يعرض لكم موقع إقرأ أفضل دعاء الشفاء من وجع الراس ، و دعاء ألم الرأس مفاتيح الجنان ، و دعاء الشقيقة ، وآيات لعلاج الصداع ، و دعاء الوجع ، و علاج وجع الرأس ، ألم الرأس هو أمر شائع جداً، وهو عرض لمشكلة ما يعاني منها الجسم، فهو أحد أعراض الإصابة بالإنفلونزا، وليس بالضرورة أن تكون مرضيّة، إلا أنه يعرقل جميع الأعمال والواجبات اليوميّة، فتصبح غاية الشخص هو التخلص منه ، وسواء كان صداع نفسى أو صداع عضوي فان الأمر مزعج جدا ويفقد الإنسان التركيز و تكون الامه شدسدة وقد وردت العديد من الاحاديث التي توضح طرق الشفاء من وجه الراس اهمها الادعية التي نقدمها اليوم تعرفوا من خلال مقالنا على دعاء الشفاء من وجع الراس .

دعاء الشفاء من وجع الراس

وجع الرأس والصداع من أهم الأمور التي تزعج الإنسان ، و هذه الألام تجعل الشخص غير قادر على ممارسة حياته بشكل أفضل ، و نلجأ دائما للعلاج بالعقاقير ، في حين أن بإمكاننا اللجوء للأدعية و هذه الأدعية تساعد على تخفيف الألم و علاجه بأمر الله ، تابعوا معنا دعاء الشفاء من وجع الراس .

دعاء الشفاء من وجع الراس
دعاء الشفاء من وجع الراس
  • ضع يدك على الوجع وقل ثلاث مرات : اللهم إني أسألك بحق القرآن العظيم الذي نزل به الروح الأمين وهو من عندك في أم الكتاب عليٌّ حكيم أن تشفيني بشفائك وتداويني وتعافيني من بلائك ، ثم صلِّ على محمد وآل محمد .
  • ضع السبابة والابهام على راس من يعاني من الصداع من مقدمة الراس واقرا بالترتيب مايلي: اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم -سبع مرات اعوذ بالله من الشيطان الرجيم-تسع عشرة مرة وفي المرة العشرون بسم الله الرحمن الرحيم لمرة واحدة اعوذ بالله من الشيطان الرجيم- تسع عشرة مرة وفي العشرين بسم الله الرحمن الرحيم لمرة واحدة اعوذ بكلمات الله التامات من شر ما تعاني وتجد وتحاذر ثلاث مرات اسكن ايها الوجع بالله الذي سكن له ما في السموات وما في الارض وهو السميع العليم مرة واحدة
  • بسم الله الرحمن الرحيم يا مصغر الكبراء ويا مكبر الصغراء ويا مذهب الرجس عن محمد وآل محمد ومطهرهم تطهيرا صل على محمد وآله وامسح ما بي من صداع أو شقيقة .
  • امسح يدك على الوجع وقل : أعوذ بالله وأعيذ نفسي من جميع ما اعتراني باسم الله العظيم وكلماته التامات التي لا يجاورهن بر ولا فاجر . أعيذ نفسي بالله عز وجل وبرسول الله صلى الله عليه وآله الطاهرين الأخيار وسلم . اللهم بحقهم عليك إلا أجرتني من شكاتي هذه .
  • إذا فرغت من فريضتك ضع سبابتك اليمنى على عينك وقل سبع مرات وأنت تمررها على حاجبك الأيمن : (( يا حنان اشفني )) . ثم مررها على حاجبك الأيسر وقل سبع مرات : (( يا منان اشفني )) ثم ضع راحتك اليمنى على هامتك وقل : (( يا من سكن له ما في السموات وما في الأرض صلِّ على محمد وآله وسكِّن ما بي )) .

قد يهمك :

دعاء ألم الرأس مفاتيح الجنان

وقد يكون الصداع شئ عارض ياتى ويذهب وقد يكون مقدمة لمرض محدد اذا استمر الصداع لدى الانسان، ويعتبر اى ألم فى أى منطقة فى الرأس صداع، ولكن لكل منطقة سببا مختلف فى الصداع عن المنطقة الأخرى ، و الالم يبقى نفسه اليكم دعاء ألم الرأس مفاتيح الجنان.

دعاء ألم الرأس مفاتيح الجنان
دعاء ألم الرأس مفاتيح الجنان
  • بسم الله الرحمن الرحيم ربنا لا تزغ قلوبنا بعد لذ هديتنا و هب لنا من لدنك رحمة انك انت الوهاب . فأن برئ و إلا اخذت حمصة بيضاء و نصفاً ودقتا دقاً ناعما وقرأت عليها قل هو الله احد ثلاث مرات و سقيتها للمريض يشفى بأذن الله .
  • عن الإمام علي(عليه السلام) ضع يدك عليه وقل: بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ، اللهم إني أستجيرك مما استجار به محمد صلى الله عليه وآله وسلم لنفسه. سبع مرات فإنه يسكن ذلك عنه ، بإذن الله تعالى.
  • وعن غير واحد يقرأ على الراس اللهم ان رأسي ضرني من الم فيه فالشفني و عافني بالمصطفى و المرتضى و فاطمة و الحسن والحسين اسكن يا من جعل الليل سكناً اسكن بحق الحسين اسكن بحق من سكن له كافي السماوات وما في الأرض و يعلم مافي البر والبحر و ما تسقط من ورقة إلا يعلمها و لا حبة في ضلمات الأرض ولا رطب و لا يابس إلا في كتاب مبين.
  • عن الكفعمي : ضع يدك على الوجع و قل سبعا أعوذ بالله الذي سكن له مافي البحر و البر و ما في السماوات وما في الأرض و هو السميع العليم.
  • يروى عن عمر بن حنظلة قال شكوت إلى ابي جعفر ((ع)) صداعاً يصيبني قال اذا اصابك فضع يدك على هامتك و قل لو كان معه آلهة كما يقولون اذاً لا بتغوا إلى ذي العرش سبيلاً و اذا قيل لهم تعالوا إلى ما انزل الله و إلى الرسول رأيت المنافقين يصدون عنك صدودا.

دعاء الشقيقة

قد تكون من اسباب الشقيقة هوالتوتر أو الجوع أو الإصابة بالعين والحسد، ويمكنك علاج صداعها وتسكينه وخاصة بعدد من الادعية التالية من دعاء الشقيقة.

دعاء الشقيقة
دعاء الشقيقة
  • ضع يدك على موضع الألم وقل ثلاث مرات : (( الله ، الله ، الله ربي حقا لا أشرك به أحدا ، اللهم أنت لها ولكل عظيمة ففرجها عني )) .
  • عن عثمان بن أبي العاص – رضي الله عنه – أنه اشتكى إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وجعا يجده في جسده منذ أسلم ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ثلاثا ، وقل سبع مرات : أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر ) ( أخرجه الإمام أحمد والإمام مسلم وأبو داوود والترمذي والنسائي وابن ماجة ) .
  • الله ، الله ، الله ربي حقا لا أشرك به أحدا ، اللهم أنت لها ولكل عظيمة ففرجها عني ، و تقال ثلاث مرات أثناء وضع اليد على موضع الألم من الرأس .
  • اقرأ سورة الفاتحة كلما شعرت بالصداع يزول فورا بإذن الله ، ارفع اليدين بوضعية الدعاء و اقرأ سورة الحمد و الإخلاص و المعوذتين ثم امسح يديك على جسمك و مكان الألم تشفى بإذن الله .
  • بسم الله الرحمن الرحيم يا مصغر الكبراء ويا مكبر الصغراء ويا مذهب الرجس عن محمد وآل محمد ومطهرهم تطهيرا صل على محمد وآله وامسح ما بي من صداع أو شقيقة .
  • اللهم إني أسألك بحق القرآن العظيم الذي نزل به الروح الأمين وهو من عندك في أم الكتاب عليٌّ حكيم أن تشفيني بشفائك وتداويني وتعافيني من بلائك ، و تقال ثلاث مرات ثم يتبعها الصلاة على رسول الله .

آيات لعلاج الصداع

ما أنزل الله داء إلا وأنزل له الدواء والقرآن الكريم فهى شفاء لكل الأمراض ببركة الله سبحانه وتعالى هذه عن تجربة لى بل وأصبحت أمارسها كل ما أصبت بأى ألم كان صداع أو أى ألام بالبطن ز من آيات لعلاج الصداع ما يلي.

آيات لعلاج الصداع
آيات لعلاج الصداع
  • قراءة اية الكرسي ثلاثة مرات (الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله والله أكبر الله أجل وأكبر مما أخاف وأحذر أعوذ بالله من عرقٍ نعار وأعوذ بالله من حر النار)، وقراءة قوله تعالى في سورة الاسراء (قل لو كان معه ءالهةٌ كما يقولون إذا لابْتغوا إلى ذي العرش سبيلا).
  • قراءة قوله تعالى في سورة النساء (وإذا قيل لهم تعالوا إلى ما أنزل الله وإلى الرسول رأيت المنافقين يصدون عنك صدودا)، وقراءة قوله تعالى في سورة الاسراء (وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خسارا).
  • قراءة قوله تعالى في سورة الانبياء (أولم ير الذين كفروا أن السموات والأرض كانتا رتقا ففتقناهما وجعلنا من الماء كل شيء حي أفلا يؤمنون)، وقراءة سورة الفاتحة وهي من السور التي تساعد في علاج الصداع عن طريق وضع اليد على الرأس وقراءة السورة ثلاثة مرات.
  • قراءة الآية التاسعة في سورة يس (وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سدا فأغشيناهم فهم لا يبصرون)، وقراءة الآية الرابعة والأربعين من سورة هود ( وقيل يا أرض ابلعي ماءك ويا سماء اقلعي وغيض الماء وقضي الأمر واستوت على الجودي وقيل بعدا للقوم الظالمين).
  • قراءة الآية 169 في سورة البقرة (فمن كان منكم مريضا أو به أذىً من رأسه ففدية من صيام أو صدقة أو نسك)، وقراءة الآية رقم عشرة من سورة الفتح (يد الله فوق أيديهم فمن نكث فإنما ينكث على نفسه).
  • قراءة قوله تعالى من سورة الرعد (ولو أن قرآنا سُيـِّرت به الجبال أو قـطِّعت به الأرض أو كُـلِّـم به الموتى بل لله الأمر جميعا)، وقراءة الآية التسعين من سورة مريم (تكاد السموات يتفطرن منه وتنشق الأرض وتخر الجبال هدا).

دعاء الوجع

لأن الله مطلعٌ على عباده ويعلم كل ما يشعرون به وهو قادر على أن يبدل أحوالهم، يمكن للإنسان أن يتوجه إلى الله بالدعاء ليخفف عنه الألم ويشفيه مما هو فيه ، لذلك ستجدون في هذه الفقرة دعاء الوجع و الالم.

دعاء الوجع
دعاء الوجع
  • عن أبي عبد الله (ع) قال: “تضع يدك على موضع الوجع وتقول: ’اللهم إني أسألك بحق القرآن العظيم الذي نزل به الروح الأمين وهو عندك في أم الكتاب علي حكيم أن تشفيني بشفائك وتداويني بداوئك وتعافيني من بلائك‘ ثلاث مرات وتصلي على محمد وآله”
  • عن أَبي عبد اللَّهِ عثمانَ بنِ العَاصِ ، رضي اللَّه عنه أَنه شَكا إِلى رسول اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم وَجعاً يجِدُهُ في جَسدِهِ ، فقال له رسول اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : «ضَعْ يَدَكَ عَلى الذي يَأْلَمُ مِن جَسَدِكَ وَقلْ : بِسمِ اللَّهِ ثَلاثاً وَقُلْ سَبْعَ مَرَّاتٍ : أَعُوذُ بِعِزَّةِ اللَّهِ وَقُدْرَتِهِ مِن شَرِّ مَا أَجِدُ وَأُحاذِرُ » رواه مسلم .
  • ثبت من الأدعية المأثورة للمريض بأنْ يضع الدّاعي للمريض بعض الرِّيق على إصبع السّبابة، ثمّ يضع سبّابته على التراب بقدر ما يعلق به شيء منه، ويمسح بعدها موضِع الشكوى، ويدعو له بقول: (بسمِ اللهِ، تُربَةُ أرضِنا، بِريقَةِ بعضِنا، يَشفَى سَقيمُنا، بإذنِ ربِّنا).
  • عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم كان ينفث على نفسه في المرض الذي مات فيه بالمعوذات ، فلما ثقل كنت أنفث عليه بهن وأمسح بيد نفسه لبركتها

علاج وجع الرأس

يعتبر الصداع من المشكلات الصحية التي يعاني منها بعض الأشخاص بمختلف فئاتهم العمرية، الأمر الذي يدفعهم إلى تناول المسكنات، على الرغم من أن هناك طرق طبيعية من شأنها أن تساهم في علاجه دون الحاجة إلى العقاقير والأدوية.

علاج وجع الرأس
علاج وجع الرأس
  • بإمكانك تطبيق الوصفات الطبيعية التالية والتي من شأنها أن تساعدك في التخفيف من ألم الرأس الذي تشعر به: الزنجبيل: يساعد في خفض التهاب الأوعية الدموية الموجودة في منطقة الرأس وبالتالي التقليل من الصداع الذي تشعر به. قم بخلط كميات متساوية من عصير الزنجبيل الطبيعي مع عصير الليمون وتناوله مرة أو اثنتين يومياً. عصير النعناع: يحتوي النعناع على مادة المنثول الفعالة في علاج وجع الرأس. قم باستخلاص عصير النعناع وضعه على جبينك لعدة دقائق.
  • قد يتسبب الضوء الساطع في حدوث صداع نصفي، لذلك غط نوافذك باستخدام ستائر التعتيم خلال اليوم وارتد النظارات الشمسية في الهواء الطلق وأضف شاشات مضادة للتوهج إلى جهاز الحاسوب.
  • قد يكون السبب في حدوث حالة الصداع هو التوتر العصبي أو الارتباك من أمر ما، كما أن ارتفاع الضغط قد يكون أحد هذه الأسباب، وفي حالة كان هذا هو السبب فإنّه يمكن التخلّص من الصداع من خلال الابتعاد عن الأمر المسبّب لحدوث الضغط والتوتر العصبي.
  • الحصول على بعض المغنيسيوم هو معدن مهم لوظائف الجسم، كما أنه علاج امن وفعال للصداع ، حيث أشارت الدلائل إلى أن نقص المغنيسيوم أكثر شيوعًا لدى الأشخاص الذين يصابون بالصداع النصفي المتكرر مقارنًة بالذين لا يعانون من الصداع.
  • بإمكانك أن تقوم بعمل تدليك خفيف لبعض عضلات الجسم، حيث إنّ حدوث أي شد في العضلات يسبب حالة من الصداع، فإنّ تدليك العضلات يخفّف الشعور بالألم بشكل كبير.
  • يسبب مضغ العلكة الصداع وينطبق الشيء نفسه على مضغ الأظافر، الشفتين أو أغراض أخرى مثل الأقلام. لذلك يساعد تجنب مضغها على علاج الصداع ويجب استشارة الطبيب في حال كنت تصك على أسنانك أثناء النوم.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا