دعاء مجامعة الزوجة – نقدم لكم افضل دعاء قبل الجماعة بين الزوجين، دعاء الجماعة بين الزوجين للحمل، دعاء إتيان الزوجة، دعاء النكاح الشرعي، دعاء قبل الجماعة للحمل بولد، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا إسلام ويب…… موقع اقرأ ونزرلا عند طلبكم يقدم لكم اليوم مقال تحت عنوان دعاء مجامعة الزوجة.

دعاء مجامعة الزوجة

ننشر إليكم دعاء دعاء مجامعة الزوجة أثناء العلاقة الحممية في الحلال، نعمة الزواج من بين أفضل النعم التي ينعم بها الله عز وجل على عبادة فالله عز وجل قد شرع الزواج بين عبادة من أجل العمل على ترك المعاصي وتجنب الزنى والفواحش، التي من شأنها تدمير الإنسان وتدمير خلقة وتدخله النار، والجدير بالذكر فإن العلاقة الزوجية بين الرجل والمرأة تعود بالفائدة على كل منهما، وفيما يلي نورد لكم في هذا المقال على موقعنا اقرأ دعاء مجامعة الزوجة.

دعاء مجامعة الزوجة
دعاء مجامعة الزوجة

وعن الدعاء عند الجماع فلابد أن يلتزم الزوجان بذكر الله عز وجل قبل الجماع على الفور ولابد على الزوج أن يدعى إلى الله عز وجل بدعو هامة جدا قبل أن يعاشر زوجته وهو ” بسم الله اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ” حيث أنه بتلك الدعاء يرغب الزوج في أن يحصن المني الذي ينزل منه في حالة حدوث حمل.

فأن يحن الله عز وجل على الجنين من مس الشيطان وأن تكون ذريته من الصالحين كما أن الدعاء وذكر الله عز وجل قبل البدء في المعاشرة أو الجماع من شأنها أن تستمر حبال المودة والرحمة بين الزوجين و بعضهم البعض.

كما أنها تعمل على حمايتهم من شر الوسواس الخناس وأن لا يحل للشيطان أن يدخل بين المرء وزوجته خاصة خلال تلك المرحلة الهامة في الحياة الزوجية ومن الممكن أن يفسد حياتهم الشيطان.

قد يهمك :

دعاء قبل الجماعة بين الزوجين

الزواج من أجمل النعم التي وهبها المولى عزوجل للإنسان حتى يحميه من الوقوع في المعاصي و ما يغضب الله عزوجل و بالطبع للعلاقة الحميمة بين الزوجين الكثير من الفوائد الصحية ،و لكن كما تعودنا أن الأسلام حثنا على الإلتزام بذكر الله عزوجل قبل البدء في عمل كل شيء  لأن في الذكر الكثير من الخير و البركة بأذن الله تعالى ،و سوف توضح لك عزيزي القارئ السطور التالية لهذه المقالة دعاء قبل الجماعة بين الزوجين الذي يجب قوله تفضل الآن بالمتابعة .

دعاء قبل الجماعة بين الزوجين

دعاء قبل الجماعة بين الزوجين
دعاء قبل الجماعة بين الزوجين

 يجب الإلتزام بذكر المولى عزوجل قبل البدء في القيام بجميع الأشياء ،و الدعاء عندما يأتي الزوج زوجته ” بسم الله اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ” و هذا ما جاء بحديث رسول الله صلى الله عليه و سلم  عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله صلى الله عليه و سلم : “لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله، اللهم جنبنا الشيطان ،و جنب الشيطان ما رزقتنا، فإنه إن يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره الشيطان أبداً ) صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم .

و للدعاء و الذكر قبل الجماع الكثير من الفوائد أهمها المحافظة على الولد من شر الشيطان ،و استمرار المودة بين كل من الزوجين ،و تحصينهما .

دعاء الجماعة بين الزوجين للحمل

للجماع في الاسلام مجموعة من الاداب حثنا عليها، و ذالك وصول الى العمل الفضيل والكريم و تحقيق للاهداف المرادة من النكاح وهي الانجاب، حيث ذكر الاسلام كيفية الجماع الصحيحة البعيدة عن المحرمات، و ايضاً ذكرت السنة النبوية حديث عن الجماع بالطريقة الحسنة، حيث اهتمت العقيدة والشريعة بأمور الجماع التي شرعها الله بالحق، ومن خلال هذا المقال علي اقرأ سنذكر لكم كل دعاء الجماعة بين الزوجين للحمل.

دعاء الجماعة بين الزوجين للحمل
دعاء الجماعة بين الزوجين للحمل

يجب على المسلم ان يقول عند الاتيان بالزوجة ” بِاسْمِ اللَّهِ اللَّهُمَّ جَنِّبْنَا الشَّيْطَانَ وَجَنِّبْ الشَّيْطَانَ مَا رَزَقْتَنَا ”

رواه البخاري فتح رقم 138 ومن فوائد ذلك أنّ إذا قُضِيَ بَيْنَهُمَا وَلَدٌ لَمْ يَضُرُّهُ الشّيطان.

دعاء الجماعة بين الزوجين للحمل
دعاء الجماعة بين الزوجين للحمل

يعتبر ديننا دين يسر، حيث وضح لنا الاسلام كل ما يتعلق في حياة الانسان، ومن تلك الاشياء دعاء الجماع يبين الزوجين، حتى يبارك الله عز وجل بالحمل بين الشخصين، وايضاً ليرزقهم الله ولد صالح لا يأذيه الشيطان، حيث ذكرت السنة اهمية الجماع في الاسلام بالطرق الصحيحة، وايضاً ذكر القرآن الكريم، لان الدين الاسلامي دين يسر وليست عسر، دمتم بكل خير.

دعاء إتيان الزوجة

الزواج هو سنة الله سبحانه و تعالى في خلقه ، يتزوجون و ينتاسلون و يخلف بعضهم بعضاً ، و يعمرون الأرض ، و يعبدون الله تعالى ، فالله سبحانه و تعالى ما خلقهم و شرع لهم الزواج الا لتحقيق غاية العبودية يقول الله تعالى في كتابه الكريم ( وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون) أي : إنما خلقتهم لآمرهم بعبادتي ، لا لاحتياجي إليهم ، و يقول عز من قائل (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) .

دعاء إتيان الزوجة ١
دعاء إتيان الزوجة ١

والزواج شُرع أيضاً لاعفاف الرجال واحصان النساء ، و الرجل عنما يتزوج يحصن فرجه ، و يقيه الزواج من الوقوع في الذنوب و المعاصي و يطفئ شهوته عن النساء الحرام ، و قد قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (ما تركت بعدي فتنة هي أضر على الرجال من النساء ) . و لذلك نقدم لكم في هذا المقال على اقرأ دعاء إتيان الزوجة.

دعاء إتيان الزوجة

دعاء إتيان الزوجة ٢
دعاء إتيان الزوجة ٢

علمنا رسول الله صلى الله عليه و سلم أن الرجل قبل جماع زوجته يقول دعاء حتي لا يضر الشيطان ذريته اذا قدر الله له الولد من ذلك الجماع ، لما روى البخاري ومسلم  عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( لَوْ أَنَّ أَحَدَهُمْ إِذَا أَرَادَ أَنْ يَأْتِيَ أَهْلَهُ قَالَ بِاسْمِ اللَّهِ اللَّهُمَّ جَنِّبْنَا الشَّيْطَانَ وَجَنِّبْ الشَّيْطَانَ مَا رَزَقْتَنَا ، فَإِنَّهُ إِنْ يُقَدَّرْ بَيْنَهُمَا وَلَدٌ فِي ذَلِكَ لَمْ يَضُرَّهُ شَيْطَانٌ أَبَدًا) .

واختلف العلماء في المقصود ب( لم يضره الشيطان أبدا) فقيل : يكون الولد من الصالحين الذين لا للشيطان سلطان عليهم ، و قيل : أي لا يصرعه الشيطان ، أو يصيبه بالمس ، أو يجامع أمه مع أبيه .

وقال ابن دقيق العيد رحمه الله :” وقوله عليه السلام : ” لم يضره الشيطان ” يحتمل أن يؤخذ عاما ، يدخل تحته الضرر الديني ، ويحتمل أن يؤخذ خاصا بالنسبة إلى الضرر البدني ؛ بمعنى أن الشيطان لا يتخبطه ، ولا يداخله بما يضر عقله أو بدنه ، وهذا أقرب ، وإن كان التخصيص على خلاف الأصل ؛ لأنا إذا حملناه على العموم اقتضى ذلك : أن يكون الولد معصوما عن المعاصي كلها ، وقد لا يتفق ذلك ، أو يعز وجوده ، ولا بد من وقوع ما أخبر عنه صلى الله عليه وسلم . أما إذا حملناه على أمر الضرر في العقل أو البدن : فلا يمتنع ذلك ، ولا يدل دليل على وجود خلافه . والله أعلم ” .

دعاء النكاح الشرعي

هناك جملة من الآداب التي ينبغي مراعاتها في ليلة الدخله، وهي ليله ينبغي أن يسودها أسلوب الملاطفة والأُنس والتودد والبهجة، من هذه الآداب دعاء ليلة الدخله و دعاء النكاح الشرعي، وفيما يلي نورد لكم في هذه الفقرة من مقالنا على اقرأ دعاء النكاح الشرعي.

دعاء النكاح الشرعي ١
دعاء النكاح الشرعي ١

ينبغي أن يضع يده على مقدمة رأسها، ويقول ما جاء في قوله صلى الله عليه وسلم: “إذا تزوج أحدكم امرأة أو اشترى خادماً فليأخذ بناصيتها، وليسمّ الله عز وجل، وليدع بالبركة، وليقل: اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جبلتها عليه، أعوذ بك من شرها وشر ما جبلتها عليه

و يستحب للزوجين أن يصليا ركعتين، روى ابن أبي شيبة عن ابن مسعود أنه قال لأبي حريز: مرها أن تصلي وراءك ركعتين وقل: اللهم بارك لي في أهلي وبارك لهم فيَّ ، اللهم اجمع بيننا ما جمعت بخير، وفرق بيننا إذا فرقت بخير.

كما روى البخاري عن ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال: بسم الله اللهم جنبناً الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا، فإنه أن يقدر بينهما ولد لم يضره الشيطان أبداً”.

دعاء قبل الجماعة للحمل بولد

إن من نعم الله على الإنسان أن يكرمه بذريّة صالحة تكون له أنسياً، ويكونون عباداً لله صالحين، وهي من النعم التي يعطيها الله لمن يشاء ويريد، قال الله عز وجل: (لِّلَّـهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ يَهَبُ لِمَن يَشَاءُ إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَن يَشَاءُ الذُّكُورَ)،[٦] فمن أراد أن يهبه الله الذرية والأبناء أن يُكثر من اللجوء إلى الله -تعالى- ودعائه دائماً وخاصة في أوقات الإجابة، وفيما يلي نورد لكي يسدتي على منصتنا اقرأ دعاء قبل الجماعة للحمل بولد.

دعاء قبل الجماعة للحمل بولد
دعاء قبل الجماعة للحمل بولد
  • اللهم إني أستودعك أجنتي التي في رحمي، أنت الذي لاتضيع ودائعك ياالله ، يارب احفظهم واحمهم وامسكهم أن يسقطوا يالله والذي أمسك السما أن تقع على الأرض وهي بلا عمد ، أمسك مافي رحمي.
  • اللهم انى أمتك الفقيرة و انت الغنى اسالك باسمك الاعلى و صفاتك العليا ان تجيب مسئلتي ونحمل ويثبت الحمل و كل بنات طبيبي.
  • يا رب لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين ، استغفرك و اتوب اليك رب إني بما نزّلت إليّ من خير فقير رب اني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين رب إني مغلوب فانتصر رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما رب هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع مجيب رب هب لي من الصالحين رب هب لي غلاما زكيا رب واجعله رضيا.
  • اللهم أنت قلت وقولك الحق : (ولئن شكرتم لأزيدنكم ) وها أنا أشكرك وأحمدك على نعمك علينا حمدا وشكرا كثيرا طيبا مباركا فيه ملء السموات والأرض ومافيهم ، كما يليق لجلال وجهك وعظيم سلطانك
  • يارب هو عليك هين وقد خلقتني من قبل ولم أكن شيئا كذلك يفعل الله مايشاء كذلك الله يخلق مايشاء أنما أمره إذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون ، فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء وإليه ترجعون .
  • اللهم يافعال لماتريد يامجيب دعوة المضطر إذا دعاك يامن تقول للشي كن فيكون اللهم ياذا العرش العظيم .
  • ياقوي يارحمن ياقادر على كل شي أنت القادر وحدك والأطباء لايقدرون أنت العالم سبحانك وغيرك لايعلم تعلم مافي الأرحام اللهم ارقني وارزق أخواتي المسلمات الذرية الصالحة اللهم أقر أعينهم بالحمل خلال هذا الشهر.
  • للهم إني أسألك باسمك الأعظم ورضوانك الأكبر , اللهم إني أسألك باسمك الطاهر الطيب المبارك الأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت وإذا استرحمت به رحمت وإذا استفرجت به فرجت أن تيسر امرنا اللهم آمين اللهم آمين اللهم آمين .
  • يالله أنت الشافي المعافي ، أنت المعطي الكريم السميع البصير ، القادر القدير ، الجبار الحنان المنان الرحمن الرحيم الجبار الحي القيوم ذو الجلال والاكرام ،، يارب اشفني وزوجي واكتب لنا الذرية الصالحة .
  • اللهم إني أسألك بإيماني بك وتصديقي برسلك اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى رب هب لى من لدنك وليا رب هب لي من الصالحين رب هب لي غلاما زكيا رب واجعله رضيا رب لا تذرنى فردا وأنت خير الوارثين رب ذرية نرزق برها .
  • اللهم ربى انا كلى ثقة انك لن تخذلنى يارب يارب يارب .

اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا إسلام ويب

يستحبّ في ليلة الزّواج أن يقوم الزّوجان ببعض العبادات، ومنها: صلاة ركعتين، والقيام بالدّعاء إلى الله تعالى، وفيما يأتي نعرض لكم في هذا المقال على اقرأ اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا إسلام ويب

اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا إسلام ويب ١
اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا إسلام ويب ١

فالدعاء المذكور من آداب الجماع التي أرشدنا إليها الشرع وهو مستحب وليس بواجب. قال ابن قدامة في المغني: فصل: آداب الجماع: تستحب التسمية قبله، لقول الله تعالى: وَقَدِّمُوا لِأَنْفُسِكُمْ. قال عطاء: هي التسمية عند الجماع. وروى ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لو أن أحدكم حين يأتي أهله قال:بسم الله اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا، فولد بينهما ولد لم يضره الشيطان أبدا. متفق عليه.

اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا إسلام ويب ٢
اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا إسلام ويب ٢

وقال النووي في المجموع: فالتسمية مستحبة في الوضوء، وجميع العبادات وغيرها من الأفعال حتى عند الجماع، كذا صرح به القاضي أبو الطيب وصاحبه ابن الصباغ والشيخ نصر وآخرون، قال الشيخ نصر: وكذا عند الخروج من بيته. وعقد البخاري في ذلك بابا في صحيحه فقال: باب التسمية على كل حال، وعند الوقاع، واحتج بحديث ابن عباس.. انتهى.

فينبغي الحرص على هذا الدعاء، ولا حرج على من لم يأت به.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا