يعرض لكم موقع إقرأ أجمل دعاء لشفاء الطفل الرضيع ، و دعاء لشفاء الطفل الرضيع تويتر، و آيات لشفاء الطفل الرضيع ، و دعاء لنوم الطفل الرضيع ، و دعاء لحفظ الطفل الرضيع ، و دعاء تحصين المولود الجديد ، و دعاء للمغص عند الأطفال ، توجد آيات كثيرة وأدعية من القرآن والسنة النبوية التي يمكن أن ندعي بها لأطفالنا لكي يحفظهم الله عز وجل من شر أي بلاء أو مرض أو أي شيء يمكن أن يؤذيهم فالله خير حافظ لنا، وسوف نقدم لكم في المقال التالي على موقعنا بعض الأدعية ونصوص القرآن التي تكون دعاء لشفاء الطفل الرضيع ، لذا تعرفوا معنا على دعاء لشفاء الطفل الرضيع.

دعاء لشفاء الطفل الرضيع

عندما يمرض أطفالنا نشعر بالأسى الشديد ، و هذا الأسى ينتج عن عدم قدرتنا على رفع البلاء عن الطفل ، و هنا لا يسعنا سوى التقرب إلى الله و الدعاء له بتغيير الحال و رفع البلاء ، و هناك العديد من الأدعية التي يمكن بفضلها تغيير الأقدار ، و تلقى المساعدة من وجه الله الكريم .

دعاء لشفاء الطفل الرضيع
دعاء لشفاء الطفل الرضيع
  • يارب اللهم أسألك بإسمك الأعظم وجهك الأكرم يامن تعيد للمريض صحته ويامن تستجيب دعاء المريض اللهم اشفي طفلي فأنت أعلم بحاله ورد إليه عافيته وخفف عنه ألمه ،اللهم انت الشافي المعافي يارب،اشفه وعافه مما فيه.
  • ۳ سبحانك اللهمّ يا إلهي هذا رضيع فأشربه من ثدي رحمتك وعنايتك ثمّ ارزقه من فواكه أشجار سدرة ربّانيتك ولا تدعه بأحد دونك لأنّك أنت خلقته وأظهرته بسلطان مشيّتك واقتدارك لا إله إلاّ أنت العزيز العليم سبحانك يا محبوبي فأرسل عليه من نفحات عزّ مكرمتك وفوحات قدس رحمتك وألطافك ثمّ استظلّه في ظلّ اسمك العليّ الأعلی يا من بيدك ملكوت الصّفات والأسماء وإنّك أنت فعّال لما تشاء وإنّك أنت المقتدر المتعالي الغفور العطوف الكريم الرّحيم. – بهاءالله
  • اللهم اشفي طفلي وحبيبتي وقرة عيني ومهجة فؤادي اللهم اشفيه وعافه وادفع عنه البلاء.
  • اللهم اشفي طفلي وعافيه وارسم البسمه على قلبه كما رسمها على قلوبنا.
  • يارب اللهم أسألك بإسمك الأعظم وجهك الأكرم يامن تعيد للطفل صحته ويامن تستجيب دعاء المريض اللهم اشفيه فأنت أعلم بحاله ورد إليه عافيته وخفف عنه ألمه اللهم انت الشافي المعافي يارب اشفه وعافه مما فيه.
  • اللهم في هذا الفجر اشفي طفلي وانثر العافيه في جسدة واسقية لذة الصحة ربي اشفية شفاء لا يغادر سقما.
  • أللهم شخص بمثابة الحياة لي اللهم أنت الشافي المعافي إشفي طفلي شفاء لا يغادر سقماء.
  • اللهم نسألك أن ترد الطفل الى أهله حي سالما معافى اللهم أبدل خوف أهله أمنا وروعهم طمأنينة وأنسا وأنزل عليهم السكينة والصبر والثبات اللهم إن كان جائعا أطعمه وإن كان عطش أسقيه وإن كان مريضا أشفيه وإن كان خائفا أحميه، اللهم أودعناه لديك فرده إلى أهله معافى.

قد يهمك :

دعاء لشفاء الطفل الرضيع تويتر

في بعض الأحيان يصاب طفلك الرضيع بشيء ولا تعلمين ما سبب ذلك أو يظل يبكي دون سبب واضح فربما يكون مريض لذلك سنعرض لكم دعاء لشفاء الطفل الرضيع تويتر تابعوها معنا.

دعاء لشفاء الطفل الرضيع تويتر
دعاء لشفاء الطفل الرضيع تويتر
  • أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، ولا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين، آمين.
  • إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • أذهب البأس ربّ النّاس، واشفِ وأنت الشّافي، لا شفاء إلّا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً.
  • اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقمٌ أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينك التّي لا تنام، واكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام، واكلأه في الّليل وفي النّهار.
  • اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصّحة والعافية.
  • اللهم يا مسهل الشديد وملين الحديد ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم في أمر جديد ، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريقبك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم.

آيات لشفاء الطفل الرضيع

أنزل الله في كتابه الكريم كل ما فيه شفاء لكل ما يصيب أرواح الناس، وتحصينهم من كل شر أو حسد، كما أنه يريح البال وينزل السكينة على الروح، والرقية الشرعية للأطفال من الأمور المشروعة، حيث يجب تحصين الأطفال بالرقية الشرعية، من خلال بعض الآيات من القرآن الكريم و بالأدعية النبوية عن الرسول صلى الله عليه وسلم.

آيات لشفاء الطفل الرضيع
آيات لشفاء الطفل الرضيع
  • إِنَّ رَبَّكُمْ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثاً وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ أَلا لَهُ الْخَلْقُ وَالأَمْرُ تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ”.
  • “آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”.
  • “أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثاً وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لا تُرْجَعُونَ فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ وَمَنْ يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ لا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِنْدَ رَبِّهِ إِنَّهُ لا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ وَقُلْ رَبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ”.
  • “وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانقَلَبُوا صَاغِرِينَ”.
  • “إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لآيَاتٍ لأُولِي الأَلْبَابِ الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَاماً وَقُعُوداً وَعَلَى جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ”.

دعاء لنوم الطفل الرضيع

اليكم دعاء لنوم الطفل الرضيع يطلب فيه من الله عز وجل أن يحمي الطفل من كل سوء وأن يكفيه من كل شر، ويدعوه ألا يُرىّ الطفل أي كوابيس وأن يحلم في منامه بكل ما هو جميل وخير وأن يكون جسد الطفل في راحه وأن ينال نومًا عميقًا هادئًا.

دعاء لنوم الطفل الرضيع
دعاء لنوم الطفل الرضيع
  • اللهم غارت النّجوم وهدأت العيون أنت حيٌّ قيوم لا تأخذك سِنة ولا نوم، يا حي يا قيوم أهدِئ ليلته وأنم عينه، اللّهم اجعلها ليلةً هادئةً وخفيفةً عليه.
  • كانَ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ إذَا أوَى إلى فِرَاشِهِ قَالَ: (اللَّهُمَّ باسْمِكَ أحْيَا وأَمُوتُ، وإذَا أصْبَحَ قَالَ: الحَمْدُ لِلَّهِ الذي أحْيَانَا بَعْدَ ما أمَاتَنَا، وإلَيْهِ النُّشُورُ) .
  • (إذا أوى أحدُكم إلى فراشِه فلْينفضْ فراشَه بداخلِةِ إزارِه فإنه لا يدري ما خلَفه عليه، ثم لْيضطجعْ على شِقِّه الأيمنِ، ثم لْيقُلْ: باسمِك ربِّي وضعتُ جنْبي، وبك أرفعُه، إن أمسكتَ نفسي فارحمْها، وإن أرسلْتَها فاحفظْها بما تحفظُ به عبادَك الصَّالحينَ).
  • أعيذك برب الفلق من شر ما خلق ومن شر غاسق إذا وقب ومن شر النفاثات في العقد ومن شر حاسد إذا حسد، ومن شر حاسد إذا حسدك في رأسك ومن شر حاسد إذا حسدك في وجهك ومن شر حاسد إذا حسدك في بدنك ومن شر حاسد إذا حسدك في لحمك ودمك وعظامك ومن شر حاسد اذا حسدك في لسانك ونطقك
  • اللهم اكتب له في هذه الليلة الراحة والسكينة، وخفّف ألمه وأبعد عنه كلّ سوء، ربِّ لا تُريه في منامه إلا كلّ جميل، وأدخله في نوم عميق يريح جسده.

دعاء لحفظ الطفل الرضيع

يدرك المسلمون الدور المهم في تربية الأبناء ورعايتهم بطريقة ترضي الله تعالى، وهذه التربية تكون بتعليم الأطفال المبادئ الجيدة والحميدة، وقبل ذلك، يحتاج الآباء إلى التوفيق من الله للنجاح في هذه التربية، وايضا في حفظ الأطفال من الأوبئة والأمراض في السن الصغيرة حيث تكون مناعتهم ضعيفة، وفيما يلي ادعية لحفظ الطفل الرضيع تعرفوا عليها.

دعاء لحفظ الطفل الرضيع
دعاء لحفظ الطفل الرضيع
  • سبحانك اللهمّ يا إلهي هذا رضيع فأذقه رحمتك وعنايتك ثمّ ارزقه من فواكه أشجار سدرة ربّانيتك ولا تدعه بأحد دونك لأنّك أنت خلقته وأظهرته بسلطان مشيّتك واقتدارك. لا إله إلاّ أنت العزيز العليم سبحانك يا محبوبي فأرسل عليه من نفحات عزّ مكرمتك وفوحات قدس رحمتك وألطافك ثمّ أستظلّه في ظلّ اسمك العليّ الأعلى يا من بيدك ملكوت الصّفات والأسماء وإنّك أنت فعّال لما تشاء وإنّك أنت المقتدر المتعالي الغفور العطوف الكريم الرّحيم.
  • لا إله إلاّ أنت العزيز العليم سبحانك يا محبوبي فأرسل عليه من نفحات عزّ مكرمتك وفوحات قدس رحمتك وألطافك ثمّ أستظلّه في ظلّ اسمك العليّ الأعلى يا من بيدك ملكوت الصّفات والأسماء وإنّك أنت فعّال لما تشاء وإنّك أنت المقتدر المتعالي الغفور العطوف الكريم الرّحيم.
  • سبحانك يا محبوبي فأرسل عليه من نفحات عزّ مكرمتك و فوحات قدس رحمتك وألطافك ثمّ استظلّه في ظلّ اسمك العليّ الأعلى يا من بيدك ملكوت الصّفات والأسماء، وإنّك أنت فعّال لما تشاء وإنّك أنت المقتدر المتعالي الغفور العطوف الكريم الرّحيم.
  • اللهم احرص أولادي بعينك التي لا تنام اللهم احفظهم ليلهم ونهارهم نومهم وقرارهم اللهم نجهم من ظلمات البر والبحر ونجهم من كل كرب حصنتهم بالله الذي لا الله الا هو واستدفعت عنهم الشر بلا حول ولا قوه إلا بالله اللهم اني أعيذهم بك وذريتهم من الشيطان الرجيم بسم الله ارقيهم من كل ما يؤذيهم بسم الله ارقيهم من كل ما تنزل بيهم بسم الله ارقيهم من شر الناس بسم الله ارقيهم من كل داء ووباء ومرض بسم الله ارقيهم من كل عين وسحر ومن شر كل حاسد الله يحميهم بسم الله ارقيهم من شر كل دابه ربي اخذ بناصيتها ان ربي على صراط مستقيم وصلى الله على خاتم المرسلين.
  • باسمك يا إلهي تحرّكت الموجودات ورفعت السّموات واستقرّت الأرض ورفعت السّحاب وأمطرت على كلّ الأراضي، وهذا من فضلك على الخلائق أجمعين، فلمّا كان الأمر كذلك أسألك باسمك الّذي به أظهرت نفسك وأرفعت أمرك على كلّ الممكنات أن تحفظ لي ابني وتحميه من كل شر وبلاء.

دعاء تحصين المولود الجديد

الأطفال هم أحباب الله وهم قرة أعيننا، ودائمًا ما يكونوا محط أنظار الغير ويكونوا الأكثر تعرضًا للمرض والحسد نظرًا لضعف مناعتهم، ولهذا اليكم دعاء تحصين المولود الجديد من الحسد والمرض وغيرها.

دعاء تحصين المولود الجديد
دعاء تحصين المولود الجديد
  • اللهم أجعله من أوليائك الصالحين وخاصتك الذي يسعى نورهم بين أيديهم ولا خوف عيهم ولا هم يحزنون.
  • اللهم احفظه بعينك التي لا تنام واكنفه بعزك الذي لا يرام واحرسه من عيون الإنس والجان ببركة بسم الله الرحمن الرحيم.
  • بارك الله لك في الموهوب لك وسكرت الواهب وبلغ أشده ورزقت بره،
  • أنت الّذي يا إلهي بأسمائك يبرأ كلّ عليل، ويشفي كلّ مريض ويسقي كلّ ظمآن، ويستريح كلّ مضطرب ويهدي كلّ مضلّ، ويعزّ كلّ ذليل ويغني كلّ فقير، ويفقه كلّ جاهل ويتـنوّر كلّ ظلمة، ويفرح كلّ محزون وسيتبرد كلّ محرور، وسيترفع كلّ دان.
  • اللهم اجعله من حراس الدين ومن الذاكرين والمذكورين وألطف به يا كريم.
  • اللهم أنبته نباتاً حسناً وأجعله قرة عين لوالديه وأحفظه، وبارك لنا فيه وأجعله من أهل الصلاح والتقوى.
  • وباسمك يا إلهي تحرّكت الموجودات ورفعت السّموات واستقرّت الأرض ورفعت السّحاب وأمطرت على كلّ الأراضي، وهذا من فضلك على الخلائق أجمعين، فلمّا كان الأمر كذلك أسألك باسمك الّذي به أظهرت نفسك و أرفعت أمرك على كلّ الممكنات.

دعاء للمغص عند الأطفال

المغص عند الاطفال يظهر عندما يبدأ في الصراخ ثم يسحب ركبتيه ليقربهما من بطنه ويبدو وكأنه يعاني من ألم فظيع، وقد يصدر بعض الغازات، ثم يهدأ، ثم يعود للبكاء من جديد ، و لتخفيف الالم على الطفل اليك اهم دعاء للمغص عند الأطفال.

دعاء للمغص عند الأطفال
دعاء للمغص عند الأطفال
  • اللهم أبدل كدره وضيقه بسرور وراحة، اللهم غارت النجوم وهدأت العيون وأنت حيٌ قيوم لا تأخذك سنة ولا نوم، يا حي يا قيوم أهدِأ ليلته وأنم عينه. اللهم إني أمسيت/أصبحت أشهدك أنك أنت الله إله إلا أنت، وأنه لا حول لي ولا قوة من دونك، اللهم نوِّر صدره وقلبه بنور القرآن الكريم، وأبعد عنه شر الشياطين يا أرحم الراحمين.
  • أسئـلك باسمك الّذي به أظهرت نفسك وأرفعت أمرك علی كلّ الممكنات، ثمّ بكلّ أسمائك الحسنی وصفاتك العليا وأذكار نفسك العليّ الأعلی بأن تـنزّل في هذا اللّيل من سحاب رحمتك أمطار شفائك علی هذا الرّضيع الّذي نسبته إلی نفسك الأبهی فی ملكوت الإنشآء، ثمّ ألبسه يا إلهي من فضلك قميص العافية والسّلامة، ثمّ احفظه يا محبوبي عن كلّ بلاء وسقم ومكروه، وإنّك أنت المقتدر علی كلّ شئ وإنّك أنت المقتدر القيـّوم، ثمّ أنزل عليه يا إلهي خير الدنيا والآخرة وخير الأوّلين والآخرين وإنّك علی ذلك لقدير حكيم.
  • اللهم أهدِئ يومه وليلته، وأحطه بالملائكة وأبعد عنه شر الشياطين ووسوستهم، اللهم إنّي أعيذه بك من كلّ شر ومرض ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم أبعد عنه كل خوف وارزقه طمأنينةً وسكينةً من لدنك يا أكرم الأكرمين.
  • أعيذك بكلمات الله التامات من شر ما خلق، أعيذك بكلمات الله التامات من غضبه وعقابه ومن شر عباده ومن همزات الشياطين وأن يحضرون، وأعيذك بكلمات الله التامات من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة، وأعيذك بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهنَ بر ولا فاجر من شر ما خلق وذرأ وبرأ ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها ومن شر ما ذرأ في الأرض ومن شر ما يخرج منها ومن كل ذي شرٍ لا تطيق شره، ومن شر فتن الليل والنهار ومن شر طوارق الليل والنهار إلا طارقًا يطرق بخير يا رحمن.