يعرض لكم موقع إقرأ أفضل خلطة صابون دوف وجليسوليد ، و صابون دوف للتبيض ، و خلطة صابون دوف وماء الورد لتبييض البشرة وتوحيد لونها ، و خلطة صابون دوف وملح الحليب ، و خلطة صابون دوف والكركم ، و خلطة صابون دوف لليدين ، انتشرت الخلطة في الآونة الأخيرة ،وأكدن من استخدمهن من النساء على أنها رائعة في التفتيح والتوحيد للون ،والعمل على علاج مشاكل بقع الحبوب أو البقع البنية ،مع الحصول على بشرة ناعمة ونقية وصافية خلطة صابون دوف وجليسوليد لا تستخدم للبشرة والوجه فقط، بل يمكن استخدامها لليدين والقدمين ،وكذلك كل الجسم ما يعطي نعومة ورائحة مميزة.

خلطة صابون دوف وجليسوليد

تعتبر وصفة صابونة دوف مع كريم جليسوليد المرطب وصفة لتفتيح البشرة، فهي حل مضمون وفعال للتخلص من أي اسمرار في الجسم ، كما أنها تستخدم مع الوجة أو الركبتين أو حتى المناطق الحساسة، وفيما يلي طرق تحضير خلطة صابون دوف وجليسوليد.

خلطة صابون دوف وجليسوليد
خلطة صابون دوف وجليسوليد
  • الطريقة الاولى : المكونات: صابونة دوف. 5 ملاعق من زيت اللوز الحلو. نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون. 5 ملاعق كبيرة من الجليسرين. نصف فنجان من اللوشن المرطب للجسم ( أي نوع تفضلينه ). طريقة تحضير الوصفة وإستعمالها: قومي ببشر صابونة دوف وأخلطيها مع ماء الورد وأتركيها لليلة كاملة ،ثم في اليوم التالي قومي بوضع مزيج الصابون وماء الورد علي نار هادئة مع التقليب المستمر حتي يذوب الصابون جيداً وتحصلي علي قوام مثل الكريم، ثم أضيفي القليل من عصير الليمون و 5 ملاعق كبيرة من الجليسرين و 5 ملاعق من زيت اللوز الحلو إلي الخليط مع التقليب المستمر لمدة نصف دقيقة ، ثم بعد ذلك قومي برفع الخليط من علي النار وأتركيه حتي يهدأ.
  • طريقة إستخدام الخلطة علي الجسم: قومي بفرد المزيج علي كامل الجسم قبل الإستحمام وأتركيه لمدة ساعة أو ساعتين، ثم بعد ذلك قومي بفرك الجسم باللوفة المبللة بالماء الدافيء بحركات دائرية لمدة 3 دقائق ، ثم يشطف الجسم بالماء ، ثم قومي بعد ذلك بوضع اللوشن المرطب الخاص بك، ( تكرر الوصفة 3 مرات أسبوعياً ).
  • الطريقة الثانية : المكونات: صابونة دوف البيضاء. حليب مغلي. نشا. جلسرين طبي. طريقة التحضير: ابشري نصف صابونة دوف حتى تصبح قطع ناعمة تماما. اخلطي الصابونة المبشورة مع نفس المقدار من الحليب المغلي لمدة 15 دقيقة حتى تختفي الصابونة تماما. ضعي في وعاء الحليب المغلي 3 قطع جبنة صغيرة و ملعقتين كبيرتين من النشا. ضعي في الوعاء ملعقة كبيرة من ماء الورد. اخلطي المكونات جميعا في الخلاط الكهربائي. ضعي الكريم الناتج في وعاء نظيف واتركيه طوال الليل في الثلاجة كي تتجانس المكونات جيدا.

قد يهمك :

صابون دوف للتبيض

مع دخول فصل الصيف تزداد مشكلة اسمرار البشرة نتيجة التعرض للشمس. ولتفتيح البشرة بأمان وتوحيد لونها وتنعيم الجلد بفاعلية إليكِ صابون دوف للتبيض لبشرة بيضاء ناعمة وأكثر نضارة.

  • تعمل صابونة دوف على تفتيح مسامات البشرة للوجه والجسم معا ، عدا عن دورها الكبير في تفتيح لونها وتنقيتها من السواد والشوائب الموجودة عليها ، وتجعلها اكثر نعومة ونقاء.
  • تقاوم شيخوخة البشرة و المعرضه لظهور التجاعيد و الخطوط الرفيعة اسرع من غيرها .
  • ترطب البشرة بشكل كبير و تجعلها ناعمه لذا هى مناسبه لكل البشرات حتى الجافة منها و شديدة الجفاف .
  • ترطيب الوجه الجلد الجاف يسبب قلق كبير للكثير من الأشخاص الذين يعانون من ذلك خاصةً أن تلك المشكلة تؤدي فيما بعد إلى جفاف فيما يخص مستوى الماء بالكامل الموجود في الجلد الأمر الذي يجعل من الصابون أمر ممتاز للحفاظ على البشرة ورطوبتها والحد من جفافها.
  • يعد صابون دوف لتبيض البشرة واحد من أبرز المنتجات التي تعمل على التخلص من الحساسية المفرطة التي تصيب الجلد خاصةً بسبب المواد والتركيبات التي يأتي بها خاصةً أنه من المُمكن أن يعاني بعض الأشخاص من أصحاب البشرة شديدة الحساسية من القلق بشأن إستخدامه.
  • يتوفر هذا النوع من صابون دوف على الكثير من المواد مثل هيدروكسيدات ألفا وبيتا والتي لها القدرة الكبيرة على التخلص من كافة الأوساخ ورفع الخلايا الزيتية المفرطة والتي تتواجد على الجلد مع التأكد من إزالتها بلطف وكذلك الحفاظ على طبقات الجلد الأصلية والطبيعية دون اتلاف.

خلطة صابون دوف وماء الورد لتبييض البشرة وتوحيد لونها

يعمل خليط صابون دوف وماء الورد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها والتخلص من البقع البنية و تبييض البشرة وتنعيمها ، فتعرفوا معنا على طريقة تحضير خلطة صابون دوف وماء الورد.

مكونات خلطة صابون دوف وماء الورد :

  • صابونة دوف.
  • ماء الورد.
  • كريم جليسوليد.

طريقة تحضير خلطة صابون دوف وماء الورد :

  • ابشري ¼ صابونة دوف بيضاء جيدا وضعيها في وعاء نظيف وجاف.
  • ضعي ملعقتين من ماء الورد التجميلي في الوعاء مع الصابون المبشور.
  • ضعي ملعقة من كريم جليسوليد في الوعاء ثم اخلطي المكونات جيدا حتى تصبح ذات قوام كريمي.
  • ادهني الخلطة على جسمك كله و على المناطق الداكنة الركب والأكواع و الكعوب أيضا ودلكيها جيدا بحركات دائرية لطيفة.
  • انتظري 15 دقيقة ثم استحمي بالماء الفاتر واشطفي الخلطة جيدا.

خلطة صابون دوف وملح الحليب

صابون دوف وملح الحليب ممتازة وفعالة حيث يساعدك في التخلص من كل حروق الشمس أو الجلد المحروق وذلك من أجل خصائصه المميزة التي تساعد على تهدئة الجلد وتهيج البشرة ويمنع من الالتهابات ويقوم بعلاجها إذا أصيبت بشرتك بالالتهابات والطريقة كالتالي :

  • قومي بخلط صابونة دوف المبشورة مع ماء الورد، والحليب، والعسل، وضعي المزيج في قدر عميق على نار هادئة، وقلبي جيدًا تقليب مستمر حتى يذوب الصابون، ويتجانس كل الخليط مع بعضه البعض.
  • أضيفي الشوفان، وزيت اللوز، وفيتامين هـ إلى المزيج مع التقليب المستمر و قومي بصب المزيج في قوالب جاهزة، ومن الممكن أن تستخدمي قوالب الكيك، واتركِ الصابون لكي يتجمد ، إحفظي قوالب الصابون في الثلاجة لوقت الإستخدام.
  • استخدمي صابونة دوف بالحليب والشوفان على البشرة الرطبة مع التدليك الجيد لمدة 1 دقيقة كاملة، واتركيها على بشرتكِ لمدة دقيقة أخرى، ويتم شطف البشرة بماء دافئ، ومن الأفضل أن يستخدم الصابون كل يوم من أجل الحصول على نتائج مضمونة وفعالة.

خلطة صابون دوف والكركم

تعد صابونة دوف و الكركم من أفضل أنواع الخلطات التي يتم استخدامها، لما تحتويه من فوائد كثيرة ومنها أنها تغذي البشرة وتحمي من البكتيريا وتوفر العناصر والفيتامينات التي تعمل على تنشيط وترطيب خلايا الجسم ، والفيديو التالي يشرح طريقة تحضير خلطة صابون دوف والكركم.

خلطة صابون دوف والكركم

خلطة صابون دوف لليدين

خلطة صابون دوف لليدين تعتبر أحد أفضل خلطات الوجه والجسم والمناطق الحساسة أيضا. حيث تعمل على توحيد لون البشرة وإزالة البقع والتصبغات الموجودة على الجلد واليدين.

  • مميزات خلطة صابون دوف لليدين هي ترطب البشرة بشكل كبير و تجعلها ناعمه لذا هى مناسبه لكل البشرات حتى الجافة منها و شديدة الجفاف و تقاوم شيخوخة البشرة و المعرضه لظهور التجاعيد و الخطوط الرفيعة اسرع من غيرها ، تبيض البشرة و تعطى نضارة .
  • مكونات خلطة صابون دوف لتبييض البشرة والجسم والمناطق الحساسة نصف ليمونة معصرة (الحامض) صابون دوف ضوڢي ماء الورد.
  • طريقة تحضير خلطة صابون دوف لتبييض البشرة والجسم والمناطق الحساسة أولا في الحكاكة نحك الصابونة او مبشورة ثم نضيف عليها عصير نصف ليمونة والقدر الكافي من ماء الورد ثم في قارورة نضع الخليط والان اصبح جاهزا . في كل صباح يستعمل الخليط على شكل ماسك تتركينه على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء صدقيني ستلاحضين الفرق في الوجه رطب نقي صافي ومعطر واذا استعملتيها يوميا ترى الحبوب بدأت تنشف حتى تتلشى وتزول نهائيا.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا