يقدم لكم موقع اقرأ اليوم مقال يتحدث عن افضل برنامج ترجمة نصوص عربي انجليزي ، و أفضل برنامج ترجمة نصوص بدقة شديدة من عربي انجليزي ، و برنامج ترجمة عربي انجليزي ، و ترجمة نصوص كاملة من الانجليزي إلى العربي ، و افضل برنامج ترجمة صوتية عربي انجليزي ، هنالك كثير من التطبيقات التي تؤدي مهام الترجمة، ولكن بعضها يتميز عن غيرها، لذلك خصصنا هذه الفقرة من مقالنا لنقدم لكم افضل برنامج ترجمة نصوص عربي انجليزي ، نتمنى أن تنال اعجابكم ، تابعوا معنا .

 افضل برنامج ترجمة نصوص عربي انجليزي

 برنامج ترجمة نصوص عربي انجليزي
برنامج ترجمة نصوص عربي انجليزي

بما إننا من أبناء الوطن العربي فبالتاكيد لا غني عنها في ترجمة النصوص إلي اللغة الانجليزية ، ولكن احياناً نلاحظ ان ترجمة جوجل تكون حرفية بمعنى أنها تقوم بترجمة كل كلمة على حدا وليس الجملة ككل وبالتالي لا تستطيع فهم النص، لذلك خصصنا هذا المقال بنعرض لكم مجموعة من  افضل برنامج ترجمة نصوص عربي انجليزي ، وللتوضيح ليست هناك برامج خاصة بترجمة النصوص من العربي الى الانجليزي ، لذلك جمعنا لكم أهم برامج الترجمة التي ستساعدكم في ترجمة نصوصكم من اللغة التي تجتاحونها ، تابعوا معنا : 

  •  ترجمة بينج (Bing Translator) : Bing Translator هي جزء من محرك بحث بينج من مايكروسوفت والذي يُعد المنافس الثاني لجوجل بعد محرك بحث Baidu، فهو يتيح لك ترجمة الكلمات والمقالات بشكل افضل من جوجل ولكن بحد أقصى 5000 حرف بما في ذلك مواقع الويب، كما يدعم اكثر من 50 لغة من اللغات المختلفه وبالتاكيد من بينها اللغة العربية و الانجليزية . بالاضافة إلي دعم الترجمة التلقائية بحيث يتم الكشف عن اللغة عند كتابتها وسوف يترجمها آلياً إلى اللغة الذي تريدها. كما يدعم نطق الكلمات ولكن فقط للغة الانجليزية، تستطيع ايضاً استخدام هذه الترجمة عبر تطبيق متاح لمنصة ويندوز فون واندرويد او استخدامها في الدردشة عبر سكايب.
  •  ترجمة SDL Freetranslation : SDL Freetranslation من أفضل البدائل الذي يُمكنك ألتطرق إليها عند اليأس من ترجمة جوجل الحرفية، فهي خدمة تتمتع بالعديد من المزايا مثل دعم الكثير من اللغات المختلفة للترجمة إليها، ويمكن استخدامها لترجمة الكلمات، الجُمل والمقالات والمستندات بعدد غير محدود، كما تتيح لك رفع الملفات بصيغة DOC او PDF او ODT وغيرها لترجمتها إلي لغات آخري مع الحد الأقصي للملف 5 ميجابايت، كما تستطيع الإستماع إلي الكلمات والنصوص الذي قمت بإدخالها او طباعتها او إرسالها إلي بريد إلكتروني مُعين، ولكن لا تتوفر بميزة الترجمة التلقائية إذ يجب عليك بعد إدخال النص النقر علي زر Translate لعرض ترجمتها في الحقل الايمن.
  •  ترجمة WorldLingo : WorldLingo هي خدمة مجانية ايضاً تتيح لك ترجمة النصوص والكلمات بلا حدود عبر الانترنت وتقدم ترجمة إحترافية ايضاً بترجمة الجمل وفهم معناها بسهولة، ولكنها لا تدعم الكثير من اللغات تقريبا 15 لغة فقط من بينها اللغة العربية ويُمكن الترجمة إلي الفرنسية والانجليزية والإسبانية والصينية..إلخ، كذلك لا تدعم الترجمة التلقائية فتحتاج ايضاً للضغط علي زر Translate من اجل ترجمة النص ولكن بإمكانك طباعة الترجمة من خلال زر Print أسفل الصفحة.

