يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة تحتوي على تعريف الفلاحة بالفرنسية ، و تعريف الصناعة بالفرنسية، و موضوع عن الفلاحة، و موضوع عن الفلاحة المستوى الرابع ابتدائي، و عبارات عن الفلاح بالفرنسية، و مصطلحات الفلاحة بالفرنسية، و ترجمة مهنة فلاح بالفرنسية، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا على المزيد عن تعريف الفلاحة بالفرنسية على موسوعة إقرأ .

تعريف الفلاحة بالفرنسية

يقصد بالفلاحة أي نشاط مرتبط بالإنتاج الزراعي والحيواني على حد سواء، وما يترتب على الفلاح من عمليات التغذية أو التصنيع بمختلف أشكاله.

تعريف الفلاحة بالفرنسية
تعريف الفلاحة بالفرنسية
  • Par conséquent, on peut dire que l’agriculture est essentiellement une activité économique, et cette activité cible les plantes et les animaux, et si elle est considérée comme une activité économique, cela signifie que de nombreux autres secteurs recevront les valeurs ajoutées résultant de cette activité, en particulier le secteur du travail, le secteur manufacturier, le secteur du commerce, etc., ce qui renforce l’importance de l’agriculture et des paysans dans les sociétés à travers les âges.
  • Seules certaines méthodes agricoles traditionnelles étaient et sont encore pratiquées à l’aide d’outils simples, et dans le secteur de l’élevage, elles ne reposaient que sur des pâturages naturels, c’est-à-dire qu’elles revêtaient un caractère non productif, dont le but était l’autosuffisance et certaines ressources matérielles suffisantes pour vivre dignement.
  • Aujourd’hui, la production agricole a pour objectif principal de répondre aux besoins des marchés et à la forte demande de produits agricoles sous toutes ses formes, et ainsi d’obtenir des rendements significatifs adaptés aux projets agricoles en cours de mise en place, qui sont devenus utilisant des outils avancés et des bâtiments équipés pour accueillir un grand nombre d’unités agricoles végétales ou animales.
  • بالتالي يمكن القول بأن الفلاحة هي نشاط اقتصادي بالأساس، وهذا النشاط يستهدف النباتات والحيوانات، وفي حال عده نشاطًا اقتصاديًا فهذا يعني أن الكثير من القطاعات الأخرى ستحصل على القيم المضافة الناتجة عن هذا النشاط، لا سيما قطاع العمل، وقطاع التصنيع، وقطاع التجارة، إلخ، الأمر الذي يعزز أهمية الفلاحة والفلاحين في المجتمعات عبر العصور.
  • فقط كانت ولا زالت بعض الطرق الزراعية التقليدية تُمارس باستخدام الأدوات البسيطة، وفي قطاع المواشي كانت تعتمد فقط على المراعي الطبيعية، أي أنها كانت تأخذ طابعًا غير إنتاجي، والهدف منها الاكتفاء الذاتي، وبعض المرودوات المادية التي تكفي للعيش بكرامة.
  • أما اليوم فالإنتاج الزراعي هدفه الأساسي هو سد حاجة الأسواق وارتفاع الطلب على المنتجات الزراعية بكافة أشكالها، وبالتالي الحصول على مردودات مجدية تناسب المشاريع الزراعية التي تقام، والتي أصبحت تستخدم الأدوات المتطورة والأبنية المجهزة لاستيعاب الأعداد الكبيرة من الوحدات الزراعية النباتية أو الحيوانية.

تعريف الصناعة بالفرنسية

فيما يلي من هذه الفقرة تعريف الصناعة بالفرنسية وهو كالتالي:

  • الصناعة هي إجمالي المشاريع المنتجة تقنيا ً في أي حقل من الحقول، وغالبا ً ما يلحق اسم هذا الحقل بمصطلح الصناعة (صناعات تحويلية، صناعة محركات، صناعات نسيجية، صناعات غذائية). بدأت الصناعة شكلها الحالي خلال عقود 1800م تبعاً للتقدم التقني الذي بدأ في ذلك العصر واستمر التطور إلى العصر الحالي.
  • L’industrie est la totalité des entreprises techniquement productives dans l’un des domaines, le nom de ce domaine est souvent accolé au terme industrie (industries manufacturières, industrie des moteurs,industries textiles, industries alimentaires). L’industrie a commencé sa forme actuelle au cours des années 1800 selon le progrès technique qui a commencé à cette époque et a continué à se développer jusqu’à l’époque actuelle.

قد يهمك:

موضوع عن الفلاحة

الفلاحة عنصر أساسي في أي بلد حيث بوجودها يكون سد الكثير من الثغرات وتتمثل أهميتها في البلد بالتالي:

  • سد حاجة المجتمعات من الغذاء بأقل الأسعار.
  • تساهم في انعاش الإقتصاد من خلال تصدير المنتجات وبيعها في الأسواق الخارجية، وانعاش قطاع السياحة واستقطاب محبي الطبيعة والمناطق الخضراء، فهي تساهم في زيادة العملة الصعبة في البلاد.
  • تخفف من البطالة في المجتمعات الريفية التي تخلت عن هذه المهنة، إذ إن الزراعة تتطلب الكثير من الأيدي العاملة معظم أيام السنة.

موضوع عن الفلاحة المستوى الرابع ابتدائي

فيما يلي من هذه الفقرة موضوع عن الفلاحة المستوى الرابع ابتدائي وهو كالتالي:

  • الفلاحة عبارة عن مجموعة من الأنشطة المرتبطة بالإنتاج الزراعي والحيواني إذ هي مرتبطة بالنشاط الإقتصادي المعتمد على النباتات والحيوانات، وتنقسم إلى قسمين فلاحة تقليدية وفلاحة عصرية، وتتمثل التقليدية في استخدام وسائل الزراعة البسيطة مثل المنجل والمجرات البسيطة وتربية المواشي في المراعي الطبيعية، والعصرية تتمثل في استخدام الأدوات المتطورة في الزراعة والاعتماد على الأعلاف المطورة واعتماد الأعلاف والاصطبلات المتطورة في تربية المواشي.

عبارات عن الفلاح بالفرنسية

فيما يلي من هذه الفقرة عبارات عن الفلاح بالفرنسية وهو كالتالي:

  • Le paysan est une personne qui vit à la campagne ou dans les villages et exerce ses activités agricoles dans une certaine zone de terre.c’est une personne qui a des connaissances sur la greffe de plantes et d’arbres de toutes sortes. le paysan exerce ce métier afin de fournir sa force et de sécuriser les besoins des individus à partir de produits alimentaires représentés par les légumes et les fruits, et parfois l’élevage, qui emploie de la main-d’œuvre et active ainsi divers secteurs économiques.
  • تعتبر مهنة الفلاح مهنة رئيسية وأساسية في الحياة، فالفلاح شخص يسكن الريف أو القرى ويمارس نشاطاته الزراعية في مساحة معينة من الأرض ، وهو شخص له معرفة بأمور تطعيم النباتات والأشجار على اختلاف أنواعها ، ويمارس الفلاح هذه المهنة لغاية توفير قوته وتأمين احتاجات الأفراد من المنتجات الغذائية المتمثلة بالخضار والفواكه ، والمواشي أحيانا ، مما يعمل على تشغيل الأيدي العاملة ، وتنشيط القطاعات الاقتصادية المختلفة نتيجة لذلك.

مصطلحات الفلاحة بالفرنسية

فيما يلي من هذه الفقرة جدول مصطلحات الفلاحة بالفرنسية وهو كالتالي:

فرنسيعربيفرنسيعربي
AgricoleزراعيImportationاستيراد
AgriculteurمزارعInsecte mineuxالحشرات الناخرة
AgricultureزراعةInsecticidesالمبيدات الحشرية
Aleurodesالذباب الأبيضInvestissementاستثمار
AlimentaireغذائيIn vitroفي المختبر
Arable(terre)ارض قابلة للزراعةIn vivoفي الطبيعة
Arbres fruitiersاشجار مثمرةIrrigationالري
AtmosphèreالطقسLégumesخضروات
BactérieبكتيرياLuminositéالاشعة
Banque agricole saoudienneالبنك الزراعي السعوديLutter “contre les ravageurs”مكافحة القوارض
BétailمواشيMéfaitsالاضرار
Bio pesticideمبيدات عضويةMinistère (de l’agriculture)وزارة الزراعة
BléقمحModerniserتحديث-تطوير
BovinبقريNappe phréatiqueطبقات المياه الجوفية
Cessation d’activitéتوقف النشاطNocifضار
ClimatالمناخOvinلحوم الأغنام
ColéoptèreخنفساءPalmierنخيل
Condition climatiquesظروف مناخيةPesticideمبيدات حشرية
ConflitنزاعPiscicultureتربية-زراعة الأسماك
ConsommateurمستهلكPlanteنبتة
ConsommerتستهلكPomme de terreبطاطس
CotonnierقطنPotable “eau”ماء قابل للشرب
Couteauسفح جبلPoulet de chairالدجاج الذي يربى للأكل
Crevettesجمبري – سرطانProductionالانتاج
Culture protégéeالزراعة المحميةPuceronsبراغيث
DattierالنخلةRacineجذر
dessalement “d’eau”تحلية المياهRavagerدمر
DisparateمتناثرRégionمنطقة
DouanierجمركيRécolterحصاد
Elevageتربية مواشيRessources “agricoles”مواد زراعية
Eleverيربي مواشيRuralريفي
EleveurمربيSecteur agricoleقطاع زراعي
EmployéموظفSemencesبذور
EngraisسمادSérotypeالنمط المصلي
Engraissageوضع السمادSolتربة
EnvironnementبيئةSurexploiterاستخدام جائر (استنزاف)
ExploitationاستثمارTempératureدرجة الحرارة
Exportation (une)تصديرTerre arableارض قابلة للزراعة
Faillite ” faire “افلاسViandeلحم
Ferme (une)مزرعةVolailleطيور
Fertileخصب
Fertilisationتخصيب – تسميد
Fiscalitéالنظام المالي
Fourrageعلف
Financementمالي
Génétiques des sérotypesجينات السلالات

ترجمة مهنة فلاح بالفرنسية

  • ترجمة مهنة فلاح بالفرنسية : Le métier d’agriculteur

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا