يقدم لكم موقع إقرأ أقوى دعاء الشفاء من رائحة الفم ، و علاج رائحة الفم الكريهة الصادرة من المعدة ، و علاج رائحة الفم من القولون ، و تعالجت من رائحة الفم ، و التخلص من رائحة الفم الكريهة للابد ، و علاج رائحة الفم من الصيدلية ، ملايين البشر حول العالم يعانون من رائحة الفم الكريهة،وهي من أكثر الأشياء التي تؤرق الإنسان، لما يسببه له من حرج أثناء الحديث إلى الآخرين.واشد ما تكون رائحة الفم عند الاستيقاظ من النوم، أو عقب تناول أطعمة ثقيلة ذات روائح نفاذة ويعزو الأطباء المشكلة في الأساس إلى البكتيريا التي تعيش في الفم، والتي “تتغذى البكتيريا على البروتينات واللعاب والدم، وتطلق مركبات الكبريت ذات الرائحة الكريهة من اللسان والحلق ، و اذا كنت بحاجة الى ادعية خاصة بالشفاء تابعوا معنا دعاء الشفاء من رائحة الفم .

دعاء الشفاء من رائحة الفم

رائحة النفس الكريهة، أو ما يُسمى بالبخر، من الأمور التي تنتشر بكثرة عند الأصحاء وخاصة عند الاستيقاظ من النوم، أو بعد السكوت طويلاً، وهناك أسباب عديدة لهذه الرائحة غير المقبولة، أهمها إهمال النظافة الشخصية للفم: وهذا يسبب تراكم الفضلات على اللسان, وحول الأسنان، و قد تكون هناك مشكلات في الأسنان نفسها، مثل: التسوس، الخراجات السنية، تكوّن طبقة تترسب على الأسنان، وهي: عبارة عن تراكم بقايا الأطعمة مع أنواع من البكتيريا، أو بسبب التعويضات السنية الاصطناعية ، اليكم بعض نمادج الادعية من دعاء الشفاء من رائحة الفم .

دعاء الشفاء من رائحة الفم
دعاء الشفاء من رائحة الفم
  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.
  • اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقماً، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين.
  • الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله، اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين.
  • اللهم يا مسهّل الشديد، ويا مليّن الحديد، ويا منجز الوعيد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دُعاء البائس، اشف كل مريض.
  • اللهم بعدد من سجد وشكر، نسألك أن تشفي كل مريض شفاءً لا يغادر سقماً، وتعوضهم خيراً عن كل لحظة وجع وألم، اللهم رد كل مريض إلى أهله سالماً معافاً من كل أذى أو ضر.

قد يهمك :

علاج رائحة الفم الكريهة الصادرة من المعدة

يمكن أن يسبب ارتجاع محتويات المعدة حرقة في المعدة وطعمًا مرًا أو حامضًا في فمك، ما هو أكثر من ذلك، أنه من المحتمل أيضًا أن تشعر برائحة الفم الكريهة نتيجة لذلك تعرف على معلاج رائحة الفم الكريهة الصادرة من المعدة.

علاج رائحة الفم الكريهة الصادرة من المعدة
علاج رائحة الفم الكريهة الصادرة من المعدة
  • الامتناع عن تناول بعض المشروبات مثل القهوة والمشروبات الغازية والمشروبات الكحولية.
  • الابتعاد قدر الإمكان عن تناول الفواكه الحمضية.
  • إذا كان المريض من المدخنين فلابد من التوقف عن هذه العادة السيئة لأنه يسبب رائحة كريهة في حد ذاته وذلك إلى جانب أن منتجات النيكوتين تسبب ارتخاء العضلة العاصرة السفلية بالمريء فتسمح بتدفق الحمض إلى المريء.
  • الامتناع عن تناول بعض الأطعمة صعبة الهضم مثل الأطعمة الغنية بالدهون وغيرها.
  • شرب الماء بكميات مناسبة يومياً.
  • استعمال بعض المواد المعقمة للفم مثل سوائل الغرغرة بطعم النعناع.
  • يجب أن يحتوي نظامك الغذائي اليومي على منتجات البروبيوتيك، كوب زبادي يوميًا كافٍ للحفاظ على روتين صحي وإحداث توازن الحمض في الجهاز الهضمي.
  • ممارسة بعض التمارين الخاصة للاسترخاء، بالإضافة إلى أخذ قسط كافٍ من النوم يومياً.
  • حاصرات الهيستامين؛ وهي الأدوية التي تساهم في تقليل عملية الإفراز للحمض، كما أنّها تشفي حالة تآكل المريء بنسبة تقارب 50% من المرضى.
  • مضادات الحموضة؛ من المهم الإِشارة إلى أنَّ أدوية مضادات الحموضة لا تستلزم وصفة طبية، وتعتبر الأدوية الأفضل لعلاج الأعراض المتقطعة والمتكررة للإرتجاع، ولكن في حال تناولها بشكلٍ متكرر قد تؤدي إلى تفاقم المشكلة، حيثُ تخرج من المعدة بسرعة بالغة، مع زيادة إنتاج الأحماض فيها مما يزيد الأمر سوءً بالنسبة للمريض.
  • مثبطات مضخة البروتون؛ وهي الأدوية التي تمنع عملية إنتاج الحمض بمساراته الثلاث، ومن الجدير بالذكر أنّها تقوم بهذهِ الوظيفة بفعالية أكبر من حاصرات الهيستامين، كما أنَّها تشفي من التهاب المريء التآكلي لدى العديد من المرضى حتى وإن كانوا ممن يعانون من تلف المريء الشديد.

علاج رائحة الفم من القولون

للأسف فإن تنظيف أسنانك دون النظر لبقية الأسباب لا يكفي للتخلص من رائحة الفم. الفم هو جزء واحد فقط من الجهاز الهضمي، فالقولون يمكن أن يكون لها تأثير على التنفس، وهى سبب مألوف ومتكرر لتلك الرائحة. اليكم علاج رائحة الفم من القولون.

علاج رائحة الفم من القولون
علاج رائحة الفم من القولون
  • قد تتسبب المشاكل المعوية الحادة في الجهاز الهضمي برائحة الفم الكريهة؛ وذلك لأن رائحة المعدة والأمعاء يمكن أن تنتقل للأعلى وتخرج من الفم، وتشمل أكثر هذه المشاكل المعوية شيوعًا كل من القولون العصبي ومرض كرون والاضطرابات الهضمية، ولكن قد تنتج رائحة الفم الكريهة عن عدة مشاكل صحية.
  • شرب الماء بكثرة بين الإفطار والسحور.
  • الابتعاد عن المشروبات الغازية.
  • الابتعاد عن الخضراوات الورقية التي قد تسبب الانتفاخات مثل القرنبيط والملفوف.
  • تنظيف الفم والأسنان بعد الإفطار والسحور.
  • تقليل السكريات.
  • تنظيم الطعام بين وقت الإفطار والسحور.
  • ممارسة رياضة بسيطة، مثل المشي السريع لنصف ساعة، لافتا إلى أن صلاة التراويح هي نوع من الرياضة أيضا.

تعالجت من رائحة الفم

يعتبر التخلص من رائحة الفم هو أحد أكثر الأمور التي يعاني منها الكثيرون، وجذور هذه المشكلة غالباً ما تكون نابعة من مشاكل في الأسنان، وأمراض اللثة، وسوء نظافة الفم، وطلاء اللسان (طلاء أبيض أو أصفر على اللسان، عادة بسبب عدوى فطرية).

تعالجت من رائحة الفم
تعالجت من رائحة الفم
  • يعتبر سوء رعاية الأسنان السبب الرئيسي لرائحة الفم الكريهة. وعندما يحبس الطعام بين أسنانك وتحت اللثة، تتجمع البكتيريا، تاركةً وراءها غازات متعفنة تنبعث منها رائحة كريهة ويقول أطباء الأسنان إن إحدى الطرق لمعرفة ما إذا كان لديك رائحة فم كريهة هي استخدام الخيط ومن ثم شمه، فإذا كانت هناك رائحة كريهة على الخيط، ستعرف بالتأكيد أنك تعاني من هذه المشكلة.
  • والخبر السار هو أنه يمكن بسهولة إصلاح هذا النوع من رائحة الفم الكريهة عن طريق تنظيف الأسنان بمعجون أسنان بالفلورايد مرتين في اليوم واستخدام الخيط بانتظام. ويجب أيضاً تنظيف اللسان بشكل جيد، حيث تشير الدراسات إلى أن هذا الأمر يمكن أن يقلل من البكتيريا.
  • يحرص جميع الأشخاص على غسل الأسنان جيداً للتخلص من البكتيريا، ولكن ماذا عن المناطق الأخرى في الفم؟ لا يقتصر تكاثر البكتيريا على الأسنان فحسب، بل يمكن أن تنمو في بعض المناطق الأخرى الخفية مثل منطقة أسفل اللسان. ولتفادي هذه المشكلة، ينصح بالمضمضة بواسطة غسول الفم حتى يساعد في تطهيره بالكامل.
  • كما ينصح المريض أولا بالتوجه لطبيب الأسنان، ومعرفة سبب هذه الرائحة، فإذا كانت من الفم يجب معالجة أسنانه، والعناية بنظافة الفم واللسان، وإذا كان السبب هو جهازا الهضم والتنفس فعليه مراجعة الأخصائي للعلاج. وشدد على أهمية نظافة الأسنان واللسان واللثة، خاصة بعض تناول الطعام وتحديدا السكريات والمشروبات الغازية.

التخلص من رائحة الفم الكريهة للابد

تعتمد طريقة إزالة رائحة الفم على السبب الكامن ورائها، ففي حال كان الشخص يعاني من مشكلة صحية هي السبب وراء رائحة الفم الكريهة، فلا بدّ لطبيب الأسنان حينئذ من تحويل المريض الى طبيب الرعاية الصحية الأولية، أما في حال كانت رائحة الفم ناتجة عن الأسنان، فهناك العديد من الإجراءات التي يمكن اتباعها لإزالة الرائحة.

التخلص من رائحة الفم الكريهة للابد
التخلص من رائحة الفم الكريهة للابد
  • زيت الزيتون: ويتم استخدامه بوضع قطرات منه على الإصبع ومن ثم تدليك الإصبع باللثة والأسنان لمدة خمس دقائق، ومن ثمّ المضمضة بالماء الصافي؛ هذه الوصفة أوجدت نتائج مذهلة في التخلص من الرائحة الكريهة للفم في مدةٍ زمنيةٍ قصيرة؛ فزيت الزيتون قادرٌ على قتل جميع الجراثيم المتواجدة بين الأسنان وعلى اللثة.
  • الليمون والماء والملح: تُحضّر الوصفة بعصرِ نِصفِ حبةِ ليمون، ثم تُضاف للعصير نصف ملعقةٍ صغيرةٍ من الملح ونصفُ كوبٍ من الماء، وبعدها يُستخدم السائل الناتج كمضمضةٍ يومية.
  • التوابل للتخلص من رائحة الفم الكريهة تساعد التوابل أيضًا فى التخلص من رائحة الفم الكريهة، مثل بذور الشمر التى تحتوى على خصائص مطهرة تقتل البكتيريا الضارة، وتعطى رائحة عطرة، من خلال المضغ أو إضافة التوابل للطعام سواء عند تناول وجبات الإفطار أو الغداء، وعموماً تؤدي جميع التوابل أيضًا إلى إفراز الغدد اللعابية لإنتاج المزيد من اللعاب، كما يحتوي اللعاب نفسه أيضًا على خصائص مضادة للميكروبات تحارب رائحة الفم الكريهة.
  • النعناع والبقدونس: وهما من الأعشاب الطبيعيّة ذات المفعول القوي في تخفيف الالتهابات ومقاومة الجراثيم إضافةً لقدرتهما على تخليص الفم من رائحته الكريهة، ويتمُ تحضير محلولٍ منهما بغلي كلٍّ من النعناع والبقدونس بكمية من الماء، ومن ثم تصفية الماء واستخدامه مرتين يومياً بالمضمضة به.
  • صودا الخبز للتخلص حيث تساعد صودا الخبز فى التخلص من رائحة الفم الكريهة، لذلك ينصح بقياس كوب من الماء الدافئ مع إضافة ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز، للغرغرة ثم بصقها، مع تكرار التجربة بإنتظام، للحصول على نتيجة إيجابية كل مرة.

علاج رائحة الفم من الصيدلية

هناك العديد من أنواع غسول الفم في الصيدليات مما قد يسبب الحيرة لدى البعض أيهم أفضل بالنسبة له ، و فيما يلي اشهر الانواع الفعالة لعلاج رائحة الفم متوفر في الصيدليات.

علاج رائحة الفم من الصيدلية
علاج رائحة الفم من الصيدلية
  • غسول أوكسي فريش بالليمون: يُساعد هذا الغسول على ترطيب الفم، إلى جانب أنه يحتوي على قدر جيد من جل الصبار ونسبة منخفضة من ثاني أكسيد الكلور فضلًا عن احتوائه على عنصر الزنك الذي يُحارب البكتيريا، وهذا بالطبع إلى جانب احتوائه على الليمون والمنثول.
  • OROPUR نظافة الفم رائحة الفم 50 كبسولة تحييد روائح الطعام أو التبغ في المعدة ، ومحاربة رائحة الفم الكريهة . يستخدم يوميا ، ويتم تنقية التنفس وانخفاض رائحة الفم الكريهة . هذه المستحلبات الصغيرة متقنة وسهلة في التنفس في أي وقت . فعاليتها لا يمكن إنكارها ، حتى بعد تناول وجبة مع طعام قوي (جبن ، بصل ) ، النفس محايدة تماما.
  • غسول الفم المطهر: يُعد من أكثر أنواع غسول الفم انتشارًا وهو يحتوي على الكحول من أجل وقف تكاثر البكتيريا، ويجب تجنب استخدام الغسول المطهر بإسراف؛ لأنه قد يؤدي إلى فقدان اللون الطبيعي للأسنان.
  • غسول غني بالفلورايد: وهي يضم أنواع الغسول التي يوجد بها قدر مناسب من مادة الصوديوم فلورايد والتي تُساعد على حماية الفم واللثة من الأمراض، ولكن نظرًا إلى أن هذه المادة موجودة في معجون الأسنان وفي المياه، فيجب أخذ الاحتياط؛ حتى لا يتم الحصول على قدر أكبر من اللازم من الصوديوم فلورايد.
  • غسول ليسترين Listerine بالنعناع: وهو يختلف عن الغسول العادي في أنه خالي تمامًا من الكحول ويُساعد على التخلص من حساسية والتهابات اللثة دون أن يُسبب أي ألم بالفم.
  • غسول معطر للفم: وهو يضم أنواع الغسول التي لا تُقدم فائدة صحية للأسنان أو اللثة، ولكنه يُساعد فقط على التخلص من رائحة الفم الكريهة.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا