يقدم لكم موقع إقرأ موضوع فيه دعاء اللهم ضاقت بي الدنيا ، و اللهم ارحم من ضاقت به الحيل، و يارب ضاقت بي السبل فمن لي سواك يفرجها، و يارب ضاقت بي الدنيا ولم أعد أرى مايسرني، و يارب قد ضاقت بي الدنيا ومالي سواك، و يارب ضاقت بي الدنيا تويتر، و ضاقت يارب افرجها، و إذا ضاقت بك الدنيا اقرأ سورة، و ضاقت نفسي، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتطلعوا عن التفاصيل على موسوعة إقرأ.

اللهم ضاقت بي الدنيا

دعاء اللهم ضاقت بي الدنيا، على كل شخص يشعر بالضيق او الانزعاج ويري شيء صعب في حياته أن يتقرب من الله في الإيمان يساعد على التغلب على مثل هذه الأمور.

اللهم ضاقت بي الدنيا
اللهم ضاقت بي الدنيا
  • يارب عبدك‎ ‎قد ضاقت به الأسبابُ‎ وأُغلقت دونه الأبوابُ‎ و بَعُدَ عن جادة الصوابُ‎ و‎ ‎زاد به الهم والغم والإكتئابُ‎ وانقضى عمره ولم يُفتح له الى فسيح مناهل الصفو‎ ‎والقربات بابُ‎ وأنت المرجو سبحانك لكشف هذا المصاب‎ ‎.
  • يا من إذا دُعي أجاب‎ و يا سريع الحساب‏‎ يا رب الأرباب‎ يا عظيم الجناب‎ يا كريم يا وهاب‎ ‎ رب لا تحجب دعوتي‎ و لا ترد مسألتي‎ ولا تدعني بحسرتي‎ و لا‎ ‎تكلني إلى حولي وقوتي‎ و ارحم عجزي‎ فقد ضاق صدري‎ و تاه فكري‎ و تحيرت‎ ‎في أمري‎ وأنت العالم سبحانك بسري وجهري‎ المالك لنفعي وضري‎ القادر على‎ ‎تفريج كربي‎ وتيسير عسري‎.. .
  • اللهم‎ ارحم تضرعنا بين يديك‎ و قوّمنا اذا اعوججنا‎ و ادعنا اذا استقمنا‎ وكن لنا ولا تكن علينا‎ ‎ اللهم نسألك يا غفور‎ ‎يا رحيم‎ أن تفتح لأدعيتنا أبواب إجابتك‎ يا من إذا سأله المضطر أجاب‎ يا‎ ‎من يقول للشيء كن فيكون‎ ‎ اللهم لا تردنا خائبين‎ و آتنا أفضل ما تأتى‎ ‎عبادك الصالحين‎ اللهم لا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين‎ ولا ضالين ولا مضلين‎ و اغفر لنا يوم الدين‎ برحمتك يا أرحم الراحمين‎ ‎ اللهم‎ ‎اميــــــــــــن‎.

اللهم ارحم من ضاقت به الحيل

يقول الله تعالى في محكم آياته وهو أصدق القائلين : (وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ) (60) غافرـ إليكم هنا دعاء اللهم ارحم من ضاقت به الحيل:

  • اللهم إنك أخرجت يونس من بطن الحوت، وقادر على أن تفكَّ كربتي، اللهم ففرج ضيقتي، إنّك على كلّ شيء قدير. اللّهم ربّ الأنام، رازق الإنس والأنعام، أسألك بقدرتك أن تنجّني من كربتي هذه، ومن كل كربة، يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم يا سامع الدعوى، يا عالمًا بكل نجوى، أسألك برحمتك أن تنجّني من كربتي هذه ومن كلّ بلوى، إنك أنت الرحمن الرحيم.
  • اللهم يا فارج كربة أيّوب، وسامع دعوة زكريّا، ومُنزل المائدة على عيسى، وعلى كل ما تشاء قدير، أسألك يا رحمن الدنيا والآخرة، أن تفرّج كربتي، وأن تجعلها سببًا في رفعة درجتي إنك أنت اللطيف الخبير.
  • اللهم يا وليّ المتقين، يا مجيب دعوة المضطرّين، اللهم إني مسّني الضرّ وأنت أرحم الراحمين، اللهم ارفع عني كربتي هذه إنَّك أكرم الأكرمين.
  • اللهم يا قريب يا مجيب، يا سامع دعوة البعيد والقريب، أسألك يالله أن تفكّ كربتي، وأن تنجّني من مصائب الدنيا والآخرة، إنك أنت الرشيد الحسيب.
  • اللهم يا عظيم يا كبير، يا عالم ما في الضمير، أسألك يالله أن تفكّ كربتي وأن ترفع يوم القيامة درجتي، إنك على كلّ شي قدير.

يارب ضاقت بي السبل فمن لي سواك يفرجها

إليكم هنا دعاء يارب ضاقت بي السبل فمن لي سواك يفرجها في صور:

يارب ضاقت بي السبل فمن لي سواك يفرجها1
يارب ضاقت بي السبل فمن لي سواك يفرجها1
يارب ضاقت بي السبل فمن لي سواك يفرجها2
يارب ضاقت بي السبل فمن لي سواك يفرجها2
يارب ضاقت بي السبل فمن لي سواك يفرجها3
يارب ضاقت بي السبل فمن لي سواك يفرجها3
يارب ضاقت بي السبل فمن لي سواك يفرجها4
يارب ضاقت بي السبل فمن لي سواك يفرجها4

قد يهمك:

يارب ضاقت بي الدنيا ولم أعد أرى مايسرني

إليكم هنا دعاء يارب ضاقت بي الدنيا ولم أعد أرى مايسرني مكتوب:

  • يارب ” ضاقت بي الدنيا, ولم أعد أرى مايسرني, الناس من حولي لاهين, والهموم تحاصرني من كل مكان, والألم يسكن قلبي و وجداني “يارب” رفعت رأسي الى السماء متأمل عظمتك و قدرتك, لأجد أن شيئا من الأمل والنور قد تسلل إلى أعماقي اللهم لطفك بي في قضائك وقدرك لطفآ يليق بكرمك ياأكرم الاكرمين ياسميع الدعاء ياذا المن والعطاء يامن لايعجزه شئ في الارض ولافي السماء.

يارب قد ضاقت بي الدنيا ومالي سواك

يارب قد ضاقت بي الدنيا ومالي سواك، من الأدعية المشروعة في تفريج الضيق والهمّ:

  • اللهم أسألك باسمك العظيم وسلطانك القديم، وأسالك اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء أن لا تبقِ لي همّاً ولا حزناً ولا ضيقاً ولا سقماً إلّا فرجته، وإن أصبحت بحزنٍ فأمسيني بفرحٍ، وإن نمت على ضيقٍ فأيقظني على فرجٍ، وإن كنت بحاجةٍ فلا تكلني إلى سواك، وأن تحفظني لمن يحبني وتحفظ لي أحبتي، اللهم إنّك لا تحمّل نفساً فوق طاقتها فلا تحمّلني من كرب الحياة ما لا طاقة لي به، وباعد بيني وبين مصائب الدنيا كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • اللهم أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كلّ برٍّ، والسلامة من كلّ إثمٍ، والفوز بالجنة، والنجاة من النار، اللهم لا تدع لنا ذنباً إلّا غفرته، ولا هماً إلّا فرّجته، ولا حاجةً من حوائج الدنيا هي لك رضا إلّا قضيتها برحمتك يا أرحم الراحمين. لا إله إلّا الله وحده لا شريك له العلي العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له الحليم الكريم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمدٍ عليه الصلاة والسلام.
  • اللهم لا تكلني إلى أحدٍ، ولا تحوجني إلى أحدٍ، وأغنني عن كلّ أحدٍ يا من إليه المستند وعليه المعتمد، وهو الواحد الفرد الصمد لا شريك له ولا ولدـ خذ بيدي من الضلال إلى الرشد، ونجّني من كلّ ضيقٍ ونكدٍ.

يارب ضاقت بي الدنيا تويتر

إليكم عتل دعاء يارب ضاقت بي الدنيا تويتر في صور:

يارب ضاقت بي الدنيا تويتر1
يارب ضاقت بي الدنيا تويتر1
يارب ضاقت بي الدنيا تويتر2
يارب ضاقت بي الدنيا تويتر2
يارب ضاقت بي الدنيا تويتر3
يارب ضاقت بي الدنيا تويتر3

ضاقت يارب افرجها

يا رب فرجك ، يجب على كل عبد أن يدعوا الله عز وجل في كل وقت، وخاصة في أوقات الضيق والهم، وأن يستعين بربه وهو على يقين أن الله وحده هو كاشف كل هم وكرب، لذلك نعرض لكم في هذا المقال، أجمل أدعية الفرج ، تابعوا معنا :

  • يا فارج الهمّ ويا كاشف الغم فرج همي ويسر أمري، وارحم ضعفي وقلة حيلتي، وارزقني من حيث لا أحتسب يا رب العالمين.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهدم، وأعوذ بك من التردي، وأعوذ بك من الغرق، والحرق، والهرم، وأعوذ بك أن يتخبّطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبِراً.
  • اللهم فرج همنا ونفس كربنا واقض عنا ديننا واشف مرضانا وارحم موتانا وأهلك أعداءنا.
  • اللهم أبدل حزني فرحاً، وهمومي سعادة، وضيقي فرجاً، وارزقني يوماً أفضل من أمسي، فليس لي سواك يا رب.
  • اللهم إنا نسألك من الأحوال أحسنها، ومن الأقوال أكرمها، ومن القلوب أتقاها، ومن الصدور أوسعُها، ومن الظنون أخيرها، ومن الحياة أطيبها، ونسألك اللهم الفرج العاجل لكل مريض وكل مهموم ولكل من ضاقت به الحياة. اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع، ومن دعاء لا يُسمع، ومن نفس لا تشبع، ومن علم لا ينفع، اللهم إني أعوذ بك من هؤلاء الأربع.

إذا ضاقت بك الدنيا اقرأ سورة

إن الاستغفار وذكر الله وقراءة القرآن يمنح الشعور بالراحة النفسية والتخلص من الضيق حيال ظروف الدنيا، وأيضًا التمعن في آيات الذكر الحكيم.

  • قال تعالى: فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا
  • قال تعالى: “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ”

ضاقت نفسي

  • نادي الله عز وجل بأسماؤه وصفاته الحسني، إلجأ إليه في كل لحظة ضيق تمر بها، إنه عز وجل مجيب الدعاء، ويعلم بكل ما تمر به نفسك، قل “يا الله”، واطلب منه أن يساعدك على تخطي تلك المرحلة من حياتك، إن مناجاة الله بأسماؤه الحسنى يمنحك الشعور بالراحة وتواصلًا حقيقيًا مع الله، استشعر كل اسم من أسماؤه جل وعلا.
  • عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: كنت جالسا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجل قائم يصلي فلما ركع وسجد تشهد ودعا، فقال في دعائه: اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت المنان بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم إني أسألك، فقال النبي صلى الله عليه وسلم لأصحابه: أتدرون بم دعا، قالوا: الله ورسوله أعلم، قال: والذي نفسي بيده، لقد دعا الله باسمه العظيم، الذي إذا دعي به أجاب، وإذا سئل به أعطى. رواه النسائي والإمام أحمد.