قد سهمك :

أفضل برنامج ترجمة نصوص بدقة شديدة من عربي انجليزي

أفضل برنامج ترجمة نصوص بدقة شديدة من عربي انجليزي
أفضل برنامج ترجمة نصوص بدقة شديدة من عربي انجليزي

في هذه الفقرة من مقالنا سنقدم لكم افضل برنامج ترجمة نصوص بدقة شديدة و التي تعد كبديل أفضل من مترجم جوجل  ومجانية تتيح لك ترجمة النصوص والكلمات بلا حدود عبر الانترنت وتقدم لك ترجمة إحترافية ودقيقة بسهولة تامة ، وكما أنها تحتوي على قاعدة بيانات أكثر من 1500 من قاموس اللغات الرئيسية الأكثر إنتشارا في العالم، كذلك تدعم اللغة العربية و الانجليزية والترجمة التلقائية . وهي كالتالي : 

  • موقع ترجمة نصوص Babylon : يتيح لك موقع Babylon ترجمة الكلمات والنصوص والجمل الكبيرة بدقة شديدة حيث يدعم البرنامج 75 لغة مختلفة تشمل اكثر من 1700 قاموس ومعجم وملايين من المصطلحات المختلفة لجميع اللغات التي تستطيع الاختيار من يينها لترجمة النصوص بصورة مجانية على شبكة الانترنت .
  • موقع ترجمة نصوص Free Translation : يعد هذا الموقع من افضل مواقع ترجمة نصوص نصوص بدقة شديدة حيث يدعم العديد من اللغات كما تستطيع ترجمة الكلمات والجمل والمقالات والمستندات المختلفة ويسمح لك الموقع برفع الملفات بصيغة DOC و PDF و ODT وغيرها حيث ان الحد الاقصى لحجم الملف تكون 5 ميجابايت وتستطيع الحصول على ترجمة صوتية للنصوص والكلمات التي قمت بترجمتها ومشاركتها عن طريق البريد الاكتروني من الموقع مباشرة .
  •  ترجمة نصوص Systranet : يسمح لك هذا الموقع بترجمة العديد من النصوص خصوصا صفحات الويب في أي لغة كانت حيث يدعم الموقع واجهة اللغة العربية لتسهيل عملية الاستخدام كما ان الموقع يدعم ترجمة المقالات والملفات النصية الى 1000 كلمة في المقالة ويعتبر الحد الاقصى لعدد الكلمات في المقالة الواحدة واذا كانت المقالة كبيرة جدا قم بتقسيمها.
  • ترجمة نصوص Wordreference : يقدم لك هذا الموقع ترجمة احترافية للنصوص المتوسطة والقصيرة التي يصل عدد حروفها الى 300 حرف تستطيع ترجمتها في المرة الواحدة واذا كنت ترغب في ترجمة مقالات اكبر عن طريق هذا الموقع فقط قم بتقسيمها الى 300 حرف في كل قسم حيث يدعم الموقع 42 لغة مختلفة تستطيع الترجمة منها واليها وخصوصا اللغة العربية.

 برنامج ترجمة عربي انجليزي

 برنامج ترجمة عربي انجليزي
 برنامج ترجمة عربي انجليزي

تعرفنا في فقراتنا السابقة على العديد من برامج الترجمة ، و في هذه الفقرة أيضا بسعدنا أن نعرض لكم أيضا أفضل  برنامج ترجمة عربي انجليزي  ، و كما ذكرنا سابقا ليست هناك برامج خاصة بترجمة النصوص من العربي الى الانجليزي ، لذلك جمعنا لكم أهم برامج الترجمة التي ستساعدكم في ترجمة نصوصكم من اللغة التي تجتاحونها ، تابعوا معنا : 

برنامج ترجمة نصوص بدقة شديدة I Translate :

حرصت الشركة المُنتجة لهذا البرنامج على توفير الإصدارات التي تتوافق مع نظام IOS بالإضافة إلى نسخة الأندرويد أيضًا، ويمكننا اتّباع الخطوات الآتية لتحميل I Translate على الهواتف الذكيّة:

  • الانتقال إلى متجر التطبيقات.
  • كتابة I Translate في شريط البحث.
  • النّقر على البرنامج ثمّ تحميله.
  • تشغيل I Translate من قائمة التطبيقات.

مميزات برنامج ترجمة النصوص I Translate

يوّفر برنامج I Translate كافّة الميّزات الآتية بشكل مجانيّ:

  • يستطيع مستخدمو الإصدار المجّانيّة تحويل النّصوص إلى مائة لغة مختلفة.
  • يحتوي هذا البرنامج على العديد من اللهجات الصوتيّة التي يُمكن التّبديل بينها أثناء الترجمة.
  • تمّ تزويد I Translate بخيار التاريخ History لاستعادة جميع الترجمات السابقة بسهولة كبيرة.

برنامج ترجمة نصوص TripLingo :

يُعدّ تريب لينغو TripLingo واحداً من أبرز برامج الترجمة على الإطلاق، ويمكننا تحميل هذا البرنامج على الهواتف الذكيّة من خلال الروابط الآتية:

  • الايفون: يتمّ الانتقال إلى صفحة برنامج TripLingo على متجر App Store الخاصّ بنظام IOS مباشرة “من هنا“.
  • الأندرويد: نستطيع الذّهاب إلى صفحة البرنامج المذكور على المتجر الرسميّ لتطبيقات الأندرويد “من هنا“.

مميزات برنامج ترجمة نصوص بدقة شديدة TripLingo

فيما يأتي بعضاً من أبرز الميّزات التي يتمتّع بها برنامج TripLingo للترجمة:

  • العبارات الشائعة: يحتوي هذا البرنامج على كثير من الألفاظ والعبارات الشائعة لكلّ واحدة من اللغات المتاحة، وذلك للحصول على أفضل ترجمة ممكنة.
  • الأدوات التعليميّة: يحرص TripLingo على تقديم الكثير من الأدوات التعليميّة إلى المستخدمين لمساعدتهم في تعلّم اللغات الجديدة.
  • حاسبة الإكراميّة: إنّ الإكراميّة واحدة من الأجزاء الأساسيّة في فاتورة المطاعم للعديد من دول العالم، ويحتوي هذا البرنامج على أداة للمساعدتنا في حساب الإكراميّة وعدم تبذير الأموال.

 ترجمة نصوص كاملة من الانجليزي إلى العربي

 ترجمة نصوص كاملة من الانجليزي إلى العربي
 ترجمة نصوص كاملة من الانجليزي إلى العربي

عملت العديد من الشركات على توفير برامج الترجمة لمساعدتنا في تحويل النصوص من اللغة الإنجليزيّة إلى اللغة العربيّة بالإضافة إلى توفير العديد من لغات المصدر ولغات الهدف الأخرى أيضًا، وفي هذه الفقرة من مقالنا جمعنا لكم أهم  برنامج ترجمة عربي انجليزي و هي :

برنامج الترجمة ace translator :

يتوافق برنامج ace translator مع الهواتف الذكيّة والأجهزة اللوحيّة التي تعمل بنظام الأندرويد، كما أنّه يتوافق مع أجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام ويندوز أيضًا، ويستطيع هذا البرنامج التحويل بين العديد من اللغات أيضًا، ومنها: اللغة الإنجليزيّة واللغة العربية أيضًا. و يتمتّع ace translator بكثير من الميّزات منها  

  • سهولة الاستخدام: يحتوي هذا البرنامج على واجهة بسيطة يُمكن التّعامل معها بسهولة كبيرة من قبل المستخدمين على اختلاف فئاتهم.
  • إمكانيّة الوصول: يستطيع كافّة مالكوا أجهزة الكمبيوتر بالإضافة إلى مالكي أجهزة الأندرويد تحميل هذا التطبيق وتشغيله ثمّ استخدامه بسرعة وسهولة كبيرتين.
  • التحميل المجانيّ: يُمكن لمالكي هواتف الأندرويد تحميل برنامج Ace Translator بالعديد من المواقع المجانيّة على شبكة الانترنت ودون الحاجة إلى دفع المزيد من الأموال.
  • خيارات الترجمة: يساعدنا هذا البرنامج على ترجمة النصوص المختلفة، كما أنّه يحتوي على خيار الترجمة الصوتيّة أيضًا.

برنامج ترجمة نصوص SayHi :

يتوفّر برنامج SayHi لترجمة النصوص بشكل مجانيّ على متجر التطبيقات الخاصّ بأنظمة الهواتف الذكيّة، ويمكننا تحميل هذا البرنامج “من هنا” لهواتف الايفون وأجهزة الايباد في حين يتمّ تحميله “من هنا” لجميع الأجهزة اللوحيّة والهواتف الذكيّة التي تعمل بنظام الأندرويد، وهو أحد البرامج التي حصلت على أكثر من مليون عمليّة تحميل من متجر Play Store، ووصل تقييمها إلى أربع نجوم وستّة أعشار النجمة. و هناك العديد من الميّزات التي يتمتّع بها برنامج سي هاي SayHi، ومنها:

  • اللغات المتاحة: يدعم هذا البرنامج عشرات اللغات التي يمكن الترجمة منها وإليها، وتُعدّ اللغة العربيّة واللغة الإنجليزيّة ابرز هذه اللغات بالإضافة إلى اللغة الألمانيّة والصينيّة والتركيّة.
  • النطق الصوتيّ: يحتوي برنامج SayHi على خاصيّة النطق الصوتيّ للكلمات من أجل نطقها بشكل سليم عند الحاجة إلى ذلك.
  • مشاركة الترجمة: يعمل هذا البرنامج على توفير خيارات قياسيّة لمشاركة الترجمة عبر شبكات التواصل الاجتماعيّ المختلفة.

افضل برنامج ترجمة صوتية عربي انجليزي

افضل برنامج ترجمة صوتية عربي انجليزي
افضل برنامج ترجمة صوتية عربي انجليزي

يبحث العديد من الاشخاص عن افضل برنامج الترجمة الصوتية ، لذلك يسعدنا أن نختم مقالنا هذا أفضل برنامج يمكن اعتماده كما سنتعرف على أهم مميزاته  ، وهو كالتالي : 

برنامج ترجمة ملفات صوتية Translate voice

عملت مؤسّسة تالكو على تقديم التّطبيقات التي يمكن استخدامها لترجمة الصوتيّات من لغة المصدر إلى لغة الهدف، ويحتوي هذا البرنامج على العديد من اللغات، ومنها: اللغة العربيّة واللغة الإنجليزيّة، ويقوم مالكوا هواتف الايفون بتحميل التطبيق المذكور “من هنا” في حين يعمل مالكوا هواتف الأندرويد على تحميله “من هنا” مباشرة.

مميزات برنامج ترجمة الملفات الصوتية Translate voice

يتمتّع برنامج تالكو للترجمة الصوتيّة بالميّزات الآتية:

  • يحتوي هذا البرنامج على سجلّ لمساعدنا في استعادة الترجمات السابقة.
  • يستطيع برنامج تالكو التحويل بين ثمانين لغة مختلفة.
  • يساعدنا هذا البرنامج على تعلّم العديد من اللغات بسهولة كبيرة.