يقدم لكم موقع إقرأ كيفية استخدام powerpoint ، و بوربوينت أون لاين ، و كيفية استخدام البوربوينت في الكمبيوتر ، و كيف اسوي عرض بوربوينت بالجوال ، يمكن أن نطلق على PowerPoint برنامج الجميع، فكافة الوظائف اليوم تحتاج إلى تسويق بشكل مثالي والصور هي أساس ذلك، ويساعد هذا البرنامج بلمسات سحرية بسيطة في عرض تلك الصور بأشكال وتقنيات حديثة وعروض تقديمية يستعين بها العاملين في كافة المجالات وحتى الطلبة ، لذلك سوف نتناول اليوم شرح كيفية استخدام powerpoint .

كيفية استخدام powerpoint

يعتبر بوربوينت من البرامج الهامة التي تُشكّل عاملًا إيجابيًا في زيادة خبرات الشخص وإتاحة المزيد من فرص العمل أمامه نظرًا للاعتماد عليه في مجالاتٍ كثيرة ، وللتعرف على كيفية استخدام powerpoint في التالي :

كيفية استخدام powerpoint
كيفية استخدام powerpoint
  • اختر بين عرض تقديمي فارغ أو قالب عند إنشاء ملف باوربوينت جديد، يمكنك إما إنشاء عرض تقديمي فارغ أو اختيار قالب للعمل به؛ يسمح لك العرض التقديمي الفارغ بتطبيق أسلوبك الخاص إلا أن العملية يمكن أن تستهلك الكثير من الوقت أما القوالب فتمنح عرضك التقديمي أسلوبًا متسقًا ولكنها قد لا تناسب احتياجاتك الخاصة.
  • يمكنك تحرير أي جانب من جوانب قالب العرض التقديمي، لذا اختر قالبًا يطابق نظرتك للعرض التقديمي ثم عدّله ليناسب احتياجاتك.
  • يمكنك تطبيق موضوعات على مشروعك في مرحلة لاحقة بعد إضافة المحتوى عن طريق النقر على لسان تبويب التصميم ثم اختيار موضوع ليتم تطبيق الموضوع على مشروعك مباشرة. يمكنك أيضًا استخدام اختصار لوحة المفاتيح (Ctrl + Z) للرجوع إلى الموضوع الفارغ إن لم تعجبك النتيجة.
  • يمكنك الوصول إلى القوالب من لسان التبويب ملف. انقر على خيار جديد ثم تصفّح القوالب المتاحة أو نزّل مزيدًا من القوالب عبر المصادر المتعددة المتاحة على شبكة الإنترنت.
  • أنشئ شريحة العنوان. العنوان هو أول ما سيراه الجمهور ويفترض أن يكون العنوان سهل القراءة وأن يمنح فكرة عامة عن موضوع العرض التقديمي. يقوم معظم الأشخاص الذين يعرضون العرض التقديمي بتضمين اسمهم أو اسم المجموعة التي يعملون لديها في العنوان أيضًا.
  • أضِف شرائحًا جديدة للمحتوى. استخدم الاختصار Ctrl + M لإضافة شريحة جديدة. سيتم إضافة شريحة فارغة بعد الشريحة الحالية وستحتوي الشريحة على صندوق عنوان وصندوق نص. يمكنك الاختيار بين استخدام هذه العناصر أو إدراج عناصر أخرى من خلال لسان تبويب الإدراج.
  • يمكنك النقر مع السحب عند إضافة صندوق نص لتعديل حجم الصندوق حسب رغبتك ويمكنك تعديل الحجم لاحقًا عن طريق النقر على أحد الأركان باستخدام مؤشّر الفأرة ثم النقر والسحب مجددًا.
  • يمكنك النقر على أي صندوق نص والبدء بالكتابة لإضافة الصندوق إلى العرض التقديمي. يمكنك تنسيق النص كما تفعل في برنامج وورد وتكون خيارات التنسيق في لسان التبويب الرئيسي.
  • تصفّح عرضك التقديمي. يمكنك استخدام الإطار الموجود في الجهة اليسرى من النافذة لتصفّح الشرائح بسرعة ؛ يؤدي النقر على أي شريحة إلى فتح هذه الشريحة لتحريرها. يمكنك أيضًا أن تنقر على لسان تبويب المخطط لرؤية شجرة مخطط العرض التقديمي وتحمل كل شريحة عنوانها.
  • عاين عرضك التقديمي يمكنك الاطلاع على المظهر الرئيسي لعرضك التقديمي في هذه المرحلة عن طريق الضغط على الزر F5 لبدء عرض الشرائح والنقر بزر الفأرة للتقدم في الشرائح ، استخدم معاينة عرض الشرائح لامتلاك فكرة عن طول العرض التقديمي وجودة عرض المعلومات من شريحة إلى أخرى.

قد يهمك :

بوربوينت أون لاين

يمكنك برنامج بوربوينت فيور Powerpoint Online من انشاء وعمل العروض التقديمية وعرض شرائح مميز باستخدام الأدوات التي يوفرها البرنامج، حيث أنه يحتوي على الكثير من القوالب والخلفيات التي تستخدم في العروض التقديمية بالإضافة إلى العديد من الخلفيات الصوتية التي يمكنك استخدامها أيضاً، عند استخدامك لبرنامج بوربوينت فيور اون لاين فإنك ستجد نفسك وكأنك تعمل على البرنامج الذي يأتي مع نسخة الويندوز.

  • للدخول إلى برنامج بوربوينت فيور اونلاين Powerpoint Viewer Online اضغط هنا.

كيفية استخدام البوربوينت في الكمبيوتر

إليكم كيفية استخدام البوربوينت في الكمبيوتر :

  • انتقل إلى powerpoint.office.com أو قم بتسجيل الدخول إلى office.com/sign in، وحدد مشغل التطبيقMicrosoft 365 ، ثم حدد PowerPoint.
  • حدد عرض تقديمي جديد فارغ، أو افتح ملفا أخيرا ، أو حدد أحد النسق.
  • لتسميه العرض التقديمي ، حدد العنوان في الأعلى واكتب اسما ، إذا كنت بحاجه إلى أعاده تسميه العرض التقديمي ، فحدد العنوان ثم أعد كتابه الاسم.

كيف اسوي عرض بوربوينت بالجوال

هناك من يسأل عن طريقة استخدام البوربوينت على الايفون أو كيفية عمل عرض بوربوينت مميز على الجوال بشكل عام ، للرغبة في انشاء العروض التقديمية عبر الجوال بدلًا من الحاسوب، ويمكن استخدام البوربوينت على الجوال باتباع التالي :

  • تحميل برنامج بروبوينت، وتثبيته على الجوال، ثم الدخول إليه عند الدخول، يتم النقر على إشارة + الظاهرة بالأعلى على اليسار، لفتح صفحة تتيح تصميم عرض تقديمي جديد.
  • ستظهر مجموعة من القوالب المختلفة، يتم اختيار القالب المرغوب للعمل عليه ، البدء في انشاء العرض التقديمي من خلال الأدوات التي يوفرها البرنامج.
  • بعد الانتهاء، يتم الضغط على الثلاثة شروط الموجودة بالأعلى على اليسار، لطباعة الملف أو مشاركته مع الغير أو حفظه، حيث توجد كل هذه الخيارات ضمن القائمة.
  • عند حفظ الملف على الجوال، يتم النقر على حفظ باسم، وكتابة اسم خاص بالعرض التقديمي، ثم اختيار مكان التخزين، والضغط على حفظ.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا