قصص للكبار مكتوبة هادفة : قصة ممتعة جداً لطفل واجه الحملة الفرنسية و أبهرهم بشجاعته – قصص عن الحياة أكثر من رائعة نرويها لكم من خلال موقعنا و نتمنى أن تنال إعجابكم، نعرض لكم مجموعة قصص فى غاية الروعة فى نهايتهم عبر عظيمة يمكن أن تحدث أثراً عظيماً فى حياة من يقرأها ومن المحتمل أن تتغير بسببها حياته إلى الأبد، قصص عن الحياة لا تفوتوا قرائتها ، أتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعاً ومفيداً.

قصة ممتعة جداً لطفل واجه الحملة الفرنسية و أبهرهم بشجاعته

أثناء الحملة الفرنسية على مصر توقفت قوات الجنرال ديزيه في قرية صغيرة تسمى الفقاعي  بمركز ببا بمحافظة بني سويف انتظارا لمدد المدفعية لاستكمال غزو الصعيد.

وذات ليلة حدث أن لفت ديزيه إختفاء كمية من الأسلحة في المعسكر وقد تكرر الأمر في الليلة التالية ولهذا شدد الحراسة والمراقبة في المعسكر.

وقد أتت المراقبة بثمارها فقد لاحظ جندي فرنسي وجود صبي يدعى عبد الستار آدم وعمره إثنى عشر عاما يتسلل الى المعسكر ليلا لجمع ما يستطيع من الأسلحة ليقدمها الى المقاومة الشعبية.

وفي إحدى المرات طاردهُ الجندي حتى أصابه بالسيف في دراعه وأسره , وفور علم إليزيه إستدعى الصبي وسأله عن سبب سرقته للأسلحة.

رد الصبي البطل لأنها أسلحة اعدائي وأعداء بلادي, وعند سؤال ديزيه الصبي عن الذي يحرضه أجبه الصبي ألهمني الله عز وجل أن افعل ما فعلت.

قد يهمك : قصص و حكايات

تتمة القصة

وقال له ديزيه هل تعرف أن عقوبتك هي الشنق قال الصبي للجنرال الفرنسي : هذا رأسي إقطعه إن شئت .

أراد الجنرال أن يختبر شجاعة الصبي فأمربإعدامه وهنا ظهر معدن الصبي البطل فلم يبكي ولم يصرخ ولم يطلب العفو لكنه رفع رأسه إلى السماء وتمتم ببعض آيات من القرآن الكريم .

وهنا أعجب ديزيه بموقفه وصلابته واستبدل حكم الإعدام بالجلد ثلاثين جلدة تحمل الصبي عبد الستار ولم يتأوه.

قصص اطفال مكتوبة هادفة : قصة ممتعة جداً لطفل واجه الحملة الفرنسية و أبهرهم بشجاعته

وبعد إنتهاء العقاب قال الجنرال له يا بني سأكتب في تقريري اليوم أنني قابلت أشجع ولد في الصعيد بل أشجع ولد في العالم.

وقد عرض المؤرخ الفرنسي فيفيان دينون وهو أحد الشهود على الواقعة أن يتبنى الصبي ويكفل له مستقبلا فكان رد عبد الستار  ستندم على تربيتي لأني سأقتلك واقتل معك من أستطيع من أعداء وطني.

” قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ    (14) وَيُذْهِبْ غَيْظَ قُلُوبِهِمْ وَيَتُوبُ اللَّهُ عَلَى مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ(15) ” سورة التوبة   

قصص للكبار مكتوبة هادفة

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا