موقع إقرأ يقدم لكم في هذه المقالة موضوع يتحدث عن تجربتي مع حبوب تلفاست ، وحبوب تلفاست 180 للحساسية، وماهي اضرار حبوب تلفاست، وهل تلفاست يزيد الوزن، والفرق بين تلفاست 120 و180، ويعتبر تلفاست واحد من أشهر الأدوية التي يصفها الطبيب من أهل علاج الحساسية أو الحكة الجلدية أو الاحمرار الذي يصيب الجلد في الكثير من الأحيان أو أيضًا الالتهابات الجلدية، ويُمكن أن يتم استخدام حبوب تلفاست من أجل الطفح الجلدي أيضًا، ويستطيع الأطفال أو الكبار استخدام تلفاست، وهذا يرجع إلى أن الدواء متوفر منه شراء وحبوب أيضًا…تابعا معنا.

تجربتي مع حبوب تلفاست

إليكم في مقالنا هذا تجربتي مع حبوب تلفاست، ومن أكثر المشاكل الصحية انتشارا في العالم هي مرض الجيوب الانفية، وهي من الأمراض المزعجة التي تتسبب في الشعور بألم ديد.

تجربتي مع حبوب تلفاست
  • تقل إحدى التجارب: عانيت لسنوات من الجيوب الأنفية، فقمت باستخدام العقاقير والبخاخات وغيرها من الادوية التي لم تأتي بالنتيجة التي كنت أحلم بها، وقمت بزيارة طبيب الأنف والأذن والذي وصف لي حبوب تلفاست لعلاج أعراض الحساسية التي كنت أشعر بها، فهو من العلاجات الأمن التي تتناسب مع الكبار والصغار وبالفعل وجدت نتيجة جعلتني أشعر بالتحسن.
  • تستخدم حبوب تلفاست في تقليل أعراض نوع من الحساسية يسمى الشرى المزمن، وأكثر الأشخاص عرضة لهذه الحساسية هم البالغين والمراهقين الذي كانت أعمارهم تتعدي 12 عام، لأن في هذا الوقت تحدث تغيرات كثيرة من الهرمونات.
  • إذا كنت شخص بالغ يتراوح عمرك فوق 12 عام يمكنك أن تقوم بتناول حبة واحدة فقط من هذه أقراص تلفاست.
  • يلزم أن تقوم بأخذ هذه الجرعة قبل تناول أي وجبه، حيث يوجد لها العديد من الأخطار عند تناولها بعد الوجبات مباشرة، ويجب أن تقوم بابتلاعها بالماء وليس العصير، حتى لا يحدث تسمم.
  • يوجد العديد من الأشخاص الذين يقومون نسيان جرعة من هذه الأقراص ويقومون بتعويض هذه في المرة القادمة عن طريق أخذ حبتين من تلفاست، ولكن هذه العادة خاطئة، فأنه من الخطر أخد حبتان في ذات الوقت.

قد يهمك:

حبوب تلفاست 180 للحساسية

حبوب Telfast من الأدوية المضادة للهيستامين التي تساعد في علاج الحساسية ولا يسبب النعاس ويمكن استخدام للبالغين والاطفال اكبر من 12 عام فهو فعال في التخلص من أعراض الحساسية مثل الحكة والطفح الجلدي أو الارتيكاريا ولا يسبب الشعور بالنوم .

حبوب تلفاست 180 للحساسية
حبوب تلفاست 180 للحساسية
  • يحتوي دواء تلفاست على المادة الفعالة فيكسوفينادين (Fexofenadine Hcl)، وهي مادة ثلاثية الحلقات، ومضادة للهيستامين والحساسية، من الجيل الثاني لا تسبب النعاس.
  • تعمل مادة فيكسوفينادين على منع إفراز مادة الهيستامين (وهي مادة يقوم الجسم تلقائيا بإنتاجها، عندما يتعرض الجسم لأي من المواد المثيرة للحساسية، وتعمل على زيادة نسبة تدفق الدم في مناطق معينة بالجسم، مما يتسبب في حدوث الحساسية، تظهر هذه الحساسية في صورة التهاب في سطح الجلد، أو طفح جلدي، أو ورم ورغبة في الهرش وحك المنطقة المصابة، أو الرشح وسيلان الأنف.)؛ مما يمنع زيادة تدفق الدم إلى المنطقة المصابة بالحساسية، ولا تعبر غشاء الدماغ لذلك فهي لا تسبب النعاس.

ماهي اضرار حبوب تلفاست

كما هو معروف أن بعض الأدوية قد تسبب بعض الأعراض الجانبية، وهناك بالفعل أعراض جانبية قد تحدث لمن يتناول تلفاست، ومن أكثر الأعراض شيوعًا ما يلي:

ماهي اضرار حبوب تلفاست
ماهي اضرار حبوب تلفاست
  • قد يسبب لك تلفاست في الكثير من الأحيان شعور بالنعاس أو الدوخة، أو قد تشعر أنك ميال إلى التقيؤ، أو أيضًا الغثيان الصباحي.
  • قد يؤدي تناول تلفاست إلى الشعور بالاجهاد الشديد، أو التعب في بعض الأحيان، وربما يؤدي إلى تسارع ضربات القلب، أو صعوبة في التنفس في الكثير من الأحيان.
  • يعتبر تلفاست واحد من أكثر الأدوية التي من الممكن أن تسبب لك جفاف في الفم، أو قد يؤدي أيضًا إلى حدوث حساسية الضوء.

هل تلفاست يزيد الوزن

يعالج العديد من الأشخاص الحساسية الموسمية بمضادات الهيستامين التي تُصرف دون وصفة طبية ، من المعروف أن الهستامين يؤثر على وزن الجسم ، يحتوي مركز التحكم في الشهية في الدماغ المعروف باسم منطقة ما تحت المهاد على مستقبلات الهيستامين.

هل تلفاست يزيد الوزن
هل تلفاست يزيد الوزن
  • العنصر النشط في تلفاست هو فيكسوفينادين ، وهو نوع من مضادات الهيستامين غير المسكنة. لا يؤثر فيكسوفينادين على العقل بقدر تأثير الأدوية الأخرى ، لذلك لا يشعر الشخص الذي يتناوله بالنعاس ، يكون كبار السن أكثر عرضة للآثار الجانبية للدواء والتي تشمل الدوخة والحمى والغثيان وآلام المعدة وزيادة الشهية وزيادة الوزن ، هذه الآثار الجانبية ضئيلة بالنسبة لمعظم الناس.
  • أدوية مضادات الهيستامين، وهي ادوية الحساسية التي تزيد الوزن تحديدًا عند السيدات، هذه الأدوية تساعد على تثبيت إنتاج الهيستامين في الجسم ما يساهم في فتح الشهية واستمرار شعور المريض بالجوع لفترات طويلة.
  • أدوية الستيرويدات، يتم استخدام هذه الأدوية في الحالات المرضية العديدة، ومنها دواء “الكورتيزون”، وتسبب مضاعفات مزعجة منها فتح الشهية والأرق واضطرابات النوم واحتباس السوائل داخل الجسم,
  • كما أن “الكورتيزون” يعمل على احتباس السوائل في الجسم بالإضافة لتجمع الأملاح تحت الجلد الأمر الذي يعمل بدوره على انتفاخ الجسم وزيادة الوزن بشكل كبير.
  • ويعتبر الكورتيزون من ادوية الحساسية التي تزيد الوزن بشكل كبير، ويتم استعمالها للوقاية من الأمراض الروماتزمية والمناعية والحساسية الحلدية والربو، إلا أن استخدام العقار لفترة طويلة يؤدي إلى ظهور مضاعفات بالجسم وتراكم دهون في منطقة الوجه والرقبة والصدر والبطن، ويسبب ما يعرف بالسمنة الجذعية.

الفرق بين تلفاست 120 و180

يحدد الطبيب الجرعة ومدة العلاج اعتمادا على عمر المريض والأعراض المرضية ومدى امتثال الأعراض للشفاء.
الجرعة المعتادة للبالغين والأطفال فوق سن 12 سنة: هي قرص واحد Telfast 120 ملغ يومياً عند الحاجة ، أو قرص Telfast 180 يوميًا عند الحاجة.

الفرق بين تلفاست 120 و180
الفرق بين تلفاست 120 و180
  • خذ الدواء مع كوب من الماء مع أو بدون الطعام أو حسب توجيهات الصيدلي أو الطبيب.
  • لا تحاول زيادة الجرعة أو مضاعفتها لتجنب حدوث الأعراض الجانبية للدواء.
  • تلفاست 120 مضاد للهيستامين سريع الفعالية يساعد على التخلص من أعراض التهاب الأنف التحسسي دون التسبب في النعاس.
  • تلفاست 180 يساعد البالغين والأطفال فوق ١٢ سنة من العمر على التخلص من الحكة الناتجة عن الأرتيكاريا (حساسية الشرى) بسرعة ودون التسبب في النعاس.