يقدم لكم موقع إقرأ أفضل تعبير عن ذكريات الطفولة في المدرسة بالانجليزي ، و تعبير عن ذكريات الطفولة بالانجليزي مترجم ، و تعبير عن ذكرى لا تنسى بالانجليزي ، و جمل عن ذكريات الطفولة بالانجليزية ، و تعبير عن ايام زمان بالانجليزي ، و تعبير عن ذكريات الطفولة بالعربي ، و تعبير عن ذكريات الطفولة مع الجدة ، و اجمل ما قيل عن ذكريات الطفولة؟ ، و كيف تؤثر الطفولة على الفرد؟ ، و ما سبب عدم القدرة على نسيان الماضي؟ ، و كيف استرجع ذكريات الطفولة؟ ، فعمر الطفولة هو العمر الذي يكون فيه الطفل مثل الورقة البيضاء، حيث يكتب فيها جميع من حوله سواء كان ما كتبوه شيء جيد أم سيء، ولذلك لابد أن نتوخى الحذر في التعامل مع الأطفال.

تعبير عن ذكريات الطفولة في المدرسة بالانجليزي

الطفولة تعتبر من الامور التي بامكانها ان تشكل شخصية ومستقبل الشخص فهي تذكرنا دائما باجمل الايام ، وتساعد الطفولة وذكرياتها بتخطي الايام الصعبة التي تواجهنا كما انها تجعلنا نتعلم التجارب والاخطاء السابقة التي تطور من ذاتنا ، إليكم نموذج تعبير عن ذكريات الطفولة في المدرسة بالانجليزي :

تعبير عن ذكريات الطفولة في المدرسة بالانجليزي
تعبير عن ذكريات الطفولة في المدرسة بالانجليزي

My childhood was full of happy memories with my lovely family, I had three siblings that I loved playing with them very much, I remember all the toys we used to play with, and we used to go out of the house to play in the park with sports equipment, like soccer equipment. really, it’s great memories.

I remember the smell of my grandmother’s food and remember it’s delicious taste, as I used to eat food made by her, as she used to mix spices and oils, so the smell seemed very delicious, and I also remember when I went out with my family and my siblings on a walk to visit the zoo and spend a wonderful day, where my mother prepared a perfect lunch to have it in the garden.

We enjoyed taking the most beautiful memorial photos to document this special memory, and I always smile whenever I see these photos and remember those beautiful days that bring happiness and comfort to my heart.

One of the most important things that shape my childhood memories is that they were able to shape my personality and my future and always remind me of the most beautiful days of life.

This memories help me overcome the difficult days that I face, in addition to that, they make me learn from past experiences and mistakes so that I can develop myself.

My childhood memories also include the first day of school, when I had a very wonderful feeling, I also remember birthdays, which were joyful in all their details, as we used to celebrate, buy gifts, decorate the house and invite friends and family, during these times I was living the most beautiful moments of my life.

قد يهمك :

تعبير عن ذكريات الطفولة بالانجليزي مترجم

نموذج تعبير عن ذكريات الطفولة بالانجليزي مترجم :

الطفولة من أجمل مراحل حياتنا جميعًا، ولذلك نظل متذكرين لأغلب تفاصيل طفولتنا بالرغم من مرور عدة سنوات. والسبب في تميز هذه الفترة عن باقي حياتنا، أنها فترة بلا مسؤليات مما يجعل الطفل غير مهتم بكل ما يدور حوله. في الطفولة نستطيع أن نلهو كما نحب بدون تفكير في العواقب. وبما أن الطفل يكون غير مدرك لأي منغصات محيطة، فإنه يكون من السهل إشعاره بالسعادة.

Childhood is one of the most beautiful stages of our lives, and therefore we still remember most of the details of our childhood despite the passage of many years.
The reason this period is distinguished from the rest of our lives is that it is a period without responsibilities, which makes the child not interested in everything that is going on around him.
In childhood we can play as we like without thinking about the consequences.
Since the child is unaware of any surrounding disturbances, it is easy to make him feel happy.

تعبير عن ذكرى لا تنسى بالانجليزي

نموذج تعبير عن ذكرى لا تنسى بالانجليزي :

بالنسبة للأيام التي لا تنسى فمن الممكن أن تكون أيام حزينة ومن الممكن أيضا أن تكون أيام سعيدة. أما اليوم الذي لا ينسى بالنسبة لي فهو يوم حزين جدا، وهو يوم وفاة حيواني الأليف. عندما كنت صغيرا كان عندي أرنب أليف. لقد أخذته عندما كان صغيرا وكنت أحمله دائما. لقد أحببته وكنت ألعب معه. في الصباح الباكر أحضره ونلعب سويا وفي المساء أضعه في المكان المخصص لنوم الأرانب. ولكن ذات يوم عندما ذهبت لإحضاره وجدته مريض جدا ولا يستطيع الوقوف على قدميه. لقد أخذته للمنزل وطلبت من والدي أنا يساعده. ولكن كان الأوان قد فات. وبعد ساعات قليلة مات الأرنب. إنه حقا يوم لا ينسى.

For unforgettable days, they can be sad days, and they can also be happy days. The unforgettable day for me is a very sad day, and it is the day of the death of my pet.
When I was young I had a pet rabbit. I took it when I was young and I always carried it.
I loved it and I was playing with it. Early in the morning I bring him and play together and in the evening I put him in the place for rabbits to sleep.
But one day when I went to get him and found him very sick and he could not stand on his feet. I took it home and asked my dad to help him.
But it was too late. A few hours later, the rabbit died. It is truly an unforgettable day.

جمل عن ذكريات الطفولة بالانجليزية

جمل بالانجليزي عن الطفولة وترجمته للعربي فإذا الطفولة هى أجمل فترة في عمر الإنسان لا يحمل هما ولا يذوق تعبا أو ألما، ولجميع إنسان منا فترة طفولة خاصة به واستثنائية بالنسبة له، فقد نطق الكثير عبر الكُتاب والشعراء أقاويل وحكايات عن فترة الطفولة ، وهذه بعض العبارات عن الطفولة بالانجليزي وترجمتها بالعربي، ومنها :

Memories of childhood were the dreams that stayed with you after you woke.
ذكريات الطفولة كانت الأحلام التي بقيت معك بعد استيقاظك.

Sometimes, it’s better to bunk a class and enjoy with friends, because now when I look back, marks never make me laugh, but memories do.
في بعض الأحيان ، عبر الأفضل التفاعل مع أصدقاء صفك والاستمتاع معهم ، لأنه الآن عندما أنظر إلى الوراء ، فإذا الدرجات لا تجعلني أضحك أبدًا ، لكن الذكريات تعمل ذلك.

Childhood is the kingdom where nobody dies. Nobody that matters, that is.
الطفولة هي المملكة التي لا يموت فيها أحد. لا أحد يهم ، إنها هى.

That sad moment when you realize your childhood is over.
عندما تلاحظ حتى طفولتك انتهت، هذه هى اللحظة الحزينة.

I clearly remember that day, when we were still so young, when everything was still alright.
أتذكر بوضوح ذلك اليوم ، عندما كنا ما زلنا صغارًا ، عندما كان جميع شيء على ما يرام.

Childhood is like being drunk, everyone remembers what you did, except you.
الطفولة أشبه بالسُكر ، الجميع يتذكر ما عملته ، إلا أنت.

I spent my whole childhood wishing I were older and now I’m spending my adulthood wishing I were younger.
قضيت طفولتي بأكملها أتمنى حتى أكون أكبر سنًا وأقضي الآن فترة البلوغ أتمنى حتى أكون أصغر سنا.

Sometimes, I wish I am a child again so I can be whoever I want to be in the future, I wish.
في بعض الأحيان، أتمنى حتى أكون طفلاً مرة أخرى حتى أتمكن عبر حتى أكون عبر أريد حتى أكون في المستقبل ، مجرد تمني.

تعبير عن ايام زمان بالانجليزي

نموذج تعبير عن ايام زمان بالانجليزي :

سوف أحكي لكم عن طفولتي وما أتذكرة من ذكريات مرت خلالها، والتي من أهمها اللعب مع صديقاتي أمام منزلنا. ولن أنسى أن أحدثكم عن الأعياد، حيث كنا نذهب لشراء الألعاب والحلوى، وفي أثناء عودتنا للمنزل نتسابق وندخل للملاهي. وعندما كنا نسافر لقضاء عطلة الصيف كنا نقابل أقاربنا، ونخرج معهم للشاطئ مما يجعلنا نشعر بسعادة بالغة.

I will tell you about my childhood and the memories I have gone through the most important of which is playing with my friends in front of our house.
And I will not forget to tell you about the holidays, where we used to go to buy toys and sweets, and on our way home we raced and went to the amusement parks.
And when we were traveling for the summer holidays we used to meet our relatives and go out to the beach with them which made us feel very happy.

تعبير عن ذكريات الطفولة بالعربي

نموذج تعبير عن ذكريات الطفولة بالعربي :

لا تستطيع بالطبع أن تنسى طفولتك حتى لو كانت طفولة حزينة ومن الأحداث التي لا يُمكنك أن تنساها هي ذكرياتك في المدرسة؛ فمثلا يمكنك تذكر أول يوم تخطو فيه إلى المدرسة وحتى يمكنك أن تتذكر أول شخص استقبلك أثناء ذهابك في اليوم الأول من المدرسة.

يمكنك أن تتذكر أيضًا أول مدير أو ناظر لمدرستك وأول معلم خاصًة لو كنت تحبه أو ترك أثر في بناء شخصيتك، تستطيع أيضًا أن تتذكر أقرب زملائك لك، وتشعر بالألفة والمحبة حينما تتذكر دائمًا اصطحاب والدك أو والدتك معك إلى المدرسة حتى لا تشعر بالغربة.

حينما ترى طفلك الصغير وهو يبكي عند تركه وحيدًا في المدرسة فإنك ترجع بذاكرتك للخلف وقت أن كنت في عمر طفلك وكيف كان رد فعلك عندما ذهبت إلى المدرسة ولأول مرة تجد نفسك وحيدًا لا ترى أمامك والدتك أو إخوتك مثلما كنت معتاد أن تراهم في المنزل كل يوم.

من أجمل الذكريات التي تستطيع أن تتذكرها عن المدرسة بخلاف ذكرياتك مع زملائك ومعلميك هي المواقف التي تحدث أثناء ذهابك من المنزل إلى المدرسة خاصةً لو كنت بصحبة أصدقائك ويوجد مواقف كوميدية بينكم.

بالتأكيد تضحك حين تتذكر كيف كنت تخاف أن تمر من أمام إشارة المرور أو من الزحام الموجود في الشارع وأنك كنت تتعاطف بشكل كبير مع ضباط الشرطة الواقفين لمراقبة حركة المرور مهما كانت ظروف الجو.

تعبير عن ذكريات الطفولة مع الجدة

نموذج تعبير عن ذكريات الطفولة مع الجدة :

للأمان والحب عطر لا يمكن أن نشتمه إلّا من كفي حبيب لقلبنا غال على روحنا، بل للبركة في المنازل أسباب لا يمكن إلا أن تطرح من قبل إنسان عشق الذات الإلهية حتى الهُيام، وكل هذه الأمور لا يمكن استنشاق عبيرها إلا من جدتي، فرائحة جدتي هي كتلك الروائح التي يمكن اختصارها بأنّها عبارة عن حقلٍ مزهر يضم جميع زهور الأقحوان وزهور الياسمين العتيقة التي تذكرني بجدتي تلك الأيقونة المقدسة، بل هي طيفٌ خفيفٌ مليء بالطهارةِ والصِّدق والأمن والأمان، بل هي الجمال والنقاء وبالجلال بحدِّ ذاته.

رائحة جدتي كذاك العبير المنبعث من بحيرةٍ صافيةٍ هادئةٍ لا انتهاء لأريجها وعطرها، فتترسّخُ صورتُها في عمقِ قلبِي وروحِي وذاكرتي، وكم أحمل حبًّا لجدتي وحضنها الدّافئ الذي يضم فيه المتناقضات فهي بحر قد تلاطمت أمواجه على مرِّ الأيام، وهي في الوقت نفسه الأمان في هذه الحياة، فعندما أبحث عن مآلٍ أستقر فيه لا أجد إياكِ، فأشعر بتلك المياه الهادرة وكأنّها تموجُ في روحي ونفسي الشاردةِ التي اشتاقت أن تشتم رائحة الدفء والحنان من حضن جدتي.

كم أحبك يا جدتي وأقدرك بحنانِك، بل بحكمتك التي تمثلت بجميع أفعالك وهمساتك، أشتاق لطيبتك التي تنافس طيب أوراق الورد الجوري، لا مثيل لجدتي التي عُرفت بصبرِها وسكونِها الذي لفت القلوب قبل أن يلفت العقول، أحبك يا جدتي فكم تملكين ذاك الحضور الباهرِ الذي يضفي الاحترام على كل من وقعت عيناه عليك.

اجمل ما قيل عن ذكريات الطفولة؟

الذكريات الجميلة التي تملأ قلوبنا وتعطره، هي الحياة التي تمنينا أن تبقى للأبد، ولكن كان للقدر قرار آخر:

  • عندما نتذكر الأحداث التي حدث في طفولتنا نشعر بالحنين لهذه الأيام وترغرغ أعيينا بالدموع لشعورنا بنفس الفرحة التي كنا نشعر بها في ذلك الوقت.
  • ذكريات الطفولة الجميلة تكمن في جمال قلوبنا وبراءتنا.
  • هناك جزء صغير في ذاكرتنا نحتفظ فيه بكل الذكريات واللحظات الجميلة التي حدثت في فترة الطفولة، وعندما نتذكر نبتسم ثم بعد ذلك نكتشف أنه قد مر سنين كثيرة.
  • طفولتي هي أجمل ذكري تجعلنا أبتسم وأضحك كثيرًا من قلبي.
  • لقد تركت لي ذكريات الطفولة أثر جميل في حياتي سواء كانت في ذاكرتي أو عندما أشاهد الرسومات والألعاب الخاصة بي عندما كنت صغير.
  • طفولتي كانت مليئة بالأحداث الجميلة مع أشخاص محببين لقلبي.
  • أتذكر إني في طفولتي كنت أحب النوم مع والدي وأرفض بشده النوم بمفردي ليس خوفًا بل كي أشعر بالدفء وأنا أنام بين أحضانهم.
  • في الطفولة كان بكاءنا لأسباب بسيطة كنا نراها أنها مشكلة كبيرة جدًا، ولكن مع مرور الوقت عندما نتذكر ذلك نضحك على أنفسنا.
  • كانت أيام الطفولة مليئة باللعب والضحك كثيرًا، فلقد كنا لا نحمل مسؤوليات أو نواجه مشكلات في حياتنا.
  • أي يكن عمرك لا تنسى ذكريات طفولتك أبدًا، فهي التي سوف تهون عليك تعب الأيام.

كيف تؤثر الطفولة على الفرد؟

  • تفترض العديد من النظريات أن الظروف الاجتماعية والجنس أثناء الطفولة تؤثر على شخصية الأطفال، حيث يتم التعامل مع الولاد والبنات بشكل مختلف من والديهم ومن الآخرين أيضاً، ولذلك يقوم الأطفال بعمل استنتاجات حول العالم ومكانهم فيه بناءً على ما لاحظوه والتجارب التي مروا بها.
  • وتؤثر هذه الاستنتاجات في النهاية على شخصية الطفل، وعادة ما يؤثر الآباء أثناء مرحلة الطفولة على بناء شخصية أطفالهم من خلال طريقة التعامل مع أطفالهم، وتعتبر جودة وطبيعة الانضباط الأبوي والتواصل بين الأشخاص تأثير كبير على بناء الشخصية أثناء الطفولة.
  • عالم النفس الشهير كارل روجرز أكد على أهمية مرحلة الطفولة في بناء شخصية الطفل، وتأثير تجارب الطفولة على بناء الشخصية، وأوضح العديد من علماء النفس أن هناك فترات حرجة معينة في بناء الشخصية وهي مثل الفترات التي يكون فيها الطفل أكثر حساسية لعوامل بيئية معينة.
  • ويوضح الخبراء أن تجارب الطفل في الأسرة مهمة لنمو شخصيته، فهي تتأثر بكيفية تلبية احتياجات الطفل في البيئة الأسرية، على سبيل المثال الأطفال الذين تدربوا على استخدام المرحاض مبكرًا جدًا أو تلقوا تدريبًا على استخدام المرحاض قد تصبح شخصية الطفل متمردة.

ما سبب عدم القدرة على نسيان الماضي؟

  • الحالات التي يدرسها الباحثون قليلة، والافتراضات ليست حاسمة لكنها كثيرة؛ إذ افترضت دراسة أجريت عام 2014 أن السبب بيولوجي، وأن الأشخاص الذين يعانون من فرط الاستذكار لديهم نشاط مفرط في أجزاء معينة من الدماغ.
  • وإن لم تكشف فحوص الدماغ عن اختلافات تشريحية ضخمة تفسر المتلازمة، حتى إن الاختلافات البسيطة في الفصوص الأمامية بالمخ (تشارك في التفكير التحليلي)، والحصين (المسؤول عن تخزين الذكريات) يعتقد أنها قد تكون نتيجة لمهاراتهم التي تطورت.
  • لكن هناك اعتقادا آخر بأن السبب قد يكون وراثيا، أو نفسيا؛ وذلك لربط العلماء هنا بين التجارب التي بدأ عندها التذكر الفائق وبين قلقهم الشديد والتفكير المستمر في أحداث معينة باستمرار، مما يجعلهم ماهرين في الاحتفاظ بالمشاهد بكل تفاصيلها.

كيف استرجع ذكريات الطفولة؟

إن نسيان أجزاء كبيرة من ملامح الطفولة لا يعني أنه من المستحيل تذكر تلك الفترة، لأن هناك بعض النصائح التي تساعد في استعادة الذكريات، مثل التحدث عن الماضي كثيرًا ومعرفة أحداثه من العائلة، وكتابة ما تم تذكره بالتفاصيل في دفتر يوميات، والنظر إلى صور الطفولة عدة مرات يوميًا، وخاصةً التي كانت تعكس الحياة اليومية، وزيارة المناطق التي تم التردد عليها خلال الطفولة، أم استنشاق الروائح التي كانت مستخدمة قديمًا في المنزل، مثل العطور.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا