يعرض لكم موقع إقرأ أقوى تعبير عن رمضان بالفرنسية ، و تهنئة رمضان بالفرنسية ، و تعبير عن أول يوم صمته في رمضان بالفرنسية ، و فطور رمضان بالفرنسية ، و اللهم بلغنا رمضان بالعربية ، و كيف نعبر عن شهر رمضان؟ ، و ما هو العام الذي فرض فيه الصيام؟ ، و لماذا عظم الله شهر رمضان؟ ، حيث إن له فوائد كثيرة وحكماً عظيمة، ومنها تطهير النفس وتهذيبها وتزكيتها من الأخلاق السيئة، كما أنه شهر الصدقات والإحسان، لذلك نهتم فيما يلي بطرح المزيد من المعلومات عن شهر رمضان ضمن نموذج تعبير عن رمضان بالفرنسية .

تعبير عن رمضان بالفرنسية

بمناسبة اقتراب شهر رمضان المبارك اعاده الله علينا بالخير والبركة ولهذة المناسبة إليكم أقوى نموذج تعبير عن رمضان بالفرنسية :

تعبير عن رمضان بالفرنسية
تعبير عن رمضان بالفرنسية

شهر الصيام والقيام وتلاوة القرآن، شهر العتق والغفران، شهر الصدقات والإحسان، شهر تفتح فيه أبواب الجنات، وتضاعف فيه الحسنات، وتقال فيه العثرات، شهر تجاب فيه الدعوات، وترفع فيه الدرجات، وتغفر فيه السيئات، شهر يجود الله فيه سبحانه على عباده بأنواع الكرامات، ويجزل فيه لأوليائه العطيات، شهر جعل الله صيامه أحد أركان الإسلام، فصامه المصطفى وأمر الناس بصيامه، وأخبر عليه الصلاة والسلام أن من صامه إيمانًا واحتسابًا غفر الله له ما تقدم من ذنبه، ومن قامه إيمانًا واحتسابًا غفر الله له ما تقدم من ذنبه.

Le mois du jeûne, de la résurrection et de la récitation du Coran, le mois de l’émancipation et du pardon, le mois de l’aumône et de la charité, un mois où les portes du Paradis sont ouvertes, où les bonnes actions se multiplient, et où les pierres d’achoppement y sont dites, un mois où les invitations sont exaucées, les degrés élevés et les péchés sont pardonnés, un mois où Dieu glorifie ses serviteurs de toutes sortes. Et là-dedans, il offre des cadeaux à ses gardiens, un mois où Dieu a fait de son jeûne l’un des piliers de l’Islam, alors l’Élu a jeûné et a ordonné aux gens de jeûner, et il lui a dit, que les bénédictions et la paix soient sur lui, que quiconque jeûne avec foi et anticipation, Dieu pardonnera ses péchés précédents, et quiconque l’accomplit avec foi et anticipation, Dieu pardonnera ses péchés précédents.

قد يهمك :

تهنئة رمضان بالفرنسية

أن التهاني بشهر رمضان الكريم تزيد من التقارب بينهم، ولأن الاستعانة بعبارات للتعبير عن التهنئة أصبح كبيرا، فإن موقع مواضيع رد على جمعه مباركه اختار لكم باقة جميلة من أروع عبارات تهنئة رمضان بالفرنسية ، تابعوا معنا :

Que chaque Rupture du Jeûne soit un intense plaisir partagé avec ceux que vous aimez. Je voudrais vous souhaiter un bon Ramadan
أتمنى أن تكون كل وجبة فطور متعة شديدة تشاركها مع من تحبهم. أتمنى لكم رمضان سعيداً

Je voudrais vous souhaiter un bon Ramadan, que ce mois sacré soit un mois de paix et de générosité.
أتمنى لكم رمضان سعيداً ، عسى أن يكون هذا الشهر الكريم شهر سلام وكرم.

A toi et ta famille je vous souhaite un pieux mois de ramadan, des péchés éffacés, des duas exaucées et votre endurance récompensée par le paradis Amine
لك ولأسرتك أتمنى لك شهر رمضان تقيًا ، ومحت الذنوب ، واستجابة الأدعية ، وثباتك الجنة. أمين

En ce mois beni du Ramadhan qui nous rapproche du droit chemin j’implore Allah swt pour qu’Il accepte notre jeûne et qu’Il nous comble de Sa Clémence et de Sa Miséricorde. Qu’Allah vous préserve et vous couvre de sa grande miséricorde. Amin.
في هذا الشهر المبارك من رمضان الذي يقربنا من الطريق الصحيح ، أدعو الله سبحانه وتعالى أن يتقبل صيامنا ويملأنا برحمته ورحمته. حفظك الله واستحمك برحمته الجليلة. امين.

Ramadan Mubarak à tous, qu’Allah vous donne la patience et vous pardonne vos péchés en ce mois sacré.
رمضان مبارك للجميع جزاكم الله الصبر ، ويغفر لكم ذنوبكم في هذا الشهر الكريم.

تعبير عن أول يوم صمته في رمضان بالفرنسية

شهر رمضان هو شهر الخير والسعادة الذي يمر على المسلمين، حيث فيه يتبادل الناس المحبة والسعادة في ما بينهم، ويتوجب علينا تعليم أطفالنا على صوم رمضان منذ الصغر، وهناك العديد من التجارب التي ندونها من خلال تجربة صيام أول يوم رمضان، وهي كما يلي :

انا عن نفسي اول يوم صمت و عمري خمس سنوات او ستة ما اذكر بالضبط و كان تشجيع من امي حفظها الله و بطبيعة عادتنا احنا لما الواحد يصوم اول يوم ما ياكل في الصالة مع افراد العائلة لا هو عنده اهتمام خاص فعادتنا ان لما يصوم الواحد تخيلي يطلع فوق السطح و ياكل هناك (اكيد تستغربون شو هذه العادة ) لكن اقسم لك بالله فيها ميزة خاصة الكل يتسارع عشان يصوم و ياكل فوق السطح يجيبون لك اكل خاص و كاس ماء داخلها خاتم فضة رووووعة كاني الحين اعيش تلك اللحظة و ختمت رمضان و لله الحمد لما كنت ادرس السنة الخامسة ابتدائي.

J’ai moi-même jeûné le premier jour, et j’ai cinq ou six ans. Je ne me souviens pas exactement, et c’était un encouragement de ma mère, que Dieu la protège. Par la nature de notre habitude, quand on jeûne le premier jour, il mange dans la salle avec des membres de la famille. Non, il a un intérêt particulier. Notre habitude est que quand on jeûne, imaginez qu’Il monte sur le toit et mange là (vous serez certainement surpris de savoir quelle est cette coutume) mais “Je jure devant Dieu qu’il a une particularité. Tout le monde se précipite pour jeûner et manger sur le toit. Ils vous apportent de la nourriture spéciale et une tasse d’eau à l’intérieur de laquelle se trouve un magnifique anneau en argent. Quand j’étais en cinquième année d’école primaire.

فطور رمضان بالفرنسية

بعض مفردات فطور رمضان بالفرنسية :

  • Repas du rupture ﻭﺟﺒﺔ ﺍﻻﻓﻄﺎﺭ في ﺭﻣﻀﺎﻥ
  • Sohor ﺳﺤﻮﺭ
  • Le jeûne ﺍﻟﺼﻴﺎﻡ
  • La nuit de la valeur ﻟﻴﻠﺔ ﺍﻟﻘﺪﺭ
  • La prière de la nuit ﻗﻴﺎﻡ ﺍﻟﻠﻴﻞ ﺍﻟﺘﺮﺍﻭﻳﺢ
  • La révélation de coran ﻧﺰﻭﻝ ﺍﻟﻘﺮﺍﻥ
  • La piété ﺍﻟﺘﻘﻮى
  • La foi ﺍﻻﻳﻤﺎﻥ
  • Coexistence ﺍﻟﺘﻌﺎﻳﺶ
  • Fraternité ﺍﻻﺧﺎﺀ
  • Égalité ﺍﻟﻤﺴﺎﻭﺍﺓ
  • Rompre le jeûne ﻳﻔﻄﺮ
  • Purificateur ﻃﻬﻮﺭ

اللهم بلغنا رمضان بالعربي

كان المصطفى صلى الله عليه و سلم يقول” : اللهم بلغنا رمضان” لأن هناك أناس كثيرا ماتوا بأيام بل بساعات قبل رمضان ، فلنقل جميعا اللهم بلغنا رمضان.

  • اللَّهُمَّ بَلِّغْنا رَمَضَانَ وَأَعِنَّا عَلَى صِيَامِهِ وَقِيَامِهِ عَلَى الوَجْهِ الّذِي يُرْضِيكَ عَنَّا.
  • اللهم بلغنا رمضان و أدخله علينا بالأمن و السلام و اغفر لنا يا منان يا رحيم و تقبل دعائنا يا ذا الجلال و الاكرام .
  • دعاء ” اللهم بلغنا رمضان واعنا على صيامه وقيامه “
  • اللهم ارزقنا قبل رمضان قلوباً جديدة، وتوبة سديدة، وهمة شديدة، وأعمالاً صالحةً عديدة، نعوذ بك من فتنة النفس وطغيانها، وفتنة الدنيا وظلمها، وفتنة النعم وكـفرها، وفتنة البلاء وقطعها.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ عَمَلَنَا كُلَّهُ خَالِصَاً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ.
  • اللَّهُمَّ اجْمَعْ عَلَى الْهُدَى أَمْرَنا، وَأَصْلِحْ ذَاتَ بَيْنِنا، وَألِّفْ بَيْنَ قُلُوبِنا، وَاجْعَلْ قُلُوبَنا كَقُلُوبِ خِيَارِنا، وَاهْدِنا سَوَاءَ السَّبِيلِ، وَأخْرِجْنا مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ، وَاصْرِفْ عَنّا الْفَوَاحِشَ، ما ظَهَرَ مِنْها وَما بَطَنَ. اللَّهُمَّ فَرِّغْنِي لِمَا خَلَقْتَنِي لَهُ، وَلاَ تَشْغَلْنِي بِمَا خَلَقْتَهُ لِي، وَلاَ تَحْرِمْنِي وَأَنا أَسْأَلُكَ، وَلاَ تُعَذِّبْنِي وَأَنا أَسْتَغْفِرُكَ. اللَّهُمَّ إِنِّي أعُوذُ بِكَ مِنْ جَهْدِ الْبَلاَءِ، وَدَرْكِ الشَّقَاءِ، وَسُوءِ الْقَضَاءِ، وَشَمَاتَةِ الأَعْدَاءِ، وَعُضَالِ الدَّاءِ.

كيف نعبر عن شهر رمضان؟

إليكم نموذج تعبير عن شهر رمضان :

يأتي كما يأتي العيد بسلّةٍ كاملةٍ من الفرحِ والبهجة، يملأ القلوبَ والأرواحَ سعادةً وطمأنينة، فيعطي الصالحَ فرصةً لزيادةِ سموّهِ وارتقائه، ويعطي المُذنبَ فرصةً للتوبةِ والرجوعِ إلى رضوانِ الله تعالى بالمناجاةِ والحبّ وطلبِ المغفرة، يدعُ القلوبَ في شوقٍ إليهِ عامًا كاملًا كي يُقبِلَ عليهم وهم في أشدِّ الانتظارِ، فيمسحُ دموعهم عن حزنها القديم، ويكتبُ لهم وعودًا بالفرحِ في أيامهم القادمة، ويربّت على كتف الضعيفِ فيدعوهُ إلى حُضنِهِ بالكثير من الحنوِّ والدفءِ، ويدعو الغنيَّ إلى مساعدةِ الفقير بالكثيرِ من الرحمةِ والإخلاص.

إنه الشهر الذي تتساوى فيه جميع الناس، فلا أحدَ يعلو بميّزاته الاجتماعية عن أحد، تتناغمُ جميع طبقاتِ الناس وأصولهم وفروعهم وأعمارهم وتتحدُ من جميع البقاعِ في توقيتٍ واحدٍ يجمعهم على مائدةِ طعام، يعلّمهم التعاونَ والمشاركة عند الإفطار، كما يعلمهم الصبر والتروّي طيلة فترة الصيام، ويدخلُ إلى أعماقهم بلطفٍ ليشرحَ لكل منهم معاناة غيرِهِ طيلةَ العام، فيشعرُ الغني بالفقير، والقويُّ بالضعيف، والمنعَّمُ بالرفاهية بأخيه صاحب الحياة الخشنة والضيقة، ويحترمُ فيه الناس بعضهم بعضًا لتشاركهم في تجربةٍ واحدة تجعلهم يقدّرون الجهد الذي يبذله كلٌّ منهم في صبرِهِ.

يحزم المؤمن أمتعته من شهر رجب، لما فيه أيضًا من الخير والأيام المباركة والفضائل، فيقومُ في وقتِ السَّحَرِ ويُناجي الله تعالى في الثلث الأخير من الليل، ويطلب منه حاجاته، ثم يأتي شهر شعبان الذي في منتصفه تُقدَّرُ أقدارُ العام كله على كل إنسان، فيقوم المؤمنُ في هذا اليوم قيامًا خاشعًا لله بأن يعطيهُ الخير كله، وأن يصرفَ عنه السوء كله، ثم يأتي رمضانُ بإغداقِ الخيرات على العبد، من ثوابٍ مضاعفٍ في الصلاة، وثوابٍ مضاعفٍ في الصيام، وثوابٍ مضاعفٍ في التسبيح وقراءة القرآن، وكلّ ما يتقرب به العبد إلى الله تعالى أو ينوي به ذلك.

ما هو العام الذي فرض فيه الصيام؟

قد فرض الصوم في رمضان في شعبان من السنة الثانية للهجرة، وصام الرسول صلى الله عليه وسلم تسع رمضانات إجمالًا منذ فرضه حتى وفاته صلى الله عليه وسلم.

لماذا عظم الله شهر رمضان؟

للصوم فضائل كثيرة، لكن هذه الفضائل فقط لمن صام شهرًا، وامتنع عن الشهوات والمحرمات، فيكون صيامه في سبيل الله الخالص، ومن فضائل شهر رمضان ما يلي :

  • في شهر رمضان، ليلة القدر، أعظم ليلة في السنة، الليلة التي نزل فيها القرآن الكريم وتسمى سورة في القرآن، وهذه الليلة وصفتها سورة القدر بأنها أفضل من سورة. ألف شهر .. الليلة تنزل الملائكة برحمة وبركات على الأرض.
  • شهر رمضان شهر رحمة وتوبة ومغفرة تكفر فيه الذنوب وتكثر الحسنات وتقبل توبة العبد الصائم إيمانا ورجاء الأجر تكون ذنوبه السابقة. مغفور).
  • شهر رمضان هو شهر صلاة التراويح، ويسمى أيضًا صلاة القيام، وهو السنة المعتمدة للنساء والرجال، يقبلها الرسول صلى الله عليه وسلم، وهذا هو طقس رمضان العظيم.
  • شهر رمضان هو شهر التحرر من النار، وفيه يطلق الله تعالى آلاف الموحدين المسلمين كل ليلة لحظة الإفطار.
  • وشهر رمضان هو شهر الحسنات وتكاثر الأجر والأجر، إذ أن الحسنات مقرونة بقصد الله الخالص – سبحانه وتعالى – يضاعف أجره، وتكثر حسناته، وبارك الله تعالى. له، وفيه يعادل الموت أجرًا للحج، ولا يحل محله.
  • وشهر رمضان شهر القرب من الله عز وجل وشهر استجابات الصلاة قال رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم أبا لولده صلاة صائم وصلاة المسافر).
  • شهر رمضان هو شهر الاعتكاف، ويوصى بالاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان حتى يبلغ المسلم ليلة القدر.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا