يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال كيفية كتابة رسالة تهنئة لصديق ، و نموذج كتابة رسالة تهنئة ، و كتابة رسالة تهنئة بمناسبة النجاح ، و نموذج رسالة تهنئة بالنجاح والتفوق في الدراسة ، و رسالة تهنئة بمنصب جديد ، قد نحتاج أحياناً لكتابة نموذج رسالة تهنئة لشخص عزيز علينا عند حدوث مناسبة مثل النجاح والتفوق أو الزواج أو الترقية…الخ، وغيرها من المناسبات التي من الضروري مُباركتها لزيادة أواصر المحبّة. تعرّف معنا في هذا المقال على كيفية كتابة رسالة تهنئة لصديق.

كيفية كتابة رسالة تهنئة لصديق

كيفية كتابة رسالة تهنئة لصديق
كيفية كتابة رسالة تهنئة لصديق

تندرج رسائل التهنئة تحت بند الرسائل الشخصية التي عادة لا تتشابه بين محتواها بكونها تعكس مشاعر وعواطف المرسل تجاه المرسل إليه.

لكن يمكننا مساعدتك في كتابة برقية تهنئة بذكر الخطوات التالية التي يجب عليك اتباعها:

  • كتابة المقدمة عبر كتابة ذِكْر الاسم الأوّل مع التحيّة، مثال: (مرحباً ……..، أو عزيزي ………).
  • البَدء بكتابة موضوع الرسالة بالسؤال عن الحال، مثال: (كيف حالك يا صديقي؟ أتمنّى أن تكون بخير).
  • كتابة سبب الرسالة وتهنئته على المناسبة، مثال: ( سمعت أنك نجحت بتقدير ممتاز مبارك لك، أو وصلني نبأ زفافك مبارك لك…الخ).
  • في الخاتمة عليك كتابة عبارات وداع ودية، مثال: (أتمنّى أن أراك قريباً، أو أتوق لسماع أخبارك، أو تحيّاتي).
  • اختم رسالتك بوضع اسمك وتعليقك.

الجدير بالذكر أنه يجب أن يغلب على نموذج رسالة تهنئة الطابع الودي، والحرص على كتابة الرسالة بشكل مُتفاعِل.

نموذج كتابة رسالة تهنئة

صديقي العزيز ………، في هذا اليوم بالذات وما أجمله من يوم، أرغب في أن أكون أول المباركين لك لنيلك هذا التميز وهذا التفوق الذي أنت أهل له.

وفي هذه المناسبة بالذات أرجو أن تسمح لي أن أهنئك تهنئةً ليست كتهنئة الآخرين، فأنا أكنّ لك الكثير من مشاعر الحب والسعادة لنجاحك.
صديقي، اليوم يبتسم القمر لك وتزدان النجوم، فبالجد والمثابرة قد حققت آمالك وها هو تاجُ العلم قد توّجت به، ونلت ما ترجوه.

تستحق والله أروع الهدايا بأغلى الأثمان، مبارك لك وأتمنى رؤيتك قريباً.
تحياتي
………….

كتابة رسالة تهنئة بمناسبة النجاح

صديقي العزيز ………، كم أنا فخورة بك، فقد تميزت على الدوام بين رفاقك بذكائك وقوة تركيزك وسرعة بديهتك وحرصك المستمر على الدراسة واستغلال أوقات الفراغ.

كما أبديت من المثابرة ما يسمح لك بأن تكون من أوائل الطلبة.
نعم إن سعادتي بنجاحك تفوق كل سعادة، وفرحتي بتفوقك أحلى من كل فرحة، فكم أنت جميل وأنت تحمل وثيقة تفوقك ونجاحك.

مبارك لك النجاح والرفعة، وأسأل الله أن تكون حياتك دائماً من نجاح لنجاح ويرفع درجاتك في الدنيا والآخرة.
لك مني أخلص التهاني القلبية، وأطيب الأمنيات بالنجاح والتفوق المستمر.

نموذج رسالة تهنئة بالنجاح والتفوق في الدراسة

نضع بين أيديكم في هذه الفقرة أجمل نموذج رسالة تهنئة بالنجاح والتفوق في الدراسة، وذلك لإرساله للطلاب والطالبات المتفوقين، وهو يحمل أسمى معاني الحب والفرح بمناسبة النجاح، كما يمكنكم مشاركته مع الناجحين ، وهو كما يلي:

بجميل الحب والتقدير وعبارات الإعزاز لكم اسمى التهاني القلبية بمناسبة نجاحكم الباهر والمتميز، فجهدكم الدائم وصبركم على التعلم جعل منكم نموذجاً يحتذى به في النجاح والتفوق، فألف مبروك. لكم جميعا، ولقد جاءني الكثير من المفاجآت السارة ووصلني الكثير من الهدايا، ولكن يبقى تفوقكم ونجاحكم هو أحلى مفاجأة وأجمل هدية، ولكن ينبغي التنبيه بأن الوصول إلى القمة سهل، ولكن من الصعب المحافظة عليه، فإذا أردتم أن تكونوا متفوقين دائما، وناجحين في كل مراحل حياتكم؛ فاجتهدوا دائما، وألف مبروك.

قد يهمك:

رسالة تهنئة بمنصب جديد

عزيزي ( أحمد)

إني سعيد للغاية بحصولك على منصبك الجديد الذي بلغته بجهدك و تفانيك و استقامتك . كما يسرني أيضا أن أراك في كل يوم وقد خطوت خطوة إلى الأمام ، مما يدفعك إلى المزيد من التألق و الثبات و النجاح.

إن حصولك على رتبة نائب المدير قد يدفع بك في المستقبل إلى إيجاد فرصة للسفر إلى الخارج وخوض تجربة نموذجية من شأنها أن تحقق كل أحلامك و طموحاتك.

وعلى الرغم من أن هذا المنصب الجديد سوف يبعدك عنا إلا أننا جد فخورين بما حققته من تفوق . 

صديقي و أخي أحمد لست بحاجة إلى توصية أو نصيحة فأنا مدرك تماما أنك شخص ذو مسؤولية و وعي كبيرين أتمنى لك دوام الرقي و السداد .

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا