موقع إقرأ يعرض عليكم موضوع تجدون فيه قصة لحبيبتي قبل النوم ، وقصة قصيرة قبل النوم، وقصة قبل النوم للعشاق، وقصة قبل النوم بالعامية، وحدوتة قبل النوم، وحدوتة قبل النوم للكبار قصيرة، وتعدّ القصة فرعاً من فروع الأدب تأتي على شكل نثر، أو شعر، يُعبّر عنها بأسلوب السرد، أو الحكاية، حيث يمكن أن تحتوي على أحداث وهمية، أو حقيقية تحمل هدفاً، أو مصلحة معينة، و تكون غايتها الترفيه عن القارئ، أو السامع، أو تقديم الإرشاد، والنصح، والموعظة…تابعوا معنا.

قصة لحبيبتي قبل النوم

كما نعرف أن القصة فن أدبي عالمي قديم جداً، وقد وُجد عند معظم الشعوب والأمم قبل الإسلام، وخصوصاً عند حضارات الروم، والفرس، كما احتوى القرآن الكريم على العديد من قصص الأمم السابقة، وفي مقالنا هذا سنقدم لكم مجموعة مختلفة من القصص ولكن أولها قصة لحبيبتي قبل النوم نرجوا أن تنال إعجابكم.

قصة لحبيبتي قبل النوم
قصة لحبيبتي قبل النوم
  • يحكى أنه منذ زمن بعيد كان يعيش رجل يعمل في مهنة الصيد وكان يعيش في منزل صغير جداً وهذا المنزل كان بجوار غابة وكان يستيقظ كل الصباح باكر ويأخذ مع أدوات الصيد إلى الغابة لكي يصطاد عدد من الطيور ليقوم ببيعها لأن هذا الأمر هي الطريقة الوحيدة للحصول قوت عيشه وفي يوماً ما خرج الصياد إلى الغابة وقام بتجهيز بندقية الصيد وعندما وجه البندقية للصيد وجد أن البندقية تتجه نحو فتاة تملك من الجمال ما لم تراه عيناً من قبل لدرجة إنه لم يتمكن من الحديث معها فأصبح مذهول من شدة جمالها ورقتها وبعد مرور عدة دقائق اختفت الفتاة من أمامه وأصبح يفكر في هذه الفتاة كثيراً لدرجة أنه قرر أنه سوف يحضر كل يوم إلى نفس المكان ليتمكن من رؤية هذه الجميلة والتحدث معها.
  • وبالفعل كان الصياد يذهب بشكل يومي إلى الإمكان وهو أمل أن يرى هذه الفتاة ولو مرة واجدة ولو من بعيد وبالفعل قد رآها وقرر أن يصارحها بحبه لها ولكن في اليوم الذي قرر له أن يعترف لها بحبه لم تأتي الفتاة وحزن الصياد حزناً شديد وظل يذهب إلى المكان كل يوم ويقضى نهاره كامل تحت شجرة أملاً بأن تأتي الفتاة ويعترف لها بحبه ولكن الانتظار كان بدون فائدة، وقرر الصياد أن يقوم بالبحث عن الفتاة في أنحاء البلدة وسأل عنها الجميع ولكن لم يستطع أحد أن يفيده وجاءت على باله فكرة لكي يتم أجادها وهو أن يرسم للفتاة صورة من ملامحها الرقيقة التي حفرت في ذاكرته وبالفعل قد رسمها وقام بنشر هذه الصورة في جميع أنحاء البلدة وبعد مرور عدة أيام جاء اتصال إلى الصياد وكانت هي الفتاة وقالت أنا الفتاة لماذا تبحث عني فرد الصياد بكل فرح وشوق معبر عن حبه لها وكانت أيضاً الفتاة تسمعه وتبكي وتخبره أيضاً أنها تحبه ومرت أيام وظلوا يتحدثان في الهاتف وبعد أيام قليلة أخبرها الصياد بأنه يريد أن يراها في نفس المكان فوافقت الفتاة.
  • ذهب الصياد مبكراً إلى المكان وبدء بتحضير كل شئ لكي يمنحها خاتم الخطبة وحضرت الفتاة وتفاجئت بشكل المكان المزين وعندما أعطاها الصياد الخاتم وظلت تبكي وقالت أن أبي قد خطبني لرجل غني أكبر مني بالكثير من السنوات وأنا لا أحبه بعدها ذهب الصياد لوالدها ويطلب يد الفتاة ولكن والد الفتاة سأوافق عند تجمع ضعف ثروة الرجل الذي خطبها وهذا في أسبوع واحد فذهب الصياد إلى تاجر عقارات وباع كل ممتلكاته وظل يعمل في الأسبوع ليلاً ونهاراً ولكنه لن يتمكن بجمع المال المطلوب وبعدها ذهب الشاب إلى والد الفتاة وأعطاه كل ما تمكن من جمعه وطلب منه أسبوع آخر وكان حزين جداً ولكن تفاجئ بأن باب الغرفة قد فتح وهناك أغاني وضيوف فظن أن خطبة الفتاة على الراجل الغني ولكنه قال والدها إنني لا أجد أفضل منك لابنتي وتأكد من حبك الشديد لها واليوم هو حفلة خطوبتكم.

قد يهمك:

قصة قصيرة قبل النوم

قصة لحبيبتي قبل النوم - قصة قصيرة قبل النوم
قصة لحبيبتي قبل النوم – قصة قصيرة قبل النوم
  • قصة حارس المرمى : سعد فتى كسول، خامل، أصدقاؤه يعملون ويجتهدون وهو نائم، وجميع أصدقائه يتمنون الوصول لكأس العالم، ولكنه غير مهتم بما يقولونه، وغافل عما يفعلونه.ولكن عندما جاءت مباراتهم مع نادٍ آخر، تدرب الجميع عدا سعد فقد كان نائماً، يحلم أن يفوز، ولكن من دون أن يبذل ولا حتى ذرة مجهود، اقتربت المباراة، واقتربت، لكن سعد لم يواظب على التدريب كحارس مرمى.
    وجاءت المباراة ولم يتدرب سعد على عمله، لأنه في المباراة كان يستند على الحائط وينام ويحلم بفوز فريقه.ثم يأتي صديقه بدر ويقول له: هيي.. سعد استيقظ ألا ترى أننا في مباراة؟! فيستيقظ ثم يعود للنوم، ويأتي صديقه راشد ويقول له: أوووف.. ما زلت نائماً؟ يا ربي… متى ستستيقظ.ويستيقظ ثم يعود للنوم واستمر الحال هكذا فترة من المباراة الى أن أصبح الفريق المنافس ثمانية وهم صفر .. حتى إنّالمدرب غضب من تصرفات سعد الطائشة فأخرجه، وأدخل بدلاً منه اللاعب حسن، لأنه نشيط ومفعم بالحيوية كالمعتاد.
  • فتعدلت النتيجة، وأصبحت ثمانية مقابل ستة.. إلى أن أصبح فريق سعد تسعة والفريق الآخر ثمانية واستمر الحال الى أن انتهت المباراة، وعندها كافأ المدرب اللاعب حسن على أدائه الرائع كحارس للمرمى، وطبعاً كافأ بقية اللاعبين على مجهودهم ومنهم راشد وبدر ومحمد وغيرهم.واستمرت عدة مباريات على هذه الحالة ويتبدل سعد بلاعب آخر ولكن المدرب اضطجر من تصرفات سعد التي لا يحسد عليها.فطرده من الفريق أجمع، وحزن سعد على تلك الأعمال التي كان يقوم بها أمام الجمهور، فمؤكد ان نصف الجمهور كان يضحك على تصرفاته، لا ولماذا نصف الجمهور فقط؟ بل الجمهور كله يضحك عليه، فهو يسمع دائماً في الأخبار فوز فريق النمور فهو فريقه، ولكنه أراد أن يشعر بذلك الفخر والاعتزاز أمام الجميع، الذي يشعر به أصدقاؤه الآن، ولكنه الآن تغيّر بعدما طرده المدرب، فقد أصبح نشيطاً على غير العادة، رشيق الحركة عكس طبعه، فقد بدأ التدريب وبعزيمة ونشاط، فقد ظل ساهراً طوال الليل يتدرب على مباراة فريقه القادمة.. فذهب عند المدرب وطلب منه إرجاعه لمكانه، فقبل المدرب ولكن .. شرط عليه ان لا يعود مرة ثانية وينام على حواف المرمى، وفعلاً تغيّر سعد كثيراً وأصبح نجم.

قصة قبل النوم للعشاق

قصة لحبيبتي قبل النوم - قصة قبل النوم للعشاق
قصة لحبيبتي قبل النوم – قصة قبل النوم للعشاق
  • هُناك فُرسانُ يُقاتلون ويحاربون، وهناك من يمتطون الخيل، أو يُمسكون الأقواس ليصوبوا بها قلوب الأعداء، أما فارس أحلامها هذا فقد كان مختلفًا كليًا بالطبع كان يمتطي حصانًا.. لكنه كان كذلك ليأخذها فوقه ويسير بها بعيدًا، وكان يُقاتل ويُحارب ليصل إلى قلبها ليس إلا وإن أمسك قوسًا فقد أمسك القوس ليُصيب به قلبها.. ليُصيبه بالحب.
  • ها أنذا أحكي لكم قصة هذه الفتاة مع فارس أحلامها الذي غزا منامها ورأته في واقعها حقيقيًا ملموسًا.. فترى ماذا فعلا عندما التقيا؟
  • اسمها صفاء، وقد حصلت في هيئتها على نصيبٍ وافرٍ من اسمها، ففي وجهها الصفاء فعلًا والسلام النفسي، قد انتهت من دراستها الجامعية منذ عدة أعوام، وهي الآن تعمل في إحدى الشركات الخاصة، لو أردت أن أحدثك عن حياتها فهي وحيدة أبويها، ولها الكثير من الصديقات، أما عن حالتها الاجتماعية فهي ليست متزوجة أو مخطوبة وهي من الفتيات اللاتي لا يُفكرن في الأمر ولا يُعرنه اهتمامًا، ويُحبون في حياتهم العمل والجِد والاجتهاد.
  • كان من أكثر الأمور غرابًة التي تحدث إلى صديقتنا صفاء أنها تُشاهد في حلمها شابًا غريب المنظر لا تعرفه، يمتلك قدرًا كبيرًا من الوسامة كما رأته، تشعر نحوه بانجذاب، وحوله هالةً من نور، يأخذها فوق حصانه ويظل يسير بها بعيدًا، كان هذا الحلم يتكرر بشكل كبير جدًا، كان ما يؤرقها أنه يتكرر في كل ليلة تقريبًا، وأنها لا تعرف من هذا الشخص الذي يظهر لها في أحلامها، وكانت تستعجب أن تحلم هي الصارمة الحازمة بمثل هذه الأحلام التي لا تحلم بها سوى الفتيات المُراهِقات.
  • وفي يومٍ من الأيام كان أبويها قد قررا السفر لقضاء عطلة قصيرة عند بعض أقربائهم في محافظة مجاورة، وبالطبع سافرت هي معهم، وكان لها الكثير من الفتيات اللاتي من نفس عمرها في المنزل الذي سوف تنزل إليه، فلم تشعر بوحشة أو غربة وكانت في غاية السعادة.
  • وذهبت مع واحدة منهم للتسوق وشراء بعض الحاجات الهامة، وفي أثناء تسوقهم لم تشعر سوى بصدمة كبيرة وارتجاج وعرفت أنها قد اصطدمت بأحد المارين، فالتفتت والغضب يكسو ملامح وجهها لتنظر إلى ذلك الأحمق -على حد تفكيرها- الذي اصطدم بها، فوجدته ذلك الشاب متوسط الطول الذي يقف هو الآخر في الناحية المُقابلة غاضبًا منها.
  • كانت على وشك توجيه كلمات الاعتراض له إلا أنها فوجئت بشكله ووجهه الذي بدا مألوفًا لها وكانت وكأنها تعرفه ورأته من قبل، صمتت قليلًا وتذكرت أن هذا هو ذلك الفارس الذي كان يُهاجم مخيلتها في أحلامها طيلة الأيام الماضية، لكم كان وقع المفاجأة عليها كبيرًا.
  • تحاملت على نفسها وقامت بتوبيخه وطلبت منه أن ينتبه أثناء سيره لأنه لا يسير وحده في هذا الشارع، وقام بدوره بتوجيه نفس التوبيخ واللوم عليها، وانتهى الأمر سريعًا في الظاهر، لكنه في الباطن وفي قلبها لم ينته بل بدأ فعليًا، كيف يظهر لها هذا الشاب ولماذا؟
  • كان أقرباءهم قد جهزوا جلسة عائلية جميلة في إحدى النوادي ليقضوا بها أمسيتهم، وذهبوا كلهم بعد صلاة العشاء، وكانت المفاجأة التي لم تكن في حسبانها أنها وجدته هو أيضًا هُناك، كان مع أسرته أيضًا. للصدف العجيبة تبادلت الأسر أطراف الحديث وتعارفا على بعضهما البعض، وتبادلت هي معه أطراف الحديث وتحدثا في كل ما يُمكن أن يتحدث عنه اثنان غريبان يشعران بتآلف غريب بينهم، كما أنه بادر بتقديم الاعتذار لها عمّا حدث في مركز التسوق.
  • ورحلت صفاء من هذا المكان وظل قلبها مُعلقًا بهذا الشاب، ولعله كان أيضًا كذلك؛ فقد شعر بوحشة غريبة بعد رحيلها وتسائل هل حقًا أحبها؟ ظلت هي طيلة الفترة التي تلت رجوعها من عند أقرباءها تفكر فيه تفكيرًا لا يتصوره أحد.
  • وتحولت من تلك الفتاة الجامدة الصارمة إلى واحدة مرهفة الحِس تُعاني مرارة العِشق، ولم يختلف عنها كثيرًا هو الذي كان يريد رؤيتها بأي شكل، وفي يومٍ من الأيام عرفت صفاء من والدتها أن والده قد تحدث إلى والدتها هاتفيًا وأعلمه بمجيئهم إلى منزل صفاء غدًا ليطلبوا خطبتها.

قصة قبل النوم بالعامية

قصة لحبيبتي قبل النوم - قصة قبل النوم بالعامية
قصة لحبيبتي قبل النوم – قصة قبل النوم بالعامية
  • كان في قديم الزمان يوجد جزيرة كبيرة للغاية ، وكان يحكمها الملوك ، وكل ملك كان يحكم تلك الجزيرة كان يحكمها لمدة سنة واحدة فقط ، ثم بعد ذلك ينتقل إلى جزيرة أخرى ويظل فيها إلى آخر حياته ، وكان واحد من الملوك انتهى مدة حكمه بالفعل ، وتهيأ لوداع أهالي الجزيرة ، والأهالي ودعوه بالدموع ، وركب بالفعل السفينة ، من أجل أن ينتقل إلى الجزيرة الأخرى ، والتي سوف يعيش فيها إلى نهاية حياته ، وعندما ذهب الأهالي معه ، وجدوا ولدًا شابًا متعلق على خشب وكاد أن يموت، ولكن الأهالي قد أنقذوه من الموت.
  • وبعد ذلك طلب الأهالي منه أن يكون هو ملك الجزيرة ، وأوضحوا لهم طبيعة الحكم ، وإنه سوف يستمر فقط لمدة عام واحد ، ومن ثم سينتقل إلى جزيرة أخرى ليعيش فيها حتى نهاية حياته ، وعندما ذهب إلى تلك الجزيرة وجد فيها حيوانات مفترسة كثيرة ، كما وجد فيها جثث الملوك الذين سبقوه ، وعندها طلب الملك الجديد أن يقوم الأهالي يتنظيف تلك الجزيرة ، وأصبحت مثل الجنة تمامًا ، وعندما أتى وقت الرحيل بعد مضي عام كامل ، كان الملك يبتسم ، وسألوه الأهالي عن سبب ذلك ، فقال السبب أن الجميع كانوا مشغلون بالوقت الذي كانوا يملكون فيه الحكم ، ولكن أنا كنت اهتم بالجنة التي سوف انتقل إليها .

حدوتة قبل النوم للكبار قصيرة

  • عند رجوع كلا الفتاتين من عند الساحرة وفي طريق وجوه القمر للعودة قابلت مجموعة من الناس جعانين فأقبلت عليهم واعطتهم طعام فاحبوها ودعوا لها فأعطوا لها ماء كثير وحبوب وأخبروها أنها بحاجة إليهم ورحت وجوه القمر ، وهي في طريقها قابلت شجرة طويلة للغاية فعندما نظرت إليها وقالت لها يالكي من شجرة طويلة جميلة وعلمت أنها تحتاج إلى الماء فأعطتها الماء فقالت لها الشجرة يجعل طولي في شعرك ولا يجعله في رموشك فلاحظت وجوه القمر أن شعرها طول .
  • ثم رحلت وجوه القمر لتمر علي غراب فقالت بالك من غراب جميل وأعطته بعض الحبوب فقال لها يجعل سوادي في شعرك ولا يجعله في وشك فأصبح وجها ابيض وشعرها شديد السواد وأصبحت الفتاة في غاية الجمال .

قصص قبل النوم

هناك الكثير من الفتيات تعشق القصص الرومانسية وقصص الحب والغرام وتتمنى أن تعيشها بكل تفاصيلها في الواقع وليس أن تكون خيال فقط ونجد أن الفتيات تكتسب هذا الأمر من خلال المسلسلات التلفزيونية التي تعرض القصص الرومانسية ، لذلك اخترنا في هذه الفقرة قصتين لحبيبتي قبل النوم سوف تنال اعجابكم.

قصص قبل النوم
قصص قبل النوم
  • القصة الاولى : كان يعيش زوجان معًا إلا أن حياتهما الزوجية لم تكن سعيدة، ورغم أن الزوجة كانت تحب زوجها كثيرًا إلا أنه كان مهملًا لها للغاية ولم يقدم لها الحب والاحترام والمودة التي تستحقها، بل كان على علاقات بنساء غيرها وكان ذلك يؤلمها إلى حد كبير. فعلت الزوجة كل ما في وسعها للفت انتباهه لها وكسب حبه، لأنه يعتبر حب حياتها، إلا أنها فشلت لذلك قررت الابتعاد عنه، لكنه لم يلاحظ ذلك لأنه كان مشغولًا مع فتيات غيرها. مرت شهور فقد خلالها الزوج وظيفته وأصبح عاطلًا عن العمل وحاول العثور على وظيفة جديدة لكنه لم يتمكن من ذلك بسبب سوء الأحوال الاقتصادية، وفي خلال أيام تخلت عنه جميع النساء اللاتي كن على علاقة به طمعًا في أمواله فقط، لأنه كان يجني أرباحًا كبيرة.فقد الرجل أيضًا جميع أصدقائه المخلصين ولم يكن أحد مستعدًا لمساعدته أو الاستماع إليه، لأنهم أخذوا موقف منه بسبب ما فعله مع زوجته التي أحبته حقًا. شعر الزوج بالندم وقرر الذهاب إلى زوجته واعتذر لها وطلب منها المساعدة، وعاملته معاملة جيدة جدًا كأنه ملكها، ما جعله يتعجب من رد فعلها اللطيف للغاية، وسألها: “هل ما زلت تحبني؟”، فأجابت: “لم أتوقف أبدًا عن حبك.. لقد خطوت خطوة للوراء حتى تتمكن من التحرك خطوة إلى الأمام.
  • القصة الثانية : كان هناك شابا يدعى صالح كان يحب زميلته في الجامعه والتى تدعى فاطمة ولكنه لم يجد الفرصة المناسبة لكى يخبرها بحبه لها ورغم انهم كانوا زملاء واصدقاء الا انه كان دائما يخاف ان يفصح لها عن مشاعره حتى لا يخسرها ،اخذ صالح يفكر كثيرا في طريقه او وسيله يخبر بها فاطمة حتى قرر في يوما من الايام ان يكتب لها جوابا ويخبرها بأنه يحبها ولا يستطيع العيش بدونها واعطاها الجواب وطلب منها ان تقرأه عندما تكون في غرفتها بمنزلها . وفي اليوم التالى جاءت فاطمة الى الجامعه بعد ان قرأت الجواب وعندما قابلت صالح قالت له انها لا تستطيع ان تبادله نفس الشعور لانها تحب شخص اخر وسوف يتزوجا قريبا ولكنها لن تسطيع ايضا ان تستغنى عنه كأخ وصديق في حياتها .

حواديت قبل النوم للعشاق

حواديت قبل النوم للعشاق : في ذات الأيام وأثناء عودة أحمد من عمله كانت الدنيا تهطل مطرًا شديدًا حتى أصبح من الصعب عليه أن يمشي في الشارع فقرر الجلوس تحت أحد المظلات المتواجدة بالشارع حتى يهدأ المطر قليلًا.

حواديت قبل النوم للعشاق
حواديت قبل النوم للعشاق
  • ولكن استرعى انتباهه تلك الفتاة التي تستمتع بالمطر وتعلب تحته بالرغم من شدته. فلما أشار لها بيديه حتى تأتي تحت المظلة رفضت واستمرت باللعب. وفي اليوم التالي وأثناء تسوقه بالمتجر رأى نفس الفتاة فقرر أن يسألها عن سبب فعلتها بالأمس.
  • ولما وصل لها وسألها استغرب كثيرًا من إجابتها حيث قالت له أن المطر لا يهطل كثيرًا ولذا فهي على استعداد للعب تحته حتى وإن مرضت بعد ذلك. واستمر لقاءهما بين الحين والآخر في أماكن مختلفة وكان في كل مرة يعجب بكل أفعالها وأقوالها لما بها من مغامرة وحماس. وأخيرًا وقع بحبها وطلب أن يتزوجها وتعلم منها كيف يستمتع بكل ما في الدنيا وبخاصة تلك اللحظات التي لا تتكرر كثيرًا.
  • وعن حدوتة للكبار رومانسية يمكنك أن تروي عن وردة تلك الفتاة التي كانت قد فقدت الأمل الكامل في حياتها وذلك بعدما أصيبت بجرح شديد في وجهها. فقررت الانعزال عن العالم بأسره حتى أصيبت بالاكتئاب ودخلت إحدى المصحات النفسية. وهناك قابلت ياسر ذلك الطبيب النفسي حديث التخرج المفعم بالحياة والحماس.
  • وعندما تعرف لحالتها حزن من أجلها حزنًا شديدًا وبخاصة أنها كانت بالغت الجمال. وقرر أن يخلصها من حالتها هذه. فبدأ ببرنامج علاجي محكم حتى تستعيد ثقتها بنفسها رغم كل ما تشعر به. ومع مرور الأيام نجح بالفعل في جعلها تستعيد ثقتها وتقبل على الحياة.
  • فبدأ الحديث بينهما عن حياة كل منهما حتى نشب بينهما حبًا كبيرًا وتزوجا وتعاهدا على العيش سويًا لآخر يوم بالدنيا.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا