يقدم لكم موقع إقرأ مقالة تجدون فيها أهم شركات تداول الأسهم في الأردن ، وأفضل منصة تداول في الأردن، وأفضل شركات تداول العملات في الأردن، وشركات التداول المرخصة، وشركات وساطة مالية في سلطنة عمان، وافضل شركات تداول الأسهم الامريكية، وأفضل شركات البورصة العالمية، وأفضل شركات تداول الذهب، وتداول الاسهم ليس بالأمر الصعب كما يعتقد البعض، هذا النوع من الاستثمار يحتاج فقط إلى مهارات معينة من بينها القدرة على اتخاذ القرار الصحيح أثناء القيام بعمليات التداول وأيضًا القدرة على التحمل وخاصة أثناء الخسارة، في بداية الأمر قد يبدو الأمر مرهقًا ولا يعود عليك بالنفع، لكن تداول الأسهم من أكثر الاستثمارات المربحة على مستوى العالم وبالفعل ستحصل على الأرباح التي تحلم بها، لكن فقط مع اتخاذ القرارات الصحيحة…تابعوا معنا للمزيد عن الموضوع.

شركات تداول الأسهم في الأردن

قد يكون تداول الأسواق المالية مع شركات التداول الأردنية عندما تكون الظروف متقلبة أمرًا صعبًا، حتى بالنسبة للمتداولين المحترفين، بصرف النظر عن الموارد التعليمية وغيرها من الموارد المتاحة عبر الإنترنت، هناك عامل مهم آخر يجب على المتداولين مراعاته عند البحث عن شركات التداول وهو المنصة التي تقدمها الشركات، والآن اليك في هذا المقال على منص إقرأ أهم شركات تداول الأسهم في الأردن وهي كالتالي:

شركات تداول الأسهم في الأردن
شركات تداول الأسهم في الأردن
  • AvaTrade تأسست في عام 2006 في دبلن، أيرلندا. هذه الشركة هي أحد أكبر وأشهر وسطاء الفوركس/العقود مقابل الفروقات في العالم، وقد اشتهرت بتقديم مجموعة من نماذج التداول الثابتة أو العائمة للمتعاملين. تتمتع الشركة بمستوى عالٍ وقوي من التنظيم، مما يجعلها مفضلة للمتداولين القلقين للغاية بشأن أمان ودائعهم، والتي يمكن حمايتها في أيرلندا من خلال توفير حماية قوية لودائع المستثمرين.
  • بالإضافة إلى ذلك، يتم تنظيم شركة التداول AvaTrade بشكل مباشر في أيرلندا (وبالتالي الاتحاد الأوروبي) وأستراليا واليابان وجنوب إفريقيا وجزر فيرجن البريطانية. خارج الاتحاد الأوروبي، يصل الحد الأقصى للرافعة المالية المقدمة من شركة AvaTrade إلى 400:1.
  • بالإضافة إلى ذلك ايضًا تتمتع شركة AvaTrade بالخبرة الطويلة والسمعة الجيدة، كما يمكن للعملاء من خلال العمل مع AvaTrade الوصول إلى مجموعة واسعة من فئات الأصول التي يمكن من خلالها تحقيق التنويع بنجاح: تقدم AvaTrade التداول في أكثر من 55 زوجاً مختلفاً من العملات الأجنبية، و17 سلعة و20 مؤشراً للأسهم و14 عملة مشفرة بالإضافة إلى 66 سهماً فردياً. والأفضل كذلك، وبشكل غير عادي، توجد إمكانية التداول باثنان من السندات و6 صناديق استثمار متداولة أيضاً.
  • التنوع المعروض هنا أمر بارز. تقدم شركة AvaTrade خدمة التداول من خلال الحسابات الاسلامية، بدون ان تقوم بتحصيل او دفع أي رسوم على الصفقات التي يتم تركها مفتوحة لليوم التالي، بالإضافة الى ان الحد الأدنى للإيداع هو 100 دولار أمريكي فقط. أضف الى ذلك ايضًا انه سواء كنت مقيماً داخل الاتحاد الأوروبي أم لا، ستوفر لك جميع فروع شركة التداول AvaTrade حماية من الرصيد السلبي، هذا يعني أنه تحت أي ظرف من الظروف لن يتحمل أي عميل لشركة AvaTrade المسؤولية تجاه الشركة عن مبلغ أكبر من قيمة إيداعه.
  • شركة XM : شركة XM (XMArabia) حد أدنى 5$ للإيداع حسابات مايكرو وقياسي ومنخفض كثيرًا Ultra Lowوأسهم رافعة تصل إلى 1:888 سبريدات عائمة MetaTrader 4 و5 وWebTrader والجوال تداول فوركس ومعادن وطاقات وأسهم وأسهم البورصة وعقود الفروق إيداع وسحب عبر التحويل البنكي وبطاقات الإئتمان وWebmoney وSkrill وNeteller، الترخيص: CySEC ،IFSC ،FCA, ASIC
  • SquaredFinancial : هو وسيط عقود مقابل فروق (CFD) متعدد الأصول عبر الإنترنت، مرخص منذ عام 2017 من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات القبرصية (CySEC). الشركة المالكة، مجموعة SquaredFinancial، موجودة منذ 2005 ويقودها فريق إداري متمرس. توفر الشركة للمتداولين منصات التداول خارج الصندوق MT4 وMT5، ورافعة مالية ديناميكية، وفي حسابه القائم على العمولة، أحد أفضل هياكل التكلفة المتاحة من بين جميع الوسطاء.
  • يعمل برنامج استرداد النقود على أساس الحجم على خفض تكاليف التداول النهائية بشكل أكبر، مما يجعل SquaredFinancial خياراً تنافسياً لحلول التداول الآلي والمضاربين والمتداولين ذوي التردد العالي. ومع ذلك، فإن الاختيار العام للأصول يعد عيباً سيحتاج المتداولون إلى مراعاته، حيث يظل أقل نسبياً من المتوسط. سوف يستفيد المتداولون الجدد من أكاديمية SquaredFinancial، كما أن أبحاث الأسواق اليومية متاحة أيضاً.
  • شركة XTB وسيط تداول العملات والعقود مقابل الفروقات، يقع مقرها الرئيسي في المملكة المتحدة، وهي شركة وساطة في سوق الفوركس تم تأسيسها عام 2002،بالإضافة إلى أن الشركة تابعة لمجموعة XTB Group ومقرها المملكة المتحدة، XTB هي واحدة من أكبر شركات التداول المدرجين في البورصة حول العالم. كما أن XTB تخضع إلى أكبر هيئات الرقابة في العالم بما في ذلك هيئة الرقابة المالية البريطانيّة FCA.
  • مجموعة واسعة من الأسواق العالمية بما في ذلك الفوركس والمؤشرات والسلع وصناديق الاستثمار المتداوَلة وغيرها، حيث يمكنك التداول على أكثر من 1500 أداة مالية، مثل العملات، حيث يمكنك التداول على 48 زوج من العملات بالإضافة إلى تداول الاسهم والعقود مقابل الفروقات او السلع او الصناديق أو المؤشرات أو الفوركس. تعمل شركة XTB على مدار 15 عاماً من النشاط في الأسواق المالية، حيص ان XTB اكتسبت خلال تلك المدة ثقة أكثر من 200,000 عميل.

قد يهمك:

أفضل منصة تداول في الأردن

  • هناك العديد من شركات تداول الفوركس التي تعمل في المملكة الاردنية الهاشمية, ولكن ليس اي شركة تستحق اسم “افضل شركة تداول في الاردن” لذلك لتسهيل الطريق امامكم و بناء على المعايير و المقاييس الرقابية العالمية , آراء المستثمرين و المتداولين اخترنا شركة NSFX العالمية ك “افضل شركة تداول في الاردن” .
  • تعتبر شركة NSFX من شركات الفوركس الرائدة في مجال الفوركس وتوفر حسابات تداول فوركس امنة وسهلة , توفر اكاديمية تعليم فوركس, ارشادات مصورة , تحليلات واخبار يومية.
  • تقوم شركة NSFX بتسجيل جميع عملائها ضمن الترخيص المركزي الخاص بها في الهيئة الاوروبية MFSA, وتحت رقابة MIFID , الشركة حصلت على ترخيص 27 دولة اوروبية , وتتعامل مع كافة المستثمرين من خلال الفرع الرئيسي لها , اغلب شركات الفوركس تسوق في اعلانها الترخيصات التي تحملها , وعند ايداع المستثمر العربي توفر له حسابات خارج نظام الرقابة في دول وفروع فرعية لها ليس لها ترخيص او اي رقابة مالية .
  • لهذا تعتبر شركة NSFX من افضل مقدمي الترخيص وامانة الاموال في هذا الصدد.
  • لدى الشركة تسجيل تصنيف 3 في اوروبا اي تحت البنك بدرجة واحدة من تقديم خدمات استثمار شاملة بما يشمل خدمات بنكية الكترونية . اعلى الترخيصات الاوربية لشركات الفوركس المرخصة .

أفضل شركات تداول العملات في الأردن

شركات تداول الأسهم في الأردن : منذ عام 2017، وضع قانون تنظيم التعاملات مع أسواق الأوراق المالية الأجنبية إطارًا لعلاقة الأردن بسوق الصرف الأجنبي. حيث يفرض الأردن حاليًا قيودًا غير مسبوقة على وسطاء الفوركس، مما يتطلب ترخيص هيئة الأوراق المالية الأردنية (JSC) للعمل كوسيط تداول بالفوركس أو الترويج لأي خدمة وساطة مالية في البلاد. وعقوبات عدم الامتثال لهذه القوانين صارمة، حيث تصل إلى 100000 دينار أردني وسجن لمدة عام، وأفضل شركات تداول العملات في الأردن وقد ذكرنا البعض منها من قبل من قبل هي:

  • FXTM: أفضل الوسطاء من جميع النواحي: رافعة مالية متغيرة مرتفعة ومكافأة ترحيبية وتنفيذ سريع.
  • AVATrade: تخضع إلى هيئات رقابة متعددة مما يجعلها آمنة إضافة إلى شروط تداول مريحة
  • Evest: توفير حسابات فوركس إسلامية، و حسابات تداول اسهم عالمية بصفر عمولة
  • eToro : رائدة في مجال خدمات التداول الاجتماعي، وتمتلك أحدث وسائل التكنولوجيا

شركات التداول المرخصة

  • التداول في العالم العربي هو خيار جذاب للمستثمرين، وخاصة سوق تداول العملات الأجنبية، والذي أصبح أكثر وأكثر شعبية في دول مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج بشكل عام و كذلك اصبح هناك شركات التداول المرخصة في الأردن كذلك و مصر وتونس والجزائر و غيرها دون الحصر – حيث يوجد اهتمام كبير حقاً.
  • على سبيل المثال، أصدرت هيئة السوق المالية السعودية تراخيص عمل شركات التداول المرخصة في السعودية لتداول العملات الأجنبية، ويمكن أن يتم التداول في المملكة العربية السعودية من خلال شركات التداول المعتمدة من هيئة السوق السعودية أو شركات التداول الآمنة التي تحمل تراخيص أخرى، مثل هيئة الأوراق المالية والاستثمارية الأسترالية (ASIC)، أو هيئة السلوك المالي البريطاني (FCA).
  • هناك بعض النقاط التي يجب أن تكون مدركاً بها عند البحث عنها في أي شركة تداول مرخصة:
  • يجب على شركات التداول المرخصة دائمًا تزويد المتداولين والمستثمرين بخيارين البيع أو الشراء.
  • شركات التداول المرخصة لا تقدم المشورة الاستثمارية ويجب ألا يؤخذ في الاعتبار أي نصيحة استثمارية إلا من جهة مناسبة – محترف مؤهل مع ترخيص مناسب.
  • الشركات التداول المرخصة لا تعرض عليك إجراء الصفقات نيابة عنك – تتطلب إدارة المحافظ ترخيصًا محددًا.
  • لا تستطيع شركات التداول المرخصة استخدام حسابات بنكية ليست باسمها ولا يمكنها أن تطلب منك الإيداع في حساب باسم فرد و اسم شركة مختلف.
  • يمكن لشركات التداول تقديم مدير حساب أو ممثل فقط لإرشادك خلال استخدام الموقع ومساعدتك في التحقق من حسابك ومعاملاتك لإيداع الأموال وسحبها وما إلى ذلك.
  • يُمنع منعًا باتًا إجراء المكالمات غير المرغوبة – يجب أن لا يبحث الوسيط أبدًا عن أي شخص ليس عميلاً للشركة دون طلب أو استفسار مسبق منه.
  • يجب أن تقبل شركات التداول المرخصة فقط طرق الدفع المسجلة مثل بطاقات الائتمانية الرئيسية مثل فيزا و ماستر كارد والتحويلات البنكية ومعالجات الدفع الخاضعة للتنظيم من طرف ثالث مثل Paypal و Skrill – ضع في اعتبارك أنه في حال طلبت منك شركة التداول الإيداع والتحويل من خلال western union و / أو إلى حسابات مصرفية بأسماء مختلفة عن أسمائها المسجلة – يمكن أن يكون ذلك علامة على عملية احتيال محتملة.

شركات وساطة مالية في سلطنة عمان

شركات تداول الأسهم في الأردن : لمن يبحث عن أفضل شركات التداول المرخصة في عمان يمكن اختيار الشركة المناسبة لك من القائمة التالية التي تحتوي على أفضل الشركات تقيماً بناء على توصيات المتداولين:

  • FXTM: أفضل الوسطاء من جميع النواحي: رافعة مالية متغيرة مرتفعة ومكافأة ترحيبية وتنفيذ سريع.
  • AVATrade: تخضع إلى هيئات رقابة متعددة مما يجعلها آمنة إضافة إلى شروط تداول مريحة
  • Evest : توفير حسابات فوركس إسلامية، و حسابات تداول اسهم عالمية بصفر عمولة
  • XTB : أفضل منصات التداول ، ومجموعة واسعة من الأصول

افضل شركات تداول الأسهم الامريكية

شركات تداول الأسهم في الأردن : هناك عدد قليل من شركات تداول الاسهم الامريكية التي يمكن الاعتماد عليها في عملية التداول والاستثمار في الأسهم، لذلك فإن معرفة الافضل لاحتياجاتك قد يمثل تحديا لك، لذا إليك أفضل شركات تداول الاسهم الامريكية:

  • شركة اي سي ماركتس IC Markets تصنف كواحدة من أكبر شركات التداول وتحظى بشعبية كبيرة لدى المستثمرين في الوطن العربي، بدأت الشركة مسيرتها منذ عام 2007، بالإضافة إلى تداول الاسهم الامريكية توفر الشركة امكانية التداول والاستثمار على أدوات مالية أخرى مثل عقود الفروقات على
  • مميزات الشركة :
    • تقدم الشركة مجموعة متنوعة من أسهم الشركات العملاقة المدرجة في الاسواق الامريكية والاسترالية، كما توفر الشركة أيضا مجموعة خاصة من عقود الفروقات على صناديق الاستثمار المدرجة في البورصات الامريكية.
    • الرائع في الشركة أنها توفر امكانية التداول على الاسهم الامريكية بواسطة منصة ميتاتريدر فايف MetaTrader 5 ، والتي تضمن السرعة والسهولة في التداول للمتداولين الجدد.
    • الاسبريد: عائم ويتم تسعيره بالسنت
    • الهامش المطلوب للتداول على السهم 5٪ وهو ما يعادل رافعة مالية بحد أقصى 1:20
    • العمولات: 0.1٪ على قيمة الأسهم لكل سهم في البورصة الاسترالية ASX و 0.02 سنت لكل سهم في البورصة الأمريكية NYSE.
    • الحد الأدنى لفتح حساب للتداول على الاسهم الامريكية على منصة MT5 هو 200 دولار
  • شركة بيبرستون Pepperstone: الشركة الثانية في قائمتنا والتي تصنف كواحدة من أفضل شركات تداول الاسهم الامريكية هي شركة” بيبرستون Pepperstone” التي تأسست في عام 2010 ونجحت في كسب ثقة العديد من المستثمرين في فترة قصيرة ،تقدم الشركة فرص التداول على أكثر من 180 اداة تداول حيث انها لا تقتصر علي تداول الاسهم فقط بل توفر لك فرص الاستثمار في السندات و العملات الاجنبية والعقود مقابل الفروقات والسلع وغيرها.
  • مميزات الشركة :
    • السرعة في التنفيذ حيث يتم تنفيذ معظم الطلبات في أقل من 0.30 ثانية.
    • تجمع الشركة بين عدد من التراخيص المالية المعروفة وهي ، هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الاسترالية ASIC ، سلطة السلوك المالي FCA ، هيئة الأوراق المالية في جزر البهاماس SCB، سلطة دبي للخدمات المالية DFSA.
    • توفر عدد من المنصات المتطورة.
    • تتقاضى الشركة عمولة صغيرة قدرها 0.20 دولار أمريكي لكل سهم عند فتح وإغلاق مركزك.
    • الهامش المطلوب للتداول على الأسهم يساوي 10%.
    • توفر الشركة خدمة العملاء على مستوى عالي من التميز للمساعدة في حل المشاكل التي قد تواجهك.
    • تقوم الشركة بنشر مواد تعليمية بصور مكثفة من أجل مساعدة المتداولين الجدد.

أفضل شركات البورصة العالمية

شركات تداول الأسهم في الأردن : سوف نذكر أفضل شركات الاستثمار في الأسهم وذلك على المستوى المحلي والعالمي التي يستطيع المستثمر أن يودع بها أمواله للتداول وهو مطمئن. ونذكر من تلك الشركات على سبيل المثال لا على سبيل الحصر الآتي:

  • شركة أفاتريد تمتاز تلك الشركة بالمزايا التالية:
    • تخضع لرقابة البنك المركزي الايرلندي وحاصلة على تراخيص (الأسواق في الأدوات المالية MiFID، لجنة الخدمات المالية B.V.I، هيئة الاستثمارات والأوراق المالية الأسترالية ASIC).
    • تدعم منصة تداول MT4
    • حرية اختيار المستثمر بين فروقات الأسعار المتحركة أو الأسعار الثابتة عند التداول.
  • شركة Q8Trade تمتاز تلك الشركة بالمزايا التالية:
    • خضوع الشركة للتشريع الكويتي للتداول في الأوراق المالية.
    • توفير حسابات إسلامية خالية من الربا.
    • تدعم منصة تداول ميتا تريدر 4.

أفضل شركات تداول الذهب

شركات تداول الأسهم في الأردن : تجارة الذهب وتداوله أصبحت من أهم أنواع التجارة لما له من استقرار في ظل التقلبات الاقتصادية، وتتم عمليات البيع والشراء للذهب بشكل مباشر من خلال التداول الالكتروني عبر شبكة الانترنت باعتباره عملة ثمينة وليس مجرد معدن، والآن إليكم في هذه الفقرة أفضل شركات تداول الذهب:

  • شركة XM (XMArabia): تداول الذهب في XM متاح في المعادن الثمينة بسبريد منخفض يبلغ 0.2 نقطة للحساب القياسي XM Ultra-Low و0.3 نقطة لحساب XM القياسي وXM Micro وXM Ultra-Low Micro. والرافعة المقدمة مرنة تصل إلى 1:888 ويبلغ الحد الأدنى لحجم العقد 0.01 من الأونصة لكل لوط للحسابات المصغرة “مايكرو” و100 أونصة لكل لوط للحسابات القياسية.
  • شركة FBS: تقدم FBS خدمة تداول الذهب عبر تداول زوج XAU/USD بسبريد منخفض يبلغ 10 نقاط لحسابي FBS القياسي والسنت، و4 نقاط لحساب FBS مايكرو و0 نقطة لحساب FBS بدون سبريد وبرافعة تبلغ 1:1000 لحساب FBS سنت و1:3000 لحساب FBS القياسي والمايكرو وبدون سبريد. يُقدم تداول الذهب في FBS أيضًا بالعديد من أحجام العقود بناء على حساب تداول المتداول.