متى تظهر نتائج الكيتو دايت ، و تجربتي مع الكيتو دايت ، و تجارب الكيتو في رمضان ، و الكيتو دايت كم ينزل بالشهر ، و نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع ، و الخروج من الكيتو دايت ، بعد امتناعك الطويل عن تناول الكربوهيدرات وتحقيق أهدافكِ في التخلص من الدهون المتراكمة، لا بد أنكِ مستعدة للإقلاع عن الكيتو دايت، لكن خوفكِ الأكبر بلا شك هي العودة لزيادة الوزن ورؤية الأرقام تتصاعد على الميزان بعد أن اعتدت على تناقصها طيلة فترة اتباعكِ لحمية الكيتو وفي هذا المقال، نقدم لكِ عزيزتي معلومات قيمة عن الكيتو دايت في المقال متى تظهر نتائج الكيتو دايت التالي.

متى تظهر نتائج الكيتو دايت

ان كنت تطرحين على نفسك السؤال متى تظهر نتائج الكيتو دايت، خصوصاً في حال كنت تتبعين هذا النظام الغذائي من أجل انقاص وزنك، والتمتع بجسم رشيق ، اليك الاجابة في الفقرة التالية :

متى تظهر نتائج الكيتو دايت
متى تظهر نتائج الكيتو دايت
  • تختلف المدة التي تظهر فيها نتائج الكيتو بناء على عوامل منها مقدار الوزن الذي تريد أن تخسره،نشاطك البدني وحالتك الصحية. ولكن بشكل عام، تظهر نتائج الكيتو بعد مدة تتراوح بين أسبوع الى ثلاث أشهر.
  • الأسبوع الأول عند البدء في حمية الكيتو دايت، وخلال الأسبوع الأول ستلاحظ نزول ما يقرب من 2 كيلو غرام من الوزن، وقد تصل إلى أربع كيلو غرامات. ولكن في الحقيقة أغلب هذا الفارق لا يكون من خسارة الدهون، وإنما من خسارة الماء الذي يرتبط بتناول الكربوهيدرات.
  • حيث أن كل غرام واحد من الكربوهيدرات، يقوم بتخزين ما يعادل 4 غرام من الماء في الجسم. ولذلك عند الامتناع عن تناول الكربوهيدرات، ستلاحظ نزول خلال الأسبوع الأول.
  • الشهر الأول خلال الشهر الأول تبدأ النتائج بالظهور عند معظم الأشخاص، حتى وإن كانوا غير ملتزمين بشكل كامل. وتتراوح نسبة خسارة الوزن بعد انقضاء الشهر الأول بين 2 و 8 كيلو غرام، وفقًا لطبيعة الجسم ومدى الالتزام بالقيم الغذائية الصحيحة.
  • الشهر الثالث بعد انقضاء الشهر الثالث، ستكون نتائج الكيتو دايت بالتأكيد قد ظهرت عند كافة متبعي الحمية مهما كانت نسبة التزامهم. ولكن في حالة الالتزام تمامًا بمعايير حمية الكيتو دايت، فأن غالبًا ما تتراوح نسبة خسارة الوزن في هذا الوقت بين 12 و20 كيلو غرام وهي بالتأكيد نتائج رائعة وتشجع على الالتزام والاستمرار حتى الوصول إلى الوزن المثالي.

قد يهمك :

تجربتي مع الكيتو دايت

عندما نبحث عن قصص النجاح حول فقدان الوزن من خلال الكيتو دايت، فإننا نجد على شبكة الإنترنت وفي المدونات أو جروبات الفيسبوك الكثير من هذه القصص، إنها بالحقيقة قصص ملهمة وتحفزنا من أجل فعل المزيد لكي نخسر الوزن ونحن هنا سنتحدث عن بعض التجارب مع الكيتو دايت.

تجربتي مع الكيتو دايت
تجربتي مع الكيتو دايت
  • التجربة الاولى : التجربة كانت فعالة و نتائجها كانت سريعة و ملحوظة نزل وزني بشكل سريع , و اعجبتني هذي النتائج في البداية اول يومين او اول ٣ ايام شي طبيعي واجهت صعوبة , لانه شي جديد بالنسبة لجسمي انه يتخلص من الدهون الضارة . و يتخلص من السكر في الجسم خلال اول يومين , او ٣ ايام وهذا شي طبيعي وقفت جميع انواع الزيوت , و وقفت ايضاً جميع السكر و السكريات و الحلويات بجميع انواعها و اعتمدت على اكل اللحوم , بدون زيوت مهدرجة .
  • التجربة الثانية : تقول سيدة تبلغ من العمر 54 عامًا: “رغم كبر سني، جربت العديد من الحميات الغذائية ولكن -لسوء الحظ- لم أوفق فيها، حتى قرأت عن ريجيم الكيتو دايت وتجارب الأشخاص الذين قاموا باتباعه وحققوا مرادهم فقررت الدخول في هذا النظام رغم إحباط الكثيرين لي بسبب كبر سني ولكني قررت أن أخوض تلك التجربة فبدأت نظام الكيتو بالفعل ووزني 97 كيلو جرامًا وخلال أربعة أشهر غير متصلة نقص وزني بمقدار 30 كيلو جرامًا.. ليس هذا فحسب، بل لم أعد الآن أتناول أقراص الضغط وتحسنت مستويات الدهون الثلاثية بفضل نظام الكيتو وكنت أصلي على الكرسي، إلا أنه بفضل حمية الكيتو لم أعد كذلك.. ونصيحتي لكل متبعي الكيتو متابعة المقاسات قبل الميزان والإلتزام وعدم تناول أي شيء دون التأكد من نسبة الكارب فيه والإلتزام بالمسموحات والممنوعات، سيؤدي حتمًا لنتيجة مرضية.
  • التجربة الثالثة : تقول اليوتيوبر المصرية مها صبحي على قناتها على موقع يوتيوب أن ريجيم الكيتو قد غير حياتها بصورة كبيرة، حيث أنها خسرت قد كبير من وزنها في مدة قصيرة، وذلك عن طريق وقف تناول الكاربس والسكريات بمختلف مصادرهم، حيث أضافت مها صبحي أن تجربتها مع الريجيم الكيتوني جعلتها تخسر 5 كيلو غرام في شهر واحد فقط، وأنها توقفت عن حساب السعرات الحرارية في كل وجبة مقابل الامتناع عن النشويات والمعكرونة والارز والبطاطس، وأنها تتناول الأسماك واللحوم كبدائل للكاربس، وأضافت مها أنها استبدلت السكر الصناعي بالفاكهة.

تجارب الكيتو في رمضان

يعتبر نظام الكيتو هو من أشهر أنظمة التخسيس العالمية التي تساعد على خسارة الوزن بشكل فعال، و فيما يلي أهم تجارب الكيتو في رمضان.

  • التجربة الاولى : يحتوي نظام الكيتو على الصيام المتقطع والذي يصل إلى 16 ساعة، فالصيام هو أحد أهم أركان نظام الكيتو، لذلك يعتبر شهر رمضان هو فرصة لتطبيق الكيتو والحصول على نتائج مضمونة وسريعة، فالصيام يحدث فيه ظاهرة الإتوفوجي أو الالتهام الذاتي للخلايا. تم منح جائزة نوبل في الطب للدكتور يوشينوري أوسومي، وذلك بسبب اكتشافه عن أهمية الصيام في التخلص من خلايا الميتة، التي يتم بناؤها من جديد، حيث يعتمد على استخدام البروتينات الهامة والعناصر الغذائية الأساسية والمهمة للجسم و يعتبر الالتهام الذاتي هو نوع من العمليات التي تحدث بسبب الصيام لمدة لا تقل عن 16 ساعة، وهذا ما يقوم به الإنسان خلال شهر رمضان فهو يصوم ما يقارب 16 إلى 17 ساعة في اليوم. يقوم الصيام على تنقية الجسم وتنظيفه من كافة السموم التي تتواجد بداخله، حيث أكدت الدراسات أن تلك العملية الهامة التي يقوم بها الجسم تعمل على حمايته من الخلايا السرطانية، وتجديدها من التلف الذي يصيبها.
  • التجربة الثانية : تساعد حمية الكيتو في شهر رمضان على منع حدوث تغييرات مفاجأة في معدلات السكر في الدم بسبب تناول الطعام الغني بالنشويات بعد الانقطاع عن الطعام خلال فترة الصيام، حيث يعتمد الجسم على مركبات الكيتو كمصدر للطاقة بدل من السكر وذلك يمنع حدوث بعض الأعراض الناتجة عن التغير المفاجئ في مستويات السكر في الدم مثل تحول المزاج وفقدان الطاقة. زيادة لياقة الجسم يعمل نظام الكيتو في رمضان على زيادة فعالية بناء العضلات وامتصاص العناصر الغذائية بعد أداء التمارين الرياضية اللاحقة لتناول الاغذية الغنية بالدهون والبروتينات بعد فترة الإنقطاع عن الطعام.

الكيتو دايت كم ينزل بالشهر

إنقاص الوزن هو كل ما يهم، والاستعجال لمعرفة نتائج الكيتو دايت كم ينزل بالشهر، تظهر الأبحاث أنّ الكيتو دايت يُنقص الوزن بفعالية تمامًا مثل الأنظمة الغذائية منخفضة السعرات.

الكيتو دايت كم ينزل بالشهر
الكيتو دايت كم ينزل بالشهر
  • أُجريت دراسة مدتها 12 شهرًا، فَقد المشاركون 20 كجم من وزنهم، أغلبها من دهون الجسم مع خسائر قليلة من كتلة العضلات لذا إجابة على تساؤل رجيم كيتو كم كيلو ينزل، فإنّه يُفقد حوالي 1.6-2 كجم من دهون الجسم في الشهر باتباع نظام الكيتو دايت.
  • في البداية ومع أول شهر قد تفقد وزن أكثر من ذلك، لأن في بداية الرجيم خاصةً في أول أسبوع يُمكن أن ينزل وزن الجسم من 2-5 كجم؛ نتيجةً لفقد الماء من الجسم وليس خلايا دهنية، لذلك قد لا تشعر بنفس الحماس والسعادة فيما بعد مع استمرارك في الرجيم لأنّ الخلايا الدهنية تُحرق ببطء.

نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع

  • بالسؤال عن الكيتو دايت ينزل كم في الاسبوع فيمكنك ألا تركز على الوزن في الأسبوع الواحد، ولكن يمكنك القياس بشكل شهري، وذلك حتى تشعر بالمزيد من التحفيز مع رؤية خسارة كبيرة بشكل شهري، فقد تنجح في خسارة 10 كيلو بشكل شهري، بالإضافة إلى تغير في مقاسات الملابس بشكل بسيط يزداد مع مرور الشهور والأسابيع.
  • تعلم نظام الكيتو دايت كم ينزل في الاسبوع لابد من أن تفهم ما هو هذا النظام، وتجدر الإشارة إلى أن الكيتو دايت يعتمد بالأساس على ما يعرف علميا بالحالة الكيتوزينة، بحيث يمنع الكيتو الجسد من ارتفاع معدلات السكر في الدم وانخفاضها بسرعة مما يجعلك تحتاج لتناول الطعام مرة أخرى.
  • في حين يحرص النظام على تناولك الدهون والبروتينات بنسبة مرتفعة وذلك يساعد جسدك بشكل كبير جدا على حرق الدهون المتراكمة في مختلف المناطق.
  • الأسبوع الأول من دخول الجسم في مرحلة الكيتوز يعتبر أكثر الأسابيع التي ستفقد فيها الوزن، ويعود السبب في ذلك إلى وزن الماء الذي يتخلص منه الجسم في هذه الفترة، حيث يقوم الجسم عادةً بتخزين الكربوهيدرات التي لا يقوم باستهلاكها على شكل جليكوجين والذي يحتوي كل جرام منه على 2-3 جرام من الماء.

الخروج من الكيتو دايت

بالطبع ستتساءلين عن النظام الغذائي الذي يجب عليكِ أن تتبعيه بعد الخروج من الكيتو دايت، هل سيكون نظامًا غذائيًّا آخر للتخسيس أو العودة لنظامك الغذائي قبل فترة رجيم الكيتو؟

الخروج من الكيتو دايت
الخروج من الكيتو دايت
  • الإجابة هي أن نظامك الغذائي العادي قبل الكيتو كان السبب في اكتسابك الوزن الزائد، لذا يجب أن تنسي الرجوع لأسلوب حياتك ما قبل الكيتو دايت، فيما يخص نوعيات وكميات الأكل خاصةً، ومستوى نشاطك وتنظيم يومك -بما فيه وجباتكِ- بشكلٍ عام.
  • الخروج من رجيم الكيتو قد يصاحبه بعض النتائج الإيجابية والسلبية أيضًا وهي العودة لتأرجح مستويات السكر في الدم. احتمال اكتساب بعض الوزن، وذلك يرتبط بعدة عوامل مثل كميات الطعام ونوعيته ومدى الالتزام بممارسة الرياضة.
  • الإصابة بالانتفاخ، والمعاناة من الغازات، وذلك كنتيجة لعودتكِ إلى الأغذية الغنية بالألياف. تحسن مستويات الطاقة في الجسم، فالكربوهيدرات مصدر الطاقة الرئيسي في جميع الأحوال و زيادة الإحساس بالجوع، وذلك نتيجة لسرعة هضم الكربوهيدرات، مقارنةً بهضم الدهون.
  • يجب أن يكون الخروج من الكيتو بشكل تدريجي وليس بين ليلة وضحاها، إذا يتم زيادة كمية الكربوهيدرات في الطعام بمقدار 10 جرام كل أسبوع. يجب الاعتماد على الحبوب الكاملة والفاكهة والخضروات في الحصول على الكربوهيدرات اللازمة مثل الكيوي و الجزر والفاصوليا والفراولة وغيرها، وليس الخبز الخروج من الكيتو لا يعني العودة للعادات القديمة في تناول الطعام، فيجب حساب السعرات الحرارية التي يتم تناولها لضمان ثبات الوزن.
  • يجب أن تكون حكيما في استعادة السكر في النظام الغذائي، ويجب تقليل كميته لأقصى حد ممكن. الحفاظ على مستوى جيد من البروتين، بل وينصح بزيادة نسبته من خلال اللحوم والأسماك غير الدهنية لتحقيق التوازن الغذائي و مراقبة ردة فعل الجسم خاصة عند تناول الأطعمة المحرمة في الكيتو، فبعض هذه الأطعمة قد تسبب مشاكل هضمية ولست مضطراً لاستعادتها ثانيةً. تناول الدهون الصحية.