يعرض لكم موقع إقرأ أفضل دعاء لشفاء الطفل من الحمى ، و آيات الشفاء من الحمى للاطفال ، و رقية الحمى للاطفال ، و دعاء النور لدفع الحمى ، و علاج سريع للحمى عند الأطفال ، و علاج الحمى عند أهل البيت ، و دعاء الحمى يا أم ملدم ، عدُّ المرضُ واحدًا من الابتلاءات التي تترك في الجسد أوجاعًا وآلامًا لا تحتمل، وبعد الأخذ بالأسباب وتلقي العلاج فإنَّ للدّعاء أثرًا كبيرًا للوصول إلى الشّفاء، وتُعرف الحمى على أنّها مرضٌ شائعُ الانتشار منذ القدم، ويحدث بصورةٍ رئيسةٍ بسبب ارتفاع ملحوظ بدرجة الحرارة إلى حدّ أعلى من الطّبيعي بما يفوق 37 درجةً، فالجسم مكيف على موازنة حرارة الجسم في الظّروف الطّبيعية، إذ تتحركُ العضلات عند البرد لا إراديًا عن طريق الارتعاش وسدِّ أفواه الشّرايين، أما عند الحرِّ الشّديد وفي فصل الصّيف فيخفض الجسم درجة الحرارة عبر إخراج العرق من المسامات الجلدية تلقائيًا، في حين ما يزال جسم الطفل غير قادرٍ على ضبط الحرارة بهذه التّلقائية وهو بحاجة لتدخل الكبار، وهذا ما يفسر إصابة الأطفال للحمى أكثر من الكبار في السن ، اليكم اجمل دعاء لشفاء الطفل من الحمى.

دعاء لشفاء الطفل من الحمى

الحمى من أكثر الأمراض خطورة على حياة الشخص سواء أكان صغيرا أو كبيرا ، و ذلك لأن الحمى قد تؤدي إلى فقدان الوعي ، هذا فضلا عن أن الحمى من الممكن أن تؤثر على صحة الدماغ ، و هناك العديد من الأدعية الهامة ، التي يمكن من خلالها التخلص من الحمى ، و دفعها عن الجسد ، وكذلك هناك أدعية يمكن من خلالها التخلص من أي أذى قد تكون الحمى سببا فيه ، تابعوا معنا دعاء لشفاء الطفل من الحمى.

دعاء لشفاء الطفل من الحمى
دعاء لشفاء الطفل من الحمى
  • اللهم اشفي طفلي وانثر العافيه في جسده واسقه لذة الصحة واجعله سالم معافى لا ضرر فيه ربي اشفيه شفاء لا يغادر سقما.
  • اللهم أنزل العافيه في جسد طفلي اللهم أنت الشافي المعافي أشفيه وأجعل عافية الدنيا تسري في بدنه اللهم أرفع عنه وعافيه من كل ضرر.
  • اللهم خفف عن طفلي كل ذرة وجع ترهقه، اللهم اشفيه فهو قطعه مني و يؤلمني ما يؤلمه.
  • اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك إنّك على كلّ شيءٍ قدير، ربّي إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين. اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجلاً يا أرحم الرّاحمين. اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين.
  • اللهم اني استودعتك من هو أعز من نفسي يارب إن طفلي يرجو شفائك فلا تحرمه لذة الراحه والطمأنينه اللهم اشفيه شفاء لا يغادر سقما اللهم ارح قلبه.
  • اللهم اشفي طفلي واغرس في نبضاته راحه وفي جسده عافيه لاتفارقه.
  • اللهم ي من تعيد للمريض صحته وي من تجيب دعاء البائس الضعيف اشفي طفلي من مرض أرهقه وألطف بجسده واكتب له الشفاء العاجل التام ي كريم.
  • اللهم اشفي الطفل وعافيه والبسه لابأس الصحه والعافيه اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين انك على كل شي قدير.

قد يهمك :

آيات الشفاء من الحمى للاطفال

من الأمور التي تحتاج من المسلم أن يدعو الله كثيرًا هي الشفاء من الأمراض، فلو أصيب الإنسان بالحمّى مثلًا فإن عليه أن يأخذ بكل الأسباب التي تساعد على شفائه من زيارة للطبيب واستخدام الخافضات المناسبة وتجنب التعرض للشمس والكثير من الأمور الأخرى، ثم تجاهل كل هذه الأسباب وكأنّها لم تكن، والتوجه إلى الله بالدعاء الصادق بطلب الشّفاء منه خاصة اذا تعلق الامر بمرض أحد من أطفالنا ، لذا اخترنا في هذه الفقرة آيات الشفاء من الحمى للاطفال.

آيات الشفاء من الحمى للاطفال
آيات الشفاء من الحمى للاطفال
  • هُوَ الَّذِي أَنزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَانًا مَّعَ إِيمَانِهِمْ, وَلِلَّهِ جُنُودُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ, وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا .
  • وَلَقَدْ جَعَلْنَا فِي السَّمَاء بُرُوجًا وَزَيَّنَّاهَا لِلنَّاظِرِينَ * وَحَفِظْنَاهَا مِن كُلِّ شَيْطَانٍ رَّجِيمٍ
  • قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ*وَيُذْهِبْ غَيْظَ قُلُوبِهِمْ وَيَتُوبُ اللّهُ عَلَى مَن يَشَاءُ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ ( التوبة :14- 15. )
  • ثُمَّ أَنَزلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَنزَلَ جُنُودًا لَّمْ تَرَوْهَا .
  • وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتاً وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ*ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاء لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ ( النحل :68- 69. )
  • إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنَّ اللّهَ مَعَنَا, فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا .
  • وَقُل رَّبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَل لِّي مِن لَّدُنكَ سُلْطَاناً نَّصِيراً*وَقُلْ جَاء الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقاً *وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إَلاَّ خَسَاراً ( الإسراء:80-82. )
  • فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا .
  • قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاء وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُوْلَئِكَ يُنَادَوْنَ مِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ ( فصلت : جزء من الآية: 44 ).

رقية الحمى للاطفال

من الأشياء التي يمكن أن تعين طفلك على الخروج ممّا هو فيه من مرض أو ألم أيًّا كان الرقية الشرعية، وهي قراءة آيات من القرآن الكريم على رأسه؛ لأنّ القرآن دائمًا فيه شفاء للأبدان وللقلوب، سواء أكان هو أو أحد المقربين إليه، مثل المعوذات وآية الكرسي وأي سور يحفظها الشّخص من سور القرآن الكريم ويمكن أيضًا القراءة من القرآن مباشرةً.

رقية الحمى للاطفال
رقية الحمى للاطفال
  • الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِ الْعَالَمِينَ (1) الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (2) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (3) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (4) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (5) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ (6) غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ .
  • اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ .
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَد ٌ, اللَّهُ الصَّمَدُ , لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ , وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ .
  • قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ , مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ , وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ , وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ , وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ .
  • قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ , مَلِكِ النَّاسِ , إِلَهِ النَّاسِ , مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ , الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ , مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ .
  • أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لَا تُرْجَعُونَ (115) فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ (116) وَمَنْ يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آَخَرَ لَا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِنْدَ رَبِّهِ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ (117) وَقُلْ رَبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ (118) – المؤمنون ٍ
  • آَمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آَمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (285) لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ .

دعاء النور لدفع الحمى

إن الدعاء هو أساس العبادات، فينبغي على العباد أن يدعوا الله وهم على يقين تام بقدرته على تنفيذ وتحقيق أي شئ، ومن المُفضل أن يتوضأ ويقف بين يدي الله ويؤدي صلاته وتلك الأفعال تُعتبر من اداب الدعاء، وفي بداية الدعاء من المُحبب الثناء على الله والتوسل، والصلاة على نبيه الحبيب، ومن أدعية الشفاء دعاء نور تعرفوا عليه في هذه الفقرة.

دعاء النور لدفع الحمى
دعاء النور لدفع الحمى
  • روى السّيد ابن طاووس في مهج الدّعوات حديثاً عن سلمان، وقد ورد في آخر الحديث ما حاصله: انّ فاطمة (عليها السلام) علّمتني كلاماً كانت تعلّمته من رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)، وكانت تقوله غدوة وعشيّة، وقالت: انّ سرّك أن لا يمسّك اذى الحمّى ما عشت في دار الدّنيا فواظب عليه، وهُوَ:
  • بسم الله النور، بسم الله نور النور، بسم الله نور من نور، بسم الله الذي هو مدبّر الأمور، بسم الله الذي خلق النور من النور، الحمد لله الذي خلق النور من النور، وأنزل النور على الطُور، في كتاب مَسطور في رَقٍّ منشور، بَقَدر مقدور، على نبيٍّ مَحبُور، الحمد لله الذي هو بالعز مذكور، وبالفخر مشهور، وعلى السَّرَّاء والضَّرَّاء مشكور، وصلى الله على سيدنا محمد وآله الطاهرين.
  • قال سلمان: فتعلمتهنّ وعلّمتهنّ اكثر من ألف نفس من أهل المدينة ومكّة ممّن بهم الحمّى، فبرئوا من مَرضهم باذن الله تعالى.
  • يقرأ ثلاث مرات على المحموم وينفخ عليه عند الغروب ثلاث مرات وفي الصباح ثلاث مرات لمدة ثلاثة أيام الدعاء مجرب…طبعا باليقين

علاج سريع للحمى عند الأطفال

عند الاصابة بالحمى يبذل جسم الطفل جهداً في محاربة المرض، ولا تكون لديه كامل القوى التي يتمتع بها في الحالات العادية. كما ينتاب الطفل شعور بالضعف والإنهاك، ويكون أقل حيوية عما يكون عليه عندما تكون صحته جيدة. يهدف الجسم لمعرفة مسبب المرض ومحاربته، ولذلك فإنه يجند كل قدراته وقوته لهذا الغرض ، اليكم علاج سريع للحمى عند الأطفال.

علاج سريع للحمى عند الأطفال
علاج سريع للحمى عند الأطفال
  • يمكنك استخدام بعض الأدوية بدون وصف الطبيب حيث كل ما عليك هو استخدامها طبقًا للنشرة الطبية المرفقة وذلك بغرض مراعاة سن الطفل ومن هذه الأدوية( سيتال) لخض درجة الحرارة كما يمكنك استخدام مشتقات البروفين مثل (الأسيتامينوفين أو الأيبوبروفين) ولكن يجب الحذر من استخدامها لفترة طويلة لأنها لها تأثير مباشر على الكبد.
  • تخفيف الملابس التي يرتديها الطّفل داخل المنزل حتى لو كان الجوّ بارداً؛ لأنّ ارتداءه الكثير من الملابس يعمل على عزل الحرارة في جسمه، وبالتّالي منعها من الانخفاض.
  • القيام بعمل كمادات مياه باردة للطفل الذي لا يتعدى عمر العام كما يفضل إضافة بعض النقط من الخل لخفض الحرارة بسهولة، كما يمكننا استخدام كمادات الجيل في حالة بلوغ الطفل عامه الأول.
  • استحمام الطّفل بالماء الدافئ مدّة لا تزيد على عشر دقائق في السّاعة الواحدة، ويُفضّل استخدام الإسفنجة.
  • محاولة مسح جبهة الطفل للمساعدة على التقليل من درجة حرارته، وذلك باستخدام منديل مُبلَّل بماء دافئ قليلاً، ولكن ينبغي التنبيه إلى ضرورة عدم شعور الطفل بالانزعاج أو البرودة أثناء إجراء هذا المسح.
  • تجب الإشارة إلى تجنّب استخدام الكحول لعلاج السّخونة عند الأطفال، وهو تصرّف شائع، وذلك لخطورته على صحّتهم.

علاج الحمى عند أهل البيت

جميعنا عرضة للإصابة بالحمى التي تعتبر آلية دفاعية للجسم مرتبطة بتنشيط الجهاز المناعي، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم لأكثر من 38 درجة مئوية، وتعتبر الحمى خفيفة عندما تكون درجة حرارة الجسم بين 37 و38 درجة مئوية ، و العلاج الفعال لها هو القران الكريم و بعض العلاجات الواردة عند اهل البيت.

علاج الحمى عند أهل البيت
علاج الحمى عند أهل البيت
  • روى الشيخ الكفعمي في (البلد الامين) دعاءاً عن أمير المؤمنين (عليه السلام) ما دعا به ملهوف أو مكروب أو حزين أو مبتلى أو خائف إِلاّ وفرّج الله تعالى عنه وهو: « ياعِمادَ مَنْ لاعِمادَ لَهُ وَياذُخْرَ مَنْ لاذُخْرَ لَهُ وَياسَنَدَ مَنْ لاسَنَدَ لَهُ وَياحِرْزَ مَنْ لاحِرْزَ لَهُ وَياغِياثَ مَنْ لاغِياثَ لَهُ وياكَنْزَ مَنْ لاكَنْزَ لَهُ وَياعِزَّ مَنْ لاعِزَّ لَهُ، ياكَريمَ العَفُو ياحَسَنَ التَّجاوُزِ ياعَوْنَ الضُّعَفاءِ ياكَنْز الفُقَراءِ ياعَظِيمَ الرَّجاءِ يامُنْقِذَ الغَرْقى يامُنْجِيَ الهَلْكى، يامُحْسِنُ يامُجْمِلُ يامُفْضِلُ أَنْتَ الَّذِي سَجَدَ لَكَ سَوادُ اللَيْلِ وَنُورُ النَّهارِ وَضَؤُء القَمَرِ وَشُعاعُ الشَّمْسِ وَحَفِيفُ الشَّجَرِ وَدَوِيُّ الماءِ. ياالله ياالله ياالله لا إلهَ إِلاّ أَنْتَ وَحْدَكَ لاشَرِيكَ لَكَ يارَبَّاهُ ياالله صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَافْعَلْ بِي ما أَنْتَ أَهْلُهُ» . ثم سل حاجتك.
  • ذُكِرَ عند الامام جعفر الصادق عليه السلام الْحُمَّى فَقَالَ: “إِنَّا أَهْلُ بَيْتٍ لَا نَتَدَاوَى إِلَّا بِإِفَاضَةِ الْمَاءِ الْبَارِدِ يُصَبُّ عَلَيْنَا، وَ أَكْلِ التُّفَّاحِ‏”.
  • «بِسْمِ الله الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ اللّهُمَّ إِنِّي أَتَوَجَّهُ إِلَيْكَ بِأَحَبِّ الاَسَّماء إِلَيْكَ وَأَعْظَمِها لَدَيْكَ وَأَتَقَرَّبُ وَأَتَوَسَّلُ إِلَيْكَ بِمَنْ أَوْجَبْتَ حَقَّهُ عَلَيْكَ، بِمُحَمَّدٍ وَعَلِيٍّ وَفاطِمَةَ وَالحَسَنِ وَالحُسَيْنِ وَعَلِيِّ بْنِ الحُسَيْنِ وَمُحَمَّدِ بْنِ عَلِيٍّ وَجَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ وَموسى بْنِ جَعْفَرٍ وَعَلِيِّ بْنِ مُوسى وَمُحَمَّدِ بْنِ عَلِيٍّ وَعَلِيِّ بْنِ مُحَمَّدٍ وَالحَسَنِ بْنِ عَلِيٍّ وَالحُجَّةِ المُنْتَظَرِ صَلَواتُ الله عَلَيْهِمْ أَجْمَعِينَ اكْفنِي كَذا وَكَذا» . أي اذكر حاجتك ثم تطوي الرقعة وتجعلها في بندقة طين وتطرحها في ماء فإنَّه تعالى يفرج عنك.
  • أعوذُ بِوَجْهِ الله العَظيمُ وبِعِزَّتِهِ التي لاتُرامُ وَبِقُدْرَتِهِ الَّتي لايَمْتَنِعُ مِنْها شَيٌ مِنْ شَرِّ هذا الوَجَعِ وَمِنْ شَرِّ مافِيهِ وَمِنْ شَرِّ ماأجِدُ مِنْهُ ، ثم يغسله بماء السماء ، فيشربه على الريق وعند النوم ، فذلك مبارك نافع.

دعاء الحمى يا أم ملدم

دعاء الحمى يا أم ملدم
دعاء الحمى يا أم ملدم
  • قال ابن عبد البر في كتابيه التمهيد والاستذكار: وذكر ابن وهب في صفة الغسل للحمى حديثاً في جامعه مرفوعاً إلى النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال لرجل شكا إليه الحمى: اغتسل ثلاثة أيام قبل طلوع الشمس كل يوم وقل: بسم الله وبالله اذهبي يا أم ملدم، وإن لم تذهب فاغتسل سبعاً.
  • أم ملدم (( كنية الحمى)) روى البيهقي عن أنس – رضي اللع عنه – قال : دخل النبي ( صلى الله عليه وسلم علي عائشة وهي موعوكة تسب الحمي ؛ فقال : ( لا تسبيها ، فإنها مأمورة ، ولكن إن شئت علمتك كلمات إذا قلتيهن أذهب الله عنك)
  • قالت : فعلمني .. قال : قولي (( اللهم ارحم جلدي الرقيق ، وعظمي الدقيق ، من شدة الحريق ، يا أم ملدم ، إن كنت آمنت بالله العظيم ، فلا تصدعي الرأس ، ولا تنتني الفم ، ولا تأكلي اللحم ، ولا تشربي الدم ، وتحولي عني إلي من أتخذ مع الله إلها آخر ))
  • عن سلمة بن أبي سلمة: قال: مرض أمير المؤمنين عليه السلام فعاده النبي صلى الله عليه وآله وقال: يا علي إن أشد الناس بلاء النبيون والذين يلونهم، أبشر يا علي فان الحمى حظك من عذاب الله، مع مالك من الثواب أتحب أن يكشف الله عز وجل ما بك؟ قال: بلى قال: قل: رب ارحم جلدي الرقيق وعظمي الدقيق، وأعوذ بك من فورة الحريق، يا أم ملدم، فان كنت آمنت بالله واليوم الآخر، فلا تأكلي اللحم، ولا تشربي الدم، وانتقلي إلى من يزعم أن مع الله إلها آخر لا إله إلا الله وحده لا شريك له، شهدت به، وأن محمدا عبده ورسوله “.