يقدم لكم موقع اقرأ اليوم أفضل الطرق لل تخلص من تجاعيد حول الفم ، وأسباب ظهور  تجاعيد حول الفم ، و نصائح للتخلص من تجاعيد حول الفم ، و أنواع مختلفة للتجاعيد حول الفم ، و  علاج تجاعيد حول الفم تهائيا ، و أفضل علاجات منزلية لتخلص من تجاعيد حول الفم ، و تخلص من تجاعيد حول الفم مجربة ، التجاعيد من أكثر الأشياء الطبيعية التي تظهر مع مرور العمر وتقدم السن ولا يعني وجودها مشكلةً أو أزمةً تجميلية تحتاج القلق، لكن هناك العديد من الأشخاص يبحثون عن طرق للتخلص منها ، وفي هذه الفقرة من مقالنا نقدم لكم أفضل الطرق للتخلص من تجاعيد حول الفم ، تابعوا القراءة :

تخلص من تجاعيد حول الفم

تخلص من تجاعيد حول الفم
تخلص من تجاعيد حول الفم

من المعلوم أنه مع التقدم في السن تبدأ أعراض الشيخوخة والتجاعيد بالظهور على الوجه وبالأخص حول الفم، الأمر الذي يؤثر على جمال الابتسامة، سر الجاذبية وأهم مقومات المظهر الحسن. في هذه الفقرة من مقالنا سوف نتعرف على أفضل العلاجات للتخلص من تجاعيد حول الفم ، تابعوا القراءة : 

  • زيت زيتون: من الزيوت المرطّبةِ والغنيّةِ بالأوميغا 3، تُدلَّك المنطقةُ بالقليلِ من زيت الزيتون قبلَ النومِ ويُغسلُ صباحَ اليومِ التالي.
  •  زيت جوز الهند: يوضعُ الزيتُ بعملِ مساجٍ لمنطقةِ حولِ الفم ويُتركُ طوال الليل، حيث يُعيدُ للبشرةِ مرونتَها ويجعلُها أكثرَ إشراقًا.
  • كبسولات فيتامين E: يتمّ إفراغ محتوياتِ كبسولات فيتامين E من محتوياتِها، ويوضعُ الزيتُ ليلًا حولَ الفمِ مع التدليكِ بشكلٍ جيّد، ويُتركُ لليوم التالي.
  • خلّ التفاح: يُحضّرُ مزيجٌ من ملعقةٍ كبيرةٍ من كلٍّ من خلّ التفاحِ والعسل، ثمّ يوضعُ على التجاعيد 20 دقيقةً وبعدها تُنظّفُ بالماءِ الدافِىء ويوضعُ الكريمُ المرطّبِ المناسب.
  • الأفوكادو: يُحضّرُ هريسُ ثمرةِ أفوكادو ويوضعُ على أماكنِ التجاعيدِ نصفَ ساعةٍ قبل الاستحمام.
  • جلّ الألوفيرا: يُستخدمُ الجلّ مع بياضِ البيضِ لتحضيرِ مزيجٍ متجانسٍ ثمّ يوضعُ بمساجٍ لطيفٍ على التجاعيدِ وبعد مرورِ 30 دقيقةً يُغسل جيّدًا.
  • الخيار: وهو أسهلُ الوصفاتِ المنزليّةِ، حيث يوزّعُ عصيرُ الخيارِ حولَ الفم وبعد أن يجفّ تمامًا يُغسلُ بالماء.
  • زيت الورد: من العلاجاتِ الممتازةِ للتجاعيدِ وعلاماتِ تقدّمِ السنّ المبكّرةِ، وباستخدامِ 3 قطراتٍ يتمّ تدليكُ التجاعيدِ حتى تتشرّبهُ البشرةُ وذلك يوميًا قبلَ النوم.

قد يهمك :

أسباب ظهور  تجاعيد حول الفم

أسباب ظهور تجاعيد حول الفم
أسباب ظهور  تجاعيد حول الفم

 تجاعيد حول الفم من أكثر الأشياء الطبيعية التي تظهر مع مرور العمر وتقدم السن ولا يعني وجودها مشكلةً أو أزمةً تجميلية تحتاج القلق، لكن هناك العديد من الأشخاص يبحثون عن الأسباب التي تساعد في تفاقم هذه المشكلة ، وفي هذا المقال سوف نتطرق الى اسباب ظهور  تجاعيد حول الفم ، تعرفوا عليها الآن :

  • التقدم بالعمر: تتعرض البشرة للكثير من العوامل المؤثرة على نضارتها كلما تقدمت بالعمر، قد لا تشكل هذه العوامل مثل الأكل غير الصحي أو عدم تناول أي مضادات أكسدة أثراً سلبياً كبيراً على المدى القصير، لكن ومع مرور السنوات، تتراكم الشوارد الحرة في الخلايا مُلحقة ضرراً كبيراً على الـ DNA أو الحمض النووي، مما يعني قصر عمر الخلايا، وعدم تجددها باستمرار.
  • التعرض لأشعة الشمس الضارة: عندما تتعرض لأشعة الشمس أكثر من اللازم، فإن الجلد يتعرض لكميات كبيرة من الأشعة فوق البنفسجية، لهذه الأشعة تأثيرات ضارة على الجلد، وتعد من العناصر الرئيسية لظهور التجاعيد في الوجه في عمر مبكر. تشير الكثير من الدراسات أن التعرض لأشعة الشمس الضارة قد يسبب السرطانات الجلدية على المدى البعيد.
  • التدخين: تحتوي السجائر على العديد من المواد الضارة، الكثير من هذه المواد يؤثر بشكل مباشر على الكولاجين والإيلاستين، الوحدات البنائية الأساسية للجلد، ناهيك عن السلبيات الأخرى للتدخين من التسبب في العديد من أمراض القلب والأوعية الدموية وتأخير التئام الجروح وارتفاع نسب الجلطات والسرطانات المختلفة.
  • التقلبات الكبيرة في الوزن: تؤثر التقلبات الكبيرة بالوزن على التركيب البنائي للجلد وتساعد على ظهور التجاعيد والترهل.

نصائح للتخلص من تجاعيد حول الفم

نصائح للتخلص من تجاعيد حول الفم
نصائح للتخلص من تجاعيد حول الفم

نصائح للتخلص من تجاعيد حول الفم ، صحيح أنه لا يمكننا إيقاف علامات التقدم بالسن بشكل كامل لأنها سنة الحياة، لكن باستعمال الطرق التي سنذكرها، يمكنك تأخير ظهور هذه الأعراض إلى أبعد وقت ممكن:

  • أشعة الشمس: للتغلب على مشكلة أشعة الشمس الضارة، ينصح الأطباء بوضع مستحضرات الوقاية من الشمس بمعدل حماية 30 أو أكثر
  • الحرص على أخذ قسط كاف من النوم: أثناء النوم تجري العديد من العمليات الحيوية الهامة التي من شأنها أن تساعد بقوة في تأخير ظهور علامات التقدم بالسن
  • تناول الغذاء المتوازن: تؤكد الأبحاث الحديثة على خطورة تناول الأطعمة الغنية بالسكريات والنشويات، إذ تبين أن السكر بأنواعه هو النواة الأولى لكثير من الأمراض والالتهابات والضرر الخلوي
  • التوقف عن التدخين: يحميك هذا من العديد من الأضرار الكارثية على الصحة عامة وعلى الجلد والبشرة بشكل خاص
  • ممارسة الرياضة وخاصة المشي: يساهم ذلك في تحسين الدورة الدموية وإيصال العناصر الغذائية اللازمة إلى الخلايا، مما يعني نمواً صحياً وسليماً للبشرة
  • المحافظة على رطوبة البشرة: وذلك عن طريق شرب الماء بالكمية المناسبة بكثرة، واستعمال المستحضرات الطبية الموثوقة التي تحافظ على رطوبة البشرة وتمدها بالعناصر اللازمة لصحة البشرة

علاج تجاعيد حول الفم تهائيا

علاج تجاعيد حول الفم تهائيا
علاج تجاعيد حول الفم تهائيا

إزالة التجاعيد تحت العين نهائيا، أكثر الطرق فعالية للتخلص من تجاعيد حول الفم نهائيا هي الطرق الطبية ، و في هذه الفقرة سنقدم لكم أشهر العلاجات المعتمدة للتخلص من منها ، وهي :

  • ازالة التجاعيد حول الفم باستخدام الفيلر
  • ازالة تجاعيد الفم باستخدام حقن البوتوكس
  • ازالة تجاعيد الفم بأنواع التقشير المختلفة والليزر
  • ازالة التجاعيد حول الفم باستعمال حقن البلازما الغنية بالصفيحات الدموية

أنواع مختلفة للتجاعيد حول الفم

أنواع مختلفة للتجاعيد حول الفم
أنواع مختلفة للتجاعيد حول الفم

قبل التعرف على كيفية ازالة التجاعيد من حول الفم، دعونا نتعرف على الأنواع المختلفة لهذه التجاعيد. هناك 3 أنواع رئيسية للتجاعيد حول الفم:

  • تجاعيد الابتسامة: وتبدأ من زاوية الأنف وحتى نقطتي التقاء الشفتين، وتحدث بسبب ضعف الأربطة في هذه المنطقة
  • تجاعيد ماريونيت: تلك التجاعيد حول الفم التي تجعلك تبدو بمظهر حزين
  • تجاعيد رأسية حول الشفتين: وتنتج بسبب الضم المستمر للشفتين، وتظهر في المدخنين بشكل كبير

أفضل علاجات منزلية لتخلص من تجاعيد حول الفم 

أفضل علاجات منزلية لتخلص من تجاعيد حول الفم
أفضل علاجات منزلية لتخلص من تجاعيد حول الفم 

ظهور التجاعيد على البشرة خاصة حول العيون والفم من أكثر ما يسبب الضيق للسيدات، والتى تبدو واضحة مع الضحك أو البكاء، ومع كل التعبيرات التى تظهر على الوجه، وخلال السطور التالية سوف نتعرف على أفضل علاجات منزلية لتخلص من تجاعيد حول الفم ، وهي:

  • ماسك الصبار واحد من أكثر المواد الطبيعية والآمنة التى يمكنها أن تحد من ظهور التجاعيد حول الفم، لأنه يرطب البشرة بشكل طبيعى وعمق، قومى بوضع الصبار النقى على المناطق المتضررة، واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل حتى تمتصه البشرة ثم اغسليه بالماء.
  • ماسك بياض البيض : يساعد بياض البيض على شد الجلد، ويمكن إضافته للوصفة زيت جوز الهند الذى يساعد على ترطيب البشرة بعمق، ما يحد من جفاف الجلد والتجاعيد. 
  • الأفوكادو مع بياض البيض لإزالة التجاعيد حول الفم : تحتاجين لتحضير هذه الخلطة إلى  2 ملعقة طعام من هريس الأفوكاد و  بياض بيضة و  ملعقة صغيرة من عصير الليمون .
  • بذور العنب تُستخدمُ بِضعُ قطراتٍ من خلاصةِ بذورِ العنب أو زيتِ بذور العنب على أماكنِ التجاعيدِ بعملِ مساجٍ وتدليكٍ للمنطقةِ ومن ثمّ يُتركُ أطولَ وقتٍ ممكنٍ وبعدها يُغسل، وبعد فترةٍ قصيرةٍ من الاستخدامِ سيُلاحظُ اختفاءُ التجاعيد، حيثُ يعملُ على شدّ البشرةِ، وتكمُن فائدةُ خلاصةِ أو زيتِ بذور العنب باحتوائِه على الأحماضِ الدهنيّة، مركّبات البوليفينول إضافةً لفيتامين E.كما تمتلكُ بذورُ العنبِ خصائصَ مضادّة للالتهاباتِ فتساعدُ على علاجِ حبّ الشباب، كما يعملُ كمضادّ أكسدةٍ قويّ ويحمي البشرةَ من ضررِ أشعةِ الشمسِ ويساعدُ في توحيدِ لون البشرة.

تخلص من تجاعيد حول الفم مجربة

تخلص من تجاعيد حول الفم مجربة
تخلص من تجاعيد حول الفم مجربة

بعيداً عن التقنيات التي تعمل على إزالة تجاعيد حول الفم ، كالليزر، الفيلر وغيرهما، هناك بعض الوصفات الطبيعية المجربة التي تساعد في التخلص من  تجاعيد حول الفم نهائيا مع المداومة ، وهذا ما سنورده لكم في هذه الفقرة من مقالنا وهي :

  • وصفة الزنجبيل يعتبر الزنجبيل مصدراً غنياً بمضادات الأكسدة، وهذا يجعله علاجاً ممتازاً لمكافحة التجاعيد، ويساعد أيضاً على منع انهيار الإيلاستين الذي يسبب النقص فيه بظهور التجاعيد والخطوط التعبيريّة الدقيقة، وطريقته هي: المكونات: حفنة من الزنجبيل المبشور. ملعقة كبيرة واحدة من العسل. طريقة التحضير والاستعمال: مزج حفنة من الزنجبيل المبشور مع ملعقة واحدة كبيرة من العسل، وتناولها صباحاً كل يوم، أو يمكن شرب شاي الزنجبيل مرتين يومياً.
  • وصفة الموز يعتبر الموز مصدراً غنياً بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، التي تحارب أسباب التجاعيد والخطوط التعبيريّة الدقيقة؛ إذ إنّ تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع يعمل على تجديد شباب البشرة وعلاج التجاعيد بطريقةٍ طبيعية، ويمكن استخدامه بطريقتين وهما:الطريقة الأولى المكونات: حبيتن من الموز المهروس. طريقة التحضير والاستعمال: هرس حبتين من الموز جيداً، حتى تتشكل عجينة. وضع العجينة على المنطقة التي تعاني من التجاعيد، وتركها لمدة نصف ساعة على الأقل. غسل المنطقة بالماء الفاتر، ومن ثم ترطيبها بمرطب البشرة. الطريقة الثانية المكونات: حبة موز مهروسة. حبة أفوكادو مهروسة. كمية صغيرة من العسل. طريقة التحضير والاستعمال: هرس حبة من الموز وحبة من الأفوكادو، وإضافة كمية صغيرة من العسل لهما. إضافة المزيج على المنطقة التي تعاني من التجاعيد لمدة 20 دقيقة. غسل المنطقة بالماء.
  •  الفازلين من أكثرِ الموادّ المفضّلةِ لدى المشاهيرِ لعلاجِ التجاعيدِ حولَ الفم طبيعيًا وتخفيفِ التجاعيد الأخرى والتخلّصِ منها بالرّغمِ من عدمِ معرفةِ آليّةِ عملِ الفازلين على ذلك حتى الآن، لذلك لا ضررَ من تجريبِ هذه الطريقةِ، كما أنّ الفازلين يُشكّل طبقةً عازلةً ممّا يمنعُ تبخّرَ السوائلِ من البشرةِ فيحفظُ الرطوبةَ داخلها، ويتمّ الاستفادةُ من الفازلين لتخفيفِ التجاعيد بوضعِ طبقةٍ رقيقةٍ حول الفم والتدليكِ لعدةِ دقائقَ حتى تتشرّبه البشرة، ويُستخدمُ ذلك يوميًا قبلَ النوم.