يقدم لكم موقع إقرأ أفضل لاب توب عملي ورخيص ، و أنواع لاب توب واسعارها ، و أفضل لابتوب للمونتاج والتصميم بسعر رخيص ، و أفضل لاب توب للبرامج الهندسية 2022 ، و أفضل لاب توب للدراسة ، و أفضل لاب توب للجرافيك 2022 ، اللاب توب أو الحاسوب المحمول هو جهاز إلكتروني صغير الحجم، يحتوي على شاشة رقيقة يتم تثبيتها داخل غطاء الجهاز ويحتوي أيضاً على لوحة للمفاتيح تم تثبيتها على الجزء السفلي للغطاء، وهو يجمع بين جميع مكونات الحاسوب المكتبي بالشكل التقليدي، وتختلف أحجام أجهزة اللاب توب لتناسب الاستخدامات المتعددة له ، تعرفوا معنا في المقال التالي أفضل لاب توب عملي ورخيص .

أفضل لاب توب عملي ورخيص

سنعرض لك في هذه الفقرة أفضل لاب توب عملي ورخيص كاقتراح لانتقائك أفضل لاب توب عملي يناسب طبيعة استخدامك له وميزانيتك المرصودة لشرائه، لذلك تابع معنا حتى النهاية.

أفضل لاب توب عملي ورخيص
أفضل لاب توب عملي ورخيص
  • جهاز Dell Inspiron 3000 افضل وارخص لاب توب يعتبر من الأجهزة المتوسطة التي أطلقتها شركة Dell ، وهو من الأجهزة العملية المناسبة للعمل وللتسلية في آن واحد ، لذلك يمتلك شاشة ذات حجم 17.3 بوصة وبعرض IPS بدقة 1920 × 1080 بكسل.
  • بالإضافة الى أنه يمتلك وحدة معالجة مركزية من نوع Intel Core i5-1035G1 – رباعية النواة بتردد 3.6 جيجا هرتز ، وسعة تخزين داخلية تصل الى 1 تيرا بايت بهارد سريع مع سعة 1 تيرا بايت من الهارد العادي ، لذلك هو مصنوع من البلاستيك القوي مما يضفي عليه جمالاً فائقاً.
  • جهاز Acer Aspire 5 لابتوب رخيص ومناسب يعد الأفضل والأقوى للمبتدئين في اليوتيوب والمونتاج وأكثر البرامج والألعاب ، الألمنيوم يغطي كامل الجهاز ويعطي متانة وجمالية للجهاز ، من اليمين مدخل للسماعات ومدخل USB ومن اليسار مدخل للشاحن لل HDومدخلين USB ومدخل تايب سي ، و بالتالي لو تكلمنا عن الشاشة فهي 1080 full HD من نوع IPS وتردد 60 هرتز والشاشة جميلة ولا توجد بها أية مشاكل ، أما المعالج هو الذي يميز هذا الجهاز الذي أثبت قوته وسرعته في المونتاج والألعاب الخفيفة وهو أداء مقبول مع كرت شاشة 2 جيجا منفصل من نوع AMD Radeon Vega 3 Mobile Graphics ،
  • جهاز HP Pavilion x360 15 أفضل لابتوب عملي يتميز هذا اللاب توب بتصميمه الفريد فهو جهاز لابتوب وجهاز لوحي في نفس الوقت ، ينفرد عن غيره بتصميمه الخارجي الرائع والجذاب والملفت للنظر مصحوباً بهيكل معدني وشاشة ذات أبعاد 15 بوصة ، يترافق هذا الجهاز مع معالج core i3 ثنائي النواة يعمل بسرعة 3.9 جيجا هرتز وبذاكرة وصول عشوائية سعتها حتى 8 جيجا بايت.
  • فضلاً عن إمكانية استخدامه للعمل والتسلية إلا أنه يعد ضعيفاً قليلاً من ناحية الرسوميات ولا يمكنه تشغيل الألعاب الحديثة ، ويتميز بإمكانية تشغيله لبرامج الفوتوشوب بأداء جيد وكافي ، يعد هذا اللابتوب أحد الأنواع المرغوبة من من قبل رجال الأعمال وموظفي الشركات.
  • جهاز Dell Inspiron 3593 لابتوب رخيص ومناسب يتربع شعار DELL في منتصف اللابتوب بشكل جذاب ، فضلاً عن أنه يمتلك لوحة مفاتيح رائعة ومريحة ، إلا أنها لا تدعم الإضاءة الخلفية ، و بالتالي يترافق هذا الجهاز بأحدث المكونات الداخلية من الجيل العاشر من انتل ، و سعة تخزين داخلية بسعة 256 جيجا بايت بقرص صلب سريع من نوع SSD ، والعديد من المميزات الأخرى التي سنعلمك بها.

قد يهمك :

أنواع لاب توب واسعارها

ثمة مشكلة أساسية تواجه غالبية الراغبين في شراء لاب توب، وهي القدرة على انتقاء أنسب مواصفات وماركات اللابتوب وفق متطلبات استخدامهم وميزانيتهم المرصودة للشراء، ولهذا اخترنا لكم أفضل أنواع لاب توب واسعارها :

أنواع لاب توب واسعارها
أنواع لاب توب واسعارها
  • لاب توب سامسونج Galaxy Book2 Pro ويتميز لاب توب سامسونج Galaxy Book2 Pro بوجود طرازين مختلفين مقاس 13.3 بوصة، مقاس 15.6 بوصة ، بشاشة من نوع AMOLED مع معدل تحديث 120 هرتز في الثانية، ودقة فيديو 4K ودعم للقلم الذكي S Pen، ودعم HDR .
  • ويعمل لاب توب سامسونج Galaxy Book2 Pro بمعالج إنتل من نوع Intel Core i7 مع 8 جيجابايت رام من ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين الداخلي 256 جيجابايت، 1 Thunderbolt 4 و 1 USB-C ومنفذ USB 3.2 كامل الحجم ومقبس تحرير مقاس 3.5 مم وفتحة microSD . ويتوفر لاب توب سامسونج Galaxy Book2 Pro بلونين فقط فضي وجرافيت، وسيكون متاحًا في أبريل بسعر يبدأ من 1050 دولارًا أى ما يعادل 16 ألف و 500جنيه مصرى.
  • لاب توب آبل MacBook Pro وجاء لاب توب MacBook Pro بإصدارين مختلفين قياس 14 بوصة، و قياس 16 بوصة، وشاشة من نوع Liquid Retina XDR من نوع mini-LED وكاميرا FaceTime HD بدقة 1080 بكسل، وأفضل نظام صوتي، ومعدل تحديث متكيف يصل إلى 120 هرتز ، مع كاميرا تقوم بتسجيل الفيديو بدقة 8K . ويوفر لاب توب MacBook Pro عمر بطارية يصل إلى 17 ساعة من تشغيل الفيديو، بينما يحصل الطراز مقاس 16 بوصة على ما يصل إلى 21 ساعة من تشغيل الفيديو وهو أطول عمر للبطارية على الإطلاق من آبل.
  • ويتميز لاب توب MacBook Pro بحصوله على معالج M1 Max وهو من أفضل المعالجات الموجودة بنفس وحدة المعالجة المركزية معوحدة معالجة الرسومات بما يصل إلى 32 نواة لأداء GPU أسرع بما يصل إلى 4 مرات من M1 ، وما يصل إلى 64 جيجابايت من الذاكرة الموحدة السريعة. ويبلغ سعر لاب توب MacBook Pro حوالى 56 ألف جنيه مصرى.
  • لاب توب ديل Dell XPS 17 ويأتى بشاشة من نوع UHD قياس 17 بوصة، دقة x 1200 1920 وجودة FHD+ مع خاصية مضاد للانعكاس عند اللمس، وتحرير الفيديو بدقة 4K . ويعمل لاب توب Dell XPS 17 بمعالج من نوع Core i9-11980HK من شركة إنتل من الجيل الحادى عشر، مع وحدة رسوميات من نوع NVIDIA GeForce RTX 3060 ، 6GB GDDR6 ، وذاكرة عشوائية سعة 64 جيجا بايت رام من نوع DDR4-3200MHz ، وذاكرة داخلية تمتد حتى 4 تيرابايت. ويبلغ سعر لاب توب Dell XPS 17 حوالي 1550 دولار أمريكي أى ما يعادل حوالي 24 ألف جنيه مصرى.

أفضل لابتوب للمونتاج والتصميم بسعر رخيص

يلجأ الكثير من الناس الى أشخاص لديهم خبرة واسعة في هذا المجال والى بعض المقالات التقنية للحصول على مقترحات أو قائمة صغيرة لتسهيل عملية انتقاء لاب توب متميز ويلبي احتياجاتك ، والان ننتقل الى قائمة أفضل لابتوب للمونتاج والتصميم بسعر رخيص :

أفضل لابتوب للمونتاج والتصميم بسعر رخيص
أفضل لابتوب للمونتاج والتصميم بسعر رخيص
  • لابتوب Lenovo IdeaPad 3 موقع لينوفو هذا الحاسوب المحمول مدعوم بأحدث معالج AMD Ryzen 3 3250U وبطاقة رسومات Radeon Vega 3 وتوفر قوة المعالجة متعددة النواة من AMD نطاقًا تردديًا لا يُصدق، ويمكنها إكمال المزيد من الأعمال بشكل أسرع ، وتشغيل تطبيقات متعددة في الوقت نفسه على الحاسوب المحمول يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي DDR4 بسعة 4 جيجا بايت وذاكرة تخزين 128 جيجا بايت SSD M.2 NV Me.
  • إذا كنت ترغب في تخزين الكثير من الفيديوهات والأعمال فربما يكون من الأفضل استخدام خدمات التخزين السحابي لتحقيق اتصال سريع وآمن، فإنه يوفر العديد من المنافذ وميزات الاتصال، بما في ذلك دعم الواي فاي والبلوتوث وكاميرا ويب بها ميكروفون وثلاثة منافذ USB ومنفذ HDMI واحد وقارئ بطاقة SD. يتوفر هذا الحاسوب بسعر 439 دولارا وهو يصنف ضمن اجهزة لابتوب رخيصة للمونتاج.
  • لابتوب HP Chromebook 11a موقع إتش بي يمكن عد هذا الجهاز أفضل لابتوب للطلاب رخيص، حيث يقدم مواصفات جيدة منها شاشة 11.6 بوصة 1366 × 768 وذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت وذاكرة تخزين مدمجة بسعة 16 جيجابايت.
  • وهو مصمم لتشغيل تطبيقات الويب والاستفادة من التخزين السحابي وليس تخزين كميات كبيرة من البيانات محليًا، ولا يحتوي على شاشة تعمل باللمس، وحدة المعالجة المركزية Celeron N3350 ثنائية النواة من عام 2016 ولا تدعم الترابط الفائق، ووحدة معالجة الرسومات المدمجة ضعيفة، ومع ذلك لا توجد مروحة لذلك يعمل الكمبيوتر المحمول بصمت.
  • يحتوي على منفذ USB وفتحة بطاقة Micro SD لتوسيع التخزين إذا كنت بحاجة إليه، ويدعم الواي فاي والبلوتوث ومنفذ HDMI بالحجم الكامل لتوصيل شاشة خارجية ولديه بطارية قوية تصمد لمدة 12.5 ساعة. هناك الكثير مما يعجبك في هذا الجهاز والذي يعتمد على اتصال الإنترنت، ويعد ملائما للطلبة وكذلك الأساتذة على حد سواء، وهو يزن 1.36 كجم فقط، مما يجعله مثاليًا لحمله، كل هذا بسعر 260 دولارا على الأقل.
  • لابتوب ASUS TUF Dash 15 موقع أسوس إذا كنت تريد لابتوب للمونتاج قويا فهذا سيكلفك الكثير من المال، لكن لا يزال ممكنا الحصول على حاسوب محمول جيد للمونتاج بسعر أقل من 1000 دولار. يأتي هذا الحاسوب المحمول مزودًا بمعالج Intel Core i7-11370H من الجيل الحادي عشر وذاكرة تخزين مؤقت 12 ميجا، مع تردد تعزيز توربو يصل إلى 4.8 جيجاهرتز، ما يجعله مثاليًّا لأعمالك والمونتاج.
  • كما يأتي مزودًا بوحدة معالجة رسومات NVIDIA GeForce RTX 3050 Ti 4 جيجابايت GDDR6 بسرعة تصل إلى 1585 ميجاهرتز ووحدة معالجة الرسومات GeForce RTX المتطورة مع Dynamic Boost 2.0، التي يمكن أن توفر معدلات إطارات عالية بشكل موثوق.
  • يوفر هذا الحاسوب المحمول ذاكرة وصول عشوائي DDR4 بسعة 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين 512 جيجا بايت ونظرًا لأنه حاسوب محمول للألعاب، فإن ذاكرة الوصول العشوائي سعة 8 جيجابايت مثالية لك، ويحتوي هذا الحاسوب المحمول على سعة تخزين كافية لتخزين عدد غير محدود من الملفات والأفلام وغيرها من الأعمال. يتوفر هذا الحاسوب بسعر 940 دولارًا.

أفضل لاب توب للبرامج الهندسية 2022

نأتي فيما يلي لذكر أفضل ماركة لابتوب للبرامج الهندسية ، والتي توفر الإمكانيات المطلوبة لإنجاز أعمالك بجودة عالية ومن أبرز و أفضل لاب توب للبرامج الهندسية 2022 ما يلي :

أفضل لاب توب للبرامج الهندسية 2022
أفضل لاب توب للبرامج الهندسية 2022
  • MacBook Pro 14-inch 2021
  • Dell XPS 15 OLED 2021
  • Dell G5 15 5511
  • Acer Predator Triton 300 SE
  • Alienware Area-51m
  • 2021 MacBook Pro 16-inch
  • Microsoft Surface Book 3
  • HP Z Book x2
  • HP Spectre x360 2019
  • MSI WS65 9TM
  • Lenovo ThinkPad X1 Extreme Gen 4
  • Dell Precision 5540

أفضل لاب توب للدراسة

يوجد العديد من أجهزة اللابتوب القوية المنتشرة في السوق ، ولكن سنستعرض لك الآن أهم وأفضل لاب توب للدراسة :

أفضل لاب توب للدراسة
أفضل لاب توب للدراسة
  • جهاز Dell Inspiron 3593 افضل لاب توب للدراسة يوجد شعار DELL في منتصف اللاب توب بطريقة جذابة، ويحتوي على لوحة مفاتيح رائعة ومريحة، لكنه لا يدعم الإضاءة الخلفية، كما يأتي الجهاز بأحدث مكونات داخلية من الجيل العاشر من إنتل، وذاكرة تخزين داخلية 256 جيجا بايت، مع نوع القرص الصلب SSD السريع، والعديد من الميزات الأخرى.
  • جهاز Dell Inspiration 3000 لابتوب دراسة رخيص يعتبر من الأجهزة متوسطة المدى من Dell ومن الأجهزة العملية للعمل واللعب في نفس الوقت، لذلك فهو يحتوي على شاشة بحجم 17.3 بوصة، وشاشة IPS بدقة 1920 × 1080 بكسل، بالإضافة إلى أنه يحتوي على وحدة المعالجة المركزية Intel Core i5-1035G1 – رباعي النواة 3.6 جيجا هرتز ومحرك أقراص ثابت سريع بسعة تخزين داخلية تصل إلى 1 تيرابايت مقابل محرك أقراص ثابت عادي بسعة 1 تيرابايت، لذلك فهو مصنوع من البلاستيك القوي، مما يضفي عليه جمالية رائعة.
  • جهاز Acer Aspire 5 افضل لابتوب دراسي يغطي الألمنيوم الجهاز بالكامل، مما يمنحه المتانة والجمال، من الجانب الأيمن يوجد مدخل سماعة رأس ومنفذ USB ومن الجانب الأيسر يوجد منفذ شحن HD ومنفذين USB ومنفذ Type-C ، وإذا تحدثنا عن الشاشة فهي 1080 Full نوع HD IPS بتردد 60 هرتز الشاشة جميلة دون أي مشاكل. كما أنه يأتي بمعالج قد أثبت قوته وسرعته عندما يتعلق الأمر بالدراسة والألعاب الخفيفة.
  • جهاز HP Pavilion x360 15 افضل لابتوب للطلاب يشتهر هذا اللابتوب بتصميمه الفريد، فهو لابتوب وجهاز لوحي معاً ، يأتي بتصميم جميل وجذاب ولافت للنظر، ومكتمل بهيكل معدني وشاشة مقاس 15 بوصة. يستند إلى معالج Core i3 مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة تصل إلى 8 جيجا بايت رام، إلى جانب كونها قابلة للاستخدام للعمل واللعب، فهي ضعيفة بعض الشيء من حيث الرسومات ولا يمكنها لعب الألعاب الحديثة، كما أنها تتميز بالقدرة على تشغيل برامج الفوتوشوب بأداء جيد وكاف.

أفضل لاب توب للجرافيك 2022

توفر أجهزة الكمبيوتر المحمولة الموجودة في هذه الفقرة طاقة كافية للتعامل بسهولة مع تطبيقات التصميم الجرافيكي المكثفة، لذلك يمكنك التأكد من أن شراء أي من الأجهزة التي ندرجها هنا سيساعدك في أعمال التصميم الخاصة بك.

أفضل لاب توب للجرافيك 2022
أفضل لاب توب للجرافيك 2022
  • لاب توب Apple MacBook Pro اصدار 14 بوصة وبعد انتظار دام طويلاً وأشهر كثيرة من مطحنة الشائعات والتسريبات أصبح بين أيدينا أخيراً اللاب توب العملاق الذي طال انتظاره MacBook Pro 2021 قياس 14 بوصة والذي يأتي وللأسف الشديد بتكلفة مالية مرتفعة للغاية ولكن ثق لو أخبرتك أنه يستحق كل قرش تدفعه فيه، هذا الطراز الجديد يحتوي على كم كبير من المنافذ والفتحات العملية بشكل أفضل، شاشة mini LED كانت بمثابة ترقية مذهلة لدينا أيضاً نظام صوت جديد تم تحسينه بشكل واضح من أجل تعزيز التجربة الكلية بشكل عام، يعمل نظام MacOS الجديد بصورة سلسة وانسيابية وأفضل من أي نظام تشغيل أخر ولكن هذا شيء متوقع تماماً من آبل.
  • لاب توب Dell XPS 15 مميز للتصميم والمونتاج يأتي هذا الجهاز بشاشة عرض مميزة من OLED تعمل بتقنية الـ 4k ، ويمكنها تغطية حوالي 239 % من التدرج اللوني sRGB بالإضافة إلى سطوع 626 شمعة مما يعطيك صورة أكثر وضوحاً ، كما يعمل الجهاز بوحدة معالجة مركزية رائعة صاحبة الجيل التاسع بالاضافة الى وحدة معالجة رسومات او كارت شاشة من نوع Nvidia GTX 1650 Ti ، كما يأتي بوزن رائع وخفيف لسهولة حمله فضلا عن نحافتة المميزة التي تعطيه مظهر جمالياً رائع وجذاب .
  • لاب توب Acer Predator Triton 300 SE أفضل لاب توب مناسب لنظارات الواقع الافتراضي VR من المعروف عن شركة Acer في قطاع الحواسيب المحمولة أنها تهتم بتصنيع الأجهزة عالية الجودة ميسورة التكلفة ولكن قد يكون من المؤسف أن هذا الأمر لا ينطبق على لاب توب Predator Triton 300 SE باهظ الثمن ولكن نعتقد أنه كان أمراً متوقعاً نظراً لكونه لاب توب يستهدف قطاع الألعاب واللاعبين المتحمسين الذين يمتلكون الميزانية الكافية لهذا الوحش الكاسر، بالطبع هذا اللاب توب من الممكن أن يكون بمثابة محطة عمل للمحترفين والمبدعين وصُناع المحتوى.
  • لاب توب Alienware X17 الجميع يعلم ما هو الهدف الذي تسعى من أجله العلامة التجارية الرائدة في صناعة الحواسيب المحمولة ومستلزمات الألعاب ولدينا هنا نموذج مثالي يجب أن يحتذى به إذا كنت تريد تطوير لاب توب قياسي للاعبين المحترفين، صحيح أنك تدفع الكثير من المال في المقابل ولكنك تحصل على أفضل شيء من كل شيء دون استثناء، بدءًا من الجودة العالية في تصميم الخامات، مروراً بالمواصفات اللازمة لتشغيل كافة الألعاب على أعلى جودة رسومات وحتى المنافذ الطرفية اللازمة لتوصيل أجهزتك وملحقاتك الإضافية.