يقدم لكم موقع إقرأ كيف اسوي باركود ، و كيف اسوي باركود اغنيه بالجوال ، و تحويل الرابط الى باركود مجاني ، و كيف اسوي باركود موقع ، و كيف اسوي باركود لملف PDF ، و إنشاء باركود QR ، و برنامج عمل باركود ،الباركود هو مجموعة من الرموز المعروضة بجانب بعضها البعض في شكل خطوط وصناديق وتحتوي على معلومات لمنتج معين أو معلومات الاتصال أو اتصل بشركتك أو الاتصال بمتجر أو بعد دمجك مع أي بيانات داخلية مخزنة تم تصميم الباركود لقراءته من خلال ماسح الباركود أو عن طريق تطبيق الماسحات الضوئية أو استخدام ماسح الباركود عبر الإنترنت في هذا المقال سوف نتعرف على كيف اسوي باركود ؟

كيف اسوي باركود

تستطيع إنشاء باركود بكل سهولة لأي منتج أو رابط أو تطبيق أو صورة وذلك عن طريق الخطوات التالية :

كيف اسوي باركود
كيف اسوي باركود
  • في البداية قم بالضغط هنا لتنتقل إلي موقع Barcode Generator بعد ذلك يمكنك اختيار نوع الباركود عن طريق خيار QR Code . بعد اختيار نوع الباركود عليك تحديد ما سوف تقوم بإنشاء باركود له . قم بتحديد المجال الخاص بك وليكن إنشاء باركود لنص كتابي .
  • قم بالضغط على خيار Text ثم قم بكتابة النص في الخانة المخصصة . بعد نقل النص داخل الخانة قم بالضغط على Create QR Code للبدء في إنشاء باركود للنص . انتظر لحظات حتي ينتهي الموقع من إنشاء باركود .
  • بعد انتهاء الموقع من إنشاء الباركود الخاص بالنص يمكنك تحميل الباركود على جهازك لتتمكن من مشاركته بعد ذلك . تستطيع تحميل الباركود بصيغة JPG أو EPS أو SVG . يمكنك تضمين الاستجابة السريعة للباركود عن طريق الضغط على خيار Embed QR Code .
  • يمكنك أيضاً تغيير شكل الباركود عن طريق خيار Design Your Code واختيار شكل باركود أخر . بعد الانتهاء من ضبط الإعدادات السابقة يمكنك تحميل الباركود عن طريق الضغط على Download ليتم تحميل الباركود على جهازك . يمكنك بنفس الخطوات السابقة عمل باركود لأغنية أو صورة أو بريد إلكتروني أو ملف بي دي اف .

قد يهمك :

كيف اسوي باركود اغنيه بالجوال

إذا كنت تبحث عن وسيلة سهلة وسريعة تستطيع من خلالها إنشاء باركود لأي ملف تابع الخطوات لتالية لتتعرف على إجابة سؤال كيف اسوي باركود اغنيه بالجوال وذلك عن طريق موقع شهير وهو موقع barcode-generator والذي يمكنك استخدامه سواء على الكمبيوتر أو الجوال وذلك عن طريق الخطوات التالية :

  • من جوالك قم بالضغط هنا تنتقل إلي موقع barcode-generator مباشرة بعد الانتقال للموقع قم بالضغط على تبويب MP3 لتتمكن من إنشاء باركود لأغنية .
  • بعد ذلك قم بالضغط على Signup now لإنشاء حساب على الموقع لتتمكن من إنشاء باركود لأغنية أو رابط أو بريد إلكتروني أو ملف بي دي اف أو تطبيق .
  • في النافذة التالية قم بكتابة بريدك الإلكتروني ثم قم بكتابة كلمة المرور ثم قم بتحديد خيار الموافقة على شروط الاستخدام . بعد ذلك قم بالضغط على Register now لتسجيل الحساب على الفور .
  • الآن قم برفع الأغنية على الموقع لتتمكن من إنشاء باركود لها خلال ثوان معدودة . يمكنك تحميل الباركود ومشاركته مع أصدقاؤك بكل سهولة .
  • يتم استخدام الباركود في عمل نص أو صورة أو منتج أو ملف او أغنية بشكل احترافي وأمن بشكل كبير. وهناك العديد من المواقع المختلفة والمتنوعة والتي يتم عن طريقها تحويل أي حساب لأي تطبيق أو تحويل نص مكتوب أو صورة او ملف أو أغنية إلى الباركود وذلك من أجل الحصول على المعلومات الخاصة به ومشاركته بطرق سهلة وبسيطة عما كانت من خلال مسح الباركود بالعديد من الطرق المختلفة، ويعمل ذلك على توفير الكثير من الوقت والجهد.

تحويل الرابط الى باركود مجاني

يمكننا تحويل الروابط المختلفة إلى الباركود ثنائي الأبعاد QR Code باستخدام العديد من الطرق، ومنها الطريقة الآتية:

  • نسخ الرابط الذي نرغب بتحويله إلى باركود ثمّ الانتقال إلى موقع QR Code Generator على شبكة الانترنت.
  • لصق الرابط الذي تمّ نسخه في السابق داخل الحقل المخصّص له في واجهة الموقع.
  • التأكد من صحّة الباركود الذي تمّ توليده باستخدام أحد الماسحات التي يمكن تحميلها على الهاتف الذكي.
  • الضغط على زرّ التحميل بعد التحقّق من عمل الباركود بشكل صحيح.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

كيف اسوي باركود موقع

للحصول على QR code لنص أو رابط أو رقم هاتف أو بطاقة تعريف والمزيد من الخيارات الأُخرى يمكنك زيارة الموقع التالي.

  • موقع qrcode-monkey من أفضل المواقع التي تمكنك من صنع كود باركود QR code بكل سهولة لأي شيء تحتاج له. بعد الدخول إلى الموقع يقوم المُستخدم باختيار الترميز المُناسب، ثم يقوم بإدخال البيانات التي يرغب بإنشاء باركود لها. وبالضغط على زر Create QR code يتم إنشاءه مع إمكانية تحميله على الحاسب.
  • يمكنك أيضا التعديل على حجم الباركود واللون وإختيار أيقونة مناسبة من خلال العديد من الأيقونات التي يوفرها لك الموقع. رابط الموقع qrcode-monkey

كيف اسوي باركود لملف PDF

لا يقتصر استخدام الباركود على السلع فقط، ولكن يُمكن الاستفادة منه في الملفات المحفوظة على الكمبيوتر مثل pdf و word وغيرها، ويوجد العديد من الخطوات التي يُمكنك اتباعها لعمله وهي كالآتي:

  • قم بتسجيل الدخول على هذا الرابط: barcode-generator.org ا
  • لخطوة التالية عليك القيام بعمل حساب على الموقع من خلال البريد الإلكتروني الخاص بك واتبع التعليمات بعد ذلك سجل دخولك على الموقع باستخدام حسابك الجديد، سيظهر لك بالصفحة الرئيسية الكثير من الخيارات.
  • قم باختيار قم بتحديد نوع الملف الذي ترغب في عمل باركود له وستظهر لك العديد من الخيارات، مثل: صورة أو موقع إلكتروني أو txt أو ملف pdf وهو الذي ستقوم بالضغط عليه.
  • من الكمبيوتر عليك اختيار ملف pdf الذي تريد إنشاء باركود له. ثم أدخل كافة المعلومات المرتبطة به لتحميلها على الموقع ثم انقر فوق create qr وأخيرًا سيظهر لك الباركود الذي تم إنشاؤه، وعليك الضغط على download ليتم حفظه بجهاز الكمبيوتر للرجوع إليه وقت الحاجة.

إنشاء باركود QR

“QR code” هى إختصار لجملة ” Quick Response Code” وتعنى كود الإستجابة السريع وهو عبارة عن شفرة أو رمز ثنائى الأبعاد يمكن قراءته عن طريق ” قارىء رمز الاستجابة السريعة ” أو عن طريق كاميرا الهواتف المحمولة ويتم إنشاء باركود QR من خلال :

  • بعد الدخول على الموقع قم بإختيار نوع البيانات التي سيحتويها الباركود فمثلاً : إذا كنت تريد وضع مجموعة من الجمل والنصوص ضعها من خلال Free Text.
  • أو إضغط على URL وضع رابط موقعك إذا كنت تريد تحويل الرابط إلى باركود و إنشاء باركود للموقع الخاص بك. ويمكن أن تضغط على Contact وقم بملئ معلومات الإتصال الخاصة بك إذا كنت تريد عمل bar code يحتوي على بيانات الشخصية أو معلومات النشاط التجاري.
  • أو قم بالضغط على Phone وذلك لو كنت تريد عمل bar code يحتوي على رقم هاتف. بعدما تختار النوع الذي تريده قم بإدخال البيانات التي ستكون داخل الباركود.