دعاء ليلة القدر – نقدم لكم افضل دعاء ليلة القدر محمد جبريل، دعاء ليلة القدر mp3، استجابة دعاء ليلة القدر، دعاء ليلة القدر للاطفال، دعاء ليلة القدر السديس، دعاء ليلة القدر للمتوفى، دعاء ليلة القدر محمد جبريل مكتوب، هل يستجاب الدعاء في ليلة القدر……. موقع اقرأ يقدم لكم موضوع تحت عنوان دعاء ليلة القدر نتمنى أن ينال اعجابكم، لا تترددو في مشاركتنا تعليقاتكم على صفحتنا.

دعاء ليلة القدر

نعرض لكم على اقرأ أفضل دعاء ليلة القدر، ونسأل الله أن يبلغنا هذه الليلة المباركة وان يغفر لنا فيها ويرحمنا فهي من أفضل الليالي، كما انه يوجد بها الكثير من الخيرات ويكفي أن الملائكة تنزل فيها بخيراتها وتملأ الحياة بهذا الخير والرحمة، كما أن هذه الليلة لها فضل عظيم على الإنسان، يستجاب فيها الدعاء إن شاء الله، ونسال الله أن يبلغنا رمضان.

دعاء ليلة القدر ١
دعاء ليلة القدر ١
  • اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهّل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادك الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.
  • اللّهم ارزقنا عملاً صالحاً يُقرّبنا إلى رحمتك، ولساناً ذاكراً شاكراً لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة، ارحمنا برحمتك، وجُدْ علينا بفضلك ومِنَّتك، واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللّهم إني أسألك صدق التوكّل عليك، وحسن الظنّ بك، اللّهم ارزقنا قلوباً سليمة، ونفوساً مطمئنة. يا رب ارزق أمي وأبي فرحاً لا ينتهي، وسعادة تنسيهم هموم الدنيا ومشاكلها، وارزقهم صحة في البدن وراحة في القلب وصفاء في الذهن، اللّهم اغفر لي ولوالدي ولمن أحسن إلي، اللّهم سهّل لنا كل عسير وأرنا في حياتنا ما يسرّنا ويرضيك.
  • اللّهم أسكنّا الفردوس بجوار نبيك الكريم، يا رب استودعتك دعواتي فبشرني بها من غير حولٍ مني ولا قوة.
  • اللّهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر.
  • اللّهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن، اللّهم اجعلنا لكتابك من التّالين، ولك به من العاملين، وبالأعمال مخلصين، وبالقسط قائمين، وعن النار مزحزحين، وبالجنات منعمين، وإلى وجهك ناظرين.
دعاء ليلة القدر ٢
دعاء ليلة القدر ٢
  • اللّهم اجعلنا بتلاوة كتابك منتفعين، وعند ختمه من الفائزين، فنسألك اللّهم بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته فى كتابك، أو علّمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به فى علم الغيب عندك، أن تجعل القران الكريم ربيع قلوبنا، ونور أبصارنا، وشفاء صدورنا، وجلاء أحزاننا، وذهاب همومنا وغمومنا، ودليلنا إليك وإلى جناتك جنات النعيم، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللّهم استرنا فوق الأرض، واسترنا تحت الأرض، واسترنا يوم العرض، اللّهم اشف مرضانا ومرضى المسلّمين، وارحم موتانا وموتى المسلّمين، واقض حوائجنا وحوائج السائلين، اللّهم تولّ أمورنا، وفرج همومنا، واكشف كروبنا، اللّهم إنّك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.
  • اللّهم أوردنا حوض نبيّك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، واجعله لنا شفيعاً، واسقنا من يده الشريفة شربة لا نظمأ بعدها أبداً، ربنا قِنا عذاب النار، ربنا إننا سمعنا منادياً ينادي للإيمان أن آمنوا بربكم فآمنا، ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفّر عنا سيئاتنا وتوفّنا مع الأبرار، ربنا وآتنا ما وعدتنا على رُسُلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد، اللّهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات، والمسلّمين والمسلّمات، الأحياء منهم والأموات، إنك سميع قريب مجيب الدعوات يا رب العالمين.
  • اللّهم إنا نسألك حبّك، وحبّ من يحبّك، وحبّ العمل الذي يقرّبنا إلى حبّك، وأصلح ذات بيننا، وأَلِّف بين قلوبنا، وانصرنا على أعدائنا، وجنّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وأقوالنا ما أحييتنا، وبارك لنا في أزواجنا وذرّياتنا ما أبقيتنا، واجعلنا شاكرين لنعمك برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة، اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ونستعينك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، اللّهم اختم لنا بخير، واجعل عواقب أمورنا إلى خير يا أرحم الراحمين يا كريم.

دعاء ليلة القدر محمد جبريل

أدعية ليلة القدر محمد جبريل من موقع اقرأ، اجمل ادعيه ليله القدر من الشيخ محمد جبريل يعد الشيخ محمد جبريل واحدا من أشهر قراء العالم الإسلامى والذى يتمتع بشعبية وجماهيرية كبيرة، نظرا لصوته العذب، وتتزايد معدلات البحث عنه عبر المواقع الإلكترونية المختلفة للإستماع إلى تلاواته العطرة وأدعيته القرآنية التى تؤثر القلوب وتجعلها فى خشوع وذكر دائم، ومن خلال المقالة التالية نورد لكم دعاء ليلة القدر محمد جبريل.

دعاء ليلة القدر محمد جبريل
  • «اللهم يا رحمن… يا معلِّم القرآن… يا خالق الإنسان، ومعلِّمه البيان.. فلك الحمد كلّه.. ولك الشُّكر كلّه.. وبيدك الخير كلّه.. وإليك يرجع الأمر كلّه.. علانيته وسره.. إنَّك على كلّ شيء قدير.. إنَّك على ما تشاء قدير، اللهم يا غني يا حميد.. اغننا بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك.. وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك، اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه.. ومن عمل على ذلّة الإسلام والمسلمين فأذله… اللهم أذله في الدنيا والآخرة بقوّتك وجبروتك يا جبار، اللهم صل وسلِّم على سيِّدنا محمد في الأولين وفي الآخرين.. وفى كل وقت وحين.. وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين… اللهم ارزقنا شفاعته.. وأوردنا حوضه.. ولا تحرمنا زيارته.. واسقنا من يده الشَّريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً.
  • «اللهم يا رحمن… يا معلِّم القرآن… يا خالق الإنسان، ومعلِّمه البيان.. فلك الحمد كلّه.. ولك الشُّكر كلّه.. وبيدك الخير كلّه.. وإليك يرجع الأمر كلّه.. علانيته وسره.. إنَّك على كلّ شيء قدير.. إنَّك على ما تشاء قدير.
  • اللهم يا غني يا حميد.. أغننا بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك.. وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك.
  • اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه.. ومن عمل على ذلّة الإسلام والمسلمين فأذله… اللهم أذله في الدنيا والآخرة بقوّتك وجبروتك يا جبار.
  • اللهم صل وسلِّم على سيِّدنا محمد في الأولين وفي الآخرين.. وفى كل وقت وحين.. وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين… اللهم ارزقنا شفاعته.. وأوردنا حوضه.. ولا تحرمنا زيارته.. واسقنا من يده الشَّريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً.
دعاء ليلة القدر محمد جبريل
دعاء ليلة القدر محمد جبريل
  • اللهم إنَّك عفوٌّ كريم تحب العفو فاعفُ عنا…اللهم إنَّك عفوٌّ كريم تحب العفو فاعف عنا…اللهم إنَّك عفوٌّ كريم تحب العفو فاعف عنا».
    اللهم يا قاضي الحاجات، ويا مجيب الدعوات… اقض حوائجنا وحوائج السائلين… يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر.. أكرمنا في هذه الليلة المباركة.. والطف بنا في هذه الليلة المباركة.. وأجرنا من النَّار في هذه الليلة المباركة.. وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة المباركة… يا أرحم الرَّاحمين… يا سامع الدَّعاء يا سامع الدَّعاء يا سامع الدَّعاء.. ما لنا سواك نرجوه.. ما لنا سواك ندعوه.. نسألك يا ربنا خير ما سألك منه عبدك ونبيك محمد -صلى الله عليه وسلم… ونعوذ بك يا ربنا من شر ما استعاذك منه عبدك ونبيك محمد -صلى الله عليه وسلم… نسألك يا ربنا من الخير كلّه عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.. ونعوذ بك يا ربنا من الشَّر كلّه عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم… نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدَّائمة في الدِّين والدنيا.. يا رب العالمين.
  • اللهم اجعلنا ممن عبدوا ربهم وسبحوه.. وأحبوا الرسول واتبعوه.. وسمعوا القرآن ورتلوه.. وشهدوا رمضان وصامه.. وقاموا الليل وأحيَوه.. وتصدقوا بالمال وطهروه.. وطهروا المسجد وعمره.. وعرفوا الحق وناصروه.. وحاربوا الشيطان وأبغضوا.. يغاثوا الملهوف واعانة.. وفرحوا بالضيف فأكرموه.. ودعوا للخير والبر وجمعوه.. وممن رضي عنهُ أمُهُ وأبوهْ.. وممن أحبهُ عشيرتهُ وأخوه.. وممن سعدت به زوجتهُ وبنوه.. وممن جاء بالصدق والإخلاص وزينوه.. برحمتك يا مُنعم يا مُتفضل.. يا مُنعم يا متفضل.. فأنت الذي سجد لك سواد الليل.. ونور النهار.. وضوء القمر.. وشعاع الشمس.. ودوى الماء.. وحفيف الشجر.. لا شريك لك يا رب.. يا دائم المعروف.

دعاء ليلة القدر mp3

ليلة القدر ليلةٌ عظيمة، فيها نزل القرآن الكريم، وفيها الأجر يُضاعف، وفيها الخير الكثير، وفي هذه الفقرة سنعرض لكم دعاء ليلة القدر mp3 بصوت أشهر المشايخ.

دعاء ليلة القدر mp3 ١
https://youtu.be/BkqusQ7hKjc
دعاء ليلة القدر mp3 ٢
دعاء ليلة القدر mp3 ٣

استجابة دعاء ليلة القدر

استجابة دعاء ليلة القدر عبر موقع اقرأ، استجابة الدّعاء فقط، ففي الصّحيحين أنّ رسول الله صلّى الله عليه وسلّم قال: ”مَن قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غُفِر له ما تقدّم من ذنبه”. وليلة القدر كما هو معلوم تكون في العشر الأواخر من رمضان، قال صلّى الله عليه وسلّم: ”التمسوها في العشر الأواخر من رمضان في تاسعة تبقى، في سابعة تبقى، في خامسة تبقى” رواه البخاري.

استجابة دعاء ليلة القدر
استجابة دعاء ليلة القدر

وفي هذه اللّيلة المباركة تهبط الملائكة وجبريل عليهم السّلام من كلّ سماء، ومن سِدرة المُنتهى، فينزلون إلى الأرض ويُؤَمِّنون على دعاء النّاس، إلى وقت طلوع الفجر. فعلى المسلم أن يستغل هذه الفرصة المباركة فيقوم ليلتها ويكثر من الدّعاء والتّوبة والاستغفار وتلاوة القرآن والذِّكر وسائر العبادات، وبركة هذه اللّيلة تستمر من غروب الشّمس إلى طلوع الفجر، كما بيَّن ذلك أهل التّفسير. قال ابن العربي المالكي في أحكام القرآن: [إنّ ليلة القدر هي كلّها خيرٌ وبركة]، وقال صاحب الدر المنثور عند تفسير قول الله تعالى: {سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ} القدر:5، قال: [وذلك من غروب الشّمس إلى أن يطلع الفجر]، وقال العلاّمة الطبري: [سلام ليلة القدر من الشرّ].

قال مطرف بن عبد الله: تذاكرت: ما جماع الخير؟ فإذا الخير كثير الصّيام والصّلاة، وإذا هو في يد الله تعالى، وإذا أنت لا تقدر على ما في يد الله إلّا أن تسأله فيُعطيك، فإذا جماع الخير الدّعاء.

وكل الأعمال الصّالحة وسيلة موصلة للفوز بفضل ليلة القدر وثوابه، إلّا أنّ النّصوص الشّرعية نبّهت على وسيلتين مهمّتين لتَحصيل ثواب هذه اللّيلة المباركة، الأولى هي صلاة القيام، حيث قال سيّدنا رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: ”مَن قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غُفِر له ما تقدّم من ذنبه”. والثانية هي الدّعاء، حيث قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم لأمّ المؤمنين عائشة رضي الله عنها لمّا سألته عن الدّعاء في ليلة القدر: ”قولي: اللّهمّ إنّك عَفُوٌ كريمٌ تُحِبُّ العفوَ فاعْفُ عنّي”. 

وعليه، فليلة القدر ليست لحظة معيّنة كما هو وارد في ساعة الإجابة من يوم الجمعة وإنّما اللّيلة كلّها محلّ للدّعاء ولسائر العبادة. والعمل والاجتهاد في هذه اللّيلة بالأعمال الصّالحات أفضل من العمل في ألف شهر ممّا سواها، وفي الصّحيحين من حديث عائشة رضي الله عنها أنّ النّبيّ صلّى الله عليه وسلّم: ”كان إذا دخل العشر أحيا اللّيل وأيقظ أهله وشدّ مئزره”.

وفي الصّحيح عن عائشة رضي الله عنها قالت: يا رسول الله إن وافقتُ ليلة القدر ما أقول؟ قال: قولي ”اللّهمّ إنّك عَفُوٌ تُحِبُّ الْعَفْوُ فَاعْفُ عَنِّي”. وليلة القدر ساعات قليلة تمُرّ سريعًا، فعلى المسلم أن يدعو بما يُريد من الأدعية، وله أن يرفع إلى الله تعالى حاجته فيما يشاء، سواء أكانت من أمر الدّنيا أو من أمر الآخرة، مع الالتزام بآداب الدّعاء، كأن يطلب المغفرة وسؤال الجنّة والنّجاة من النّار.  

دعاء ليلة القدر للاطفال

هناك الكثير من الأدعية المختلفة التي يمكن أن يتم تعليمها للأطفال، والتي تكون بسيطة وقصيرة، وبالتالي يسهل على الطفل تذكرها، وذلك لأن ليلة القدر هي من أعظم الليالي، والتي لا بد أن يتم تعليم الأطفال السعي في تلك الليلة، وفي الليالي العشر الأخيرة من شهر رمضان، بالدعاء والعبادات المختلفة الأخرى، والتي تساعد على كسب الثواب، و في هذا المقال ستورد لكم أفضل دعاء ليلة القدر للاطفال.

دعاء ليلة القدر للاطفال ١
دعاء ليلة القدر للاطفال ١
  • اللهم إن كانت تلك ليلة القدر، فأسألك أن تشرح قلبي للإيمان، وأن تجعلني من الصالحين.
  • اللهم وفقني إلى ما تحبه وترضاه، اللهم اجعلني من المقبولين في الأعمال، اللهم اغفر لي ذنوبي بحق تلك الليلة المباركة.
  • اللهم إني أسألك في تلك الليلة أن تصفح عني، وأن تغفر لي، وأن ترزقني الجنة بغير حساب ولا سابق عذاب، أنا وأبي وأمي وكل المسلمين أجمعين.
  • يا رب في هذا الشهر الفضيل، أطلب منك أن ترزقني النجاح والتوفيق، وأن تجعلني من الناجحين، وأن تحقق لي كل ما أتمناه يا رب العالمين.
  • اللهم في أواخر شهر رمضان المبارك، أسألك أن تبلغنا أجمل ما فيها، وهي ليلة القدر، وأن تجعلنا نتحراها ونتيقنها، إنك أنت وحدك العليم، ونحن الضعفاء أتوسل إليك يا الله أن تغفر لي وتعتق رقبتي من النار أنا وأهلي وكل أحبابي.
  • اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا.
  • اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي، وفي أهلي، اللهم وفقنا إلى طاعتك، يا أكرم الأكرمين.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، وهو من الأدعية السهلة والبسيطة على لسان الأطفال ويسهل حفظها.
  • اللهم عافها في روحها، وفي جسدها، وفي قلبها، وفي بدنها، وفي صحتها، وفي قوتها، وعافها في الدنيا والآخرة.
دعاء ليلة القدر للاطفال ٢
دعاء ليلة القدر للاطفال ٢
  •  اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها ما علمنا منها وما لم نعلم، أن تستجيب لنا دعواتنا، وتحقق رغباتنا، وتقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا وتعفو عنا، وتصلح أهلينا وذريتنا، وترحمنا برحمتك الواسعة، رحمة تغنينا بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم أقل عثراتها، واغفر زلاتها، وكفر عنها سيئاتها، وتوفها مع الأبرار، يا عزيز يا غفار.
  • اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع، ومن دعاء لا يسمع، ومن نفس لا تشبع، ومن علم لا ينفع، اللهم إني أعوذ بك من هؤلاء الأربع.
  • اللهم إني أعوذ بك من عقوق الأبناء، ومن قطيعة الأقرباء، ومن جفوة الأحياء، ومن تغير الأصدقاء.
  • اللهم إني أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوًا أحد، أن تغفر لي ذنوبي كلها، ولا تبتليني في أبنائي، وضعهم يارب في ودائعك.
  • اللهم إني أسألك أن تحفظ، أولادي، فاكفهم بحلالك عن حرامك، واغنهم بفضلك عمن سواك.
    اللهم إني أسألك أن تعتق رقابنا من النار، اللهم لا تجعل شهر رمضان ينقضي إلا وقد غفرت لنا ذنوبنا، وكفرت عنا سيئاتنا، اللهم وفقنا، اللهم احفظنا بعينك التي لا تنام.

دعاء ليلة القدر السديس

دعاء ليلة القدر السديس عبر موقع اقرأ تنشر لكم دعاء السديس في ليلة القدر كامل، لجميع الراغبين بالدعاء والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى، واستغلال ليلة القدر بالصلاة والقيام وهي كالتالي :

دعاء ليلة القدر السديس
دعاء ليلة القدر السديس
  • اللهم بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا ماأحييتنا ، واجعله الوارث منا ، واجعل ثأرنا على من ظلمنا ، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ، ولا إلى النار مصيرنا ، واجعل الجنة هي دارنا ، واجعل الجنة هي دارنا ،ولا تسلط علينا بذنوبنا من لايخافك فينا ولايرحمنا ، برحمتك ياأرحم الراحمين.
  • اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك ، وعزائم مغفرتك ، والعزيمة على الرشد ، والغنيمة من كل بر ، والسلامة من كل إثم ، ونسألك الفوز بالجنة ، ونسألك الفوز بالجنة ، والنجاة من النار ، برحمتك ياعزيز ياغفار اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا ، اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا ، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا ، برحمتك ياأرحم الراحمين.
  • اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله ، ماعلمنا منه ومالم نعلم ، ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ، ماعلمنا منه ومالم نعلم ، ونسألك فواتح الخير وخواتمه وجوامعه ، وأوله وآخره ، وباطنه وظاهره والدرجات العلا من الجنة ، والدرجات العلا من الجنة ، والدرجات العلا من الجنة ياذا العطاء والفضل والمنة ، اللهم فرج هم المهمومين المسلمين ، ونفس كرب المكروبين ، وفك أسرى المأسورين ، واقض الدين عن المدينين ، واشف مرضانا ومرضى المسلمين ، برحمتك وكرمك وجودك ياأكرم الأكرمين .
  • اللهم لا تدع لنا في مقامنا هذا ذنبا إلا غفرته ، ولا هما إلا فرجته ، ولا كربا إلا نفسته ، ولا دينا إلا قضيته ، ولا مريضا إلا شفيته ، ولا ميتا إلا رحمته ، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة هي لك رضا ولنا فيها صلاح إلا أعنتنا على قضائها ويسرتها برحمتك ياأرحم الراحمين ، ياحي ياقيوم ، ياحي ياقيوم ، ياحي ياقيوم ، برحمتك نستغيث ، فلا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ، وأصلح لنا شأننا كله ، وأصلح لنا شأننا كله ، وأصلح لنا شأننا كله.
  • اللهم فارج الهم ، كاشف الغم ، مجيب دعوة المضطرين ، مجيب دعوة المضطرين ، مجيب دعوة المضطرين ، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما ، نسألك اللهم رحمة من عندك ، تغنينا عن رحمة من سواك اللهم اجعلنا أغنى خلقك بك ، وأفقر عبادك إليك ، وهب لنا غنى لا يطغينا ، وصحة لا تلهينا ، وأغننا اللهم بفضلك عمن أغنيته عنا واجعل آخر كلامنا من الدنيا شهادة أن لا إله إلاالله ، وأن محمدا رسول الله ، وتوفنا وأنت راض عن غير غضبان ، اللهم يسر حسابنا ، ويمن كتابنا ، واملأ ميزاننا بالحسنات اللهم أعنا على الموت وسكرته ، والقبر وظلمته ، والصراط وزلته ، ويوم القيامة وكربته .
  • اللهم اغفر لجميع موتى المسلمين الذين شهدوا لك بالوحدانيه ، ولنبيك بالرسالة وماتوا على ذلك ، اللهم اغفر لهم وارحمهم ، وعافهم واعف عنهم ، وأكرم نزلهم ، ووسع مدخلهم ، واغسلهم بالماء والثلج والبرد ، ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، اللهم جازهم بالحسنات إحسانا ، وبالسيئات عفوا وغفرانا ، حتى يكونوا في بطون الألحاد مطمئنين ، وعند قيام الأشهاد آمنين ، وإلى أعلى جناتك سابقين ، برحمتك ياأرحم الراحمين ، اللهم اغفر لنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه ، وارحمنا برحمتك ياأرحم الراحمين ، يافرجنا ، يافرجنا ، يافرجنا إذا أغلقت الأبواب ، ويارجاءنا إذا انقطعت الأسباب ، وحيل بيننا وبين الأهل والأصحاب ، وكن لنا في كل أمورنا ياكريم ياوهاب ، برحمتك ياأرحم الراحمين.
  • اللهم إن قادة المسلمين اجتمعوا في رحاب بيتك العتيق ، وفي هذه الليلة الشريفة ، اللهم ألف بين قلوبهم ، اللهم ألف بين قلوبهم ، ووحد صفوفهم ، واجمع كلمتهم ، ووفقهم لما فيه الخير لشعوبهم وأوطانهم ، اللهم أعد لهذه الأمة وحدتها ، ومجدها وعزها ياذا الجلال والاكرام ، وانصرها على أعدائها ياقوي ياعزيز ، بقوتك وجبروتك وقدرتك ، ياقوي ياعزيز ، إلهنا .. إلهنا .. إلهنا .. إلهنا ليس في الوجود رب سواك فيدعى ، وليس في الكون إله غيرك فيرجى ، يامن ليس معه ملك فيغشى ، إلهنا لاتردنا خائبين ، في هذه الليلة المباركة أجمعين.
  • اللهم اهدنا فيمن هديت ، وعافنا فيمن عافيت ، وتولنا فيمن توليت ، وبارك لنا فيما أعطيت ، وقنا شر ماقضيت ، اللهم اقسم لنا من خشيتك ماتحول به بيننا وبين معصيتك ، ومن طاعتك ماتبلغنا به جنتك ، ومن اليقين ماتهون به علينا مصائب الدنيا ، ومتعنا.

