موقع إقرأ يقدم لكم مقالة تحتوي على رسالة تقديم استقالة ، و رسالة استقالة من العمل بالانجليزي، و رسالة استقالة للزملاء، و نموذج طلب استقالة من العمل pdf، و نموذج استقالة من القطاع الخاص، و نموذج استقالة قانونية، و نموذج استقالة الموارد البشرية، و خطاب استقالة وشكر، تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا على المزيد عن رسالة تقديم استقالة على موسوعة إقرأ.

رسالة تقديم استقالة

خطاب الاستقالة هو عبارة عن مستند رسمي يستطيع من خلاله الموظف إنهاء عمله مع المؤسسة أو الشركة الخاضع لها بشكل بسيط وراقي، إليكم في التالي من السطور رسالة تقديم استقالة:

رسالة تقديم استقالة
رسالة تقديم استقالة

تاريخ اليوم/ ـــــــــــــ
رسالة تقديم استقالة
إلى المدير العام السيد الأستاذ/ ــــــــــــــــــــــــــــــ
أتقدم إليكم أنا المدعو ـــــــــــــــــــ والموظف في وظيفة ــــــــــــ بقسم ــــــــــــــــ بخالص الشكر والتقدير على كل ما قد لاقيته من اهتمام ودعم معنوي وتقدير مادي وتعاون خلال فترة عملي داخل المؤسسة، ولكنني في نفس الوقت؛ أتقدم إليكم آسفًا بطلب الموافقة على استقالتي من العمل بداية من يوم ــــــــــــــــــ نظرًا إلى انتقالي إلى منطقة سكنية أخرى بعيدة تمامًا عن مقر الشركة، وأتقدم إليكم مرة أخرى بالشكر والتقدير.
اسم وتوقيع مقدم الطلب ـــــــــــــــــ التاريخ ــــــــــــــــــــ

رسالة استقالة من العمل بالانجليزي

إليكم في هذه الفقرة نموذج رسالة استقالة من العمل بالانجليزي:

Dear : [Recipient’s name]
After much thought, and serious discussions with friends and family, I have decided to pursue a different career
Therefore, this letter is to announce my resignation with [company name], starting today. My last day will be [two weeks from today]
My decision to pursue a different career holds no relation to my experiences here at [company name]. I thoroughly
enjoyed my time employed here, and would recommend the experience to anyone looking for a fair and rewarding job
Please let me know what I can do to make my final time here a productive experience
Regards

رسالة استقالة للزملاء

نورد لكم في هذه الفقرة نموذج رسالة استقالة للزملاء:

عزيزي ” اسم الشخص “
أود أن أبلغكم أنني لم أعد أعمل في الشركة، وسأغادر منصبي الأسبوع المقبل. لقد تم الاستغناء عن خدماتي / لقد تم عرض منصب آخر في شركة أخرى توفر لي فرصاً أكبر للتقدم في حياتي المهنية.
لقد استمتعت كثيراً بالعمل معك خلال السنوات (وتذكر عددها) الماضية. لقد قمنا بإنجازات كبيرة معاً، وحققنا الكثير من النتائج الممتازة. لقد كنت صديقاً رائعاً وزميلاً مثالياً.
مغادرتي للعمل لا تعني بالضرورة نهاية العلاقة بيننا، لذلك أتمنى أن نبقى على تواصل.
(ثم تضع رقم هاتفك وعنوان البريد الشخصي الخاص بك).
تحياتي

قد يهمك:

نموذج طلب استقالة من العمل pdf

  • الاستقالة حق من النظام العام . وتحقيقا لهذه الغاية ، لا يمكن لأي اتفاق أو اتفاق جماعي أو حتى عقد عمل ان ينص علي شرط يمنع الموظف من الاستقالة ، اليكم الآن نموذج استقالة pdf من هنا.

نموذج استقالة من القطاع الخاص

يوجد عدة نماذج لطلب الاستقالة من القطاع الخاص بشكل مهذب وجميل، والتي من بينها ما يلي:

التّاريخ:
الموضوع: طلب استقالة
السّيد المدير العام (………..) المُحترم.
تحيّة طيّبة وبعد،
يُرجى التَكرُّم بقبول طلب الاستقالة من المؤسسة (مكان العمل)، لمجموعةٍ من الأسباب الشخصيّة والظّروف الخاصّة الأُخرى، ومع الشّكر والاعتزاز على كافّةِ الدّعم المُقدّم خلال فترة العمل، وحُسن المُعاملة الطيبّة من الجميع في المُؤسسة (مكان العمل)
مع الاحترام والتقدير.
اسم المُوظّف:
توقيع المُوظّف:
تاريخ تقديم طلب الاستقالة:

نموذج استقالة قانونية

عند تقديم طلب استقالة من العمل او من شركة يفضل ان يكون رسمي و قانوني كما يفضل ان تقدم صيغة استقالة جميلة و تكون مسببة وهى طريقة قانونية لكى تتمكن من ترك العمل فى شركة خاصة او مؤسسة حكومية ويلجأ اليها الموظف دائماً حينما لا يرغب فى الاستمرار فى عمل فى مكان.

النموذج الأول للاستقالة:
الاسم : ————
القسم : ————
اتقدم أنا/ ——– لسيادة المدير العام السيد المحترم/ ———- ، بالتحية و بعد ، و أرغب من سيادتكم التفضل بقبول استقالتي من العمل لعدد من الاسباب الشخصية ، و كذلك عدد من الظروف الأخرى المحيطة بالعمل ، و ذلك مع خالص الشكر و الاعتزاز ، لذلك الدعم الذي قدم من سيادتكم و كذلك من الزملاء ، و نشكركم على حسن المعاملة.

النموذج الثاني:
الاسم : ————-
القسم : ————-
السيد المدير العام بعد التحية ، اتقدم بخالص الشكر لسيادتكم على كافة ما حصلت عليه من دعم طوال فترة عملي بهذه المؤسسة المحترمة ، و ارجو من سيادتكم بخالص الحب و التعاون التقدم بالموافقة على استقالتي ، و ذلك لعدد من الظروف التي تخص حياتي الشخصية ، و كذلك بعض الأسباب الأخرى ، على أن يكون أخر يوم لي في العمل هو الموافق / ——– ، و ارجو من سيادتكم الموافقة بإعطائي شهادة خبرة ، لتلك الفترة التي عملت بها معكم ، و لكم مني فائق الاحترام و التقدير.

نموذج استقالة الموارد البشرية

نموذج استقالة الموارد البشرية:

التاريخ/ ـــــــــــــــ
السيد الفاضل مدير مؤسسة ــــــــــــــ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بعد التحية ــــ
أتقدم أنا ــــــــــــــــــــ الذي يشغل وظيفة ـــــــــــــــــ بقسم ـــــــــــــــــ بطلب من أجل الموافقة على الاستقالة من العمل بشكل نهائي، حيث أنه على الرغم من مدى التوافق والتناغم بيني وبين أفراد العمل وقدرتنا على تحقيق إنجازات متتالية للمؤسسة، إلا أنني قد تعرضت إلى بعض الظروف التي قد تسببت في عدم تمكني من الالتزام على مهام العمل على أكمل وجه كما عهدتم مني، وأرجو ان يلقى هذا الطلب لديكم الموافقة،، وتفضلوا بقبول التحية والاحترام والتقدير.
مقدم الطلب لسيادتكم ـــــــــــــ
التوقيع ـــــــــــــــ
تاريخ تقديم الطلب ــــــــــــــــــ تاريخ بدء الاستقالة ــــــــــــــــــــــــ

خطاب استقالة وشكر

عند كتابة خطاب الاستقالة من توافر صيغة الاحترام وإنهاءه بالشكر الموجه لرئيس العمل وفي الفقرة التالية نقدم نموذج طلب استقالة من العمل مسبب:

  • كتابة (اسم المتقدم بطلب الاستقالة، مقر السكن الخاص به، رقم الهاتف، عنوان البريد الإلكتروني، تاريخ التقدم بالطلب).
  • سيادة المدير ورئيس العمل المحترم، تحية طيبة وبعد: مع كامل شعوري بالأسى والأسف أتقدم إلى سيادتكم بطلب استقالتي مع الرجاء بقبولها وذلك في غضون أسبوعين من تاريخ اليوم، والسبب وراء ذلك يرجع إلى أسباب شخصية لم أكن أتوقعها ولم تكن في الحسبان، ونتيجة لها لم أعد قادراً على أداء مهامي في العمل على الوجه المطلوب.
  • أتمنى من سيادتكم تفهم موقفي كما كان يحدث دائماً في جميع ما تعرضت له ومررت به طوال فترة عملي من منحي الدعم النفسي والمعنوي الدائم والكبير من سيادتكم وزملائي الأعزاء.
  • برجاء قبول استقالتي ولكم مني جزيل الشكر وفائق التحية والتقدير. التوقيع (كتابة الاسم الثلاثي).