يحتاج المستخدمون فى الكثير من الأحيان لمشاركة بعض الملفات بين الأجهزة المختلفة ، ورغم إمكانية القيام بذلك بسهولة عبر بعض تطبيقات التراسل والدردشة أو عبر الواى فاي، إلا أن هذا يحتاج فى الأساس لوجود اتصال إنترنت، لكن ماذا لو لم يكن هناك هذا الاتصال، لذلك نتعرف في المقال التالي ما أشهر برامج مشاركة الملفات التى تتيح للمستخدمين مشاركة الملفات بسهولة ويسر مع الأصدقاء.

ما أشهر برامج مشاركة الملفات

إذا كنت ترغب في مشاركة الملفات بين أجهزتك ولا تعرف كيفية القيام بذلك ، فأنت بحاجة إلى التحقق من أفضل برامج مشاركة الملفات منها ما يلي :

ما أشهر برامج مشاركة الملفات
ما أشهر برامج مشاركة الملفات

Microsoft OneDrive

  • مليء بالميزات ، وقابلة للاستخدام بشكل لا يصدق ، ومصممة بشكل جميل. في بعض النواحي يتجاوز التوقعات. يمكن لمستخدمي سطح المكتب ، على سبيل المثال ، الوصول إلى الملفات التي لم يقرروا تحميلها على وجه التحديد – وهي ميزة سهلة الاستخدام تُظهر مقدار الوقت الذي قضته Microsoft في الحصول على OneDrive بشكل صحيح.
  • فيما يتعلق بالأمان، لم يكن OneDrive أبدًا محور أي مخاوف أو جدل على عكس العديد من منافسيه والذي يتمحور حول الأمان، ويمكن وان درايف للمستخدمين الفرديين أيضًا تشفير ملفاتهم محليًا على القرص الصلب، مما يضيف طبقة إضافية من الحماية.

تطبيق جوجل درايف

  • يقدم Google Drive جميع الوظائف تقريبًا مثل Microsoft OneDrive، ولكن خطته المجانية تذهب إلى أبعد من ذلك في توفير مساحة تخزين مجانية رائعة تبلغ 15 جيجابايت والتي قد تكون وفيرة للمؤسسات الصغيرة، ومثل OneDrive يتيح لك مشاركة الملفات وإنشاؤها وتحريرها بسهولة.
  • تعد Google شركة ضخمة متعددة الجنسيات تتمتع بقدرات أمان عالية المستوى، لذا فإن بياناتك في أيد أمينة أثناء عمليات النقل، ومع ذلك قد تكون الخصوصية مصدر قلق، ومن المحتمل أن يقوموا بجمع بعض أنشطتك عبر الإنترنت لأسباب إعلانية، ومن الخطأ أيضًا أن الخدمة لا توفر خيارات حماية بكلمة مرور عند مشاركة ملف.

أفضل برنامج مشاركة الملفات للكمبيوتر

دروب بوكس يعتبر افضل برامج مشاركة الملفات بين اجهزة الكمبيوتر التي تتيح لك نقل وتخزين مختلف أنواع الملفات بسرعة عالية وبطريقة بسيطة وفعالة دون بذل أي مجهود مع توفير خدمات التخزين الحسابي ومزامنة الملفات، لكن ما هي مميزات التعامل مع مثل هذا البرنامج هذا ما سنجيب عليه من خلال العناصر التالية :

  • يمكنك من خلال البرنامج مشاركة مختلف أنواع الملفات من الكمبيوتر الشخصي مع إدارة كافة البيانات الخاصة بهذه الملفات من أي مكان آخر.
  • توفر المنصة الخاصة بالبرنامج خاصية دعم رقم المرور والحماية من خلال الرقم التعريفي الشخصي؛ وذلك من أجل فكرة التسلل إلى الملفات الخاصة بالغير.
  • سيتوفر في البرنامج ماسح ضوئي للمستندات ، يتضمن في تصميمه أداة لالتقاط الصور والتعديل المختلف عليها بتقنيات حديثة ذكية ، يمكنك من خلال افضل برامج مشاركة الملفات بين اجهزة الكمبيوتر إنشاء مشروعات جماعية.
  • الخدمة في دروب بوكس ليست مجانية سوى في الاستخدادام الشخصية فقط ، حيث تقوم بالحصول على شهر مجاني مع دفع 12.5 دولار شهريا للخطة القياسية في حين اذا كنت ترغب في الوصول الى الخطة الاحترافية فانك تدفع 20 دولار شهريا ، يمكنك الوصول الى المنصة من الرابط التالي : من هنا.

برنامج مشاركة الملفات للاندرويد

من أفضل برنامج مشاركة الملفات للاندرويد نجد ما يلي :

تطبيق Airdroid

  • هو أداة قوية تتيح لنا ببساطة التقاط الشاشات أو إرسال الملفات أو مزامنة الإشعارات أو التحكم عن بعد أو عمل نُسخ احتياطية ، ويتم تحديثه باستمرار ويقوم الفريق الذي يقف خلفه بتصحيح أي فشل تزامن يظهر بسرعة كبيرة من الآخرين.

تطبيق Mi Drop

  • نعلم جميعًا جيدًا أن شركة Xiaomi المصنعة للهواتف الذكية الصينية المعروفة ، وبالطبع تقدم Xiaomi هواتف ذكية عالية الجودة ، لكنها بصرف النظر عن كل هذه الأشياء ، فهي أيضًا شركة تركز على قطاع البرمجيات أيضًا ، وأحد أفضل التطبيقات في هذه القائمة هو Mi Drop ، والذي يسمح لنا ببساطة بمشاركة الملفات بمعدل أسرع 200 مرة من تقنية البلوتوث باستخدام تقنية الواي فاي دون الحاجة إلى الإنترنت.

تطبيق Files Go

  • بالإضافة إلى السماح لنا بتوفير مساحة ، فهو أيضًا مدير ملفات رائع يتيح لنا ببساطة مشاركة صورنا مع أشخاص قريبين من خلال تقنية البلوتوث Bluetooth ، وعلاوة على ذلك ، فإن هذا التطبيق رائع بالطبع ، ويأتي تطبيق Files Go أيضًا بميزات استثنائية أخرى تجعل هذا التطبيق واحدًا من أفضل أنواعه.

قد يهمك :

برنامج مشاركة الملفات على الشبكة المحلية

إذا كنت تنوي مشاركة الملفات بين حاسوبك المحمول وحاسوب آخر محمول فكلاهما يدعمان الاتصال بواسطة الواي فاي او حتى لو حاسوب مكتبي فيُمكن استخدام جهاز USB Wi-Fi Adapter وبعد ذلك سيكون بوسعك أستخدام اياً من الادوات التي سنقوم بإستعراضها فيما يلي من خلال برنامج لمشاركة الملفات على الشبكة المحلية.

برنامج File drop

  • برنامج File drop يُعد اكثر البرامج سهولة لمشاركة الملفات بين حاسوبين معاً كما انه مجاني وبسيط جداً ويشمل واجهة مُستخدم فقط يعرض بها الاجهزة المتصلة، وهو يدعم جميع انواع الملفات وطريقة مشاركتها سهلة حيث بمجرد عمل سحب وإفلات للملف داخل النافذة سيتم علي الفور نقله للجهاز الآخر.
  • ولتبدأ بالقيام بهذه المهمة فكل ما عليك هو التاكد من ان الجهازين متصلين علي نفس الشبكة ثم تقوم بتثبيت البرنامج علي كلا الجهازين وتلقائياً سيكتشف البرنامج الجهاز الآخر وبوسعك الآن نقل الملفات ومشاركتها بمجرد سحبها وإفلاتها داخل النافذة وسيتم إرسال الملف فورياً.

برنامج SHAR Eit

  • برنامج SHAR Eit المجاني يُعد من البرامج الاساسية والأكثر شعبية فربما انت تستخدمه الآن بالفعل لمشاركة الملفات بين الكمبيوتر والاندرويد ولكن بإمكانك ايضاً استخدامه لنقل جميع انواع الملفات بين حاسوبين عبر الـ Wifi، يتميز البرنامج بالسهولة في مشاركة الملفات وبطريقة آمنه وايضاً واجهة المُستخدم الانيقة وهو من تطوير شركة لينوفو الشهيره.
  • فكل ما عليك لإتمام ذلك ومشاركة ملفات بين حاسوبين هو تثبيت البرنامج علي كلا الحواسيب ثم تاكد انهما متصلين علي نفس الشبكة، بعد ذلك قم بتشغيل البرنامج علي حاسوبك واضغط علي زر القائمة من الزاوية اليمنى لتنقر علي Connect to PC.
  • وبعدها سيظهر الحاسوب الثاني علي البرنامج اي تم إكتشافه فتقوم بالضغط عليه ثم من الحاسوب الثاني اضغط Accept ليتم توصيل الحواسيب معاً ومن ثم يمكنك نثل الملفات الآن بين الجهازين كما تفعل علي الاندرويد.

برنامج نقل الملفات من هاتف لهاتف

أفضل برنامج نقل الملفات من هاتف لهاتف Samsung Smart Switch يعد واحد من التطبيقات المميزة والرائعة، في نقل الملفات بين هواتف الأندرويد، حيث يقوم التطبيق بنقل جميع الملفات من الهاتف القديم إلى الهاتف الجديد بسهولة.

  • يمكنك نقل البيانات لاسلكيًا بدون كابل، ويمكنك أيضًا استخدام كابل لنقل البيانات ، يدعم التطبيق العديد من الهواتف الذكية ، يمكنك نقل البيانات من خلال بطاقة SD الخارجية.
  • يدعم التطبيق نقل جميع الملفات مثل جهات الاتصال والتقويم والرسائل والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو وسجلات المكالمات والمذكرات والمنبه والمستندات وخلفيات الشاشة.
  • يتم نقل البيانات من خلال تطبيق Samsung Smart Switch قم بتحميل التطبيق من المتجر على الهاتفين من الرابط أعلاه أو من هنا.
  • قم بفتح التطبيق على الهاتف القديم والهاتف الجديد ، قم باختيار طريقة نقل البيانات لاسلكيًا أو باستخدام كابل قم بتحديد الملفات التي تريد نقلها من الهاتف القديم الى الهاتف الجديد ، قم بالضغط على نسخ الملفات.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا