يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال معرفة اسم صاحب الرقم ومكانه ، و معرفة اسم صاحب الرقم بدون برنامج ، و معرفة اسم صاحب الرقم عن طريق النت مجانا ، و موقع Truecaller لمعرفة صاحب الرقم المتصل ، و كيف اعرف صاحب الرقم المجهول ، يمكن عن طريق استخدام بعض البرامج المتوفرة على الهواتف المحمولة، كما يمكن أيضًا الوصول إليه بدون برامج، فمن منا لم يعاني من المكالمات المزعجة في أوقات غير مناسبة وخاصة أثناء النوم، لذلك أصبح من الضروري معرفة هوية أصحاب تلك الأرقام من خلال مجموعة من الطرق التي سوف تزيل تلك المشكلة نهائياً.

معرفة اسم صاحب الرقم ومكانه

معرفة اسم صاحب الرقم ومكانه
معرفة اسم صاحب الرقم ومكانه

يعتبر تروكولر هو أشهر خدمة تتيح لك معرفة هوية المتصل حيث أنه عبارة عن تطبيق مجاني متوفر مجانًا لهواتف الأندرويد والآيفون ومن خلاله يمكنك البحث عن أي رقم لمعرفة البيانات الخاصة به بالتفصيل وذلك بفضل قاعدة البيانات الضخمة المتوفرة لدى التطبيق والتي تشتمل على مئات الملايين من أرقام الهواتف حول العالم.

ولحسن الحظ لن تكون مضطرًا لتحميل التطبيق على هاتفك حيث يمكنك معرفة اسم صاحب الرقم ومكانه بدون برامج عبر الموقع الإلكتروني الخاص بخدمة TrueCaller وهو موقع مجاني تمامًا وسريع يساعدك على تحديد هوية أي شخص من خلال الرقم فقط عبر الإنترنت مباشرةً ولكنه يتطلب منك تسجيل الدخول قبل معرفة المتصل وبالطبع يمكنك استخدام هذا الموقع لمعرفة اسم أي رقم بدون برامج وذلك على الكمبيوتر أو التابلت أو أي جهاز آخر وذلك من خلال متصفح الإنترنت، وفيما يلي إليك خطوات معرفة من يتصل بك عبر الإنترنت باستخدام موقع تروكولر:

  • في البداية قم بالدخول إلى موقع truecaller.com وسوف تظهر لك الواجهة الرئيسية كما يلي وهناك خانة للبحث في منتصف الشاشة.
  • هنا قم بإدخال رقم الهاتف الذي ترغب في التعرف عليه ثم قم بالنقر على علامة البحث الموجودة على اليسار وانتظر قليلًا حتى يقوم الموقع بالبحث في قاعدة البيانات من أجل جلب معلومات المتصل.
  • الآن وقبل معرفة اسم صاحب الرقم سوف يطلب منك الموقع تسجيل الدخول أولًا وذلك عبر حساب جوجل أو مايكروسوفت وسوف تجد في الأسفل قائمة منسدلة تطلب منك اختيار الدولة أيضًا.
  • هنا يجب عليك تحديد دولتك ثم قم بتسجيل الدخول عبر إدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور وسوف تظهر لك معلومات المتصل فورًا.
  • وسوف يقوم موقع تروكولر بإظهار كل المعلومات المتاحة عن هذا الرقم بما في ذلك الاسم والبريد الإلكتروني والعنوان والصورة والمزيد من المعلومات.

في الواقع يعتبر TrueCaller هو أفضل موقع من أجل معرفة اسم صاحب الرقم ومكانه بدون برامج وذلك عبر الانترنت مجانا، أما إذا واجهت أية مشاكل أثناء استخدام الموقع فمن الأفضل تحميل تطبيق TrueCaller واستخدامه على هاتفك حيث أنه خفيف جدًا وسريع وسهل في الاستخدام بالإضافة إلى أنه مجاني تمامًا، وسوف يساعدك البرنامج على معرفة صاحب الرقم كما أنه يخبرك إذا كان هذا الشخص متطفل أو يسعى للاستيلاء على معلومات وهو ما يساعدك على حماية بياناتك بشكل كبير.

معرفة اسم صاحب الرقم بدون برنامج

تُقدم عدة مواقع إلكترونية خدمة معرفة إسم صاحب الرقم عن طريق النت فقط ودون الحاجة إلى أي برامج، ويُفضل البعض عدم تحميل أي برامج والتعرف على أسماء المتصلين من خلال هذه الطريقة، حيث يرى البعض بأنها هي الطرق الأكثر أمناً ويمكن من خلالها الكشف عن الأسماء وتُغني عن إضافة أي برامج غير موثقة ومضمونة، وتتمثل طريقة معرفة رقم المتصل بدون برنامج في زيارة موقع المحاكاة apkonline ” من هنا “.

ومن ثم تحميل الصفحة الرئيسية للموقع والعمل على تنفيذ كافة التعليمات المطلوبة لإستكمال تسجيل الدخول ومن أهمها إضافة رقم الهاتف المراد البحث عنه، وبذلك سيظهر الرقم الخاص بالمتصل.

معرفة اسم صاحب الرقم عن طريق النت مجانا

تم توفير الكثير من الوسائل التي يمكن من خلالها معرفة اسم صاحب الرقم عن طريق النت دون الحاجة لتحميل أي تطبيقات على الهاتف أو الحاسوب.

ويمكن الوصول لتلك الخدمة من خلال الدخول بشكل مباشر على بعض مواقع الانترنت مثل موقع emobile tracker الذي يقدم واجهة سلسة تتميز ببساطة الأداء، ويمكن الحصول على خدمات الموقع دون الاضطرار لتسجيل الدخول ولكن بمجرد القيام بالخطوات الآتية:

  • الدخول المباشر على الموقع من خلال الرابط التالي “من هنا
  • اضغط على أيقونة الدولة ثم قم بكتابة اسم الدولة وفقاً للرقم الذي ترغب في الاستعلام عنه.
  • قم بإضافة رقم الهاتف المستعلم عنه في الخانة الخاصة به.
  • إضافة رمز التحقق المرفق داخل صورة في الخانة المطلوبة.
  • اضغط على أيقونة تتبع الآن track now للوصول إلى اسم صاحب الرقم فضلاً عن بعض البيانات المختلفة.

موقع Truecaller لمعرفة صاحب الرقم المتصل

تم تأسيس شركة truecaller في عام 2009 ومنشأها السويد بواسطة مجموعة من الطلبة الذين ترسخت داخلهم فكرة الوصول إلى هوية المتصل المجهولة، تم تطوير الشركة حتى قارب عدد مستخدميها على حوالي مليون ونصف عميل نشط بشكل يومي.

وقد حرصت شركة truecaller على إتاحة خدمة كشف هوية المتصل المجهولة من خلال الدخول على الموقع الالكتروني الخاص بها باستخدام الخطوات الآتية:

  • الدخول على الواجهة الرئيسية للموقع مباشرة من خلال الدخول على الرابط التالي “من هنا
  • إضافة حساب gmail أو حساب microsoft الخاص بالمستخدم لتسجيل الدخول.
  • إضافة رقم الهاتف المراد الاستعلام عنه في الحقل المخصص لذلك.
  • الضغط على أيقونة البحث للحصول على المعلومات الخاصة بهوية المتصل.

كيف اعرف صاحب الرقم المجهول

في بعض الأحيان تأتي إلينا مكالمات صادرة من أشخاص لا نعرفها أو أشخاص مزعجة نحتاج إلى عدم الرد عليها أو عمل حظر لتلك الأرقام، كما يمكن القيام بذلك بكل سهولة من خلال مجموعة من البرامج لمعرفة رقم المتصل ومنها الآتي:

برنامج Free Caller – Contacts ID

  • يتميز هذا البرنامج بوجود قائمة كبيرة تضم مجموعة من الخيارات التي تساعدك في معرفة الكثير من البيانات الخاصة بأرقام مجهولة تقوم بإزعاجك.
  • يدعم هذا البرنامج الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد ويمكن تحميله من خلال الرابط التالي من هنا.

برنامج Hiya

  • برنامج من البرامج المجانية التي تساعد في معرفة معلومات عن رقم المتصل لأنه يضم قاعدة بيانات كبيرة تساعدك في معرفة المعلومات الصحيحة.
  • يمكنكم تحميل هذا التطبيق من خلال جوجل بلاي.
  • يمكنك عمل حظر لتلك الأرقام وعدم معاودة  الاتصال بك مرة أخرى، كما يتميز بوجود خاصية الحظر الذكي والتي من خلالها يمكن معرفة الرقم المزعج وعدم تلقي المكالمة منه بشكل تلقائي، أو  يقوم بعمل حظر من تلقاء نفسه.
  • يمكن تحميل البرنامج على هواتف الأيفون من خلال الرابط التالي من هنا.
  • كما يمكن تحميل البرنامج على هواتف الأندرويد من خلال الرابط التالي من هنا.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا