قصص واقعية عن عقوق الوالدين – قصص وعبر أكثر من رائعة نرويها لكم من خلال موقعنا و نتمنى أن تنال إعجابكم، نعرض لكم مجموعة قصص فى غاية الروعة فى نهايتهم عبر عظيمة يمكن أن تحدث أثراً عظيماً فى حياة من يقرأها ومن المحتمل أن تتغير بسببها حياته إلى الأبد، قصص عن الحياة لا تفوتوا قرائتها ، أتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعاً ومفيداً.

قصص واقعية عن عقوق الوالدين :

فرحة العيد

دخل زوج محل مجوهرات ومعه زوجته وخلفه أمه تحمل ولده الصغير وأخذت زوجته تشتري من الذهب الكثير وقال للبائع كم حسابك قال عشرون ألف ومائة ريال فنظر الرجل الميزان والثمن فوجده عشرون فقط.

فسأل البائع ومن أين جاءت المئة وقال البائع امك اشترت خاتم بمئة ريال فأخذ ابنها الخاتم رماه للبائع وقال لها العجائز أمثالك ليس لهن ذهب بكت الأم عند سماعها هذا الكلام.

قصص واقعية عن عقوق الوالدين

وذهبت إلى  السيارة فقالت له زوجته ماذا فعلت لعلها لا تحمل ابنك بعد هذا كأن أمه خادة عندهم وبعد أن عاتبه بائع مجوهرات ذهب الزوج للسيارة وقال لأمه خدي الخاتم إن أردت وقالت أمه لا والله لا أريد الخاتم ولكني أريد أن أفرح بالعيد كما يفرح الناس ولكن قتلت سعادتي سامحك الله.

وبعد ستة أشهر من هذا الموقف كان الابن يكثر من أخذ من أقراص تؤثر سلبا على صحته فتدخلت الام بدافع الخوف علي صحة ولدها وحبها له وألقت بها من شرفة البيت وجن جنون الابن فطردها من البيت فخرجت وهي تقول أسعدك الله يا ولدي .

انقطعت أخبار الأم عن ولدها فترة من الزمان أصيب خلالها الابن بمرض دخل علي اثره المستشفي وعندما عرج انتكس ساءت حالته النفسية وفقد الوظيفة والبيت وتراكمت عليه الديون.

قال تعالى : وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ (30) سورة الشورى 

وفي أحد الأيام كان يشاهد التلفاز فاستمع الى احد الشيوخ يتحدث عن بر الوالدين وصلة الرحم وأن هذا البر يأتي بالرزق الوفير ويخرج الانسان من همه وفرج كربه.

فعاد اليه صوابه وعلم أن ما أصابه من سوء كان بسبب عقوقه لامه فنهض مسرعا يبحث عن أمه لقد وجدها تسكن في حجرة صغيرة أسفل مسكن تأكل من صدقات المحسنين فألقى بنفسه عند قدميها وبكى بكاء مرا فما كان منها إلا أن شاركته البكاء ثم عادت معه بعد أن سامحته.

وبعد أن أصبح بارا بها شفي من كل مرض وعادت له وظيفته وانتقل لبيت رائع ورد كل ديونه بسبب رضي امه ودعائها له.

قال تعالي : وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۚ إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا (23) سورة الاسراء 

الإبن العاص 

توفي الأب وابنه الوحيد يبلغ من العمر ثلاث سنوات وبالرغم من شبابها رفضت كل من تقدم لها فظلت تربية ابنها على الزواج مرة اخرى.

كبر الابن واصبح شابا وكانت توصيه الأم بالصلاة والتقرب الى الله ولكنه كان لا يستمع لها وكان مشغولا دائما بالانترنيت عنها والذي يعطيه كل وقته ونادرا ما يجلس مع امه ويبادلها الحديث.

وفي يوم دخلت عليه الام وعاتبته انت لا تشعر بي ولا بوجودي ولا تسأل عني وعن احوالي وحتى فرض الله لا تؤديه بسبب هذا الجهاز اللعين.

فأجابها مازحا ابشري يا أمي  فسوف اشتري لك جهاز مثله ولن تملى من جلوسك أمامه طوال اليوم وأنت تعرفين القراءة والكتابة.

 صمتت الام في حزن وظل الابن مشغولا عنها حتى اتى اليوم المشؤوم الذي وجدت فيه ابنها يشاهد الأفلام الإباحية.

ما هذا يا بني اتق الله ثم اخذ توصيه بقلب الام وهي تبكي طالما حياتك كلها هكذا فانا اخاف عليك أن تموت على ما أنت عليه فمن عاش على شيء مات عليه.

وكعادته لم يهتم بنصائح امه بل سخر من كلامها بل طلب منها ان تخرج من غرفته ولا تتدخل في شؤونه فخرجت وهي تبكي وتدعوا الله ان يتوب عليه مما هو فيه.

 وبعد يومين فقط كانت الفاجعة حين اتصلت الام بأخيها إمام المسجد اسرع يا اخي فانا في كارثة اسرع الاخ اليها وحين رأته اغمي عليها .

وحين افاقت اخدت اخاها وادخلته غرفة ولدها فاذا بولدها عاري الجسد جالس امام الكمبيوتر ويشاهد من خلاله فلما اباحيا ولكنه ميت.

قد يهمك : قصص واقعية

قصص واقعية عن عقوق الوالدين

وأمه تصرخ وتقول لاخوها لم يكن يصوم ويصلي فما مصيره يا اخي , بكى الاخ ولم يستطع ان ينطق باي كلمة حتى بعد أن غسله وكفنه ودفنه لم ينطق بكلمة لكي لا يزيد من احزان اخته.

 ولكنه قال بينه وبين نفسه من غضب الله عليه أماته الله مثل هذه الميتة و سيلقى ربه هكذا يوم القيامة أمام جميع البشر.

فقد أخرج مسلم عن جابر بن عبد الله قال قال رسول الله صل الله عليه وسلم يبعث كل عبد على ما مات عليه ولا حول ولا قوة الا بالله.

قال تعالى: ” يَٰٓأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ ٱتَّقُواْ ٱللَّهَ وَلۡتَنظُرۡ نَفۡسٞ مَّا قَدَّمَتۡ لِغَدٖۖ وَٱتَّقُواْ ٱللَّهَۚ إِنَّ ٱللَّهَ خَبِيرُۢ بِمَا تَعۡمَلُونَ (18) وَلَا تَكُونُواْ كَٱلَّذِينَ نَسُواْ ٱللَّهَ فَأَنسَىٰهُمۡ أَنفُسَهُمۡۚ أُوْلَٰٓئِكَ هُمُ ٱلۡفَٰسِقُونَ (19) لَا يَسۡتَوِيٓ أَصۡحَٰبُ ٱلنَّارِ وَأَصۡحَٰبُ ٱلۡجَنَّةِۚ أَصۡحَٰبُ ٱلۡجَنَّةِ هُمُ ٱلۡفَآئِزُونَ (20) لَوۡ أَنزَلۡنَا هَٰذَا ٱلۡقُرۡءَانَ عَلَىٰ جَبَلٖ لَّرَأَيۡتَهُۥ خَٰشِعٗا مُّتَصَدِّعٗا مِّنۡ خَشۡيَةِ ٱللَّهِۚ وَتِلۡكَ ٱلۡأَمۡثَٰلُ نَضۡرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمۡ يَتَفَكَّرُونَ (21) هُوَ ٱللَّهُ ٱلَّذِي لَآ إِلَٰهَ إِلَّا هُوَۖ عَٰلِمُ ٱلۡغَيۡبِ وَٱلشَّهَٰدَةِۖ هُوَ ٱلرَّحۡمَٰنُ ٱلرَّحِيمُ (22) هُوَ ٱللَّهُ ٱلَّذِي لَآ إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ ٱلۡمَلِكُ ٱلۡقُدُّوسُ ٱلسَّلَٰمُ ٱلۡمُؤۡمِنُ ٱلۡمُهَيۡمِنُ ٱلۡعَزِيزُ ٱلۡجَبَّارُ ٱلۡمُتَكَبِّرُۚ سُبۡحَٰنَ ٱللَّهِ عَمَّا يُشۡرِكُونَ (23) هُوَ ٱللَّهُ ٱلۡخَٰلِقُ ٱلۡبَارِئُ ٱلۡمُصَوِّرُۖ لَهُ ٱلۡأَسۡمَآءُ ٱلۡحُسۡنَىٰۚ يُسَبِّحُ لَهُۥ مَا فِي ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَٱلۡأَرۡضِۖ وَهُوَ ٱلۡعَزِيزُ ٱلۡحَكِيمُ (24)” سورة الحشر

قصة التوبة

هذه قصة حقيقية يحكيها صاحبها ويقول عندما كان عمري ست سنوات وقبل أن أعي الحياة كما ينبغي صحوت على مأساة عائلية لقد طلق والدي أمي وكل منهما تزوج فأصبحت تائها ضائعا بين الإثنين.

وكما يقولون أمران أحلاهما مر فعند أبي كنت أقابل بمكر زوجته, أما عند أمي فكان يكشر عن أنيابه في وجهي ومع هذه الظروف العائلية الغير طبيعية ومع التفكك الأسري سقطت في وكر بعض الأشرار.

وأمضيت الوقت ما بين شرب وتعاطي وإدمان وحينما يسألني أبي أين كنت أقول له عند أمي وحين تستفسر أمي عن غيابي أقول لها كنت عند أبي وهكذا يظن كلاهما أني موجود عند الآخر.

وفي الحقيقة كنت مفقودا ويعتقد كلاهما أني حاضر وكنت في تلك الأثناء غائبا عن الحياة ساقطا في الضياع كانت هذه هي الظروف التي ألقت بي في الهاوية ولكن كيف خرجت الى شط الأمان كان لذلك قصة.

في ليلة من الليالي وفي سهرة تطايرت فيها الرؤوس  وتلاعبت بها المخدرات خرجنا من هذا الوكر لنتنفس الهواء العليل  ليزيدنا طربا على طرب ونشوة الى نشوة .

وبينما كنا في سعادة مرهونة غامرة  وتغيب عن الدنيا كاذب إذ بالسيارة تنقلب أربعة مرات كنا أربعة من الشياطين داخل السيارة  توفي الثلاثة ولم يبقى إلا أنا لقد نجوت بأعجوبة بفضل الله تعالى.

قصص واقعية عن عقوق الوالدين

وأفقت من الغيبوبة الصغرى عقب الحادث على حقيقة الغيبوبة الكبرى التي كنت أحياها وإكتشفت نفسي من جديد بعد أن انتابني خوف شديد أن ألقى الله وأنا مدمن وفي حالة سكر شديدة ويكون مصيري النار .

وشعرت أن الله نجاني لأنه يحبني فأحببته وقررت أن أقترب منه ولا أغضبه أبدا لقد شعرت بالإيمان بعد أن مات الإحساس لدى وعدت إلى الله ضالعا مستغفرا حامدا شاكرا لأنه تولاني وأنقذني من موتتين موت السيارة وموت الإدمان .

فخرجت من المستشفى الى المسجد مباشرة بعد ان قطعت كل صلتي بالماضي وعندما دخلت المسجد وصاحبت القرآن الكريم وجدت متعة ولذة حقيقية وليست وهمية مثل التي كنت أعيشها وأنا مدمن وأصبح القرآن الكريم اوفى صديق لي

” يَٰٓأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ ٱتَّقُواْ ٱللَّهَ وَلۡتَنظُرۡ نَفۡسٞ مَّا قَدَّمَتۡ لِغَدٖۖ وَٱتَّقُواْ ٱللَّهَۚ إِنَّ ٱللَّهَ خَبِيرُۢ بِمَا تَعۡمَلُونَ (18) وَلَا تَكُونُواْ كَٱلَّذِينَ نَسُواْ ٱللَّهَ فَأَنسَىٰهُمۡ أَنفُسَهُمۡۚ أُوْلَٰٓئِكَ هُمُ ٱلۡفَٰسِقُونَ (19) لَا يَسۡتَوِيٓ أَصۡحَٰبُ ٱلنَّارِ وَأَصۡحَٰبُ ٱلۡجَنَّةِۚ أَصۡحَٰبُ ٱلۡجَنَّةِ هُمُ ٱلۡفَآئِزُونَ (20) لَوۡ أَنزَلۡنَا هَٰذَا ٱلۡقُرۡءَانَ عَلَىٰ جَبَلٖ لَّرَأَيۡتَهُۥ خَٰشِعٗا مُّتَصَدِّعٗا مِّنۡ خَشۡيَةِ ٱللَّهِۚ وَتِلۡكَ ٱلۡأَمۡثَٰلُ نَضۡرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمۡ يَتَفَكَّرُونَ (21)” سورة الحشر

قصص واقعية عن عقوق الوالدين