يعرض لكم موقع إقرأ كيفية استخدام تطبيق سند ، و تنزيل تطبيق سند ، و محطات تفعيل تطبيق سند ، و سند تفعيل الكتاب المدرسي الرقمي ، و تطبيق سند الأخضر ، يعتبر تطبيق سند هو البوابة الاولى لخدمات المواطنين الحكومية الرقمية والتي من السهل استخدامها والاستفادة منها، ولقد تتيح هذه البوابة استخدامها بإدخال كلمة المرور واسم المستخدم فقط، وليقوم الاشخاص بانجاز خدماتهم الحكومية الرقمية في اي وقت واي مكان ، إليكم كيفية استخدام تطبيق سند .

كيفية استخدام تطبيق سند

طريقة إستخدام تطبيق sanad بسيطة جداً ولا تحتاج إلى معرفة كبيرة بمجال الهواتف الذكية والخدمات الرقمية فكل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية :

كيفية استخدام تطبيق سند
كيفية استخدام تطبيق سند
  • قم بتحميل برنامج Sanad على الهاتف بالضغط هنا ثم إذا كنت تكتلك حساب مفعل تضغط على خيار “تسجيل الدخول”
  • تقوم بإدخال كل من الرقم الوطني وكلمة السر ثم في مرحلة ثانية يجب إما الإجابة على سؤال الحماية أو إلتقاط صورة للتأكد من صاحب الحساب.

قد يهمك :

تنزيل تطبيق سند

مكن من خلال تنزيل تطبيق سند الاستفادة من كافة خدمات أمانة عمان الكبرى ,كما يمكن الدخول أيضا لقسم دائرة الاراضي والمساحة لمتابعة ممتلكاتك بكل سهولة بدون عناء ,ليس هذا فقط بل هناك قسم خاص بوزارة العدل لمتابعة ملفاتك كيفما كان نوعها بسهولة كبيرة جدا ,كما يوجد ايضا قسم خاص بدائرة المراقبة .

محطات تفعيل تطبيق سند

‎ببضع خطوات بسيطة يمكنك الاستفادة من أكثر ‎من 100 خدمة من الخدمات الحكومية الرقمية :

  • ‎أولًا : تأكد من حصولك على حساب على موقع بوابة الحكومة الإلكترونية وبعدها توجّه لأقرب محطة من محطات “سند” المنتشرة في أرجاء ‎المملكة أو لأي مكتب من مكاتب ‎الأحوال المدنية.
  • ‎ثانياً : فعّل هويتك الرقمية بخمس ‎دقائق بمساعدة المختص وذلك عبر ‎بوابة ‎وتأكّد بعد انتهاء عملية التفعيل من ‎حفظ رمز التحقق السري الخاص بك ‎– والمكوّن من أربع خانات – وعدم ‎الإفصاح عنه لأي كان.
  • ثالثاً : حمّل تطبيق “سند” على جهازك الذكي.
  • رابعاً : أدخل اسم المستخدم والرمز ‎السري الخاصين بك وابدأ الاستفادة ‎من خدمات “سند”.

سند تفعيل الكتاب المدرسي الرقمي

يعد ضمان حصول الطلاب على الكتب المدرسية الرقمية جزءًا مهمًا من ضمان العدالة التعليمية. يوفر موقع الويب الخاص بالمكتب الوطني للمنشورات طريقة سهلة للطلاب لتنزيل الكتب المدرسية على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

  • للاستفادة من هذه الخدمة يجب على الطلاب التسجيل أولاً في الموقع بعد التسجيل ، سيتمكنون من تسجيل انقر فوق خيار الخدمات الرقمية ثم انقر فوق خيار الكتب الرقمية.
  • يمكنك تحديد الكتاب المطلوب بشكل صحيح وفقًا للمعلومات الرقمية الموجودة فيه ، باتباع هذه الخطوات ، يمكنك التأكد من أنك ستتمكن من تنزيل مستند التنشيط لكتابك

تطبيق سند الأخضر

  • برنامج سند اخضر هو منصة إلكترونية توفر مجموعة من الخدمات الحكومية في المملكة الأردنية عبر إستخدام إسم مستخدم وكلمة مرور موحدة حتى يتفادى المواطن مشكلة فقدان كلمة السر هذا البرنامج يساعد كل أردني في قضاء مجموعة من المعاملات الحكومية بطريقة رقمية عن بعد في كل وقت.
  • التطبيق سهل الاستخدام والتعامل معه من كل أفراد المجتمع ، حجم التطبيق مناسب لمختلف أنواع الأجهزة والمساحات ، لا يستهلك التطبيق الكثير من الرام والمعالج.
  • يعمل التطبيق على الأجهزة الضعيفة والقوية ، يعتبر التطبيق محمي جديد باخر اصدار له ، التطبيق معروف على الميديا فاير برابط مباشر ، له أكثر من 100 خدمة رقمية للمؤسسات الحكومية.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا