يقدم لكم موقع إقرأ كيف اعرف أن كاميرات المراقبة تعمل ، و هل تعمل كاميرات المراقبة عند انقطاع الكهرباء ، و حل مشكلة ألوان كاميرات المراقبة ، و كيف اعرف أن كاميرات المراقبة تسجل صوت ، و هل تعمل كاميرات المراقبة عند انقطاع الإنترنت ، و هل كاميرات المراقبة تعمل في الظلام ، و هل يمكن استرجاع تسجيل كاميرات المراقبة ، مجموعة أسئلة تتداول بكثرة حيث أن هناك العديد من محاولات السرقة التي تحدث بشكل مستمر في أي وقت، لذلك نحن هنا سنحاول على القيام بإعطائك إجابة كاملة وشافية، كيف اعرف أن كاميرات المراقبة تعمل ، و ذلك بقراءة هذا المقال ، تابعوها معنا.

كيف اعرف أن كاميرات المراقبة تعمل

إذا كنت توجد في مكان ما ويوجد به كاميرات وترغب في أن تعلم هل كاميرات المراقبة تعمل أم لا ؟ فعليك أن تعلم ذلك من خلال تغطية الكاميرا بكلتا يديك لكي تحجب عنها الإضاءة الصادرة منها ، تعرفوا معنا كيف اعرف أن كاميرات المراقبة تعمل ؟

كيف اعرف أن كاميرات المراقبة تعمل
كيف اعرف أن كاميرات المراقبة تعمل
  • انتبه لما إذا كانت كاميرا الأمان تتحرك لمعرفة ما إذا كانت قيد التشغيل. إذا تم تثبيت كاميرا مراقبة PTZ ، يمكنك أن ترى أن هذا النوع من كاميرات الأمان سوف يدور باستمرار خلال التشغيل وسوف تسمع صوتًا فريدًا عند الدوران. تحقق من حالة مؤشر LED في كاميرا أمان IP.
  • إذا كانت كاميرا أمان IP تعمل بالأشعة تحت الحمراء ، فهناك مجموعة قليل من الأضواء الحمراء حول عدسة الكاميرا الأمنية التي يمكن رؤيتها في الظلام قم بتسجيل الدخول لـ برنامج كاميرا الأمان لمعرفة ما إذا كان يمكنك متابعة البث المباشر لذلك ، يمكنك التؤكد مما إذا كانت كاميرا الأمان قيد التشغيل أو تعمل.
  • استخدم معدات التوضيح عن الأخطاء الإلكترونية ستنتج كاميرات CCTV ما يسمى بالإشارات المتوازنة عندما تعمل أو تعمل.الإشارة المتوازنة هي إشارة فيديو محولة ، يمكن نقلها عبر وسائط أخرى غير الكبل المحوري اكتشف ما إذا كانت CCTV تسجل من مؤشر الطاقة الخاص بها.
  • تحتوي بعض كاميرات IP أو كاميرات IP اللاسلكية على مصابيح LED للحالة ، بحيث يمكنك بسهولة التؤكد مما إذا كانت الكاميرا تعمل بشكل صحيح أو أنها متصلة بشكل صحيح بشبكة WiFi. حدد ما إذا كانت كاميرا الأمان حقيقية والدة مزيفة.
  • إذا كانت كاميرا أمنية مزيفة ، فلن تعمل أبدًا. عند تشغيل نظام المراقبة للمرة الاولى ، يجب التأكد من تثبيت القرص الصلب بشكل صحيح ، انقر بزر الماوس الأيمن وحدد الإعدادات. في النافذة الحديثة ، حدد أدوات النظام. في النافذة الحديثة ، حدد “إدارة الأقراص”.
  • في النافذة الحديثة ، انتقل لـ القرص الصلب وحدد علامة اختيار في العلامة المربعة الصغيرة ، ثم انقر فوق “تنسيق” لإنشاء تنسيق القرص الثابت وعرض سعة القرص الثابت ، حتى نعلم أن القرص الثابت مثبت بشكل صحيح. بعد التخلص من هذه المهمة ، يمكنك تثبيت الكاميرا في المكان المطلوب.

قد يهمك :

هل تعمل كاميرات المراقبة عند انقطاع الكهرباء

مثل كل الاجهزة الكهربائية أنظمة المراقبة بكل انواعها لا يمكن ان تشتغل عند إنقطاع الكهرباء ، وبالتالي لن يكون هناك مراقبة او تسجيلات لكن هناك كاميرات يمكنها الاشتغال عند انقطاع الطاقة الكهربائية وهناك أيضا من تشتغل دون كهرباء مثل كاميرات المراقبة المزودة بالبطارية وكذلك كاميرات بالطاقة الشمسية. أيضا يمكن أن يشتغل نظام المراقبة بعض انقطاع الكهرباء ان تم تزويده بمزود الطاقة اللامنقطعة UPS.

حل مشكلة ألوان كاميرات المراقبة

في الوقت الحاضر، كاميرات المراقبة الأمنية تمكن من التقاط أشرطة الفيديو الملونة بنفس اللون كما رصدت الأشياء ولكن إذا كان اللون ليست دقيقة، الصورة من الصعب أن نرى وغير مريحة من قبل عيون الإنسان ، ضبط كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة اللون بحيث أنها عرض بشكل صحيح لون الكائنات أنها حقا.

  • على سبيل المثال لون واحد مشرق الحل يمكنك إدارة اللون من “إعداد اللون” من القائمة دفر ، وفقا للحل الاول ، كنت لا تزال لا تحصل على وجهة نظر اللون المفضل لديك، ثم الرجاء بدوره إلى نيكست.
  • الحل الثاني : الاستفادة من مفتيم دفر وظيفة “التحكم المحوري” مخفي “اللون أدج” للسيطرة على اللون مرة أخرى. وأخيرا، سوف تحصل على عرض المعتاد مع لون الضوء الذي تريده كما الصور أدناه.
  • تمت مشاركة هاتين الصورتين من قبل عملاء مفتيم. الكل كميرات مراقبه سوف يكون إعداد المصنع الافتراضي من قبل مصنع مفتيم التي سوف تكون مختلفة عن بعض العملاء مع الأفكار المتضاربة. لذلك، يمكنك ضبط اللون المثالي في هذه الطريقة حتى تريد ، يرجى علم الواقع، تلك الكاميرات لم يكن معطوبا.

كيف اعرف أن كاميرات المراقبة تسجل صوت

  • توجد أنواع عديدة من كاميرات المراقبة التي تسجل الصورة فقط أو الصوت والصورة سويًا، كما يمكن تفعيل خاصية تسجيل الفيديوهات دون تشغيل الصوت ، أيضًا توجد أنواع من كاميرات المراقبة تدعم الميكروفون الداخلي وأخرى لا تدعم تلك الخاصية.
  • لتحويل كاميرا التصوير الداخلي أو الخارجي من كاميرا تلتقط الصور والفيديوهات فقط دون صوت إلى كاميرا تعمل بتقنية صوت رائعة يمكن توصيل الكاميرا بميكروفون خارجي من خلال جهاز DVR ثم تفعيل خاصية التسجيل للصوت عن طريق الإعدادات.
  • للحصول على نتيجة فعالة وتأثير قوي لصوت الميكروفون يجب أن تكون الكاميرا داعمة لخاصية تقليل التشويش الخارجي، ما يجعل صوت الفيديو أكثر وضوحًا.

هل تعمل كاميرات المراقبة عند انقطاع الإنترنت

نعم يمكن لكاميرات المراقبة الاشتغال بدون انترنت ، فهي تحتاج للانترنت فقط من أجل المشاهدة والتحكم عن بعد أما المراقبة والتسجيلات فهي غير ضرورية ، بل ويمكن تركيب نظام مراقبة بدون انترنت ان كنت لا تحتاج رؤية الكاميرات عن بعد من الهاتف او الكمبيوتر ، أيضا تستطيع كاميرات الاي بي POE الاشتغال دون راوتر لان جهاز NVR POE يمكنه توزيع عنوان اي بي ادريس على كل كاميرات المراقبة المتصلة به.

هل كاميرات المراقبة تعمل في الظلام

  • يوجد الكثير من أنواع كاميرات المراقبة ولكل نوع مواصفاتة الخاصة، استخداماتة وأهميته وطريقة معينة لتركيبه ولأن كل مكان له نوع خاص من كاميرات المراقبة لذلك يوجد العديد من أنواع الكاميرات التي يمكن للمستهلك او العميل استخدامها ونذكر عدد من أنواع كاميرات المراقبة وأماكن تركيبها.
  • كاميرات الليلية (Night Vision Cameras) :ـ وهي كاميرات تستطيع مراقبه في الظلام لأنها تستخدم الأشعة تحت الحمراء وهي من أفضل انواع الكاميرات لأنها تتحول بصورة تلقائية من التصوير بالضوء إلى التصوير بالظلام بدون تدخل من احد وتستطيع تصوير اى شى يتحرك في الظلام مثل النور ويكونوا ظاهرين بشكل دقيق وهي من أحسن الأنواع التي يفضل الكثير استخدامها لأن باقي أنواع كاميرات المراقبة لا تستطيع العمل في الظلام.

هل يمكن استرجاع تسجيل كاميرات المراقبة

يتم تسجيل مقاطع الفيديو والصور من خلال كاميرات المراقبة بصورة تلقائية وأرشفتها من خلال DVR / NVR في محرك الأقراص الثابتة، SSD، بطاقات الذاكرة ، محركات أقراص USB أو مشغلات الوسائط السحابية أو المحمولة، ومن الممكن أن تُسترد مقاطع الفيديو تلك أو الصور المفقودة التي توجد على محركات الأقراص بكل سهولة إما من خلال النسخ الاحتياطي أو أداة استرداد الدوائر التلفزيونية المغلقة أو في مركز بيانات معتمد من ISO، وفي التالي طرق استرداد الفيديو المفقود على كاميرات المراقبة:

  • الطريقة الأولى : استعادة مقاطع فيديو CCTV من النسخة الاحتياطية.
  • الطريقة الثانية : استخدم برنامج استرداد فيديو CCTV / DVR.
  • الطريقة الثالثة : استعادة اللقطات من مركز استعادة البيانات، في حالة التلف المادي للقرص الصلب الخاص بكاميرا المراقبة أو CCTV.