يعرض لكم موقع إقرأ أفضل عبارات عن صلاة المغرب ، و كلمة عن الصلاة وأهميتها ، وعبارات مشجعة للصلاة ، و عبارات عن الصلاة مع الصور، و عبارات الصلاة نور، و بوستات عن الصلاة للفيس ، رفع الإسلام من قيمة الصلاة وعظم ذكرها ورفع من قدرها، نظرًا لأن الصلاة أهم أركان الإسلام بعد الشهادتين، حيث قال الرسول صلّ الله عليه وسلم ” بني الإسلام على خمس، شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان وحج البيت لمن استطاع إليه سبيلا”، حيث تعتبر الصلاة هي ام العبادات وأعظم الطاعات ، وفي المقال التالي تابعوا معنا أجمل عبارات عن صلاة المغرب.

عبارات عن صلاة المغرب

اليكم عبارات عن صلاة المغرب تعتبر من العبارات المهمة التي تحث المسلمين على أداء الصلاة وعدم التكاسل أو التخاذل عن أدائها عندما يحل نداء الأذان.

عبارات عن صلاة المغرب
عبارات عن صلاة المغرب
  • إنّ مَن يصلي يعلم جيدًا معنى أن يربت الله على قلبه في كل آية وفي كل حركة وركعة وسجدة، يعلم جيدًا معنى احتواء الله لقلب الإنسان.
  • لا يزال الإنسان يبكي من شدة همومه، ويصرخ من صعوبة الأيام، ويئنّ من تشويه الحياة لقلبه حتى يصلي، فإن صلّى أبدل الله همومه سعادة، وآلامه احتواء، وصراخه آذانًا صاغية لا تكل ولا تمل منه، وتتابعت عليه رحمات الله في أحلك أوقاته.
  • إنّ الصلاة من أحد أكبر أسباب السعادة في هذه الدنيا، وهي الحجر الأساس للتوفيق والنجاح ونيل رضا الله في الآخرة.
  • كلما زاد الإنسان تعلُّقًا بالصلاة، قلّ تعلّقه بسفاسف الأمور واهتمامه بمشاغل الحياة اليومية.
  • العبد في حال غفلته كالهارب من مولاه، فإذا جاء إلى الصلاة كان كالعائد إليه والراجع إلى ملكه، لكن بأي وجه يرجع، إنه ليس إلّا وجه التذلل والانكسار ، ليستدعي عطف سيده وإقباله بعد أن أعرض عنه.
  • أَخجل من الله، إذا نادى المنادي للصلاة وصدح بصوته، الصلاة خير من النوم، فاعجل لتلبية النداء حباً بالله وتقرباً منه وخجلاً.
  • إن الإنسان الذي يصلي لا يخاف من الدنيا، حيث إن الصلاة تصنع من الضعفاء رجالًا أقوياء يواجهون مخاوف الحياة.
  • ست خصال من كن فيه فقد أستكمل إيمانه، قتال أعداء الله بالسيف، الصيام فى الصيف، أسباغ الوضوء في اليوم الشاتي، التبكير إلى الصلاة فى اليوم المطير، ترك الجدال والمراء والحق معك، الصبر على المصيبة.
  • حين يشتد الوجع، ويتصاعد الألم، ليس هناك علاج فوري وفاعل مثل وصفة الصبر والصلاة لتهدأ النفس وتعود إلى طبيعتها.

قد يهمك :

كلمة عن الصلاة وأهميتها

كلمة عن الصلاة وأهميتها
كلمة عن الصلاة وأهميتها
  • الصلاة هي الركن الثاني من أركان الإسلام بعد شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله، فالإسلام بُني على خمسة أركان، وحين تكون هي الركن الثاني منه فهذا يعني أنها جزءٌ أساسيّ في إيمان الفرد، ودونها يكون الإيمان ناقصًا، وهذا دليلٌ على أهميتها العظيمة.
  • لا عجب أن الكثير من آيات القرآن الكريم جاءت لتؤكد على إقامة الصلاة على وقتها وعدم تأجيلها؛ لأن من يؤجل صلاته دونما سببٍ مشروع فكأنما أجل لقاءه مع الله، وهذا يعدّ استهتاراً كبيراً يوجب العقاب، كما يجب على المؤمن أن يؤديها بخشوعٍ تامّ ليقبلها الله.
  • والصلاة في الإسلام بمثابة المرجعية التي تُحدد مدى إيمان العبد والتزامه بما أمر الله تعالى، وهي تنهى المسلم عن فعل الفحشاء والمنكر لقوله تعالى في محكم التنزيل: {اتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِنَ الْكِتَابِ وَأَقِمِ الصَّلَاةَ ۖ إِنَّ الصَّلَاةَ تَنْهَىٰ عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنكَرِ ۗ وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ ۗ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَصْنَعُونَ} وهي أوّل ما يحاسب عليه العبد المسلم يوم القيامة، فإن كانت صلاته صالحة فقد صلح عمله، وإن فسدت صلاته فسد عمله، لهذا على المؤمن أن يحسن صلاته وأن يخشع فيها وأن يؤديها على وقتها كما أمر الله تعالى.
  • وللصلاة أهمية كبرى في حياة المؤمن، فهي عنوان المسلم الطائع، وطريق الوصل للمؤمن الخاشع، لا يحافظ عليها إلا مؤمن، ولا يتهاون بها إلا متكاسل أو منافق فاسق، واختلاف العلماء في حكم تاركها، وأجمعوا على أنّ من تركها جحود فقد كفر، وأن من تهاون بها كسلاً وإهمالاً فقد فسق.
  • والتارك للصلاة ليس له ضمانٌ في حسن الخاتمة، قد عرّض نفسه للخسارة، إلا إن عاجلها بالتوبة والندامة، ولعظيم أهمية الصلاة لم تسقط عن المريض وإنه رخّص له بالصلاة حسب حاله، بل إن الصلاة لم يُعْفَ منها المجاهد في الحرب وهو أمام العدو، وحين قال الله: إِنَّ ٱلصَّلَوٰةَكَانَتۡ عَلَى ٱلۡمُؤۡمِنِينَ كِتَٰبٗا مَّوۡقُوتٗا

عبارات مشجعة للصلاة

هناك الكثير من العبارات التي تدل على أهمية الصلاة وتحث على الأداء فى أوقاتها وسوف نعرض في هذه الفقرة عبارات مشجعة للصلاة.

عبارات مشجعة للصلاة
عبارات مشجعة للصلاة
  • عليك يا بني عند أداء الصلاة أن تحضرها سريعًا دون إبطاء أو تكاسل، حتى تكون صلاتك مؤدية إلى الفلاح والنجاح في الحياة الدنيا وفي الآخرة.
  • لمحافظتنا على أداء الصلاة فوائد كبيرة، لأن أصح الناس نفسيًا، وأعدلهم مزاجًا، وأكثرهم طمأنينةً وسعادةً هم الأتقياء الأنقياء الصالحون الذين يحافظون على صلاتهم.
  • قال أحمد خيري العامري: انه من المؤلم ان نجد أناس لا يصلون ، ولكن ما يكون أكثر ألاما أن نري إناس يصلون ولا يتغيرون. أحمد خيري العمري: نذكر بائعة اللبن التي سمعها عمر بن الخطاب وهي ترفض خلط اللبن الماء ، كانت هذه الفتاة تمارس وظيفتها في الأرض كونه خليفة الله في أرضه رغم أنها مجرد بائعة للبن
  • قال مصطفى محمود: من كرم الله علينا وفضله سماحها لنا بأن نقابله في أي وقت ودون أي ميعاد ، وندعوه بما نشاء ، يكفى فقط أن نفرش سجادة الصلاة لنكون بحضرته ونطلب منه ما نريد .
  • إن إقامة الصلاة كما شرعها لنا الله سبحانه وتعالى والخشوع فيها والإسراع لأدائها مع الجماعة في المسجد هو نعم الفلاح.
  • أحمد خيري العمري: حي على الصلاة ، قد نراها مجد دعوة للصلاة ، بينما هي دعوة للحياة .
  • في اقتباس عن الكاتب نبال قندس قوله: إنني أخجل من الله إذا نودي للصلاة وقال المؤذن الصلاة خير من النوم ، فأقوم على عجل لألبي نداء الله حبا فيه جلا وعلا ، ولا أعرف كيف سقف من لا يلبى هذا النداء أماما الله يوم القيام ة.
  • ابن القيم الجوزي: للعبد موقفين بين يد الله الأول في الصلاة والثاني حين يلقاه ، فمن أدي حق الموقف الأول هان عليه الموقف الثاني .
  • وعن على عزت بيجوفيتش: الصلاة ليست مجرد تعبير عن الإسلام ، ولكنها انعكاس للطريقة التي يرغب بها الإسلام للعالم أن يكون منظم مثلها وبها .

عبارات عن الصلاة مع الصور

نضع بين ايديكم في هذه الفقرة لكم مجموعة عبارات عن الصلاة مع الصور جميلة جدا لتحفيز عن الصلاه :

عبارات عن الصلاة مع الصور 1
عبارات عن الصلاة مع الصور 1
عبارات عن الصلاة مع الصور 2
عبارات عن الصلاة مع الصور 2
عبارات عن الصلاة مع الصور 3
عبارات عن الصلاة مع الصور 3
عبارات عن الصلاة مع الصور 4
عبارات عن الصلاة مع الصور 4
عبارات عن الصلاة مع الصور 5
عبارات عن الصلاة مع الصور 5
عبارات عن الصلاة مع الصور 6
عبارات عن الصلاة مع الصور 6

عبارات الصلاة نور

الصلاة عمود الدين وهي واحدة من أركان الإسلام الخمسة، وهي من الأمور المهمة جدًا في الدين التي يثاب فاعلها ويأثم تاركها، والصلاة تترك في قلب المؤمن شعورًا بالراحة النفسية والسلام والاطمئنان فيشعر أنه في نور دائم بأدائه لها، وفيما يأتي نسرد لكم مجموعة عبارات عن الصلاة نور:

عبارات الصلاة نور
عبارات الصلاة نور
  • إن أهل الصلاة هم أهل النور وهم أهل الإيمان والخير الذين يسعى نورهم بين أيديهم. عندما نتأمل في نور الصلاة، نجد تفسيرًا واضحًا لِما يتمناه الأموات من عودتهم إلى الحياة الدنيا؛ ليقيموا الصلاة.
  • فلنحافظ على صلاتنا، فنحن بحاجة إلى نور، وخصوصًا في هذا الزمن الذي اختلَط الباطل فيه بالحق والضلال بالهدى والشر بالخير.
  • المسلم يدخل المسجد وبيت النور ينتظر الصلاة ، والملائكة من حوله يستغفرون له ما دام ينتظر ، وهم مخلوقات نور ، فالصلاة من أولها إلى آخرها كلها نور.
  • ست خصال من كن فيه فقد أستكمل إيمانه، قتال أعداء الله بالسيف، الصيام فى الصيف، أسباغ الوضوء في اليوم الشاتي، التبكير إلى الصلاة فى اليوم المطير، ترك الجدال والمراء والحق معك، الصبر على المصيبة.
  • يدخل المسلم إلى المسجد وهو بيت النور ينتظر الصلاة والملائكة من حوله تستغفر له طوال فترة انتظاره وهم مخلوقات من نور، فالصلاة من أولها لآخرها كلها نور.
  • قال ابن القيم رحمه الله : (الصلاة : مجلبة للرزق . حافظة للصحة دافعة للأذى ، طاردة للأدواء ، مقوية للقلب ،مبيضة للوجه ، مفرحة للنفس ، مذهبة للكسل ، منشطة للجوارح ،ممدة للقوى ،شارحة للصدر، مغذية للروح منورة للقلب ، حافظة للنعمة ، دافعة للنقمة ، جالبة للبركة, مبعدة من الشيطان, مقربة من الرحمن ).

بوستات عن الصلاة للفيس

يجب على الفرد المحافظة على الصلاة والالتزام بها للتقرب من الله عز وجل لعبادته وحده، والوصول للراحة التي تترك أثرها على الإنسان، وفيما يلي أقوى بوستات عن الصلاة للفيس.

بوستات عن الصلاة للفيس 1
بوستات عن الصلاة للفيس 1
بوستات عن الصلاة للفيس 2
بوستات عن الصلاة للفيس 2
بوستات عن الصلاة للفيس 3
بوستات عن الصلاة للفيس 3
بوستات عن الصلاة للفيس 4
بوستات عن الصلاة للفيس 4
بوستات عن الصلاة للفيس 5
بوستات عن الصلاة للفيس 5
بوستات عن الصلاة للفيس 6
بوستات عن الصلاة للفيس 6