موضوع بالفرنسية عن الدخول المدرسي ، البدايات هي بداية كل نهاية، فما أن ينتهي عام يبدأ آخر، ويحتاج الطّالب لهمّة قويّة ونشاط جادٍّ، واستعداد يكون قد اكتسبه بعد إجازة سنويّة امتدّت لشهور، فيدخل عامه الدّراسي الجديد بابتسامة مشرقة، مدركاً أنّ الله يرفع الذين أوتوا العلم درجات.

موضوع بالفرنسية عن الدخول المدرسي

هنا ستجد موضوع بالفرنسية عن الدخول المدرسي يحتوي على كافة المعلومات التي تفيدك .

La rentrée scolaire est la période où les élèves entament une nouvelle année scolaire et reprennent les cours à l’école1. Dans de nombreux pays, elle suit généralement la pause estivale, en Europe, et qui varie dans l’année selon la position géographique : de juillet à septembre dans l’hémisphère nord, et de janvier à février dans l’hémisphère sud. La période est alors associée à la reprise de l’activité en général, que ce soit économique ou politique, après la période de ralentissement au cours des vacances. Cependant la rentrée scolaire peut aussi avoir lieu au printemps, par exemple au Japon et en Corée du Sud.
La rentrée scolaire peut varier, mais, en France, elle est aux alentours du 1er septembre.
La rentrée scolaire est par ailleurs l’un des marronniers les plus typiques en journalisme.
Du côté des élèves
Des changements émotionnels se produisent chez l’élève : une nouvelle classe, de nouveaux camarades, de nouveaux professeurs, voire un nouveau bâtiment à part entière (ce qui est le cas avec les néo-élèves de 6e par exemple, qui passent de l’école primaire au collège). En fonction de la personne, l’adaptation au nouveau milieu se fait plus ou moins bien.
Comment réussir sa rentrée
Une “bonne rentrée” ne peut pas être définie de manière générale : la plupart des gens considèrent qu’une bonne rentrée est primordialement une révision en été, ce qui peut ne pas être le cas pour tout le monde. Les premiers jours, les élèves auront uniquement leur trousse et quelques cahiers, le temps de recevoir le planning de la semaine. Il est notamment recommandé de faire ses courses tôt, et ceci pour éviter la cohue des derniers jours avant le jour J.

موضوع بالفرنسية عن الدخول المدرسي
موضوع بالفرنسية عن الدخول المدرسي
  • بداية العام الدراسي هو الوقت الذي يبدأ فيه التلاميذ سنة دراسية جديدة ويعودون إلى المدرسة1. وتتبع عادةً فترة العطلة الصيفية في العديد من البلدان في أوروبا، والتي تختلف على مدار العام حسب الموقع الجغرافي: من يوليو إلى سبتمبر في نصف الكرة الشمالي، ومن يناير إلى فبراير في نصف الكرة الجنوبي. وترتبط هذه الفترة بعد ذلك باستئناف النشاط بشكل عام، سواء كان اقتصاديًا أو سياسيًا، بعد فترة التباطؤ خلال العطلة. ومع ذلك، يمكن أن تبدأ السنة الدراسية أيضًا في الربيع، على سبيل المثال في اليابان وكوريا الجنوبية.
  • يمكن أن تختلف بداية العام الدراسي، ولكن في فرنسا تكون في حوالي 1 سبتمبر.
  • كما أن فترة العودة إلى المدرسة هي أيضًا واحدة من أكثر “المارونيات” الصحفية شيوعًا.
  • من جانب الطلاب
  • تحدث تغيرات عاطفية لدى التلاميذ: فصل جديد، أصدقاء جدد، مدرسون جدد، مدرسون جدد، وحتى مبنى جديد بالكامل (كما هو الحال مع التلاميذ الجدد في الصف السادس الابتدائي على سبيل المثال، الذين ينتقلون من المدرسة الابتدائية إلى الكلية). اعتمادًا على الفرد، يمكن أن يكون التكيف مع البيئة الجديدة أكثر أو أقل نجاحًا.
  • كيف تبدأ بداية جيدة
  • لا يمكن تعريف “البداية الجيدة للعام الدراسي الجديد” بعبارات عامة: يعتقد معظم الناس أن البداية الجيدة للعام الدراسي الجديد هي في الأساس مراجعة صيفية، ولكن قد لا يكون هذا هو الحال بالنسبة للجميع. في الأيام القليلة الأولى، لن يكون لدى الطلاب في الأيام القليلة الأولى سوى مقلمة الأقلام وبعض الدفاتر.

موضوع عن المدرسة مترجم بالفرنسية

إليكم في هذه الفقرة موضوع عن المدرسة مترجم بالفرنسية وهو كالتالي:

The school is a very large and beautiful building built in an organized manner and found everywhere in the world, it consists of two floors, on the first floor there are six classes for students from the first grade to the sixth grade, there is also the principal’s office, the teachers’ room, a library that includes many references and useful books for students in addition to a laboratory.
On the second floor we find six classes from the seventh grade to the baccalaureate in addition to the information room that includes many computers, in each class we find a board and seats for students in addition to a table and chair for the teacher, on each floor there is a corridor at the end of which there are bathrooms, also there is a school yard where students play during recess (opportunity) and has a football field in addition to a seminar in the school yard from which students buy biscuits, potatoes and soft drinks …… Finally, we can say that the school is an educational place and a place for fun at the same time.

  • المدرسة بناء ضخم جدا وجميل مبني بشكل منظم وموجود في كل مكان في العالم ، تتألف من طابقين ففي الطابق الأول يوجد ستة صفوف للتلاميذ من الصف الأول حتى الصف السادس الابتدائي ، يوجد أيضاً مكتب المدير ، غرفة المعلمين ، مكتبة تتضمن الكثير من المراجع والكتب المفيدة للتلاميذ بالإضافة إلى مخبر .
  • في الطابق الثاني نجد ستة صفوف أيضاً من الصف السابع وحتى البكلوريا  بالإضافة إلى غرفة المعلوماتية  التي تتضمن العديد من الحواسيب ، في كل صف نجد لوح ومقاعد للتلاميذ بالإضافة إلى طاولة وكرسي للمعلم ، في كل طابق يوجد ممر في نهايته توجد الحمامات ، أيضاً هناك ساحة المدرسة حيث يلعب فيها التلاميذ وقت الاستراحة ( الفرصة )  وفيها ملعب لكرة القدم بالإضافة إلى وجود ندوة في باحة المدرسة يشتري منها التلاميذ البسكويت ، البطاطا والمشروبات الغازية …… أخيراً يمكننا القول أن المدرسة مكان تعليمي ومكان للمرح في آن واحد .

موضوع عن الدخول المدرسي

إليكم في هذه الفقرة موضوع عن الدخول المدرسي وهو كالتالي:

  • رغم أن عودة الدراسة تعني أن أوقات الفراغ الطويلة سوف تنتهي وأن وقت الجد والتعب قد حان مع بداية العام الدراسي الجديد، إلا أن مشاعر الفرح والسرور بالعودة إلى المدرسة لا يستطيع الطلاب كتمانها فهي المكان الجميل الذي يجمعهم مع الزملاء ويشكل ذكرياتهم الجميلة ويتلقون فيه العلم.
  • مع بداية العام يبدأ الطلاب بالاستعداد لأخذ مواد جديدة والتعرف على علوم مختلفة عن تلك التي تجاوزوها، لذا يكون أول يوم دراسي في العام هو يوم يزداد به الحماس والرغبة بالاطلاع على نوعية المواد والموضوعات التي سيتناولها الفصل الدراسي الجديد، ويتبادلون مع زملائهم الحديث عما مروا به خلال العطلة الطويلة التي سبقت أول يوم دراسي، تعبرًا عن فرحتهم واشتياقهم لمقاعد الدراسة.
  • وعلى هذا يكون أول يوم دراسي هو يوم جميل يتعرف فيه الطالب على بعض الزملاء الجدد وربما المعلمين الجدد الذين سيرافقونه طوال رحلته الدراسية في هذا العام.

قد يهمك:

موضوع عن الدخول المدرسي للاطفال

استقبل عامي الدراسي الجديد بثقتي الكبيرة في الله عز وجل أنه سيكون عام نجاح وتميز ويكون هو أحدي خطواتي الجديدة في مسيرتي العلمية التي لا تنتهي ولكن تتزايد مع كل مرحلة انتقل إليها خلال حياتي العلمية.

  • في اليوم الأول من المدرسة قمت بزيارة مرافق المدرسة والتقيت بزملائي الجدد والمعلمين، الذين سوف يساعدونني في التغلب على هذه المرحلة ويقدمون لي مواد تعليمية جديدة، وسوف أتعلم عنها وأزيد من معرفتي، وسأعمل على تحسين مستواي الدراسي على أمل أن يسهل الله دراستي ويعطيني المعرفة المفيدة حتى يريح قلبي، أنا أثق بالله بشدة سأكون بالتأكيد قادر على اجتياز هذه المواد وأن أكون ذات أداء ممتاز في التعلم.
  • هذا العام أدرك جيداً أنني سأواجه مشاكل، لأنه ليس هناك ما هو كامل ومثالي، ولكن طالما لدي العزم والتصميم يمكنني التغلب على هذه المشاكل، ستكون هذه سنة ناجحة حتي الانتهاء منها أن شاء الله.

تعبير عن أول يوم في المدرسة بالفرنسية للسنة الثالثة متوسط

إليكم في هذه الفقرة تعبير عن أول يوم في المدرسة بالفرنسية للسنة الثالثة متوسط وهو كالتالي:

j’avais cinq ans je m’inscrivais á l’école locale dans mon quartier . Ce jour la est ineffaçable car il était plein de surprises.

C’êtait un Mouvaux monde pour moi , malgré que j’étais déjà inscrit dans une maternelle il s’agit d’une nouvelle expérience . j’aurais un cartable , des livres , des devoirs , des nouveau SC amis . Le jour de l’enthousiasme je me réveillais tôt préparit ma fournituie scolaire . Ma mére m accompagnait comme tout le monde . élle me laissait á la porte.

C’ étais un peu difficile pour moi , je me savais pas quelle classe dont je suis inscrit donc je demandais l’ aide à un homme il m’aidait á trouver ma classe . L’ institutrice commençait á se présenter puis nous parlions de a que nous aurions voir et apprendu cette année.

Ensuite , elle écrivait les nous des livres et les nombres des cahiers pour chacun de nous car nous ne savions pas encore écrire . je reviendrais chez moi et racontais tous a qui se passait ce jour la á toute ma famille.

تعبير عن يوم مميز في حياتي بالفرنسية

اعزائي المعلمين والطلاب نقدم لكم اليوم نموذج تعبير عن يوم مميز في حياتي بالفرنسية لمساعدتكم في اتقان التعبير والكتابة بالفرنسية مثل الاتي :

Le plus beau jour de ma vie est le jour où j’ai obtenu mon diplôme universitaire.Malgré la grande joie de ma réussite, mon cœur ressent un instant le grand vide qui l’entourera après les adieux de mes amis d’études. Vraiment, il n’y a pas de plus grand joie que la joie de l’obtention du diplôme.

la réussite dans les études est la base de l’avenir et la clé de la vie, quelque chose dont nous avons le droit d’être fiers ; parce que c’est un accomplissement pour nous-mêmes, et la réalisation de nombreux rêves et aspirations et la transition d’une étape à une autre. Peu importe le nombre de jours heureux dans la vie, il n’y a rien de plus beau que le jour où j’ai eu un travail.

C’ est une joie exceptionnel! Ce travail crée mon identité dans la société, il donne un sens à ma vie, je me sens productif et utile. Mon plus beau jour de ma vie c’est le jour de mon mariage, c’est incontestablement l’un des plus grands événement de toute une vie.

C’est un immense bonheur et parce que c’est un jour heureux, nous devons voir les expressions de joie et de plaisir sur les visages de tous les amis et la famille qui viennent nous féliciter; cette joie c’est la plus belle et la plus chère du tout.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا