يقدم لكم موقع إقرأ أجمل خلطة بياض الثلج بالصابون المغربي ، و خلطة بياض الثلج للعرايس ، و خلطة بياض الثلج بصابونة دوف ، و خلطة صابون دوف مع الحليب والنشا ، و خلطة صابون دوف وجليسوليد ، و خلطة صابونة دوف الوردية وفير اند لفلي ، أصبحت الخلطة المغربية لبياض الثلج من الطرق الشائعة لكل من يرغب في الحصول على بشرة ناعمة والتخلص من اسمرار الجلد ويوجد العديد من الوصفات الآمنة لتبييض الجسم بالكامل ومناطق معينة بالأعشاب أو الكريمات التي يمكن صنعها في المنزل بسهولة، وفي هذا المقال نقدم لك طريقة تحضير خلطة بياض الثلج بالصابون المغربي من دون الذهاب لصالون التجميل وتكليف نفسك.

خلطة بياض الثلج بالصابون المغربي

يعد الصابون المغربي من التقاليد المغربية القديمة، والتي تعمل المرأة بشكل عام والعروس بشكل خاص على تطبيقها على الجسم؛ لضمان الحصول على جسم ناصع البياض ، الفيديو التالي يتضمن خلطة بياض الثلج بالصابون المغربي تابعوه معنا.

خلطة بياض الثلج بالصابون المغربي

قد يهمك :

خلطة بياض الثلج للعرايس

على الرغم من تعدد خلطات بياض الثلج، إلا أنهم جميعا يشتركون في مكون أساسي، وهو المكون ذو اللون الأبيض، سواء كان النشا أو الأرز أو الحليب. لذلك، تعتبر خلطة بياض الثلج افضل خلطة للعروس من أجل الحصول على بشرة نضرة وبيضاء وناعمة وخالية من الشوائب ، من هذه الخلطات ما يلي :

  • الخلطة الاولى : خلطة كريما الحليب والحمص ​ تُساعد هذه الخلطة في توحيد لون البشرة، وذلك من خلال التخلص من احمرارها، أو الحروق التي قد تتكون نتيجة التعرض المفرط لأشعة الشمس، أو بسبب استخدام المواد التجميلية غير الملائمة، والتي تؤدي إلى حدوث التهاب في البشرة، وبالتالي احمرارها، ويمكن استعمالها من خلال الآتي: إمزجي ملعقة وسط من كريما الحليب مع ملعقتين وسط من بودرة الحمص وملعقة وسط من العسل الصافي إلى أن تحصلي على عجينة خالية من التكتلات. مدّي المزيج على بشرة وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق أو إلى أن يجف قبل أن تغسليه بالماء الفاتر. تذكّري أنَّ هذا الخلطة لا تعمل على تبييض بشرتك فحسب، بل أنَّها تُساهم أيضاً في تخليصها من الخلايا الميتة.
  • الخلطة الثانية : مكونات خلطة بياض الثلج الأصلية جابر القحطاني صابون الغار “صابونة بدون رائحة”. ماء الورد الأصلي. علبة جليسرين أطفال “100 ملم تقريبا”. مقدار فنجان قهوة من زيت اللوز المر وزيت الزيتون وزيت الخروع. علبتين حجم صغير من كريم جلوسليد الأحمر “7 ملاعق تقريبا”. مرهم فيكس حجم صغير أو المنثول “متوفر بالصيدليات”. كوب ماء عادي. يمكنك الاستغناء عن صابونة الغار واستخدام بودرة الأطفال مع النشا.
  • طريقة تحضير خلطة بياض الثلج الأصلية يتم بشر الصابونة أولا ثم يتم وضعها في ماء الورد لمدة 24 ساعة على الأقل. خلط منقوع الصابونة وماء الورد مع باقي المكونات “الجليسرين وزيت الزيتون وزيت المر وزيت الخروع وكريم الجلوسليد مع كريم الفيكس والماء. يتم مزج جميع الخليط السابق داخل الخلاط الكهربائي جيدا، ثم يترك لمدة يوم واحد في الثلاجة.

خلطة بياض الثلج بصابونة دوف

خلطة بياض الثلج بصابونة دوف خلطة آمنة جدا على البشرة ويُمكن استخدامها للأماكن الداكنة والمناطق الحساسة بسهولة دون التعرض لأعراض جانبية أو مشاكل في البشرة.

خلطة بياض الثلج بصابونة دوف
خلطة بياض الثلج بصابونة دوف

خلطة بياض الثلج بصابونة دوف المكونات:

  • صابونة دوف.
  • 5 ملاعق من زيت اللوز الحلو.
  • نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  • 5 ملاعق كبيرة من الجليسرين.
  • نصف فنجان من اللوشن المرطب للجسم ( أي نوع تفضلينه ).

طريقة تحضير الوصفة وإستعمالها:

  • قومي ببشر صابونة دوف وأخلطيها مع ماء الورد وأتركيها لليلة كاملة ،ثم في اليوم التالي قومي بوضع مزيج الصابون وماء الورد علي نار هادئة مع التقليب المستمر حتي يذوب الصابون جيداً وتحصلي علي قوام مثل الكريم.
  • ثم أضيفي القليل من عصير الليمون و 5 ملاعق كبيرة من الجليسرين و 5 ملاعق من زيت اللوز الحلو إلي الخليط مع التقليب المستمر لمدة نصف دقيقة ، ثم بعد ذلك قومي برفع الخليط من علي النار وأتركيه حتي يهدأ.

خلطة صابون دوف مع الحليب والنشا

من افضل خلطات الوجه ما كان من الاشياء الطبيعيه فهي لا تحتوي على مركبات كيميائه و بالتالي ليس لها اثار جانبيه و من بين الخلطات المجربة و جد ناججه هي خلطة صابون دوف مع الحليب ، وهذه الخلطة هي:

  • خلطة صابون دوف مع الحليب والنشا : ترطب البشرة بشكل كبير و تجعلها ناعمه لذا هى مناسبه لكل البشرات حتى الجافة منها و شديدة الجفاف. تقاوم شيخوخة البشرة و المعرضه لظهور التجاعيد و الخطوط الرفيعة اسرع من غيرها تبيض البشرة و تعطى نضارة . سهلة التحضير و الاستعمال . مكونات غير مكلفه و متوفره بكل البلاد العربية ومعروفة .
  • مكونات الخلطة: صابونة دوف ، ملعقة كبيرة من النشا ، ملعقة كبيرة من العسل ، ملعقتين كبيرتين من بياض البيض كأس صغيرة من ماء الورد ، ملعقة كبيرة من الخميرة الخبز، و كأس من الحليب السائل.
  • طريقة التحضير الخلطة: صابونة دوف محكوكة جيدا ونضعها في وعاء كبير ونضيف ماء الورد حتى يشربه الصابون دوف ونضع الوعاء على نار هادئة.
  • تم نضيف النشا ونحرك المكونات مع بعضها جيدا على النار. تم نضيف عصير الليمون وبياض البيض ونحرك المكونات مع بعضهم مع استمرار التحريك ثم نضيف العسل وخميرة ونحرك المكونات مع بعضهم ، ثم نضيف كأس الحليب السائل ونستمر في بتحريك الخليط حتى يصبح لدينا خليط متماسك تم نبعده عن النار ونتركه في علبة نظيفة.
  • بعد أن يبرد الخليط نستعمل الخليط على المناطق التي تريد أن تفتيحها مع الماء وعمل تدليك خفيف بحركات. ناعمة دائرية وبالعكس. تم يغسل الجسم بالماء الدافئ وسوف تلاحظين الفرق بنفسك.

خلطة صابون دوف وجليسوليد

تعتبر خلطة صابونة دوف مع كريم جليسوليد المرطب وصفة لتفتيح البشرة، فهي حل مضمون وفعال للتخلص من أي اسمرار في الجسم ، كما أنها تستخدم مع الوجة أو الركبتين أو حتى المناطق الحساسة، كما أنها تعمل على ترطيب البشرة وتجعلها أكثر نضارة ، اليكم الخلطة في التالي :

خلطة صابون دوف وجليسوليد
خلطة صابون دوف وجليسوليد
  • مكونات الخليط تحتاج الخلطة إلى صابونة دوف مبشورة ،ونصف كوب من ماء الورد بالإضافة إلى خمسة ملاعق من الجليسوليد ،وعصير ليمونة مع خمسة ملاعق من زيت اللوز الحلو.
  • يتم نقع صابونة دوف المبشورة في ماء الورد ليلة كاملة .
  • وفي الصباح قومي بوضع ماء الورد والصابون الذي ذاب كليا في ماء الورد ،والتقليب الجيد لهما على النار حتى يتحول الخيط السائل إلى كريم.
  • يتم إضافة كمية زيت اللوز الحلو والجيلسوليد ومعهم عصير الليمون مع الاستمرار في التقليب.
  • بعد ذلك يتم احضار برطمان نظيف ،لوضع الخليط فيه لحين الاستخدام
  • في الاستعمال لابد من اختيار المنطقة المراد تبييضها وتفتيحها ،حيث أن الخلطة ناجحة في الاستخدام على أي منطقة من مناطق الجسم أو البشرة والوجه ،وتركها على المنطقة المحددة لمدة أربعة ساعات كاملة، حتى تمام امتصاص الجلد لها.
  • احضار ليفة نظيفة ويفضل أن تكون الليفة المغربية مع ماء ساخن ،ولا مبالغة في سخونته والفرك الجيد للجسم ،أو للمنطقة المستهدفة بالخلطة حتى التأكد من النظافة التامة، وإزالة الجلد الميت مع مراعاة أن يكون الفرك برفق حتى لا يلتهب الجلد
  • تنظيف الجلد من الرغوة بالماء الفاتر، ثم دهن المنطقة بالمرطب المناسب مع الصبر والتكرار يكون الحصول على بشرة نظيفة خالية من العيوب ونقية تماما ،مع اشراق للجلد ولمعة وحيوية ونعومة حريرية.

خلطة صابونة دوف الوردية وفير اند لفلي

هناك العديد من المواد الموجودة في منزلك والتي قد تغفلين عنها وتمكنك من الوصول لنتيجة المرغوبة ومن بينها خلطة صابونة دوف الوردية وفير اند لفلي التي تعد من أشعر العلامات التجارية للصابون ، اليك الخلطة في الفقرة التالية.

خلطة صابونة دوف الوردية وفير اند لفلي
خلطة صابونة دوف الوردية وفير اند لفلي
  • المكونات: صابونة دوف مبشورة. نصف كوب من ماء الورد. خمس ملاعق من الجلسرين السائل الطبي. خمس ملاعق من زيت اللوز الحلو. عصير ليمونة. كريم فير اند لافلي (fair and lovely) المخصص للتفتيح.
  • طريقة التحضير: نقوم بنقع بشارة صابونة دوف في كوب ماء الورد لمدة ليلة كاملة. بعد أن تذوب صابونة دوف في ماء الورد تمامًا ونقوم بتقليبها جيدًا ثم نضعها على نار متوسطة ونستمر بالتقليب إلى أن يصير هذا السائل كريمًا. نقوم بإضافة خمس ملاعق من زيت اللوز الحلو مع الجلسرين السائل.
  • نقوم بالتقليب حتى تتجانس جميع المكونات سويًا ثم نرفعها من على النار، ثم نضيف عصير الليمون وكريم فير أن لافلي. نضع الخليط في علبة او برطمان زجاجي نظيف ويصبح هكذا جاهزًا للاستخدام.