يقدم لكم موقع إقرأ اضرار لعبة فورت نايت ، و فوائد لعبة فورت نايت ، و هل لعبة فورت نايت حرام ، و العمر المناسب للعبة فورت نايت ، و وفاة طفل بسبب فورت نايت ، و أسباب فورت نايت ، و طريقة حذف لعبة فورت نايت ، في السنوات الأخيرة، وبعد أن تحولت الألعاب الالكترونية إلى هاجس يسيطر على الأطفال والمراهقين وحياتهم، وحتى على الراشدين في كثير من الأحيان، حذر كثر من الاختصاصيين من مخاطرها من النواحي كافة. كما برزت دراسات عديدة تؤكد ذلك. أما اليوم فتبرز لعبة Fortnite على رأس لائحة هذه الألعاب الالكترونية بعد أن دخلت معظم البيوت وسيطرت على حياة الأطفال والمراهقين وتزايدت شكاوى الأهل من إدمان أطفالهم عليها ، اليكم اهم اضرار لعبة فورت نايت تابعوها معنا.

اضرار لعبة فورت نايت

فورتنايت من ألعاب الرماية، حيث يهبط اللاعب في منطقة مجهولة وعليه البحث عن الأسلحة واللاعبين الآخرين لقتلهم واحدا تلو الآخر في صراع بقاء يكون المنتصر فيه لاعبا واحدا فقط، مع إمكانية بناء تحالفات في القتال. وفي إطار تحديد مخاطر هذه اللعبة الشعبية المتوفرة حاليا على كافة الأجهزة سنتعرف على اضرار لعبة فورت نايت في التالي.

اضرار لعبة فورت نايت
اضرار لعبة فورت نايت
  • اللعبة تعتمد على استغلال عقول المراهقين ورغبتهم في المغامرة، مؤكدا صعوبة الوصول للتطبيق إلا إذا تم فتح الشفرة عبر الأجهزة الذكية أو برامج خاصة، مشددا على أهمية الرقابة من قبل الأسرة ومؤسسات المجتمع على مثل هذه الألعاب.
  • وتعلم هذه الألعاب الأطفال الأنانية وتجعلهم لا يسعون سوى لمصالحهم فقط، لأن الطفل يسعى داخل هذه اللعبة للوصول لأهدافه من خلال إزاحة الآخرين من طريقه.
  • وشأنها شأن باقي الألعاب الإلكترونية، فهي تبعد الأطفال عن المشاركة المجتمعية وتجعلهم يفضلون العزلة، وهذا أمر خاطئ للغاية، فيشب الطفل وحيداً كارهاً أي تجمع عائلي.
  • بالإضافة إلى أنها تنمي العنف لدى الطفل، فينشأ على أساليب الجريمة المختلفة، ويتعرف على حيلها، ويتعلم الطفل العنف والعدوان، فيشب عدوانياً وتجد ذلك متمثلاً في علاقاته مع أصدقائه بالمدرسة.
  • وتدفع اللعبة الأطفال في بعض الأحيان إلى السرقة، ففي المستويات المتقدمة يجب الدفع حتى يستمر اللعب، وهذا بالطبع يجبر بعض الأطفال على السرقة لأن شغف اللعب والربح فيها يمتلكهم.
  • وأكدت دراسة نشرت بموقع Fobres أن الأطفال الذين يقضون أكثر من نصف يومهم في الألعاب الإلكترونية ظهرت عليهم أثار سلبية، وتبين أنهم غير نشطين اجتماعياً، ويعانون من مشاكل في السمع والرؤية والتركيز ولكن الأطفال الذين يقضون أقل من 3 ساعات في الألعاب الإلكترونية أفضل حالاً.
  • بالإضافة إلى التراجع الدراسي، لأن الأطفال بالطبع يهملون دراستهم ويفضلون اللعب طوال الوقت بدلاً من المذاكرة.

قد يهمك :

فوائد لعبة فورت نايت

هي لعبة رمل ثلاثية الأبعاد ليس لها أهداف محددة لإنجازها لذلك . مما يسمح للاعبين بقدر كبير من الحرية في اختيار كيفية لعب اللعبة ومع ذلك، هناك نظام الإنجاز تكون طريقة اللعب في منظور الشخص الأول بشكل افتراضي، لكن اللاعبين لديهم خيار منظور الشخص الثالث ، للتعرف على فوائد لعبة فورت نايت اليكم الفقرة التالية.

فوائد لعبة فورت نايت
فوائد لعبة فورت نايت
  • الخيال الإبداعي الذي تغذيه لعبة فورتنايت عند الأطفال: أكثر ما يميز اللعبة ويجعل الأطفال مُقبلين عليها، هو تصميمها الذكي المعتمد على خيال إبداعي، واللعبة كفيلة بتقديم تجربة مُمتعة، وهذا ما يبحث عنه الأطفال، فبمجرد فوزهم على خصمهم يشعرون بالإنجاز والنجاح. ولا تعتمد اللعبة على المهارات العالية والأساليب المعقدة للفوز، ولكن تتميز بالسهولة واليسر وأساليب اللعب السهلة التي تمتزج بنوع من الذكاء للفوز بها.
  • متاحة للجميع: تعتبر لعبة fortnite من أكثر الألعاب سهولة ويسر في جيل الألعاب الحالية، وبسبب بساطة تصميمها يُقبل معظم الأطفال عليها، وأيضا بسبب توافر اللعبة بشكل مجاني، فلا تحتاج إلى دفع أي مال مُقابلها، بالإضافة إلى توافرها على كل الأجهزة مثل الهواتف الذكية بما فيها الأندرويد والـIOS، وأجهزة playstation4 وXbox one وأجهزة الحواسيب الشخصية.
  • الرسومات الكرتونية: تتسم الرسومات الكرتونية فيها بالبهجة بالإضافة إلى حبكتها الجيدة، بعيداً عن النمط الذي تتخذه معظم الألعاب حالياً، وهو الواقعية في تصميم اللعبة والأشخاص بها، بالإضافة إلى عدم وجود أحداث دموية وجثث وما إلى ذلك في اللعبة، ولعل هذا الأمر هو الذي يجعل معظم الآباء موافقين عليها في البداية.
  • رقصات فورت نايت: تحتوي اللعبة على رقصات مختلفة داخل اللعبة تشبه الرقصات البشرية، ومعظمها مستوحى من الأفلام والأغاني العالمية، ومنها: رقصة ركوب الخيل “جانجام ستايل”، وهي متاحة في الموسم الأول والثاني من اللعبة، وأصدرت أيضا في الموسم الرابع من اللعبة. ورقصة الدودة التي أضيفت إلى اللعبة في ديسمبر 2017. بعدها رقصة المراوغة الكهربائية، بالإضافة لرقصة “المرأة الشابة” التي أخذت من رقصات عام 1923، وتعتمد حركة هذه الرقصة على تأرجح اليدين والقدمين بطريقة تتناسب مع الموسيقى الأصلية للرقصة.

هل لعبة فورت نايت حرام

أصبحت لعبة فورتنايت بين عشية وضحاها من أكثر الألعاب شعبية على مستوى العالم، خاصة بعد طرحها نظام أندرويد في 9 أغسطس/آب الماضي، حيث باتت تملك عشرات ملايين المستخدمين ، المر الذي يجعلنا نتساؤل هل لعبة فورت نايت حرام؟

هل لعبة فورت نايت حرام
هل لعبة فورت نايت حرام
  • الألعاب الإلكترونية جائز في أصلها بشرط خلوها من المحاذير الشرعية، وألا تشغل عن الواجبات والفرائض، وتخلو مما يضاد العقيدة الإسلامية، وما يخدش الحياء كالصور العارية، وغير ذلك مما حرمه الشرع كالموسيقا والقمار.
  • أما لعنة “فورت نايت”، فقد رجعنا لكلام المتخصصين الغربيين، فوجدنا أن خطورة تلك الألعاب على الصحة النفسية تنحصر في أن مشاهد العنف قد تؤثر سلبًا على الأطفال المدمنين على ألعاب الفيديو، وأن الطفل يمنع من قضاء وقت طويل أمامها، فالتعرض الطويل لها هو ما يجعل ضررها أكبر، وغير هذا فاللعبة ليست ضارة كليًا،

العمر المناسب للعبة فورت نايت

زادت شعبية اللعبة بسبب توفرها مجاناً على الهواتف الذكية، وكذلك على أجهزة ألعاب الفيديو المنزلية من خلال أجهزة “بلاي ستيشن 4″، و”إكس بوكس ون”، و”مايكروسوفت ويندوز”، و”IOS”، و”أندرويد”، وهي لعبة فيديو إلكترونية من نوع البقاء، ويمكن تحميلها بسهولة على جهاز الكمبيوتر.

العمر المناسب للعبة فورت نايت
العمر المناسب للعبة فورت نايت
  • اللعبة مصنفة ضمن الألعاب الأكثر خطورة في العالم وهي متاحة للبالغين من عمر 13 عامًا وما فوق.
  • الجدير بالذكر أن اللعبة انتشرت بين الأطفال دون الفئة العمرية المذكورة في العالم بأسره والوطن العربي بالأخص؛ ويعود ذلك الى غياب الإشراف والتوعية من قبل الجهات الرسمية وأولياء الأمور.
  • ويعتبر هذا السبب من أكثر العوامل التي تسهم في وقوع الأطفال ضحية للإدمان الرقمي والاحتيال والتحرش والتنمر الإلكتروني.
  • وبحسب رأي مطور الألعاب، فإن اللعبة قد تكون بداية لتشكيل صداقة وحوار بين الآباء وأبنائهم، “فقبل أن تنهرهم يمكن أن تلعب معهم وبعد ذلك تناقشهم” لأنهم سيدخلون إلى هذه الألعاب بطريقة أو بأخرى بسبب انتشار التقنية.

وفاة طفل بسبب فورت نايت

ظهرت لعبة “فورتنايت” (Fortnite) تحول حياة لاعبيها إلى كابوس، بينما لا يزال الأخصائيون النفسيون يدرسون حالات انتحار مراهقين حول العالم بعد مشاركتهم في لعبة “الحوت الأزرق”.

وفاة طفل بسبب فورت نايت
وفاة طفل بسبب فورت نايت
  • أنقذت «تحريات شرطة دبي» أكثر من 10 أطفال تترواح أعمارهم بين 9 و10 سنوات من ابتزاز تعرضوا له عبر لعبة «فورت نايت»، بعدما استغل شاب جامعي (25 عاماً) غرف المحادثة في اللعبة للتواصل مع الأطفال وإغرائهم بالمال بما يمكنهم من زيادة نقاطهم وأرصدتهم وخوض مراحل المنافسات باستعراضات أفضل.
  • وكشف العميد جمال سالم الجلاف مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، أن المتهم كان يطلب من الأطفال إرسال صور شخصية ليجبرهم لاحقاً على تلبية رغباته الخاصة، ولكن تدخل شرطة دبي حال دون تماديه في تنفيذ مخططه المريض، وكشف حقيقته أمام عائلته التي صُدمت بابنها الجامعي، لا سيما أنها كانت تظن أن الدراسة وراء عزلته في غرفته لساعات طويلة.
  • وقال سالم: «أخبر طفل والدته بأن شخصاً في غرفة المحادثة بلعبة «فورت نايت» عرض عليه المال مقابل إرسال صور خاصة له، فقامت الأم على الفور بفتح بلاغ عبر منصة «eCrime»، التي توصلت للمتهم في وقت قياسي، ووجدت في حوزته 200 صورة تعود لأكثر من 10 أطفال، كان يخطط لابتزازهم والتحرش بهم، وشكلت الحادثة صدمة لعائلة المتهم وخاصة والده الذي سيطر عليه الصمت بعد رؤيته الجانب المخفي من حياة ابنه».

أسباب فورت نايت

وفقا لموقع بيزنس إنسايدر الأمريكي، تعد لعبة فورتنايت جزءا من فئة ألعاب برزت حديثا تقدم تجربة متميزة بدون أي تكلفة، لكن هذا لا يعني أن اللعبة لا تحقق أي أرباح بطرق أخرى، حيث تمكنت من الحصول على ما يعادل 225 مليون دولار خلال شهر مارس الماضي فقط وإليك كيف تمكنت لعبة غير معروفة من تحقيق شهرة وشعبية واسعة.

أسباب فورت نايت
أسباب فورت نايت
  • فورتنايت يمكن لعبها على أي جهاز سواء PlayStation 4 أو Xbox One أو جهاز كمبيوتر شخصي أو آيفون أو آيباد أو ماك.
  • يسهل الوصول إليها ، لا تبدو كأي لعبة مجانية أخرى ، تبدو لعبة استثنائية.
  • لكن أزالت آبل وغوغل اللعبة الشهيرة من متجريهما للتطبيقات، بعد أن “تخطت” شركة إيبيك غيمز أنظمتهما للدفع سعيا منها لتجنب حصولهما على نسبة من المبيعات. وتحصل المنصتان على نسبة قياسية قدرها 30 في المئة من عمليات الشراء عبر متجر كل منهما.
  • وقالت غوغل إنها تدير نظاما “مفتوحا” وستعمل على إعادة لعبة “فورتنايت” إلى متجرها الرسمي للتطبيقات.
  • فعلى الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، تتوفر متاجر أخرى للتطبيقات غير “غوغل بلاي”. لذلك فإنه لا يزال ممكنا تحميل لعبة فورتنايت من خلال التطبيق الخاص بشركة إيبيك غيمز أو من متجر تطبيقات “سامسونغ غالاكسي”، ما يجعل الأمر أقل تقييدا من نظام آبل.

طريقة حذف لعبة فورت نايت

بعد لعب بعض ألعاب Fortnite على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، اكتشفت أن لعبة الفيديو الشهيرة هذه ليست مناسبة لك ، فهذا هو الإجراء الذي يجب عليك اتباعه لإلغاء تثبيتها من اندرويد.

طريقة حذف لعبة فورت نايت
طريقة حذف لعبة فورت نايت
  • إذا كان لديك هاتف ذكي أو جهاز لوحي يعمل بنظام Android ، فيمكنك بسهولة إلغاء تثبيت Fortnite عبر الشاشة الرئيسية. للقيام بذلك ، حدد موقع رمز اللعبة وأيضًا الرمز الذي يطلق عليه مثبت Fortnite، اضغط لفترة طويلة على أحدهم ، حتى ترى الرمز مع رمز سلة. ثم اسحب الرمز المحدد إلى رمز سلة وتأكيد العملية عن طريق الضغط على الزر قبول. كرر مع الرمز الآخر وسيتم الانتهاء من إجراء إزالة Fortnite.
  • بدلاً من ذلك ، يمكنك إلغاء تثبيت تطبيقي Fortnite من خلال القائمة إعدادات Android. للقيام بذلك ، اضغط على الرمز مع رمز الترس الموجود على الشاشة الرئيسية ، انتقل إلى القسم تطبيق وعلى الشاشة التالية اضغط على الرمز فورتنايت موجود في القائمة. في هذه المرحلة ، اضغط على الزر إلغاء وتأكيد الاختيار عن طريق لمس قبول. كرر العملية أيضًا لإلغاء تثبيت التطبيق مثبت Fortnite.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا