مين جاها حرقان بالبول وطلعت حامل ، و حرقة البول عند الحامل في الشهر الأول ، و حرقان البول قبل الدورة بأسبوع ، و عرفت اني حامل من الالتهابات ، و من جتها حكة بالمهبل وطلعت حامل ، و مين جاها ألم في المثانة وطلعت حامل ، يعتبر بعض الباحثين أن التهاب البول أيام التبويض إحدى أعراض الحمل التي تحدث في بداية فترة الحمل، وأيضاً حرقان المهبل أو حرقان البول من أعراض الحمل المبكرة التي يجب الانتباه لها لكن في الوقت ذاته، يقول البعض الاخر إن حرقان البول يدل على بعض المشاكل الصحية التي تعاني منها النساء. تعرف في هذا المقال على تجارب سيدات في مين جاها حرقان بالبول وطلعت حامل فتابعونا.

مين جاها حرقان بالبول وطلعت حامل

تود الكثير من السيدات اللاتي في انتظار حدوث الحمل معرفة كل ما يخص أعراض الحمل التي تحدث في البداية حتى يعرفوا ما إذا كان قد حدث لديهم حمل أم لا، وتتسائل الكثير من النساء هل حرقان البول من علامات الحمل ، لذلك سنتطرق في الفقرات التالية اهم تجارب الحوامل مع هذه المسألة فلاتفوتوها.

مين جاها حرقان بالبول وطلعت حامل
مين جاها حرقان بالبول وطلعت حامل
  • التجربة الاولى : انا ماكنت ادري اني حامل جتني الام ماخلتني انام الليل لدرجة حتى ظهري وجنوبي شبو نار علي والله يكرمك جاني حرقان بالبول ورحت للطورائ حللوا لي ققالو معك التهاب شديد بالبول بس مانقدر نعطيك مسكن لين نتاكد انتي حامل اول لا ولما حللت عندهم طلعت حامل ولله الحمد وعالجته والدكتور قال لي حرقان البول تكون فيه المرأة معرّضةً لالتهابات المسالك البوليّة، لا سيما التهاب المثانة، لذلك يمكن أن يكون مؤشّرًا لحدوث الحمل.
  • التجربة الثانية : أنا كان جاني التهاب البول اعزك الله وحرقان وألم ورحت لدكتورة نساء لاني كنت فاكرها حاجة في تخصصها عملت لي سونار فاكتشفت انه فيه كيس حمل وكانت مفاااااااااااجئة جميلة جدا خصوصا انه اول حمل لي وما كنا متوقعين سبحان الله لانه بعد الفرح مباشرة ولله الحمد الحين ابني عمره سنة تقريبا ربنا يحفظه وعقبااااالك يارب ولكل من يتمنى ذلك لكن كان فعلا عندي التهاب في البول ساعتها واعطتني مضاد حيوي ومسكن والحمد لله راح الالتهاب.

قد يهمك :

حرقة البول عند الحامل في الشهر الأول

لعل أغلب النساء قد مرّوا بتجربة الإحساس بالألم أو الحرقة أثناء التبوّل، إذ يعتبر حرقان البول من أهم أعراض التهابات المسالك البولية، والتي تعدّ أكثر شيوعاً لدى النساء من الرجال، وأثناء الحمل فإنّ فرص الإصابة بالتهابات المسالك البولية ترتفع.

  • قد تشعر النساء خلال الحمل بحرقان البول أو تغيّر في لونه أو كثرة التبوّل كأعراض محتملة لالتهابات المسالك البولية، وقد تظنّ بعض النساء أنّ ما تعاني منه من حرقان البول من علامات الحمل لانه عادة ما تؤثر الهرمونات والتغيرات الكيميائية في أشهر الحمل الثلاثة الأولى على المسالك البولية وتحد من نشاطها مما يجعلها تعمل ببطء فينخفض معدل تدفق البول وعادة ما يميل البول إلى الركود، وبذلك يُحدث تأثيرات على جدار المثانة ويضعف الحماية الطبيعية فيها التي تمنع تكاثر الميكروبات فيصبح البول أقل حامضيه الأمر الذي يعزز الالتهاب في مجرى البول.
  • في كثير من الأحيان لا تستطيع السيدة الحامل إفراغ مثانتها تماما وخاصة في (الربع الثاني من الحمل)، وهنا تكون العواقب أكثر، أي أنها تتعرض إلى التهابات المسالك البولية بشكل متكرر والحامل المصابة بمرض السكري خلال الحمل عادة ما تصاب بالتهابات في مجرى البول.
  • بالتالي اذا كنت تشعرين برغبة ملحة في التبول، ثم تخرج بضع قطراتٍ فقط عندما تتبولين بالفعل، أو أن هناك حرقةٌ أثناء التبول، فقد يكون ذلك مؤشرًا على الإصابة بالتهاب المسالك البولية (UTI). ويمكن أن يشتمل التهاب المسالك البولية على أعراض أخرى مثل الحمى أو القشعريرة أو البول المختلط بقليلٍ من الدم.
  • تستطيع أخصائية الرعاية الصحية تشخيص الأعراض وعلاج الالتهاب البكتيري من أجل تجنب حدوث أي مضاعفات. ويجب أن تضعي في الاعتبار أن التبول المتكرر بحد ذاته هو من الأعراض الشائعة للحمل خلال الأشهر الثلاثة الأولى، وكذلك في فترةٍ لاحقة من الحمل مع نمو طفلك وازدياد حجمه وضغطه على المثانة.

حرقان البول قبل الدورة بأسبوع

ترغبين في حدث سعيد يخبرك باستقبال طفل جديد، وتتوقين إلى موعد الدورة الشهرية لتحددي ما إذا كنتِ حامل أم لا فماذا عن حرقان البول قبل الدورة بأسبوع :

  • هناك بعض الأشياء التي من الممكن أن تؤدي إلى الحرقان ومنها: تغير نسبة الهرمونات في الجسم. أحيانًا قد تصيب المرأة عن طريق الاتصال الجنسي بعض الالتهابات نتيجة الاحتكاك في داخل الرحم. قد يكون لديكي حساسية من بعض المواد الكيميائية مثل الصابون وبعض المنتجات التي قد تسبب وجود حرقان في البول بعض التهابات المسالك البولية قد تؤثر على مجرى المهبل وتؤدي إلى وجود حرقان في المهبل. إذا كان لدى المرأة بعض المشاكل في المبايض أو التبويض فإنها تؤدي إلى الحرقان.
  • فالشعور بالحرقان قبل قدوم الدورة بأيام، وخاصة مع الجماع فهذا يحدث كثيرا، ويمكن اعتباره شعورا طبيعيا في تلك الفترة بالذات، وسببه هو حدوث هبوط في مستوى هرمون الاستروجين في الدم في الفترة التي تسبق نزول الدورة، وهذا الهبوط هو الذي يسبب انسلاخ بطانة الرحم ونزول الدورة، وهو أيضا يسبب رقة وحساسية في بشرة المهبل وفتحة البول أحيانا، مما يؤدي إلى الشعور بالحرقة خاصة مع الاحتكاك أو عند التبول.
  • لذلك إذا وجدتي عندك بعض الحرقان في المهبل فعليك مراجعة الطبيب يحدد ما هو سبب الالتهاب ويحدد العلاج اللازم لنوعية الحرقان الذي تعاني منه.

عرفت اني حامل من الالتهابات

إن الإفرازات المرتبطة بوجود حمل تكون شفافة إلى بيضاء اللون وتكون تشبه الإفرازات الطبيعية مع زيادة في الكمية وذلك بسبب زيادة الهرمونات المرتبطة مع الحمل وتجارب بعض السيدات تؤكد ذلك.

  • التجربة الاولى : انا كنت ماخذه حبوب تنشيط وابره تفجيريه بس ماكنت حاطه فبالي الحمل وكنت متوقعه ان الدوره بتنزل فأي لحظه وانتظرت لخامس يوم من بعد غياب الدوره بس ماقدرت لان الالتهابات مبهدلتني فسرت اسوي تحليل التهابات وقلت للدكتوره ان الدوره مانزلت وحللتلي وتركت التحليل وطلعت رحت اخلص اشغالي رجعت عشان اخذ تحليل الالتهابات ولا انصدم انها تقولي حامل طبعاً ماصدقتها قلتلها انا عندي التهابات كيف اكون حامممممممل واكدت علي اني حامل وان هالتحليل تحليلي وطرت من الفرحه وماكان فيني صبر اروح البيت وابشر اهلي وزوجي والحمدلله على هالنعمه وعقبال كل المنتظرات يارب.
  • التجربة الثانية : قد تصاب السيدة الحامل بمجموعة من الإفرازات الشديدة ذات الرائحة الكريهة وهذه الإفرازات يمكن أن تسبب مشاكل لدى السيدة الحامل ويجب عليها مراجعة الطبيب المختص وهذه الافرازات مثل: إذا رأت السيدة الحامل نزول افرازات بها مخاط دموي يجب الذهاب إلى الطبيب حيث أنها قد تدل على الطلق المبكر أو إنذار بالإجهاض. إذا رأت السيدة الحامل افرازات بيضاء تشبه في قوامها قطع الجبن مع الشعور بألم وحكة في منطقة المهبل مع حرقان شديد في البول ذلك يدل على أن السيدة تعاني من التهابات نتيجة للإصابة بالفطريات. إذا لاحظت السيدة نزول افرازات بيضاء مع رائحة تشبه رائحة السمك وتظهر بقوة بعد الجماع يدل ذلك على إصابة السيدة بعدوى بكتيرية.

من جتها حكة بالمهبل وطلعت حامل

  • حكة المهبل من الأمور الشائع حدوثها أثناء الحمل نتيجة الإفرازات المهبلية المتنوعة التي يفرزها الرحم أثناء فترة الحمل، وأشارت بعض الدراسات الطبية إلى وجود علاقة بين نوع الجنين وشكل ولون إفرازات المهبل، حيث تدل الافرازات المهبلية ذات اللون الأبيض المائل للبني على أن الجنين ولد ، كما تشير الإفرازات المهبلية ذات اللون الأبيض المائل إلى الإصفرار على أن الجنين أنثي.
  • وعلى الرغم من وجود دراسة طبية تؤكد هذه العلامة إلا إنه لا يعتمد عليها ولم ترد اي تجارب عن علاقة الحمل بحكة المهبل ويفضل اللجوء إلى الأجهزة الطبية المتخصصة في الكشف عن نوع الجنين،ونظراً لتنوع الإفرازات المهبلية المؤدية إلى الشعور بحكة المهبل إذا لا يمكن إعتبار حكة المهبل من علامات الحمل بولد.

مين جاها ألم في المثانة وطلعت حامل

«مبروك أنتِ حامل» جملة من ثلاث كلمات، تشتاق كل امرأة لسماعها، لكن هذه الجملة تسبقها أعراض مبكرة مختلفة، فهناك أعراض للحمل من الأسبوع الأول تنذر بأنكِ حامل، اليكم تجربتين تتحدثين عن علاقة الحمل بألم المثانة.

  • التجربة الاولى : تقول صاحبة التجربة : انا جاني التهاب وافكر اني حاامل مثلك بس طلع عندي حصى في الكلى واثاريها تتفتت وتجرح المثانه حتى يطلع علي نقط دم بس الحمدلله طبت منهااا بس اعرف حرمه تقول مايجيها التهاب في المسالك الا اذا كانت حامل ، فعلا يعتبر العلاج الفوري لأمراض المسالك البوليّة من الأمور المهمّة التي لا يجب إهمالها أو التّغاضي عنها، خصوصاً أثناء الحمل، لأنّ هذه العدوى في حال وصلت إلى الكليتين فقد يؤدّي ذلك إلى إصابة الحامل بالمخاض المبكر أي الولادة المبكرة التي يترتّب عليها العديد من التأثيرات السلبيّة على صحّة كلّ من الأمّ والمولود. يُنصح بالانتباه جيّداً في حال مُلاحظة أيّ أعراضٍ غير مألوفة خصوصاً في مرحلة التّخطيط للحمل علّها كانت تدلّ على حدوث الحمل. كما لا بدّ من مُراجعة الطّبيب فور الشّعور بأيّ حرقان خلال التبوّل لأنّه قد يكون إشارةً إلى وجود التهابٍ مُعيّن في الجسم وقد لا يدلّ ذلك على حدوث الحمل.
  • التجربة الثانية : أما انا كنت اصلا من نهاية دورة الشهر اللي فات وكنت حاسة بالام غريبه وبذات اسفل البطن فطبعا قلت مستحيل يكون حمل لان ايام الاباضه لسع المهم بعد نهاية الدورة الفائت بتقريبا ب 10 ايام اختفت الالام بس جت بعد اسبوع بس اوجع الام اسفل البطن والم رهيب في المثانة بس بالمرره شديده قبل الدورة بـ 4 ايام زوجي خلاص قال الا ونروح المستشفى بعد الدوام ووافقت مع اني كنت خايفه لا يكون شيء ثاني اعوذ بالله المهم جاء بعد الدوام قلتلها خلاص انا كويسه ما فيني شي وطبعا انا رحت على الصيدلية واشتريت هوم تيست وطلع ايجابي ما صدقت رحت مع اختي على المستشفى وبالفعل طلعت حامل وبعده كلمت زوجي الله يحفظلي اياه اللي طار من الفرح كان أحلى يوووووم على فكره اانا ما صار على زواجي 5 شهور الحمد لله أدعولي الله يتتم علي الحمل ويسهلي اياه لاني الحين بالمرره تعبانه نفسيا من الغثيان وكره الاكل الله يعين كل حامل في شهورها الاولى.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا