يعرض لكم موقع إقرأ أقوى خلطة هاي كوين وبيبانثين ، و تجربتي مع هاي كوين للمنطقه الحساسة ، و كريم هاي كوين للحامل ، و خلطة هاي كوين وجليسوليد ، و خلطة كريم هاي كوين مع اليكا ، و الخلطة الثلاثية هاي كوين ، يعتبر كريم هاي كوين من المنتجات الطبية التى تستخدم فى تفتيح البشرة و علاج البقع و التصبغات ، و ذلك بفضل المادة الفعالة الهيدروكينون التى تساعد على تقليل افرازات الميلانين فى البشرة ، و لذا فإننا فى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف على خلطة هاي كوين وبيبانثين فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

خلطة هاي كوين وبيبانثين

يعد كل من كريم هاي كوين و بيبانثين من أفضل الكريمات المستخدمة في علاج مشاكل البشرة والجلد، مع وجود بعض الاختلافات بينهما، وفيما يلي سرد لأبرز المعلومات بالتفصيل عن خلطة هاي كوين وبيبانثين :

خلطة هاي كوين وبيبانثين
خلطة هاي كوين وبيبانثين
  • يمكن خلط مادة الهيدروكينون والمتمثلة في كريم هاي كوين مع مادة البانثينول والمتمثلة في كريم بيبانثين والتي من شأنها أن تساعد في تفتيح البشرة والجلد وأيضاً تعمل تلك الخلطة على المساعدة في ترطيب الجلد مما يعطي مفعولاً قوياً للبشرة من تفتيح وترطيب.
  • ولتحقيق أفضل استفادة من كلاً من خلطة كريم هاي كوين مع بيبانثين فإنه يجب استعمال كل كريم على حدة دون خلط بعضهما البعض ويفضل أن يتم استعمال كل كريم لوحده مع وجود فترة تباعد من الزمن بينه وبين استعمال الكريم الأخر وذلك لا يؤثر أي منهما على الكريم الأخر.
  • ولكن بالرغم من تلك الفوائد التي تحدثها خلطة كلاً من كريم هاي كوين مع كريم بيبانثين , فإن تلك الخلطة تكون غير آمنة وضارة على البشرة لذلك ينصح أطباء الجلد دائماً بالإبتعاد عن تلك الخلطات لأنه يجب أن تكون مضبوطة بنسب معينة وهذه النسب لا يعرفها إلا الخبراء وأطباء الجلدية والتجميل لذلك يُنصح دائماً بالإعتباد عن إجراء أي خلطات عشوائية من دون الرجوع إلى طبيب مختص.

قد يهمك :

تجربتي مع هاي كوين للمنطقه الحساسة

يستخدم كريم هاي كوين كعامل مساعد في علاج اسمرار البشرة والبقع الداكنة والتصبغات، وغيرها من المشاكل المتعلقة بتغير لون البشرة، وللحصول على النتائج مرضية من الضروري التعرف على تجترب سيدات مع هاي كوين للمنطقه الحساسة كذلك.

  • التجربة الاولى هي لسيدة كانت تعاني من اسوداد المنطقة الحساسة لديها لذلك استخدمت كريم هاي كوين وكانت المفاجأة هي تغير لون بشرتها إلى درجتين أفتح من أول شهر استعمال حتى باتت لون بشرتها أن تصل للون الطبيعي.
  • التجربة الثانية بعد تناول حبوب منع الحمل لفترة طويلة ظهرت بقع داكنة على الجلد على وجهي ومن الصعب إزالتها بالمراهم المعروفة واقترح طبيب الجلدية أن أستخدم الليزر لإزالة هذه البقع ولكن أختي اقترحت أن أجرب هاي كوين ظهرت مفاجأة خلال 18 يومًا بعد الكريم ، لأن الكريم اختفى. وحدت البقع لون بشرتي بالكامل وأصبحت أفتح من ذي قبل ثم استخدمتها على ركبتي ومرفقي وتحت الإبطين أعطتني نتائج جيدة وهذه تجربتي مع كريم هاي كوين لتفتيح المناطق الحساسة.
  • التجربة الثالثة هي تجربة فتاة كانت تعاني من مشكلة الحبوب والبثور في وجهها فاستخدمت الكريم في تفتيح لون بشرتها ونجح بالفعل في تفتيح البشرة بشكل كبير حتى مع وجود الحبوب فهو مثالي للبشرة لأنه خفف من الحبوب وفي نفس الوقت نجح في تفتيح لون بشرتها.
  • التجربة الرابعة تقول إحدى السيدات: بعد الولادة، ظهرت خدود داكنة في الأفخاذ والبطن، واستخدمت أكثر من نوع من الكريمات ولكن بدون نتيجة، فمنذ استخدمت هاي كوين شعرت بفرق شاسع من أول أسبوع، حيث أصبحت هذه الأماكن أفتحَ من باقي أجزاء الجسم، ولذلك أنصحكم باستخدام كريم هاي كوين، ويمكنكم استخدام الكريم بالتدليك الجيد حتى يمتصه الجلد للحصول على أفضل نتيجة، ويستخدم الكريم مساءً قبل النوم للابتعاد عن أشعة الشمس.

كريم هاي كوين للحامل

  • الكريم غير مناسب للحامل، ويجب التنويه أن الإصابة بالكلف لا يمكن التعامل معها أثناء فترة الحمل أو الرضاعة بكريمات التقشير. ويجب أن يكون الحل الأمثل للعلاج هو الاتجاه إلى استخدام أنواع العلاجات الطبيعية المؤقتة تحت استشارة الطبيب أيضًا.
  • لم تحدد دراسات الإنجاب للحيوانات أثر الهيدروكينون على سطح الجلد كذلك لم يعرف ما إذا كان للهيدروكينون أي ضرر بالغ بعد إستعماله على سطح الجلد أو من قبل النساء الحوامل أو تأثيره على القدرة على الإنجاب وعلى النساء الحوامل إستعمال الهيدروكينون على الجلد فقد بعد إستشارة الطبيب المعالج .
  • لم يعرف ما إذا كان يتم إمتصاص أو إفراز الهيدروكينون في حليب المرضعة عند الإستخدام الموضعي أم لا وينصح بأخذ الحيطة والحذر عند إستعمال الهيدروكينون من قبل النساء المرضعات .
  • اما الأطفال لم تثبت سلامة وفعالة الهيدروكينون للأ”فال المرضى دون سن 12 عاما .

خلطة هاي كوين وجليسوليد

بعض الفتيات والشباب لديهم بشرة حساسة للغاية ولكنهم يريدون استخدام “هاي كوين” وذلك للمساهمة في القضاء على البقع بطريقة آمنة وهنا نقدم لكم خلطة خاصة لأصحاب البشرة الحساسة، وهي خلطة هاي كوين وجليسوليد :

  • الطريقة الاولى : اخلط كريم هاي كوين والجلسوليد بكمية متساوية ثم قم بوضعهم في علبة محكمة الاغلاق. استخدم هذه الخلطة يوميا إذا اردت وعلى جميع مناطق الجسد حسب الرغبة ولكن دون شطفها. هي مناسبة للتفتيح ويمكن ان تتخلص من التشققات في الكعبين والرجلين وتعطي نعومة ولمعان. تأكد من سلامة المنتج قبل البدء في استخدامه ولا تفرط في الجرعات للابتعاد عن أي اعراض سيئة.
  • الطريقة الثانية : من السهل الاعتماد على خلطه هاي كوين وجليسوليد عالم حواءفي تفتيح البشرة وتوحيد لونهاوذلك من خلال الاستعانة بالمكونات التالية: مقدار كبير من كريم هاي كوين. معلقة من كريم جليسوليد. ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. طريقة التحضير عليك القيام بخلط المكونات في إناء زجاجي محكم الغلق. ضعي على بشرتك الكمية المناسبة لعلاجها. كما يمكن استخدامها لكافة أنحاء الجسم وخاصةً لتشققات الكعبين. عليكِ القيام بتلك الوصفة مرتين يومياً للحصول على أفضل النتائج.
  • الطريقة الثالثة : خليط هاي كريم وجليسوليد ، المكونات التالية: مقدار من هاي كوين. ملعقة صغيرة من كريم كيناكومب. ملعقة من جليسوليد. طريقة التحضير عليكِ الحرص على وضع المكونات السابقة في وعاء صغير وخلطهم جيداً حتى الامتزاج الكامل. واستعملي الخليط يومياً لمدة شهراً كاملاً.

خلطة كريم هاي كوين مع اليكا

خلطة كريم هاي كوين مع اليكا من افضل كريمات تفتيح المناطق الحساسة بصفة خاصة و تفتيح البشره عامة حيث تعمل على حل مشاكل اسمرار البشرة و القضاء على البقع الداكنة و تفتيح البشرة و اليدين.

خلطة كريم هاي كوين مع اليكا
خلطة كريم هاي كوين مع اليكا
  • قبل وضع الخليط مباشرة بالماء ، يرجى غسل وجهك بلطف وتجفيفه لمدة خمس إلى عشر دقائق ، ويجب أن يكون للخضروات والفواكه تغذية جيدة أثناء العلاج. تجنب استخدامه على مساحات واسعة من الجلد ، والأفضل استخدامه على الوجه والرقبة والذراعين واليدين فقط.
  • نأخذ كمية قليلة من الخليط ، نضعها في المكان المراد تسكينها ، ونقوم بتدليكها حتى يمتص الجلد الكريم ، ثم نتركها لمدة 30 دقيقة ، ثم نغسل البشرة بالماء ، ثم نطبق عليها جودة عالية مرطب عليه ، حاول تجنب احمرار الجلد. استخدمي خليط اليكا والقش مرتين في اليوم ، ولا تضعي الكريم بالقرب من العينين والفم والأنف.
  • يمكن استخدام خلطة كريم هاي كوين مع اليكا بالطريقة التالية: قومي بخلط الكريمات مع بعض سويا ماعدا افوتين اي ضعي نصفه فقط , وقومي بخلطهم بملعقة خشبية او بلاستيكية ,وقومي بوضعهم على البشرة قبل النوم ويجب غسل البشرة قبل وضعه بصابونة مبيضة مثل البابايا او الكركم واتركيبه ليلة ثم قومي بغسله في الصباح وضعي واقي للشمس غير معطر واستعملي مرطب خلال يومك فهو ماسك رائع للتبييض .

الخلطة الثلاثية هاي كوين

تفيد هذه الخلطة السيدات الذين يعانون من آثار أشعة الشمس على بشرتهن أو التغييرات الهرمونية فتقوم بعلاج التبقعات الجلدية وتقشير الجلد وإزالة الطبقات الميتة والتآثيل و لا يجب للسيدات الحوامل استعمالها لعدم حدوث مضاعفات.

الخلطة الثلاثية هاي كوين
الخلطة الثلاثية هاي كوين

مكونات الخلطة الثلاثية هاي كوين :

  • كريم ألفاكورت يعمل على التخلص من مشاكل البشره كـ الاكزيما ، التهابات الجلد ، الحساسية الجلد ، بالاضافة الي توحيد وتفتيح لون البشرة .
  • كريم هاي كوين يستخدم هذا الكريم كمقشر للبشرة حيث انه يجعلها اكثر نضارة وجاذبية . بالتالي فان استعمال الخلطة الثلاثية للتقشير للحد من البقع الداكنه الناتجه عن امراض الجلد او يكون سببها التعرض لاشعه الشمس او ظهور البثور في البشرة او الحمل . بالاضافة الي ان الاماكن التي تظهر بها البقع الداكنة هي المرفقين والركبتين والابطين واليدين .
  • كريم أكرتين ينصح باستخدامه لانه يقوم بالقضاء علي الخلايا الميته ويحد من ظهور حب الشباب ويستخدم للتخلص من التجاعيد والخطوط.

طريقة استخدام الخلطة الثلاثية هاي كوين :

  • تضاف كمية من كل نوع كريم إلى الخليط وتكون بكميات متناسبة ثم يوضع الخليط على المنطقة المراد تفتيحها وستلاحظ النتيجة بعد الخلط على منطقة الركبة الخلطة الثلاثية الخاصة بالتفتيح، يمكنك استخدام الخليط الثلاثي للتفتيح من خلال عدة خطوات.
  • قبل وضع الخليط على الجسم يجب تنظيف البشرة أولاً ثم جففي الجلد جيداً بعد ذلك يمكنك وضع كمية مناسبة من الخليط على الجلد ثم قومي بتدليك الجلد بطريقة لطيفة ولينة.
  • ثم اتركي الخليط على الجلد لمدة نصف ساعة ثم اغسلي ونظفي البشرة مرة أخرى بالماء