دعاء ليلة القدر للمتوفى

دعاء ليلة القدر للمتوفى عبر موقع اقرأ، ستجد هُنا دعاء للميت في ليلة القدر بمُختلف الأشكال، هذه الادعية مُناسبة للاب الميت والام الميتة والزوج والزوجة والاخ والاخت ولأي شخص ميت، ادعوا به في ليلة القدر من شهر رمضان.

دعاء ليلة القدر للمتوفى ١
دعاء ليلة القدر للمتوفى ١
  • اللهم بحق هذا اليوم الكريم وبحق ليلة القدر ارحم عبدك “الاسم” فأنت الرحيم وأكرمه بالجنه فأنت الكريم.
  • اللهم في ليله القدر اغفر و ارحم “الاسم” و أسكنه فسيح جناتك و اكتب له العتق من النار و والديه يارب العالمين آمين.
  • بحق هذه الليله المباركه اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين و اغفر لهم و تجاوز عن سيئاتهم وارحمنا اللهم اذا صرنا الى ماصاروا اليه برحمتك ياارحم الراحمين.
  • اللهم اجعلها ليلة القدر واستجب لمن رفع يديه بالدعاء اللهم ارحم موتانا واشف مرضانا واغفر زلاتنا وثبت قلوبنا وارزقنا من حيث لانحتسب آمين.
  • اللهم بحق هذا اليوم الفضيل ارحم جميع اموات المسلمين والمسلمات وتقبل منا أعمالنا واجعلنا من قائمين ليله القدر اللهم امين.
دعاء ليلة القدر للمتوفى ٢
دعاء ليلة القدر للمتوفى ٢
  • اللهم ارحم من اشتاقت لهم ارواحنا وهم تحت الثرى في هذه الليلة المباركة.
  • اللهم في هذه اليوم الفضيل اجعل قبر “الاسم” في نُور دائم لا ينقطع واجعله في مساكن جنتك آمن مُطمئن يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اارزقنا فضل ليلة القدر، وصير فيه أمورنا من عسر إلى يسر، وارحم امواتنا واموات المسلمين برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارحم من لم يصُم رمضان هذا العام معنا واجعل رمضانُه بالجنة أجمل.
  • في ليله القدر المباركة اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين و اغفر لهم و تجاوز عن سيئاتهم وارحمنا اللهم اذا صرنا الى ماصاروا اليه برحمتك ياارحم الراحمين.
  • اللهم إرحم من ضمه التراب إرحم موتانا واجعل قبورهم روضة من رياض الجنة اللهم إرحم وأجعل مسكنه جنات النعيم.

دعاء ليلة القدر محمد جبريل مكتوب

دعاء ليلة القدر محمد جبريل، ليلة القدر من الليالي الجميلة التي ينتظرها المسلم من السنة لأخرى وهذا بسبب فضلة هذه الليلة لدى المسلمين وتأثيرها الكبير على حياة الشخص في الحصول على ثواب مضاعف من الله عز وجل على ما يقوم بها من عبادة صالح لله تعالى، حيث أن ليلة القدر من أجمل الليالي التي يبحث عنها المسلم ويتحرى عليها في آخر عشرة أيام من رمضان لما فيها من جمال ومتعة للمسلم يحصل عليه بالراحة والسعادة الكبيرة التي تجعله سعيداً بما يقوم به من علم صالح لوجه الله، لذلك فأن الدعاء في هذا الليلة أمر واجب على كل مسلم يطلب الخير والرجاء من الله تعالى ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لكم دعاء ليلة القدر محمد جبريل.

دعاء ليلة القدر محمد جبريل مكتوب
دعاء ليلة القدر محمد جبريل مكتوب
  • اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، تولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، نستغفرك ونتوب إليك، ونؤمنُ بك ونتوكلُ عليك، ونثنى عليك الخير كُله، لكَ الحمدُ كثيراً كما تُعطى كثيراً.
  • اكفنا اللهم بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك، نسألُكَ رضاك والجنة، ونعوذ بك من سخطك والنار.
  • نعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وبك منك لا نُحصى ثناءً عليك، أنت كما أثنيت على نفسك، جل وجهُك، وعز جاهُك، تفعلُ ما تشاءُ بقدرتك، وتحكم ما تريد بعزتك، يا حي يا قيوم، يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم اجعلنا ممن عبدوا ربهم وسبحوه، وأحبوا الرسول واتبعوه، وسمعوا القرآن ورتلوه، وشهدوا رمضان وصاموه، وقاموا الليل وأحيَوه، وتصدقوا بالمال وطهروه، وطهروا المسجد وعمروه.
  • وعرفوا الحق وناصروه، وحاربوا الشيطان وأبغضوه، وأغاثوا الملهوف وأعانوه، وفرحوا بالضيف وأكرموه، ودعوا للخير والبر وجمعوه، وممن رضي عنهُ أمُهُ وأبوهْ، وممن أحبهُ عشيرتهُ وأخوه، وممن سعدت به زوجتهُ وبنوه.
  • وممن جاء بالصدق والإخلاص وزينوه، برحمتك يا مُنعم يا مُتفضل، يا مُنعم يا متفضل، فأنت الذي سجد لك سواد الليل، ونور النهار، وضوء القمر، وشعاع الشمس، ودوى الماء، وحفيف الشجر، لا شريك لك يا رب، يا دائم المعروف.
  • اللهم اجعلنا على صلاتنا دائمين، ولأركانها مُقيمين، وفى ذكرها خاشعين، ولأوقاتها حافظين. اللهم اجعل الصلاة راحة لأبداننا، وأمانًا لأرواحنا، وسكينة لأنفسنا، ونجاةً في قبورنا.
  • يا مُجيب الدُعاء، يا مُجيب الرجاء، تقبل مِنا زكاتنا بالصِدق والوفاء، واجعلها نورًا وظِلاً لنا يوم اللقاء، واجعلها بُرهانًا لنا يوم القضاء، ولا تجعل فيها خبيثاً أو منًا أو أذىً أو بلاء، واجعلها حصنا لنا من الغم والغلاء.
  • يا عياذ المُستعيذين، نعوذ بك من كل قلب فاسد، ومن كل عقل شارد، ومن كل بصر حاسد، ومن بدن عن الطاعة قاعد، ونعوذ بك من كل شيطان مارد، يا رب العالمين.
  • اجعلنا في الخير والبر سادة، وللأمم والدول قادة، وتقبل منا الطاعة والعبادة، واجعل حياتنا طيبة وارزقنا الشهادة، وآتنا في آخرتنا الحُسنى وزيادة، وأعنا على حُسن الضيافة والرفادة، وتقبل منا إغاثة الملهوف والعيادة.
  • ونعوذ بك من كثرة الآفات، ونزول العاهات، وحلول العقوبات، ونزع البركات، وغفلة الأوقات، وضياع الأيام والساعات، ومن اللهو والغفلات، ومن الندم والحسرات.

هل يستجاب الدعاء في ليلة القدر

الدعاء هو نوع من العبادات العظيمة التي يقوم بها العبد مع الله سبحانه وتعالى، والدعاء هو الوسيلة التي يطلب بها الإنسان من الله سبحانه وتعالى ما يتمنى، ليلة القدر هي من الليالي التي يستحب فيها الدعاء، لهذا سوف نوضح لكم على اقرأ هل يستجاب الدعاء في ليلة القدر؟.

هل يستجاب الدعاء في ليلة القدر
هل يستجاب الدعاء في ليلة القدر

قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم قال: ”مَن قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غُفِر له ما تقدّم من ذنبه”. و لم يوضح علماء الفقه علامات محدد نستطيع أن نحدد بها أن الله تعالى قد استجاب الدعاء، فقد يعرف الإنسان ذلك عندما يجد أن ما طلبه من الله تعالى قد تحقق له بالفعل.

لكن هناك عدة شروط تساعد على استجابة الدعاء بسرعة يجب على المسلم أن يلتزم بها ومنها:

يجب أن يكون الدعاء خالص لله تعالى، ولا يجب أن يمل المسلم من تكرار الدعاء لله فقد قال سبحانه في كتابه الكريم (وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ).

لا يجب أن يدعو الإنسان بالإثم أو يدعو دعاء لا يجوز أو دعاء لقطع الرحم. يجب أن يكون المسلم من داخله متأكد من قدرة الله تعالى على إجابة الدعاء.

يجب أن يكون الإنسان يتناول طعامه من الحلال لأن المال الحرام لا يجيب الدعاء وذلك لما ورد في الحديث الشريف ذكَرَ الرَّجُلَ يُطيلُ السَّفَرَ أشْعَثَ أغبَرَ، يَمُدُّ يديهِ إلى السماءِ، يا رَبِّ، يا رَبِّ، ومَطْعَمُهُ حَرَامٌ، ومَشْرَبُهُ حرَامٌ، ومَلْبَسُهُ حَرَامٌ، وغُذِيَ بالحَرَامِ، فأنى يُستَجَابُ لذلكَ).

يفضل أن يرفع العبد يديه لله تعالى عند الدعاء. يجب عدم التردد في اللح والتذلل له تعالى أثناء الدعاء.

افتتاح الدعاء بحمد الله سبحانه وتعالى والصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم.

أوقات استجابة الدعاء

هناك بعض الأوقات التي يستحب للمسلم أن يدعو فيها لأنها أوقات تساعد على إجابة الدعاء ومنها:

الثلث الأخير من الليل لأن الله تعالى ينزل مجموعة من الملائكة لاستجابة الدعاء لمن يدعو في هذا الوقت.

الدعاء في الوقت الذي يقع ما بين الأذان والإقامة.

الدعاء عند السجود.

دعاء المظلوم من الأدعية التي لا ترد.

الدعاء في وقت الصيام. الأدعية بظهر الغيب.

الدعاء في ليلة القدر بشكل خاص.

لو استيقظ الإنسان من نومه فجأة في منتصف الليل.