يقدم لكم موقع إقرأ موضوع تجدون فيه تجارب لـ مين صار معها حمل غزلاني ، ومين كانت حامل حمل غزلاني، وأسباب الحمل الغزلاني، وحمل غزلاني عالم حواء، والحمل الغزلاني والتحليل المنزلي، ومتى يظهر هرمون الحمل في الحمل الغزلاني، ومتى يبان الحمل الغزلاني في السونار، وكيف عرفتي انك حامل حمل غزلاني، والحمل الغزلاني هو الحمل الّذي لا تنقطع فيه الدورة الشهرية عن السيّدة، أمّا بالنسبة لسبب تسميته، فله نصيبٌ من اسمه، حيث سُميّ بذلك نسبةً لأنثى الغزال، والّتي يستمر نزول الحيض لديها خلال حملها، بمعنى أنّ السيدة عندما تكون حاملاً حملاً غزلانياً فإنّ الدورة الشهرية تستمر بالنزول لديها لفترة معينةٍ، تابعوا معنا للمزيد عن الموضوع على إقرأ.

مين صار معها حمل غزلاني

نشارك معكم في مقالنا هذا تجارب لنساء فيها مين صار معها حمل غزلاني ، إذ يشير الأطباء إلى أن الدم الغزلاني ينزل في موعد الدورة الشهرية فقط، ويستمر لمدة ثلاثة أيام أو أقل وليس طوال الوقت، أما الدم المنذر بالإجهاض، فيحدث بعد بذل مجهود شديد أو ممارسة العلاقة الحميمة بطريقة عنيفة.

مين صار معها حمل غزلاني
مين صار معها حمل غزلاني
  • التجربة الأولى:”أنا صار لي 20يوم وضعة وكان حملي حمل الغزلان يتني الدورة 4اشهر أول شهر كانت الدورة يومين بدون الم فشكيت أني حامل الانه هذي اول مرة جيني الدورة بس يومين فحللت وطلعت حامل بعد اربع سنوات زواج والحمدلله رب العالمين والله يرزق كل محروم بدرية الصالحة”.
  • التجربة الثانية:”انا جاتني الدوره قبل رمضان باسبووع بس كانت تقريبا مافي دم كثير وعرفت بعدها باسبووع بسبب الوحام بدأمعااي”.
  • التجربة الثالثة:”انا صارلي كذا نزل علي كدره لمدة ثلاث ايام واختفت ورحت لعند الدكتوره عشان بس انظم الدوره ماجاء على بالي ابد اني حامل وطلعت حامل ولله الحمد والاعراض اللي جاتني قبل موعد الدوره هي الدوخه والم اسفل البطن شديد بعد تأخر الدوره جلس شوي وراح”.
  • التجربة الرابعة:”انا قبل سنتين تقريبا نزل مني كدرة واستمرت كذا يوم كلمت دكتورتي قالت حللي وحللت وطلعت حامل بس الحمل ماتم الله يعوضني يارب بالولد الصالح البار المعافى واغلب الاعراض تتركز في عدم التحكم بالبول او التهاب فيه او كثرة دخول الحمام وقبلها برضو كنت حامل ونزل علي دم لمدة يومين بس ورحت للدكتورة عشان عدم انتظام الدورة وطلعت حامل بس سبحات الله برضو الحمل ماستمر يمكن لاني طحت بالدرج”.

قد يهمك:

مين كانت حامل حمل غزلاني

نقدم لكم في هذه الفقرة تجارب لـ مين كانت حامل حمل غزلاني، ومن المعروف طبيًّا أن الحمل بعد الشهر الثالث يملأ تجويف الرحم، ولا يترك مكانًا لبطانة الرحم الداخلية أن تتساقط فلا ينزل دم الحيض، أما قبل الشهر الثالث، فربما ينزل بعض قطرات الدم من جدار الرحم، وهذا ما يحدث في حالة الحمل الغزلاني.

  • التجرب الأولى:”اعرف وحده تحمل وتجيها الدوره عادي احتمال انتي نفسها بس اختي يمكن الي جتلك مودوره حللي لان احتمال انتي حامل والي اعرفه انه البويضه علشان تنغرس وتثبت بالحرم في احتمليه انه ينزل دم وان شاء الله تكونين حامل يارب حللي دم وبشرينه”.
  • التجربة الثانية:”انا حملت بعد 3سنوات من بعد بنتي وعقب التحليل تقريبا جلست حوالي اسبوع حسيت الام شديده زي االام الدوره بعدين نزل علي شعيرات دمويه والله جلست ابكي ومن الصبح طلع على المستشفى واخذت مثبت وسويت سونار عشان اتاكد من الكيس يكون موجود والحمدلله كل شي تمام والحين لي خمس شهور حامل وكل فتره ينزل علي شعيرات دمويه واخر شي قالت لي الدكتوره هذا حمل غزالي بس انا الى الحين مستمره على المثبت ولزم الراحه التامه “.

أسباب الحمل الغزلاني

تقسم أسباب الحمل الغزلاني بالاعتماد على مرحلة الحمل التي حدث فيها النزيف، ويمكن بيانها في ما يأتي:

  • أسباب النزيف في المرحلة الأولى من الحمل: تعاني نسبة 15-25% من النساء الحوامل من التنقيط في المراحل المبكرة من الحمل، ويعدّ نزيف الانغراس أحد أهم الأعراض التي تكشف حدوث الحمل؛ إذ يشير إلى انغراس البويضة المخصبة في الرحم، لذلك يتسبب في نزيف دموي بسيط، وعادةً ما تُخطأ النساء بينه وبين نزيف الدورة الشهرية، ولكنّه يظهر كتنقيط أو نزيف بسيط وخفيف، إضافة إلى هذا السبب، قد تعاني المرأة من النزيف في هذه المرحلة، نتيجة أسباب أخرى، منها ما يأتي:
    • الإصابة بالعدوى.
    • تغيرات في عنق الرحم.
    • الحمل العنقودي.
    • الحمل خارج الرحم.
    • علامة مبكرة للإجهاض.
    • مرض ورم الأرومة الغاذية الحملي.
  • أسباب النزيف في المرحلة الثانية والثالثة من الحمل: يُعدّ نزيف المرأة خلال هذه الفترة من الحمل من الأمور التي تستدعي مراجعة الطبيب، وتلقي العناية الطبية؛ إذ تنجم عن وجود حالات صحية أخرى، وتتضمن ما يأتي:
    • الولادة المبكرة: وتعني حدوث الولادة قبل الأسبوع السابع والثلاثين من الحمل، وتبدأ الحامل بالإحساس بأعراض مشابهة للدورة الشهرية تتضمن؛ ألمًا في الظهر، وضغطًا في المهبل، وتغيرًا في إفرازات المهبل.
    • المشيمة المنزاحة: تظهر هذه الحالة عند انغراس المشيمة في الجزء السفلي من الرحم، بالقرب من عنق الرحم، ولا تعاني النساء من ظهور أيّ أعراض ولكنّها حالة، قد تعيق المخاض والولادة.
    • انفصال المشيمة المبكر: تنفصل المشيمة عن الرحم، ممّا يُسبب نزيفًا غزيرًا وألمًا شديدًا في المعدة، يُصاحبها مغص في البطن، ويعدّ ارتفاع ضغط الدم لدى الحامل من العوامل التي تزيد من فرصة الإصابة بهذه الحالة.
    • تمزق الرحم: يشار إلى انفصال الرحم بتمزق الرحم، مما يتسبب في حدوث نزيف غير طبيعي، ممّا يستدعي اللجوء إلى الولادة القيصرية في أغلب الحالات.
    • فحص الرحم: عندما يُجري الطبيب فحص للكشف عن أيّ اضطرابات غير طبيعية في الرحم؛ فإنّ ذلك قد يتسبب في نزيف الرحم

حمل غزلاني عالم حواء

  • تقول إحدى النساء: ( جتني الدورة الشهرية في معادها، واستمرت لمدة يوم واحد ثم انقطعت، ذهبت للطبيب من أجل الاطمئنان، وعملي اختبار الحمل، وعرفت إني حامل، وقالي الطبيب إن حملي يسمي حمل غزلاني، وممكن تيجي الدورة في موعدها وينزل دم في أول ثلاث أشهر من الحمل، بس لم تنزل أية دماء حتى وضعت طفلي، وهو بصحة جيدة الحمد لله).
  • وتقول أخرى: (حملي الأول كان حمل غزلاني، في أول شهر جتني الدورة ونزل دم، بس بكمية قليلة في أول يوم، وتاني يوم نزلت إفرازات لونها بني، وفي اليوم الثالث خلصت ولم ينزل أية دماء، ومعرفتش أني حامل غير لما حصلي ألم شديد على المبايض، خلاني أروح للطبيب، إللي عملي اختبار الحمل، وطلع إيجابي، وكمل حملي على خير، بس كان بيحصلي ألم في موعد الدورة من كل شهر من غير نزول أي دم).
  • وتقول أُخرى: حدث لي إجهاض في 17/02، وجتني الدورة في الشهر اللي بعده يوم 18/03، وفي يوم 11/04 فوجئت بنزول دماء استمرت ليومين ظننت أنها دماء حيض، وأن دورتي قد تقدمت عن ميعادها خمسة أيام، ولم أكن أعلم أني حامل، فمارست بعض التمارين الرياضية من أجل فقدان الوزن، وذهب للتسوق، وكنت أتبع حمية غذائية، كل ذلك ظناً مني أني لست حاملاً، ولكن بعدها بأربع أيام وجدت بعض الإفرازات بنية اللون جعلتني أذهب للطبيب لأني كنت أشك بوجود بعض الالتهابات، عندما رويت للطبيبة ما حدث، طلبت مني اجراء اختبار للحمل، وفعلاً كنت حامل، ولكن بسبب عدم معرفتي للحمل وقيامي بمجهود شاق، كانت النتيجة أني فقدت حملي، وقالت الطبيبة لو كنت أتيت إليها أبكر، كان من الممكن الحفاظ على الحمل، ولكن قد الله وما شاء فعل.

الحمل الغزلاني والتحليل المنزلي

  • إن التعامل مع الحمل الغزلاني أمر بسيط للغاية فهو مثله مثل الحمل الطبيعي، أولا إذا شعرت بأعراض الحمل الغزلاني يجب عليك أن تقومي بشراء شريط اختبار الحمل المنزلي من الصيدلية للتأكد من وجود حمل أو لا، وإذا ظهر أن هناك حمل عليك الذهاب إلى معمل للتحاليل والقيام بتحليل الدم الرقمي للتأكد من الحمل بنسبة كبيرة ومعرفة نسبة هرمون الحمل في الدم، وبعد يومان عليك إعادة التحليل مرة أخرى، وذلك للتأكد من الحمل فبعد مرور يومان يجب أن تكون نسبة هرمون الحمل في الدم حوالي 60% أو أكثر .

متى يظهر هرمون الحمل في الحمل الغزلاني

  • عادة يظهر هرمون الحمل بمجرد إنغراس البويضة المخصبة في رحم الأم، حيث تتكون نطفة تفرز هرمون الحمل ويظهر في اختبارات البول أو الدم هذا في الحمل العادي أما إن كان حملاّ غزلانياً قد تحدث بعض الإضطرابات الهرمونية ناتجة عن نزول دم الدورة الشهرية تؤخر ظهور هرمون الحمل،
  • ولكن في معظم الحالات التي كان حملها من هذا النوع تم التعرف على وجود هرمون الحمل من الاختبارات التي أجريت قبل نزول الدورة الشهرية الجديدة بيومان أو ثلاثة أيام.

متى يبان الحمل الغزلاني في السونار

  • لا يختلف موعد ظهور الكيس الجنيني إن كان حملاّ عادياً أو غزلانياً فهو يظهر في الأسبوع الخامس من حدوث الحمل بجهاز السونار،
  • ويتم تأكيده في الأسبوع السابع من الحمل حيث يظهر الكيس الجنيني يحتوي على قطعة لحم صغيرة “الجنين” ويعتبر هذا الفحص هاما في التفريق فيما بين الحمل خارج الرحم والحمل الغزلاني نظراً لتشابه بعض الأعراض في كل منهما.

كيف عرفتي انك حامل حمل غزلاني

بالبحث عن اعراض الحمل الغزلاني الاكيدة يمكن للمرأة أن تتأكد بأنها حامل حمل غزلاني، ذلك بالإضافة إلى حدوث الأعراض التي تصاحب ذلك الحمل، ففي تلك الحالة تلاحظ معظم النساء الآتي:

  • التحولات الهرمونية في حالة الحمل الغزلاني يمكن أن تسبب تقلصات، في حين أن تقلصات البطن تكون مؤلمة، فإن تقلصات الحمل الغزلاني طفيفة، وهي شائعة في بداية الحمل، ولا تكون مزعجة مثل تلك التي قد تحصل عليها المرأة قبل وأثناء الدورة الشهرية، بدلاً من ذلك، قد تشعر بإحساس وخز في البطن، بالإضافة إلى ضغط خفيف.
  • يمكن أن يجعلك الحمل الغزلاني تشعرين بالمرض، إلى جانب التقلصات، حيث تعاني بعض النساء من تورم الثدي، وانخفاض الطاقة، والصداع، وأعراض أخرى، حيث أن سلسلة التغيرات الهرمونية التي تساعد جسمك على إطلاق حياة جديدة، يمكن أن تجعلك تشعر بالضعف والدوار مؤقتًا.
  • خلال النصف الثاني من الدورة الشهرية، تبدأ درجة حرارة المرأة في الارتفاع، ولكن في فترة الحمل الغزلاني ترتفع بمقدار درجة واحدة، وتظل مرتفعة طوال فترة الحمل، فإذا انخفضت درجة حرارتك، فقد يعني ذلك أن دورتك الشهرية على وشك الحدوث، ولم يحدث الانغراس وأنك لست حاملاً.