يقدم لكم موقع إقرأ أجمل دعاء لشفاء العين ، و دعاء لشفاء العين والحسد ، و دعاء لوجع العين ، و دعاء لحفظ البصر، و علاج أمراض العين بالقران ، و رقية شفاء البصر مكتوبة ، و اللهم رد لي بصري ، يلجأ العبد إلى الله تعالى في كلّ أحواله وخاصّةً إذا أصابه هم أو مرض أو كان بحاجة لتحقيق أمر عاجل، حيث وردت العديد من الأدعية والأوراد المستحبّة عند كلّ مسألة يريدها العبد من خالقه، ففي طلب الشفاء من الأمراض والأوجاع والأسقام ، و في مقالنا اليوم اخترنا لكم مجموعة نماذج ادعية دعاء لشفاء العين تابعوها معنا سوف تنال اعجابكم.

دعاء لشفاء العين

دعاء لشفاء العين ، هو حديثنا اليوم في إطار حرصنا على تقديم كل ما يدعم زوارنا الكرام في كل مكان، حيث أن الدعاء للمريض دائما هو أجمل ما يطربه ويريح صدره من الألم والشقاء، لذا هيا بنا لنقدم هديتنا لعل فيها الخير إن شاء الله.

دعاء لشفاء العين
دعاء لشفاء العين
  • صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ” فقال: ادعُ اللهَ أن يُعافيَني، قال: إن شئتَ دعوتُ وإن شئتَ صبرتَ فهو خيرٌ لك، قال: فادْعُه، قال: فأمره أن يتوضأ فيحسنَ وضوءَه، ويدعو بهذا الدعاء: “اللهم إني أسألُك وأتوجَّه إليك بنبيِّك محمدٍ نبيِّ الرحمةِ إني توجَّهتُ بك إلى ربي في حاجتي هذه لتقضي لي اللهم فشَفِّعْه فيَّ
  • اللَّهمَّ عالمَ الغيبِ والشَّهادةِ فاطرَ السَّماواتِ والأرضِ، ربَّ كلِّ شيءٍ ومليكَهُ، أشهَدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ من شرِّ نفسي، وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ.
  • اللهم أني أعيذ نور بصري بنور الله الذي لايطفأ ثم يقرأ ايه الكرسي وينفخ على عينيه (ثلاثا)، ويقول (100)مئة مرة، يارسول الله ياطه يانور العين وشفاها. ويمسح على عينه. حكي عن الليث انه قال:رأيت في المنام قائلا يقول لي قل: (ياقريب يامجيب ياسميع الدعاء يالطيفا لما يشاءرد علي بصري فقلته فردالله علي بصري.
  • أَعوذُ بكلِماتِ اللهِ التامَّاتِ، الَّتي لا يُجاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ، مِن شرِّ ما خلقَ، وذرأَ، وبرأَ، ومِن شرِّ ما ينزِلُ مِن السَّماءِ، ومِن شرِّ ما يعرُجُ فيها، ومِن شرِّ ما ذرأَ في الأرضِ وبرأَ، ومِن شرِّ ما يَخرجُ مِنها، ومِن شرِّ فِتَنِ اللَّيلِ والنَّهارِ، ومِن شرِّ كلِّ طارقٍ يطرُقُ، إلَّا طارقًا يطرقُ بِخَيرٍ، يا رَحمنُ .
  • أعوذ بالله العلي العظيم من شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر كل ذي شر لا أطيق شره، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، ومن شر الأشرار وشر الأخطار وشر الأمراض.
  • بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.

قد يهمك :

دعاء لشفاء العين والحسد

الإصابة بالعين والحسد من أكثر الأمور الشائعة التي تصيب الكثير من الناس نظرًا لتمني الإنسان النعمة التي في يد أخيه المسلم، فلهذا يجب على كل مسلم تحصين نفسه بشكل مستمر من أثر العين، وكذلك يجب على كل مسلم ذكر اسم الله عندما يرى شيئا يعجبه مثل قول ما شاء الله حتى لا يحسد الشيء الذي يراه ، اليكم دعاء لشفاء العين والحسد.

دعاء لشفاء العين والحسد
دعاء لشفاء العين والحسد
  • بسم الله اللهم رب الناس أذهب البأس واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفائك شفاء لا يغادر سقما.
  • اللهم يا واسع العطاء يا منزل الشفاء يا رافع البلاء يا مجيب الدعاء أنزل رحمة من رحمتك وشفاء من شفائك على كل مرض وسقم وبلاء، ياحى يا قيوم يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام برحمتك نستغيث.
  • بسم الله (3مرات) أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر(7مرات).
  • أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة.
  • أعوذ بالله العلى العظيم من شر ما ذرأ في الأرض ومن شر مايخرج منها ومن شر كل ذي شر لا أطيق(يطيق – لا تطيقين –لا يطيقون) شره ومن شر كل دآبة الله آخذ بناصيتها، ومن شر الأشرار وشر الأخطار وشر الأمراض.
  • أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق.
  • أعوذ بالله العلى العظيم من غضبه وعقابه وشر عباده ومن شر إبليس وجنده ومن شر شياطين الإنس والجن ومن شر كل معلن ومسر ومن شر ما يظهر بالليل ويكمن بالنهار ومن شر ما يظهر بالنهار ويكمن بالليل ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها.

دعاء لوجع العين

يلجأ الإنسان إلى الله دائمًا لكي يرفع عنه البلاء وينقذه مما هو فيه، ومن الادعية و ايات الشفاء التي يستخدمها الإنسان في لوجع العين ما يلي.

دعاء لوجع العين
دعاء لوجع العين
  • على لسان الرسول صلى الله عليه وسلم عسى أن تكون هناك دعاء الله عليه وعلى آله ، بهذه الآية سبع مرات تستردون بإذن الله تعالى ، وهذه الآية تبدو كالتالي: (واتبعوا ما أنزل عليكم من كتاب ربك لا تغيروه. كلمات ولن تجدها بدونها).
  • أوه ، انظر إلى يعقوب ، أحميك – بما أعوذ به ، عندما لامس التهاب الملتحمة قميص يوسف ، عندما سار الواعظ معه – إلى يمين يعقوب ، اذهب يا طبيب العيون ، وألم في عينيك اقرأ هذه الآيات ، وهذا هو أن مختار كان حاضرا في طقوس غسل خمس آيات من هذا القبيل. عينه لم تسد أبدا
  • ضع يدك على الألم 3 مرات (وماذا كان هو نفسه ، واقرأه ليموت ، ولكن إن شاء الله يوضع الكتاب جانبا ويعطي أجر الدنيا ويعطي لهم ناث والمقبل ستكافأ نات سندزي شاكيرين) 145 العمران … وتقرأ سورة القدر 7 مرات فتشفى إن شاء الله لأنها نقلت من رب المؤمنين صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم إني أطلب نور عيني في نور الله الذي لا يخرج ، ثم يقول ما الكرسي وينفخ في عينيه (ثلاثة) ، ويقول (100) مائة مرة يا رسول الله ، أعطه عيني عين. واشفيهم. ويفرك عينه. وعلى أساس رواية الليسة أنه قال: رأيت في المنام فقلت لي: (إنك قريب تستجيب الصلاة.

دعاء لحفظ البصر

نعمة الإبصار من أهم وأقوى النعم التى منحها الله لك، وهى العين التى ترى بها ما حولك، فبدون العين يصبح الانسان تائه فى الدنيا لا يدرى ما حوله. ولا يستطيع تقدير نعمة البصر الا من فقدها، وأصبح لا يرى شيئا، أما أنت حيث تتمتع بتلك النعمة فلابد أن تشكر الله تعالى عليها وأن لا تستهلكها فى أشياء ضارة لا تنفع ولا ترى بها ما حرم الله تعالى من أعراض الناس وعوراتهم.

دعاء لحفظ البصر
دعاء لحفظ البصر
  • الله تعالى أرحم بالعبد من نفسه، فطلب منه اللجوء اليه والتقرب بالأدعية المناسبة فى تلك الحالة. فهناك أدعية تحمى الانسان من غض البصر، وهناك وسائل التقرب الأخرى الى الله تعالى مثل قراءة القران والاكثار من الصلاة والعبادات وادعية تهدئة النفس والصبر والإيمان بالله تعالى.
  • اللهم !.. إني أسألك بحقّ محمد وآل محمد عليك ، أن تصلّي على محمد وآل محمد ، وأن تجعل النور في بصري ، والبصيرة في ديني ، واليقين في قلبي ، والإخلاص في عملي ، والسلامة في نفسي ، والسعة في رزقي ، والشكر لك أبداً ما أبقيتني.
  • اللهم غض بصري واشغلني بطاعتك عن معصيتك اللهم اعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • اللهم حصن فروجنا، وطهر قلوبنا، وارزقنا غض الأبصار، والبعد عن الحرام، أغننا بحلالك عن حرامك، وبفضلك عمن سواك، إنك على كل شيء قدير، وبالإجابة جدير، أقول قولي هذا، واستغفر الله لي ولكم فاستغفروه، إنه هو الغفور الرحيم، وافسحوا لإخوانكم الواقفين يفسح الله لكم.
  • اللهم عافني من شر سمعي وبصري ولساني وقلبي وشر منيي.
  • كما يجب عليك ان تشغل وقت الفراغ ولا تتركه ليكون وسيلة للمحرمات، ولا تعطى لنفسك الوقت حتى ترى ما لا ينفع بل يضر، فممكن الانشغال بالقراءة أو بالرياضة أو بالتفكير فى المستقبل ووضع خطط لنفسك وتدبير أمور حياتك بتدبر وايمان بالله دون يأس أو ضجر

علاج أمراض العين بالقران

من خلال الأبحاث التي توصل اليها أحد العلماء إلى علاج سريع لجميع مشاكل العين والأمراض التي تصيبها وكان ذلك من خلال كتاب القرآن الكريم حيث أشار الله سبحانه وتعالى من خلال القرآن الكريم على وجود هذا العلاج الذي يعالج ضعف النظر ومشاكل العين وذلك من خلال قصة سيدنا يوسف وأبوه الذي عاد إليه بصره ن اليكم علاج أمراض العين بالقران.

علاج أمراض العين بالقران
علاج أمراض العين بالقران
  • الطريقه تتمثل في ان يضع الشخص أصابعه الاربعه من كل يد على عيونه برفق ويبدأ البسمله مع قرأه ايه الكرسى الشريفه مره واحده وعند الوصول الى ولا يؤده حفظهما تكرر 11 مره ويرفع يديه من على عيونه وينفث على أصابعه ويمسح العينين برفق بعد النفث على أصابعه ويكمل باقى الأيه تطبق الطريقه بعد كل صلاه حتى يصير الشفاء باذن الله تعالى.
  • ويقول الله عز وجل في قول آخر في أنهار الجنة، التي وعد الله بها المتقون: ﴿مَثَلُ الْجَنَّةِ الَّتِي وُعِدَ الْمُتَّقُونَ فِيهَا أَنْهَارٌ مِنْ مَاءٍ غَيْرِ آسِنٍ وَأَنْهَارٌ مِنْ لَبَنٍ لَمْ يَتَغَيَّرْ طَعْمُهُ وَأَنْهَارٌ مِنْ خَمْرٍ لَذَّةٍ لِلشَّارِبِينَ وَأَنْهَارٌ مِنْ عَسَلٍ مُصَفًّى﴾ .
  • وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديثه الشريف (عليكم بالشفاءين العسل، والقران) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • ان الأشياء التي حث النبي محمد صلي الله عليه وسلم بالمداومة عليها لعلاج حالات ضعف البصر هي الحجامة حيث تعمل الحجامة على التخلص من الألم العين والضغط الواقع حول العين حيث يعمل الشخص المتخصص على إحضار بعض الكرات الزجاجية التي تعمل على الضغط على المواقع القريبة من العين ثم يتم خروج بعض الدماء الملوثة بما فيها من سموم ومن ملوثات ومن ضغوط على العين وذلك يحسن من الرؤية ومن جودة النظر وعلاج التهابات القرنية كما تعمل الحجامة على التخلص من صداع العين الناتج من ضعف النظر والعديد من الفوائد الاخري.

رقية شفاء البصر مكتوبة

رقية شفاء البصر مكتوبة حيث تقرأ هذه الآيات وأمثالها على من يشتكي من ضعف في بصره أو فقد البصر بسبب تفلت الشيطان عليه وقت الرقية , كما تنفع إن شاء الله لمن لا يتدكرما يراه في منامه .

رقية شفاء البصر مكتوبة
رقية شفاء البصر مكتوبة
  • قراءة الفاتحة سبع مرات على نفسك، أو على المكان المؤلم، أو على جسمك كله
  • إِنّ الّذِينَ اتّقَواْ إِذَا مَسّهُمْ طَائِفٌ مّنَ الشّيْطَانِ تَذَكّرُواْ فَإِذَا هُم مّبْصِرُونَ{ [الأعراف:201]
  • اية الكرسي (كذلك) سبع مرات
  • بسم الله الذي لايضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم لم يضره شيء يومه ذاك حتى يمسي ، وإذا قاله إن أمسى لم يضره شيء حتى يصبح والله أعلم
  • لّقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مّنْ هَذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَآءَكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ { [ق:22]
  • قول الله تبارك وتعالى من سورة المُلْك: {فارجع البصر هل ترى من فطور * ثم ارجع البصر كرتين ينقلب إليك البصر خاسئًا وهو حسير} سبع مرات.
  • فَلَمّآ أَن جَآءَ الْبَشِيرُ أَلْقَاهُ عَلَىَ وَجْهِهِ فَارْتَدّ بَصِيراً قَالَ أَلَمْ أَقُلْ لّكُمْ إِنّيَ أَعْلَمُ مِنَ اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ { [يوسف :96]
  • اذْهَبُواْ بِقَمِيصِي هَذَا فَأَلْقُوهُ عَلَىَ وَجْهِ أَبِي يَأْتِ بَصِيراً وَأْتُونِي بِأَهْلِكُمْ أَجْمَعِينَ{ [يوسف: 93]
  • المعوذات {قل أعوذ برب الفلق} و{قل أعوذ برب الناس} كل واحدة سبع مرات.
  • سورة الإخلاص {قل هو الله أحد} سبع مرات.
  • قول الله تبارك وتعالى من آخر سورة القلم: {وإن يكاد الذين كفروا ليُزْلقونك بأبصارهم لما سمعوا الذكر}

اللهم رد لي بصري

اللهم رد لي بصري
اللهم رد لي بصري
  • اللهم لا طاقة لي على بلائك، ولا غنا بي عن رحمتك، وهذا ابن نبيك وحبيبك صلواتك عليه وآله، به أتوجه إليك، فإنك جعلته مفزعا للخائف واستودعته علم ما كان وما هو كائن، فاكشف ضري وخلصني من هذه البلية إلى ما قد عودتني من عافيتك ورحمتك، انقطع الرجاء إلا منك، يا الله يا الله يا الله.
  • خبرنا حمزة بن العباس العقبي ببغداد ، ثنا العباس بن محمد الدوري ، ثنا عون بن عمارة البصري ، ثنا روح بن القاسم ، عن أبي جعفر الخطمي ، عن أبي أمامة بن سهل بن حنيف ، عن عمه عثمان بن حنيف رضي الله عنه ، أن رجلا ضرير البصر أتى النبي صلى الله عليه وآله وسلم ، فقال : يا رسول الله ، علمني دعاء أدعو به يرد الله علي بصري ، فقال له : ” قل اللهم إني أسألك ، وأتوجه إليك بنبيك نبي الرحمة ، يا محمد إني قد توجهت بك إلى ربي ، اللهم شفعه في ، وشفعني في نفسي ” ، فدعا بهذا الدعاء فقام وقد أبصر ، وتابعه شبيب بن سعيد الحبطي ، عن روح بن القاسم ” زيادات في المتن والإسناد ، والقول فيه قول شبيب فإنه ثقة مأمون ”
  • اللهم ياسميع يابصير يامن هو على كل شئ قدير يامن كان نعم المجيب لنوح لما دعاة ياذا الجلال و الاكرام اللهم رد على بصرى.
  • مر أعمى على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: تشتهي أن يرد عليك بصرك؟ قال: نعم، قال صلى الله عليه وسلم: توضأ وأسبغ الوضوء ثم صلى ركعتين وقل: “اللهم إني أسألك وأرغب إليك وأتوجه بنبيك نبي الرحمة محمد، يا محمد إني أتوجه بك إلى الله ربي وربك أن يرد بصري، قال: فما قام رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حتى رجع الأعمى وقد رد عليه بصره.