يقدم لكم موقع إقرأ أقوى دعاء الشفاء بسم الله 3 مرات ، و تجربتي مع دعاء أعوذ بعزة الله وقدرته ، و تفسير أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر، و اللهم إني أعوذ بك من شر ما أجد وأحاذر English ، و فضل دعاء أَعُوذُ بِعِزَّةِ الله وقدرته ، لا ريب في أن الله تعالى لم ينزل داء إلا أنزل له دواء كما ورد في الحديث الشريف ، ولكن قبل التداوي وبعده لا بد أن يوقن المسلم أن الله تعالى هو رب الداء والدواء ، بيده الخير وهو على كل شيء قدير ، ولذلك عليه أول الأمر وآخره أن يكون معلق القلب بالله سبحانه ، يرجو منه النفع ودفع الضر ، وهذا ما يرشدنا إليه الحديث الشريف الذي سيتم ذكره ، وهو إجراء أوّلي يتخذه المسلم بيقين وإيمان ، وذلك بأن يضع يده على الجزء الذي يؤلمه ، ولوضع اليد أثر لا شك فيه في العلاج ، للتعرف على المزيد حول الحديث تابعوا معنا دعاء الشفاء بسم الله 3 مرات.

دعاء الشفاء بسم الله 3 مرات

العديد من الناس قد يصاب بالابتلاء في أحد أحبائهم أو قد يصيبهم بعض الأمراض ويمرون بظرف عصيب لذلك كل ما عليك هو التهوين عنهم والوقوف بجانبهم والدعوة من أجلهم لأن الله القادر على كل شئ ومن أفضل الأدعية التي تقال دعاء الشفاء بسم الله 3 مرات تعرفوا عليه في مقالنا التالي.

دعاء الشفاء بسم الله 3 مرات
دعاء الشفاء بسم الله 3 مرات
  • عن عثمان بن أبي العاص أنه شكا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وجعا يجده في جسده فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” ضع يدك على الذي يألم من جسدك وقل : بسم الله ثلاثا وقل سبع مرات : أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر ” . قال : ففعلت فأذهب الله ما كان بي . رواه مسلم.
  • وقد كان أصحاب النبي – صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ – يشكون إليه ما بهم فلا يلومهم على ذلك، لأنه يعلم أنهم لا يشكون إليه ضجراً ولا جزعاً، ولكنهم يريدون منه وهو طبيب الأطباء أن يصف لهم دواء أسقامهم الجسدية والروحية، وقد حملهم على هذا ما وجدوا فيه من حب ورحمة وألفة ولين جانب، فهو أرحم بهم من أنفسهم، على أنفسهم، صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وأصحابه الكرام البررة.
  • فقال له رسول الله – صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ – بعد أن سمع شكواه: “ضَعْ يَدَكَ عَلَى الَّذِي تَأَلَّمَ مِنْ جَسَدِكَ”، وقد أراد اليد اليمنى؛ لأن فيها البركة.
  • وكم في الدعاء من أدوية، فهو من أعظم الأسباب التي يتحقق بها الرجاء، ولكن ينبغي ألا نهمل التداوي بما عرف من الأدوية النافعة، ونسأل الله عند التداوي بها أن يجعلها شافية بإذنه وقدرته. ولما كان هذا الصحابي الجليل موقناً بالإجابة استجاب الله له وشفاه من مرضه. قال – رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ – كما في رواية مالك وأبو داود والترمذي والنسائي وغيرهم – : “فأذهب الله ما كان بي، فلم أزل آمر به أهلي وغيرهم”. نسأل الله لنا ولكم العفو العافية.

قد يهمك :

تجربتي مع دعاء أعوذ بعزة الله وقدرته

دعاء أعوذ بعزة الله وقدرته ، في هذا الدعاء النبوي توجه إلى الله تعالى وسؤاله باسمه العظيم الذي يتضاءل أمام عظمته كل شيء مهما عظم ، وبكونه رب العرش العظيم الذي لا يدرك عقل عظمته ، اليكم بعض تجارب اشخاض مع هذا الدعاء في الشفاء.

تجربتي مع دعاء أعوذ بعزة الله وقدرته
تجربتي مع دعاء أعوذ بعزة الله وقدرته
  • التجربة الاولى : عندي قصه صغيره حبيت أقولها للجميع مع دعاء عظيم عجيب اللي هو ( أعوذ بعزة الله وقدرته من شرّ ما أجدُ وأُحاذر) التجربه هي أنا عندي مرض روحي ودايم أتعب كثيير وصحتي متدهوره في كل شيء ، ومن ضمن المتاعب ان معدتي بسرعه تتعب وتثقل عليّ بعض أنواع الاكل للدرجه يجيني غثيان ومعاه إختناق ودوار وأحس إني بأطيح ولا يهدأ هذا الشعور مهما أسترخيت جربت أكثر من مرّه أطبق الدعاء وانا متيقنه بالله ومستشعره رحمت الله لي وعلمه بشدة هذا الشعور عليّ أقسم بالله إني مجرد ما أطبقه زي الحديث والله إنه يختفي رغم إني ما أستفرغت أو شربت دوا وأيضًا تجيني آلالام غير آلالام المعده مايكون لها سبب وتتعبني أحسه الموت وأطبق الدعاء وتروح .. واليوم هذا الموقف تكرر معي وكان بسبب معدتي وفي إضافه ازيدها إني بعد ما أطبقه زي الحديث أصير اردده عادي زي الذكر لحد ماينتهي الالم ولاحظت إن النفع أكثر وقررت أصير اردد هذا الدعاء وادخله من ضمن الادعيه والاذكار اللي ارددها باليوم وبإذن الله قريب أجيك وأخبرك بإني تشافيت تماما.
  • التجربة الثانية : عالجت نفسي بالقرآن حطيت ايدي مكان الورم وتميت اقرى الفاتحه سبع مرات وكررت هالشي كم مره في اليوم ثاني يوم اللهم لك الحمد حصلت فقير وتصدقت عليه بنية الشفاء وتميت مستمره على قراءة الفاتحه بوضع ايدي على المكان وبعد ما اخلص الفاتحه اقول ( اعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما اجد واحاذر ) ثلاث مرات وهي من الادعية اللي كان يقولها الرسول عليه الصلاة والسلام مع الاستمرار وطبعا مانسيت الدعاء .. ولمدة كم يوم اللهم لك الحمد ، تبارك الله خفت الورم بشكل كبير وبشكل تدريجي اختفى نفسيني رجعت طبيعيه بعد ماكانت تعبانه وارتاح بالي لاني كنت احاتي القرآن فيه شفاء عظيم والصدقه فضلها عظيم والدعاء اثره عجيب وحابه اضيف انه بعد كم يوم حصلت نفس المبلغ اللي تبرعت فيه مع صفر زياده ع العدد فعلا مانقص مال من صدقهز

تفسير أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر

الإنسان إذا أحس بألم أن يضع يده على موضع هذا الألم، ويقول: بسم الله ثلاثاً أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر، يقولها سبع مرات، إذا قالها موقناً بذلك مؤمناً به، وأنه سوف يستفيد من هذا، فإنه يسكن الألم بإذن الله عز وجل، وهذا أبلغ من الدواء الحسي كالأقراص والشراب والحقن ، هذا الدعاء ثبتت فاعليته في علاج مجموعة من الامراض الامر الذي الذي يقودنا في هذه الفقرة الى تفسير أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر.

تفسير أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر
تفسير أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر
  • “أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر” كلمة أحاذر هنا لها معنى رائع وهو الوهم الذي يتبادر لذهن الإنسان من وقوع مرض عضوي أو نفسي به وهذا الوهم بحد ذاته مرض نفسي وفي الحديث إرشاد إلى الاستعاذة بالله منه.
  • أنه شكا إلى رسول الله مرضاً يجده ، من الوجدان أي يحسه في جسده
  • فقال له رسول الله: ضع يدك ، أي أجعلها موضوعة
  • على الذي يألم ، بفتح التحتية واللام وسكون الهمزة بينهما: أي يوجع من جسدكبيان للذي ( وقل) أي مع وضعها أو عقبه مصاحباً كما يومىء إليه السياق وهو يدفع ما تصدق به الواو.
  • ذلك قبل الوضع: أي بحضور قلب مع الربّ ونسيان ما سواه ( باسم الله) أي استشفى باسمه ( ثلاثاً) ظرف لقل وقل عطف على قل الأول ( سبع) ظرف لقل الثانية ( مرات) أي تارات.
  • أعوذ ، أعتصم وأتحصن ( بعزّة الله) أي بغلبته ( وقدرته) أي صفته الأزلية القادر بها على كل ممكن.
  • ( من شر ما أجد) أي من الألم ( وأحاذر) أي أحذر والمغالبة للمبالغة والإتيان بالذكر المذكور ليسرى أثره في الأعضاء السبعة.

اللهم إني أعوذ بك من شر ما أجد وأحاذر English

اللهم إني أعوذ بك من شر ما أجد وأحاذر English
اللهم إني أعوذ بك من شر ما أجد وأحاذر English

عن أبي عبد الله عثمان بن أبي العاص رضي الله عنه أنه شكي إلي رسول الله صلى الله عليه وسلم وجعاً يجده في جسده فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏”‏ضع يدك علي الذي تألم من جسدك وقل‏:‏ بسم الله -ثلاثاً- وقل سبع مرات‏:‏ أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر” ‏(‏‏(‏رواه مسلم‏)‏‏)‏‏.‏

Put your hand on the place where you feel pain and say
Bismillaah. Then say
‘A’oothu billaahi wa qudratihi min sharri maa ‘ajidu wa ‘uhaathiru
I complained to the Messenger of Allah (ﷺ) about a pain I had in my body. The Messenger of Allah (ﷺ) said, Put your hand on the place where you feel pain and say: With the Name of Allah (three times
Then say : I seek refuge in Allah and in His Power from the evil of what I find and of what I guard against

فضل دعاء أَعُوذُ بِعِزَّةِ الله وقدرته

تعد أوقات المرض والألم من أصعب الأوقات التي قد تمر على أى شخص، سواء كان هو صاحب المرض، أو أحد من أهله ومعارفه، لذلك ترك لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، العديد من الأحاديث النبوية الشريفة، التي توضح لنا أن الله عز وجل هو وحده الشافي ولا سبيل لنا سوي الدعاء والتضرع، لذا قمنا بتخصيص فقرتنا لنقدم لكم فضل دعاء خاص للمريض هو دعاء أَعُوذُ بِعِزَّةِ الله وقدرته.

فضل دعاء أَعُوذُ بِعِزَّةِ الله وقدرته
فضل دعاء أَعُوذُ بِعِزَّةِ الله وقدرته
  • وردت آثار صحيحة لهذا الدعاء تساعد على التخلص من الأزمات أو تدفعها ، والمهم فيها أن يكون الإنسان مطيعا لله بعيدا عن الحرام ، مخلصا خاشعا حتى يقبل الله منه الدعاء .
  • والحديث المذكور انفا إنما جاء في دعاء الإنسان لنفسه، لقوله ـ صلى الله عليه وسلم: ضع يدك على مكان الألم، وقل سبع مرات: أعوذ بعزة الله، وقدرته من شر ما أجد، وأحاذر واستقبال القبلة من أسباب إجابة الدعاء، والحديث ورد في الآلام البدنية، ولا مانع من استعماله في إزالة الهموم والغموم، وقد يستعمل معه بعض الأدعية الواردة، كقولك: (( اللهم اجعل لي من كل هم فرجا، ومن كل ضيق مخرجا، ومن كل بلاء عافية، ومن كل عسر يسرا )).
  • بالدعاء ستعيذ بمن بيده ملكوت السماوات والأرض الذي أنزل هذا المرض هو الذي يجيرك منه كذلك أيضا حديث ابن عباس أن الإنسان إذا زار مريضا لم يحضر أجله أي ليس الذي فيه مرض الموت فقال أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك سبع مرات إلا شفاه الله من هذا المرض هذا إذا لم يحضر الأجل أما إذا حضر الأجل فلا ينفع الدواء ولا القراءة لأن الله تعالى قال ﴿ وَلِكُلِّ أُمَّةٍ أَجَلٌ ۖ فَإِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ لَا يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً ۖ وَلَا يَسْتَقْدِمُونَ ﴾.