يعرض لكم موقع إقرأ أجمل دعاء الشفاء من حادث سير ، و دعاء للمريض بالشفاء ، و دعاء الحوادث السير، و دعاء لشفاء طفلة صغيرة ، و دعاء الشفاء والفرج ، و دعاء قيام الليل للشفاء ، الحوادث والآفات أصعب المواقف التي يمكن أن يواجهها المرء في حياته، نجانا ونجاهم الله من كل شر نسأل الله السلم والسلامة من الحوادث والكوارث، وعندما يقدر على الإنسان حادث سير مثلاً نتأسف ونتمنى له أن يكون بخير وعلى خير وأن الله نجاه من الموت ولطف به بجيث نتلقى خبر حادث سير من الأقرباء أو الأصدقاء يشعرنا بالخوف والصدمة ونود على الفور الاتصال به لنطمئن عليه ، و اقل ما يمكن ان نقدم له هو الدعاء بالشفاء ، لذلك اخترنا في هذا المقال ان نقدم لكم دعاء الشفاء من حادث سير تابعوه معنا.

دعاء الشفاء من حادث سير

ان دعاء الشفاء من حادث سير أفضل طريقة لإظهار ما تفكِّر فيه تجاه شخص خلال مروره بوقته العصيب، ومن الأفضل أن تكون نابعة من القلب؛ لأنّها تفعل أكثر ممّا تفعله أيُّ هديّة، ومن أساسيّات اجمل ادعية الشفاء هو دعاء الشفاء من حادث سير شاركوه مع احبابكم.

دعاء الشفاء من حادث سير
دعاء الشفاء من حادث سير
  • إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك و سترك الجميل أن تشفيه و تمده بالصحة و العافية .. إلهي .. لا ملجأ و لا منجا منك إلا إليك .. إنك على كل شيء قدير .. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك .. لابأس طهور إن شاء الله
  • اللهم يا مسهل الشديد، ومُلين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من تُوكلنا في كل يوم أمر جديد، اللهم أخرجنا وأخرج مرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، وألبسنا جميعًا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ربّ الناس أذهب الباس أشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاء لا يُغادر سقما ، اللهم إني أسألك برحمتك وقدرتك ولطفك أن تشفي والدي وتكتب له الصحة والعافية والسلامة ، وأن تُعيده إلى بيته وأهله وولده بلباس الصحة والرعاية والرضا .
  • اللهم لا عافية إلا عافيتك، ولا شفاء إلا شفاءك، بيدك أمر الطب والطبيب، فأنزل علينا رحمتك وشفاءك يا أكرم الأكرمين.
  • لا إله الا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم .. لا إله إلا الله وحده لا شريك له .. له الملك .. و له الحمد و هو على كل شيء قدير .. الحمد لله الذي لا إله إلا هووهو للحمد أهل و هو على كل شيء قدير .. و سبحان الله .. و لا إله إلا الله و الله أكبر لا حول و لا قوة إلا بالله ..
  • رب بحق أسمائك الحسنى ما علمنا منها ومالم نعلم، اغدق علينا بلطفك ورحمتك، واشملنا برعايتك، ونجنا من جميع الشرور، واحفظنا في كل وقت وحين ياحافظ، إنك سميع مُجيب الدعاء.

قد يهمك :

دعاء الحوادث السير

إن المؤمن أمره كله خير، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (عَجَبًا لأَمْرِ المُؤْمِنِ، إنَّ أمْرَهُ كُلَّهُ خَيْرٌ، وليسَ ذاكَ لأَحَدٍ إلَّا لِلْمُؤْمِنِ، إنْ أصابَتْهُ سَرَّاءُ شَكَرَ، فَكانَ خَيْرًا له، وإنْ أصابَتْهُ ضَرَّاءُ، صَبَرَ فَكانَ خَيْرًا له)، فعندما يصيبه حادث، يصبر ويحتسب، فينال الأجر العظيم من الله تعالى، لكن الشكوى للناس تخالف معنى الصبر، فالشكوى دائما لله تعالى، ولا بد للمريض أن يأخذ بالأسباب فيدعو الله بالشفاء، ويخبر الطبيب ليتعالج بإذن الله.

دعاء الحوادث السير
دعاء الحوادث السير
  • دعواتكم بالشفاء العاجل ل “الاسم” من يوم الحادث وهو بالعنايه الله يشفيك ويردك لأبنائك واهلك ي “صلة القرابة”.
  • لم أعلم بهذا الحادث إلا الان وأعتذر عن جهلي به وحمدا لله على سلامتك “الاسم” أسأل الله أن يتم شفائك على أكمل خير وأن يجعله في ميزان حسناتك وأن يتقبل منك صبرك عليه.
  • ماذا اذ اصاب الخوف العائله ب أكملها من سيمنحهم الامان ف تلك الايام والسنين تلك العائله التي لا زال يوم الحادث يؤلمهم اللهم انزل شفائك لمن مسه الضر اللهم اشفي “الاسم” ولا تختبر صبرنا فيه ورده إلينا وأبهج قلوبنا بشفائه.
  • “الاسم” تلقيت ببالغ الاسف خبر الحادث المؤسف الذي حصل لك دعائي لك بالشفاء العاجل ولكن قدر الله وما شاء فعل وكلي امل بالله ان يشفيك وتعود لي.
  • اللهم لك الحمد ظهور “الاسم” من جديد على الساحة بعد غياب اكثر من “الفترة الزمنية” على الحادث المروري نورتنا برجعتك و شفائك.
  • لا يمكن أن أفهم مقدار الألم الذي تمر به الان، وأنا اسف للغاية لأن هذا قد حدث لك، ولكنك ستتعامل مع هذا بابتسامة على وجهك، تمنياتي بالشفاء العاجل.
  • دعواتكم للشاب “الاسم” بالشفا العاجل فهو أحد المصابين في هذا الحادث الأليم الله يشفيك ويقومك متعافي على خير.
  • الحمد لله على السلامه من الحادث المروري والله يشفيك وعساه تكفير ذنوب والله يستر عيكم.
  • بغفلة عين بتنقلب حياة الانسان ٣٦٠ درجة وما حدا بيعرف شو ناطرو زميلنا “الاسم” فليحان الحمدلله ع سلامتك من الحادث الخطير اللي تعرضتلو اليوم والله يشفيك ويقويك اكتر واكتر بالمرحلة المقبلة ما بتستاهل الا كل خير.

دعاء للمريض بالشفاء

المريض اذا اراد احتساب الأجر والثواب من عند الله سبحانه وتعالى، لا يكافئه على صبره ويكون له نصيبا من رضا خالقه وينعم الله عليه بالجنة التي عرضها السموات والأرض. يجب على كل إنسان مسلم أن يجعل الدنيا دار عمل الخيرات والطاعات المختلفة التي يتقرب بها الى الله جلا وعلا وهو أعلم بحالنا وبيده مقاليد الأمور تعرف معنا على دعاء للمريض بالشفاء.

دعاء للمريض بالشفاء
دعاء للمريض بالشفاء
  • اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقماً، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين.
  • اللهم بعدد من سجد وشكر، نسألك أن تشفي كل مريض شفاءً لا يغادر سقماً، وتعوضهم خيراً عن كل لحظة وجع وألم، اللهم رد كل مريض إلى أهله سالماً معافاً من كل أذى أو ضر.
  • عن أبي هريرة رضي الله عنه قال، أن رسول الله ﷺ قال: ” يَقُولُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ يَوْمَ الْقِيَامَةِ: يَا ابْنَ آدَمَ مَرِضْتُ فَلَمْ تَعُدْنِي. قَالَ: يَا رَبّ ، كَيْفَ أَعُودُكَ وَأَنْتَ رَبُّ الْعِزَّةِ؟ فَيَقُولُ: أَمَا عَلِمْتَ أَنَّ عَبْدِي فُلانًا مَرِضَ فَلَمْ تَعُدْهُ، وَلَوْ عُدْتَهُ لَوَجَدْتَنِي عِنْدَهُ؟ وَيَقُولُ: يَا ابْنَ آدَمَ، اسْتَطْعَمْتُكَ فَلَمْ تُطْعِمْنِي. فَيَقُولُ: كَيْفَ أُطْعِمُكَ وَأَنْتَ رَبُّ الْعِزَّةِ؟ فَيَقُولُ: أَمَا عَلِمْتَ أَنَّ عَبْدِي فُلانًا اسْتَطْعَمَكَ فَلَمْ تُطْعِمْهُ، أَمَا عَلِمْتَ أَنَّكَ لَوْ أَطْعَمْتَهُ لَوَجَدْتَ ذَلِكَ عِنْدِي؟ وَيَقُولُ: يَا ابْنَ آدَمَ اسْتَسْقَيْتُكَ فَلَمْ تَسْقِنِي. فَيَقُولُ : أَيْ رَبِّ، وَكَيْفَ أَسْقِيكَ وَأَنْتَ رَبُّ الْعِزَّةِ؟ فَيَقُولُ : أَمَا عَلِمْتَ أَنَّ عَبْدِي فُلانًا اسْتَسْقَاكَ فَلَمْ تَسْقِهِ، وَلَوْ سَقَيْتَهُ لَوَجَدْتَ ذَلِكَ عِنْدِي؟ ” (حديث قدسي). أخرجه البخاري.
  • اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دُعاء البائس، اشف كل مريض.
  • اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت وقنا وأصرف عنا شر ما قضيت إنك على كل شيء قدير، اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت وإذا استرحمت به رحمت وإذا استفرجت به فرجت.

دعاء لشفاء طفلة صغيرة

من الاشياء التي تُدخل التعب إلى النفس أيضًا مرض الأطفال، فالأهل يعانون كثيرًا في حال مرض أطفالهم أو في حال أصيبوا بوعكة صحية مهما كان حجمها، فالأطفال دائمًا ما يكون تأثرهم بالمرض أكبر من تأثر الكبار، فالجهاز المناعي لدى الطفل ضعيف جدًّا ولا يقاوم الأمراض كمقاومة الكبار لها ، و من الامور التي يمكن ان تفعلها الام لطفلها او طفلتها هو الدعاء فيما يلي دعاء لشفاء طفلة صغيرة.

دعاء لشفاء طفلة صغيرة
دعاء لشفاء طفلة صغيرة
  • ربي ان كان لا يرد القدر إلا الدعاء ف أكتب لقدري ما أحلم به ومااتمناه فإن احلامي صغيره أمام كرمك اللهم أشفي بنتي “الاسم” والبسها لباس العافيه.
  • يارب ياحي ياقيوم ياذا الجلال والإكرام اللهم أشفي جميع مرضى المسلمين وأشفى لي بنتي “الاسم” قرة عيني وقلب أمها دعواتكم لها باالشفاء العاجل.
  • اللهم اشفي جسدا عجز عن النوم من مرضه و أوجاعه اللهم أسكب في جسد كل مريض نهرا من الراحة يسري في أوردته ربي ارح ثم هون ثم اشفي كل نفس لا يعلم بوجعها الا أنت يارب العالمين اللهم اشفي كل مريض أتعبه مرضه وتأخر شفاؤه أنت وحدك الشافي المعافي لا شافي إلا أنت اللهم اشفي ابنتي الصغيرة
  • ابنتي الصغيرة مريضة منذ عدة أيام، اللهم رب الناس أذهب الباس واشف أنت الشافي لاشفاء الا شفائك شفاء لايغادر سقما يارب اشفي بنتي “الاسم”.
  • ربي اشفي “الاسم” شفاء لا يغادر سقما يامن تعيد للمريض صحته ويامن تستجيب دعاء اليائس الضعيف أن تلطف بجسدها وتكتب لابنتي الشفاء العاجل اللهم اني استودعك ابنتي اللهم اشفها وزدها قوة اللهم طهر جسدها وأسكب عليها انهارا من الراحه وبشرنا بشفائها.
  • اللهم اشفي لي ابنتي قرة عيني الصغيرة ترقد في المستشفى منذ “العدد” أيام لاتقوى شرايينها البريئة قسوة ومرارة الادوية.

دعاء الشفاء والفرج

ما يؤلم القلب ويجعله يعتصر ألمًا هو رؤية أحد الأحباء مريضًا يتألم، فالمريض ليس وحده يتألم، بل أيضًا أحبائه معه، ودعاء الشفاء والفرج هو أفضل ما يمكن تقديمه لشخص تحبه عل الله عز وجل يفرج كربه ويشفي مرضه.

دعاء الشفاء والفرج
دعاء الشفاء والفرج
  • “اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس، اللهم أرحمني وصبرني وأغفر لي يا رب العالمين يا الله، اللهم أنك تعلم سري وعلانيتي، فأقبل دعائي يا الله واعطني سؤالي، اللهم اغفر لي ذنوبي وأصلح لي شأني كله، اللهم إني اعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات فأصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين يا الله”.
  • اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما اللهم البسه لباس الصحة والعافية يا رب العالمين
  • اللهم نسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها، وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها، وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفي كل مريض، وتعافيه بحولك وقوتك.
  • اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته ولا ألماً إلا سكنته ولا مرضاً إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • ربنا الله الذي في السماء، تقدّس اسمك، أمرك في السماء والأرض، كما رحمتك في السماء، اجعل رحمتك في الأرض، اغفر لنا خطايانا، أنت رب الطيبين، أنزل رحمة من رحمتك، وشفاءً من شفائك على هذا الوجع فيبرأ.
  • بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.

دعاء قيام الليل للشفاء

إن لقيام الليل شأن عظيم عند رب العالمين، فهو من أفضل الصلوات التى يمكن أن يؤديها المسلم بعد الصلاة المفروضة، ولقد أوصى الله عز وجل نبيه محمد بالقيام لذلك، وقد قال النبي المصطفى أن قيام الليل يورث صاحبه الشرف العظيم في الدنيا والآخرة. اليكم دعاء قيام الليل للشفاء.

دعاء قيام الليل للشفاء
دعاء قيام الليل للشفاء
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (مَن تَعَارَّ مِنَ اللَّيْلِ، فَقالَ: لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وحْدَهُ لا شَرِيكَ له، له المُلْكُ وله الحَمْدُ، وهو علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ، الحَمْدُ لِلَّهِ، وسُبْحَانَ اللَّهِ، ولَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، واللَّهُ أَكْبَرُ، ولَا حَوْلَ ولَا قُوَّةَ إلَّا باللَّهِ، ثُمَّ قالَ: اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي، أَوْ دَعَا، اسْتُجِيبَ له، فإنْ تَوَضَّأَ وصَلَّى قُبِلَتْ صَلَاتُهُ).
  • «أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من نفخه ونفثه وهمزه، اللهمّ إنّا نسألك بكلّ اسمٍ لك أن تشفيه، يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبّك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم».
  • عن عبد الله ابن عباس: [أن النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم إذا قام مِن اللَّيلِ تهجَّد قال: (اللَّهمَّ لك الحمدُ أنتَ نورُ السَّمواتِ والأرضِ ومَن فيهنَّ ولك الحمدُ أنتَ قيَّامُ السَّمواتِ والأرضِ ومَن فيهنَّ ولك الحمدُ أنتَ ملِكُ السَّمواتِ والأرضِ ومَن فيهنَّ ولك الحمدُ أنتَ الحقُّ ولقاؤُك حقٌّ ووعدُك حقٌّ والجنَّةُ حقٌّ والنَّارُ حقٌّ والسَّاعةُ حقٌّ والنَّبيُّونَ حقٌّ ومحمَّدٌ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم حقٌّ اللَّهمَّ بك آمَنْتُ ولك أسلَمْتُ وعليك توكَّلْتُ وإليك أنَبْتُ وبك خاصَمْتُ وإليك حاكَمْتُ فاغفِرْ لي ما قدَّمْتُ وما أخَّرْتُ وما أسرَرْتُ وما أعلَنْتُ أنتَ المُقدِّمُ وأنتَ المؤخِّرُ لا إلهَ إلَّا أنتَ ولا إلهَ غيرُك) قال سفيانُ: وزاد فيه عبدُ الكريمِ: لا إلهَ إلَّا أنتَ ولا حولَ ولا قوَّةَ إلَّا باللهِ قال سفيانُ: فحدَّثْتُ به عبدَ الكريمِ أبا أميَّةَ فقال: قُلْ: أنتَ إلهي لا إلهَ إلَّا أنتَ ولا إلهَ غيرُك].
  • اللهمّ لك الحمد أنت قيّوم السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت ملك السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت الحق ووعدك حق ولقاؤك حق والجنّة حق والنار حق، والنبيون حق، ومحمد حق والساعة حق، اللهمّ لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكّلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدّمت وما أخّرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت الله لا إله إلا أنت ولا حول ولا قوّة إلا بك.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (مَن أوَى إلى فِراشهِ طاهرًا يذكرُ اللهَ تعالى حتَّى يدركَهُ النُّعاسُ لم يتقلَّبْ ساعةً من اللَّيلِ يسألُ اللهَ شيئًا من خيرِ الدُّنيا والآخرةِ إلَّا أعطاهُ إيَّاهُ).