أصبح الاتصال بالأشخاص عبر الهاتف النقال من الأمور الأساسية في حياتنا اليومية. فمن المعتاد أن نتلقى مكالمات من الأصدقاء والعائلة والزملاء بصفة دائمة، ولكن في بعض الأحيان، يمكن أن يكون لدينا أسباب محددة للاتصال بأشخاص لا نعرفهم جيدًا، أو لدينا مخاوف بشأن الخصوصية والأمان ، و في المقال التالي سوف نتعرف كيفية اخفاء الرقم عند الاتصال .

كيفية اخفاء الرقم عند الاتصال

من السهل حظر رقم هاتفك وإخفاء معرف المتصل الخاص بك لكل مكالمة عن طريق تغيير الإعدادات على جهازك، حيث توفر هواتف أندرويد و iOS خدمة إخفاء معرفة المتصل الخاص بك ، و لاخفاء رقمك عليك اتباع التالي :

كيفية اخفاء الرقم عند الاتصال
كيفية اخفاء الرقم عند الاتصال
  • من خلال تطبيق الإعدادات Settings على علي هاتفك قم بالضغط على خيار الهاتف Phone ثم الضغط على Call.
  • ثم قم بالضغط على خيار Additional settings من القائمة الجديدة قم باختيار هوية المتصل.
  • ثم قم باختيار Hide number ثم قم بالضغط عليها لتظهر العلامة الخضراء وبهذا تكون قد قمت بإخفاء هوية المتصل التي تظهر للآخرين عند الاتصال بهم.

كيفية إخفاء رقم المتصل في الأندرويد

هناك بعض الأجهزة الحديثة التي تدعم نظام أندرويد والتي يمكنها إخفاء رقم المتصل وعدم إظهاره للطرف الآخر من خلال حزمة من الخطوات وهي كالتالي :

  • قم بفتح هاتفك ثم النقر فوق زر القائمة ، والذي يختلف وفقًا لطراز هاتف Android الخاص بك: إذا كان جديدًا ، فأنت بحاجة إلى النقر فوق المزيد ، وإذا كان قديمًا ، فانقر مباشرة على القائمة.
  • قم بالدخول إلى الضبط، ثم أضغط على الاعدادات المتعلقة بالهاتف، وإعدادات الاتصال ، انزل للأسفل ثم اختر المزيد من الضبط أو الاعدادات، في بعض الجوالات إعدادات إضافية.
  • أنقر على معرف المتصل، الذي يشتهر في بعض الأجهزة باسم إظهار معرف الاتصال ، الان قم بحجب الرقم، ثم أنقر على حجب أو إخفاء الرقم.

إخفاء الرقم عند الاتصال سامسونج

سوف نعرض لكم طريقة إخفاء رقم المتصل في السامسونج أو أي هاتف أندرويد أخر، ولكن عليك معرفة أن حظر رقمك يكون مؤقتاً فقط أثناء الاتصال، لكن إذا كنت تتصل بالأرقام المجانية أو أرقام خدمات الطوارئ فلن تعمل هذه الطريقة و ستظهر هويتك، ولمعرفة الطريقة اتبع الخطوات الأتية :

  • اذهب إلى تطبيق الهاتف أو phone app أفتح القائمة الخاصة به أو the menu اضغط على الإعدادات أو setting.
  • اضغط على إعدادات الأتصال أو Call settings اختر الاعدادات الإضافية أو Additional settings اضغط على التعريف بالمتصل أو Caller ID.
  • حدد خيار إخفاء رقم المتصل أو Hide number بعد إتباع تلك الخطوات السابقة سوف يكون رقمك مخفي أو محظور أو لا يظهر لدي الأشخاص الذين تتصل بهم.

قد يهمك :

إخفاء الرقم عند الاتصال من الهاتف آيفون

إذا كان لديك جهاز آيفون، فيمكنك تكوين تطبيق الهاتف لإرسال المكالمات دائمًا بشكل خاص، وحظر معرف المتصل الخاص بك.

  • ابدأ تطبيق الإعدادات ثم اضغط فوق الهاتف.
  • اضغط فوق إظهار معرف المتصل الخاص بي.
  • قم بإيقاف تشغيل إظهار معرف المتصل الخاص بي عن طريق تمرير الزر إلى اليسار.

تطبيقات اخفاء رقم الهاتف

نماذج تطبيقات اخفاء رقم الهاتف :

تطبيق “Burner” يعتبر من أحد البرامج المتداولة، هو تطبيق مجاني بواجهة سهلة وبسيطة وذو حجم خفيف، يعمل على نظام الأندرويد ويوفر لك إمكانية الحصول على رقم هاتف إضافي لإستخدامه في المكالمات والمراسلات النصية، يحيث يقوم بإظهار رقم آخر عند اتصالك بأحد حفاظا على سرية رقم هاتفك الرئيسي، كما يعمل مجانا لمدة أسبوع، حصل التطبيق على العديد من التقييمات والتعليقات الإيجابية من المستخدمين.

بإمكانك أيضا الإستعانة ببعض التطبيقات المتوفرة على غوغل بلاي ، ومن أبرزها تطبيق Hide Phone Number Caller ID الذي بعد أن تقوم بتحميله وتثبيته على هاتفك ، تقوم بالدخول إلى واجهة قائمة الإتصال ، ثم تختار الرقم الذي تريد إجراء مكالمة معه ثم تضغط على زر القائمة + استخدام التطبيق ، وهكذا سيتم إخفاء رقمك

كود إخفاء الرقم عند الاتصال اورنج

  • إذا كنت ترغب فقط في إخفاء الأرقام عدة مرات على اورنج عليك فقط طلب # # 31 ثم الرقم المعتاد لمتلقيك لإخفاء رقمك على اورنج عادة ما تكون هذه العملية مجانية ويتم تضمينها كخدمة أساسية ، لكننا ندعوك للتحقق مع المشغل الخاص بك للتأكد.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا