يقدم لكم موقع إقرأ كيفية استخدام اسم الله اللطيف ، و تجربتي مع اسم الله اللطيف ، و أوراد اسم الله اللطيف ، و اسم الله اللطيف لقضاء الحوائج ، و أخطاء شائعة حول ذكر اسم الله اللطيف ، من أعظم الأسماء والصفات التي ندعو بها ربنا سبحانه وتعالى في وقت الابتلاء والمصائب، اسم الله اللطيف، فهو سر الله الأعظم، الذي إذا ما دعونا به الله استجاب لنا، وفك كربنا، وكشف غمنا.

كيفية استخدام اسم الله اللطيف

إسم الله “اللطيف” في القرآن الكريم: ورد هذا الاسْم سبع مرات في القرآن الكريم ، و فيما يلي إليكم كيفية استخدام اسم الله اللطيف :

كيفية استخدام اسم الله اللطيف
كيفية استخدام اسم الله اللطيف
  • إسم الله اللطيف هو من أسماء الله الحسنى التي يدعو بها دائما الأنبياء عليهم السلام والأولياء والصالحين وعباد الله المؤمنين.
  • ولهذا الإسم خاصية في قضاء الحاجات وفي دفع البلاء وفي تفريج الكربات وفي الشفاء من الأمراض والبليَّات ويمكن قراءة إسم الله اللطيف لقضاء أي حاجة بتكريره بياء النداء أي : يا لطيف 129 مرة وذلك بحسب عدد حساب حروفه بالجُمّل.
  • أما ورد اللطيفية الكبرى فعدّتهُ 16641 مرة وهو ناتج عن ضرب 129 في 129.
  • ولهُ فاعلية عجيبة في سرعة الإجابة وما زال الصالحين يستخدمون هذا الوِرد في قضاء الحاجات ودفع البلاء وفي الدعاء للمرضى باللطف والشفاء ويتوجَّهون إلى الله تعالى بعدهُ بالدعاء والضراعة فيرون من الله اللطيف كمال اللطف والتيسير وسرعة الإجابة.

قد يهمك :

تجربتي مع اسم الله اللطيف

من آداب دعاء العبد عند الله تمجيده وذكره بأسمائه وحثه في الطلب والدعاء حتى يكرمه الله ويستجيب له و تحقيق مشيئته ، ومن التجارب العديدة التي قيلت في الفصل تجربتي مع اسم الله اللطيف :

  • كنت اعاني من إنجاب الأطفال غير طبيعيين على مدار7 أعوام من عمري، كما انهم كانوا لا يعيشون أكثر من عام واحد ومن ثم يموت الطفل، حيث ان هذا الامر لا يخفي مدي تأثيره السلبي على الام. وذات يوم سمعت عن فوائد اسم الله اللطيف لاسيما عند الدعاء به في أوقات المختلفة، مما حثها على الالتزام بالدعاء به دائما حتى رزقها الله تعالي بتؤام معاني في كل سوء تقول لايزال اسم الله العطيف هو أفضل من السحرة الذي الجاء إله حينما تغلق الأبواب وتتعثر الأمور، كما انها متميزة على الاطلاق.
  • شخص ما يقول في تجربتي مع اسم الله اللطيف أنه كان يكرر في دعواته وبعد قيامته اسم الله الكريم ليجيب الله دعائه ويقول آخر إنه إذا ذكر اسم اللطف 129 مرتين في اليوم ، فسيجيبه الله تعالى ما يشاء وفي تجربة أخرى باسم الله اللطيف ، قال عندما كان يشك في أمره بين الخير والشر ، كان يردد باسم الله اللطيف حتى يختار الله أفضل الأمر ويهديه إلى الطريق الصحيح والصحيح وفي تجربة أخرى مع اسم الله اللطيف وكثرة تكراره ، أزال الله حزنه ووهمه وأزال عنه حزنه و يقال بسم الله الرقيق واللطيف في تفسير السحر والعمل والحجاب والعياذ بالله.

أوراد اسم الله اللطيف

  • الله اللطيف أمر أم موسى أن تلقي وليدها ورضيعها في اليم إذا خافت عليه، فيتحول اليم من مادة للقتل إلى طريق للنجاة، وبدلا من أن يقتله فرعون يأخذه ليعيش في قصره ويربيه في بيته. {إن ربي لطيف لما يشاء}.
  • الله اللطيف لطف بمريم فتقول: {ياليتني مت قبل هذا وكنت نسيا منسيا} فتدعو على نفسها بالموت، ولا تعلم أنها صارت بهذا الحمل آية من آيات الله الباهرة الدالة على عظيم قدرته القاهرة، وأن في بطنها نبيا من أولي العزم من الرسل، وأنها بفضل هذا الذي حملت به رفعت إلى مصاف الصديقين {وأمه صدّيقة}، فظنتها كربات، وإنما كانت من الله كرامات. {إن ربي لطيف لما يشاء}.
  • الله اللطيف لطف بيوسف وهو يتنقل بين أصناف البلاء، من البيت إلى الجب، ومن الجب إلى القصر والرق، ومن القصر إلى السجن، ثم من السجن إلى ملك خزائن الأرض. فانظر إلى لطف الله به، وإحسانه إليه، وحسن تدبيره لأمره: {إن ربي لطيف لما يشاء}.
  • الله اللطيف لطف بأصحاب السفينة يسوق الله لهم الخضر فيخرق السفينة؛ ليحفظها لهم من الملك الذي كان يأخذ كل سفينة غصبا.. ويقتل الغلام؛ لئلا يرهق أبويه المؤمنين طغيانا وكفرا ويبني الجدار؛ ليحفظ كنز الولدين الذين كان أبوهما صالحا حتى يكبرا ويستخرجا كنزهما.
  • هذا كله يراه موسى عليه السلام فيتعجب ويعترض، ولكن كانت كل فعلة منه في ظاهرها رزية، ولكن كان وراءها لطف خفي {إن ربي لطيف لما يشاء}.

اسم الله اللطيف لقضاء الحوائج

  • اسم الله الطيف ان العارفين قد جربوه كثيراً لقضاء الحوائج وتفريج الهم والغم وجزموا أن الاشتغال يدفع الغم العاجل ويورث السرور ، ويدفع البلاء النازل ، ويجلب تيسير الأمور.
  • هذا بالإضافة إلى أن من أكثر من ذكره أحيا الله باطنه بنور المعارف وظاهره بروح اللطائف وحفظه في نفسه وأهله وماله وكفاه ما يخافه فقد روي الطبرانى فى الأوسط عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أن رسول الله : لَمَّا وَجَّهَ جَعْفَرَ بْنَ أَبِي طَالِبٍ إِلَى الْحَبَشَةِ ، شَيَّعَهُ ، وَزَوَّدَهُ هَذِهِ الْكَلِمَاتِ : ” اللَّهُمَّ الطُفْ لِي فِي تَيْسِيرِ كُلِّ عَسِيرٍ ، فَإِنَّ تَيْسِيرَ كُلِّ عَسِيرٍ عَلَيْكَ يَسِيرٌ ، وَأَسْأَلُكَ الْيُسْرَ وَالْمُعَافَاةَ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ
  • وقال السهيلي رحمه الله تعالى : {{ لما أن جاء البشير إلى يعقوب عليه السلام وهو ابنه يهوذا بقميص يوسف ، وألقاه على وجه فارتد بصيراً علَّمه يعقوب في البشارة كلمات كان يرويها عن أبيه عن جده عليهم الصلاة والسلام ، كانوا يدعون بها في الشدائد عند كل نازلة ، وفي كل كرب وهي : (يا لطيفاً فوق كل لطيف ، ألطف بي في أموري كلها كما تحب ، وأرضني في دنياي وآخرتي ).
  • وقيل أن يوسف عليه السلام : لَمَّا أن قال : {إِنَّ رَبِّي لَطِيفٌ لِّمَا يَشَاءُ} أورثه الله تعالى النجاة من الجبِّ وملكه مصر كما أخبر الله بذلك في كتابه العزيز بقوله تعــالى{وَكَذَلِكَ مَكَّنِّا لِيُوسُفَ فِي الأَرْضِ} فيرجى لمن واظب عليه ؛ أن يعطه الله تعالى ما أعطى يوسف عليه السلام .
  • وقد حكى الغزالي رحمه الله تعالى : {{ أن رجلاً حبس مدة فكان هجيزه ما قاله يوسف عليه السلام:{إِنَّ رَبِّي لَطِيفٌ لِّمَا يَشَاءُ} فجاءه في بعض الليالي شاب فقال له : قم واخرج فقال : كيف اخرج والأبواب مغلقة ؟ فقال : ويحك قم فاخرج فقام الرجل فما استقبل باباً إلا انفتح له بإذن الله تعالى حتى أخرجه من الأبواب فالتفت الرجل إلى الشاب وقال له : من أنت الذي منَّ الله عليّ بك ؟ ، فقال : أنا عبد اللطيف لما يشاء .}}

أخطاء شائعة حول ذكر اسم الله اللطيف

يمكننا التعرف على أخطاء شائعة حول ذكر اسم الله اللطيف من خلال الاتي :

  • يجب تكرار الآية رقم 19 من سورة الشورى وهي قوله تعالى {اللَّهُ لَطِيفٌ بِعِبَادِهِ يَرْزُقُ مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ الْقَوِيُّ الْعَزِيز} [3] 9 مرات في كل يوم وليلة من الأشياء التي تجعل الله تعالى ييسر للعبد سائر أموره وبشكل لا يتخيله بشر.
  • التقيد بذكر اسم الله تعالى اللطيف بعدد 129 مرة بعد أداء صلاة العشاء وركعتين سنة، من الأشياء التي تحقق للمسلم حاجته.
  • ذكر اسم الله اللطيف بعدد 137 مرة دبر كل صلاة من الأسباب التي تجعل الله تعالى يرزق عبده من حيث لا يحتسب ويصب عليه الخير صبًا.
  • تكرار الاسم 129 مرة من الأسباب التي تؤدي إلى التخلص من السحر والحسد وتزيل الهم والغم والكرب والضيق.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا