يقدم لكم موقع إقرأ أفضل تعبير عن الشرطي للاطفال ، و تعبير عن مهنة الشرطي بالعربية ، و تعريف مهنة الشرطة ، و فوائد مهنة الشرطي ، و الخدمات التي يقدمها الشرطي لوطنه ، و ما هو عمل الشرطي؟ ، و ما هي انواع الشرطة؟ ، و لماذا اخترت مهنة شرطي ، و ما هي الادوات التي يستعملها الشرطي؟ ، و ماذا يرتدي الشرطي؟ ، الشرطة هي التي تمنح المواطنين الأمن والأمان، ولها دور كبير في الدولة لا يمكن الاستغناء عنه، ورجال الشرطة يبذلون قصارى جهدهم من أجل حماية المجتمع ومنع انتشار الجرائم ، فتابعوت معنا المقال للمزيد من المعلومات.

تعبير عن الشرطي للاطفال

الشرطي يعملون على حماية المواطنين الضعفاء الذين يتعرضون للظلم والنصب والسرقة والضرب والقتل وغيرهم من الجرائم المنتشرة وتبقى حياتهم في خطر بسبب تعرضهم للمجرمين واللصوص والعصابات الإرهابية، إليكم فيما يلي نموذج تعبير عن الشرطي للاطفال :

تعبير عن الشرطي للاطفال
تعبير عن الشرطي للاطفال

يعد جهاز الشرطة الجهاز الوحيد في الدولة الذي خول له القانون حمل السلاح واستخدامه، ضد المجرمين والخارجين عن القانون والإرهابيين الذي يروعون الناس ويعيثون في الأرض فسادا، وبدون الشرطة ورجالها سيتحول المجتمع إلى مجتمع احتراب يحاول كل فرد فيه الحصول علي حقوقه والوصول إلى أهدافه بطريقته الخاصة، حتى وإن كانت بطريقة غير مشروعة، لذا فالشرطة هي أداة الردع التي تقبلها الجميع، وهي أيضا الموكل إليها مهمة إنفاذ القانون.

تعتبر مهمة الشرطة المقدسة في أي مجتمع هي حماية السلم والأمن الداخليين ، ومنع تفشي الجريمة ومعاقبة المجرمين بتنفيذ العقاب القانوني عليهم، ولا يقتصر دور رجال الشرطة عند هذه المهام فقط بل يتعداه إلى الحفاظ على الجبهة الداخلية للوطن ضد أي محاولا ت اختراق من الخارج، وذلك عن طريق منع الجريمة المنظمة التي قد تكون إتجارا في المخدرات تدمر عقول الشباب وقواهم الجسدية، أو إرهابا يأكل في طريقه الأخضر واليابس، وينشر الرعب والخوف في المجتمع.تعبير عن الشرطي للاطفال

كذلك يعد إسقاط الفاسدين والتربص بهم حتي النيل منهم، مهمة جليلة تقدمه الشرطة لرفعة الوطن وتحقيق مسيرته التي يمكن أن يعيقها هؤلاء الفاسدين بما يفعلون من تدمير لقيم المجتمع ومنظومته الأخلاقية.

مثلما تقوم الشرطة ورجالها بإعطاء حقوق المواطنين وتحقيق الأمن والأمان لهم، يجب علي المواطنين أن يقوموا بواجبهم ومسؤولياتهم تجاه الشرطة ورجالها، الذين يقدمون كل يوم نماذجا للتفان في العمل حيث يضحي بعضهم بروحه في سبيل الحفاظ علي أمن الوطن وسلامة حياة مواطنيه علينا نزيد الوعي بين المواطنين بأهمية الشرطة ودورها في تثبيت دعائم الأمن والأمان والاستقرار في البلاد.

علينا أن نتعاون مع الشرطة في فضح وكشف الإرهابيين الذين، يستهدفون أمن وسلامة الوطن باستهداف رجال الشرطة وقتلهم، كما يجب أن نكشف هؤلاء الإرهابيين ونرشد عنهم الشرطة ، ومن واجبات المواطن أيضا تجاه الشرطة أن يساعدها في الكشف عن أي عنصر سيئ في المجتمع، ومساعدتها في تحقيق العدالة.

إن جهاز الشرطة ورجاله الذين يقومون علي حماية الوطن وسلامة أمن مواطنيه، هم أصحاب الفضل بعد الله عز وجل، على المجتمع في الحفاظ على الأمن والاستقرار والطمأنينة بين أفراد الوطن لقد قدم رجال الشرطة تضحيات جسيمة في سبيل أن ينعم المواطنين بالأمن والأمان والسلام والطمأنينة، لقد ضحي بعض رجال الشرطة بأرواحهم وهم يطاردون القتلة والإرهابيين.

إن ما يقوم به جهاز الشرطة من تضحيات، تجعل علي جميع المواطنين أن يثمنوا دورها، ويساعدوا علي تقديم كل صور الدعم للشرطة التي لا تتواني ولم تتخل لحظة عن حماية المواطن، وجعله أمنا مطمئنا، وحفظ وصون أمن الوطن.

قد يهمك :

تعبير عن مهنة الشرطي بالعربية

نموذج تعبير عن مهنة الشرطي بالعربية :

هم الأمن والأمان، هم حماة الأرض وفرسان الأوطان، هم العين الساهرة التي لا تنام، فمن غيرهم يحفظ الأمن والسلام، ويمنع الأجرام ويقبض على المجرمين، فلولاهم لساد بين الناس الظلم والظلام، فهم يؤدّون واجبهم بكل أمانةٍ وبعيداً عن الخيانة، ولا يبيعون ضميرهن، فضميرهم المستيقظ هو وحده من يصون هذا البلد، ويحميه من الخيانات والجرائم المختلفة المتمثلة في القتل والسرقة وحوادث السير وغيرها.

يشترط في رجال الشرطة أن يكونوا من أصحاب الضمير الحي، فلا يقبلون بالجريمة أو حتّى المخالفة من أي شخصٍ كان، سواء أكان إنساناً بسيطاً أو صاحبُ مركز مهم، فلا يفرقون بين أحدٍ من الناس، وهم في خدمة الشعب والمجتمع، وفي وجودهم صلاحٌ للعديد من المخالفات، ومن المهم أيضاً أن لا يقبلوا بالرشاوي، لأنّهم إن قبلوا بها أصبحوا مثلهم مثل أي مخالفٍ من الشعب، ولربما يكون عقابهم أكبر، لأنهم من الأشخاص الملزمين بحماية المجتمع من كل أنواع الأخطار والانتهاكات التي قد تحصل. تعبير عن الشرطي للاطفال

ومن المهم أيضاً أن يحافظوا على حقوق الآخرين ويحمون حرياتهم، فلا يُسمَحُ لأحدٍ من الشعب أن يظلم الآخر أو ينتهك حقوقه بوجود القانون، فهم موجودون من أجل حلّ النزاعات التي تحدث بين الناس في الشوارع أو في بيوتهم، فلا يقفون مع شخصٍ ضدّ الآخر إن لم يكن لديهم دليلٌ قاطعٌ على الحادثة، كما ويثق الناس بالشرطة ثقةً عمياء، فهم يؤمنون بالقول الشهير القائل الشرطة في خدمة الشعب، فتجد الناس يطلبون مساعدة من الشرطة وكلّهم ثقة بأنّهم قادرين على توفير الحماية واسترداد حقوهم.

إن أهم المشاكل التي تواجه رجال الشرطة هي حلّ النزاعات العائلية، فأغلب العائلات تلجأ إلى حلها بين بعضهم البعض دون الرغبة في تدخل الشرطة، ولكن الأمور قد تزداد سوءاً فتصل للقتل والثأر، وتبقى الشرطة خارج الموضوع خوفاً من ردّة فعل هذه العائلات التي رفضت تدخلها منذ البداية، ومن المشاكل المشهورة أيضاً هي تلك الموجودة على الشارع، مثل: مخالفات المرور.

فعندما ينتهك أحد السائقين قوانين المرور ليصل بسرعة أكبر، أو تسير السيارة بالاتجاه المعاكس، تراهم يعاندون رجال الشرطة عند مخالفتهم، ولا يقبلون بأن تسحب سياراتهم، ويبدؤون بالصراخ والشتم، ولا يسمحون لهم بممارسة أعمالهم بسهولة فيعيقون عملهم، ويزعجوهم بدرجة كبيرة، فلا بدّ للمخالِف أن يعلم بأن الشرطي يطبق القوانين من أجل حماية المواطن بالشكل الرئيسي، وليس من أجل تحقيق أهدافٍ ومصالحَ شخصية.

رجال الشرطة هم عنوان الشرف والأخلاق الحميدة، وهم أساس القيم والمبادئ، فهم يعملون بضميرهم لحماية الشعب والمجتمع، ولولاهم لعمّ الفساد وزادت الانتهاكات والمشاكل والفوضى، لذلك لا بدّ من أن نثق بهم وبقدرتهم على توفير هذا الأمن والاستقرار، وعدم العمل على إزعاجهم أثناء تأديتهم لواجبهم.

تعريف مهنة الشرطة

الشرطة هم الموظفون الحكوميون الذين تكمن مهمتهم بالحفاظ على النظام، والعمل على منع وقوع الجرائم وحماية أرواح أفراد المجتمع، والعمل على تنفيذِ القانون و يعتبر الأمن حاجةً أساسيةً للأفراد، كما هو ضرورة من ضرورات بناء وتطور المجتمع وصمام أمان لبقائه، ومرتكز أساسي من مرتكزات تشييد الحضارة، فلا أمن بلا استقرار ولا حضارة بلا أمن، ولا يتحقق الأمن إلّا في الحالة التي يكون فيها العقل الفردي والحس الجماعي خاليًا من أيّ شعور بالتهديد للسلامة والاستقرار، فالإنسان يستشعر منذ ولادته حاجته إلى الاستقرار بصورة غريزية، ولا يهدأ باله إلّا إذا شعر بالأمان والاطمئنان.

فوائد مهنة الشرطي

تؤدى وظيفتها وهي خدمة الشعب فهو من واجباتها التي تسعى لتحقيقها، ويتم ذلك عن طريق تدابير معينة ذات نمط إداري، وهذا متمثل في الدوريات وأعمال الحراسة وتنظيم حركة المرور ، و من فوائد مهنة الشرطي :

فرصة لبناء علاقة قوية إن الانضمام إلى الأسرة الأخوية المكونة من حوالي 800 شخص في الولايات المتحدة وملايين آخرين في جميع أنحاء العالم هو حلم أصبح حقيقة بالنسبة لكثير من الناس. عندما يتم استدعاؤك للخدمة والحماية ، فإنه يمنحك إحساسا بالقيمة. يضع الناس ثقتهم فيك ويأتون إليك طلبا للمساعدة ، مع العلم أنك جيد وسيساعدهم. عندما تواجه مشاكل شخصية ، سيساندك زملاؤك ، وهو أمر مريح. تلتصق ببعضكما البعض وتتعلم أن تتكئ على بعضكما البعض لتجاوز اليوم كل يوم.

الرضا الوظيفي تنوع العمل الذي يقوم به ضباط الشرطة ديناميكي للغاية. كل يوم يأتي مع مشاكل وتحديات جديدة. بصفتك ضابط شرطة ، لا يمكنك أبدا معرفة ما يمكن توقعه من الإرسال أو ما هو موجود في مكان الحادث. بغض النظر عن المشاكل التي تواجهها ، فإن مساعدة الناس تمنحك الرضا. أنت تعمل مع الشركاء وقسمك في بيئة فريق لها أهداف محددة واضحة ووسائل لتحقيق تلك الأهداف. يمكنك الاتصال بالسلطات القضائية الأخرى لإنشاء مزيج فريد أكثر إرضاء.تعبير عن الشرطي للاطفال

تتعلم أن ترتقي إلى مستوى التحدي في البيئة التنافسية بيئة العمل تنافسية للغاية ، وعليك مواكبة ذلك ، مما يساعدك على أن تصبح شخصا أفضل وضابطا أفضل. تقدر إدارات الشرطة المنافسة لأنها تدفع الضباط إلى بذل قصارى جهدهم في كل ما يفعلونه. المنافسة هي جزء من معايير الأداء ، ويمارسها الضابط من خلال المشاركات القائمة على المهارات وتطبيق المواهب. ضباط إنفاذ القانون بطبيعة الحال لديهم دوافع عالية وطموح بسبب استعدادهم ورغبتهم في مساعدة المجتمع وأسرهم وأنفسهم. يبذل الضباط قصارى جهدهم لضمان النجاح.

يحافظ على نمط حياة صحي كضابط شرطة ، يجب أن تكون بصحة جيدة لتكون أكثر فعالية في عملك. يشمل الجانب الصحي الصحة العقلية إلى جانب المتطلبات البدنية. من الشائع رؤية الضباط يتابعون هوايات مثل صيد الأسماك والمشي لمسافات طويلة والصيد وركوب القوارب ، من بين أمور أخرى ، لمساعدتهم في الحفاظ على نمط حياتهم الصحي. يشارك الضباط في الأحداث المجتمعية أو الفرق مثل لعب الكرة اللينة والخدمة في المجالس الخيرية. يساعد هيكل الحياة الضباط على البقاء أقوياء جسديا وعقليا.

فرصة لتشكيل مجتمعك سيكون لدى المجتمع دائما تلك التفاح الفاسد الذي يشكو منه الناس. دور إنفاذ القانون هو المساعدة في حل المشاكل في المجتمع. يبذل ضباط الشرطة جهدا إضافيا لأولئك الذين يخدمونهم أثناء الخدمة وخارجها. يتطوع الضباط لتشكيل المجتمع وإحداث فرق. يتحدث ضباط الشرطة إلى مجموعات الكشافة ، ويشاركون في الأحداث المجتمعية ، ويقدمون عروضا مدرسية لجعل الجميع فخورين بعملهم وإلهام الأجيال الجديدة.

امتيازات جذابة تقدم بعض الشركات قهوة مجانية لضباط الشرطة ، وفي ولايات قضائية أخرى ، هناك عضوية مجانية في صالة الألعاب الرياضية لمساعدة الضابط على الحفاظ على لياقته. تقدم المجتمعات لضباط الشرطة المساعدة في شراء المنازل لأن وجودهم في الحي يجعلهم يشعرون بالأمان. يحصل ضباط إنفاذ القانون أيضا على المساعدة في الرسوم الدراسية ، وفروق التحول ، وبرامج المنح الدراسية ، والمساعدة التعليمية ، ووقت خدمة المجتمع المدفوع.تعبير عن الشرطي للاطفال

فرصة للتقاعد المبكر كضابط شرطة ، يمكنك أن تقرر التقاعد مبكرا بعد خدمة 20 عاما. يحصل الضباط على معاشهم التقاعدي الكامل والمزايا الأخرى. إذا بدأت حياتك المهنية في مجال إنفاذ القانون في سن 21 عاما ، فيمكنك التقاعد عندما تكون في 40s واختيار متابعة شيء آخر دون الحاجة إلى القلق بشأن الراتب. في بعض الولايات مثل كاليفورنيا ، يمكنك التقاعد بعد الخدمة أو 5 سنوات والحصول على معاش جزئي عندما يكون عمرك 50 عاما. يمكن للمتقاعدين أن يصبحوا مغتربين يقدمون رؤاهم لمختلف الوكالات في جميع أنحاء العالم.

الاعتراف والترقية يمكن لضابط الشرطة تسلق السلم من ضابط دورية إلى ملازم أو نقيب أو قائد أو محقق أو رقيب أو قائد شرطة اعتمادا على الألقاب في القسم. تحظى الاحتراف بتقدير كبير في هذه المهنة ، ويتم الاعتراف بالأداء الاستثنائي على المستويات المحلية أو الوطنية أو الدولية والجوائز الممنوحة.

أنواع مختلفة من التخصص بصفتك ضابط شرطة ، يمكنك اختيار خيار جذاب مثل العدالة الجنائية ، والذي يتضمن إس.دبليو.إيه.تي أو معالجات K-9 أو حراس الحديقة أو المحققين السريين أو ضباط التدريب الميداني. هناك مسارات مختلفة يجب اتباعها تناسب تطلعاتك أو مواهبك لضمان خدمة المجتمع بصفتك المفضلة. يمكنك أن تكون مغتربا يقدم خبراتك في ندوات أو مؤتمرات إنفاذ القانون.

إمكانات النمو يقدر مكتب إحصاءات العمل أن ما لا يقل عن 46 ضابط شرطة سوف يلبون احتياجات المجتمع. يمثل الرقم زيادة بنسبة 000٪ في الوظائف المتاحة. يمكنك التسجيل في معاهد أو أكاديميات تدريب الشرطة لمساعدتك في الاستعداد لخيار مهنة إنفاذ القانون. الدرجة ليست شرطا لتكون ضابط شرطة ، وتحصل على أكثر من 7,62 دولار من الراتب السنوي.

الخدمات التي يقدمها الشرطي لوطنه

يطلق على الجنود والمجندين والحُراس وضباط الأمن والحراس المدنيين لفظ رجال الشرطة، فجميعهم يعملون من أجل هدف واحد وهو تعميم الأمن والأمان، وفيما يلي نوضح بضع صور المهام التي يقوم بها رجل الشرطة :

نجدة أصحاب الحوادث وانقاذ أرواحهم وإعادة ضبط حركة مرور الطريق حتى تصل سيارات الاسعاف سريعاً.

تخصيص دوريات ووحدات شرطة مركزية على أبعاد متفاوتة في الطرقات والمدن والقرى للتصدي للجرائم ومساعدة المحتاجين.

تنظيم حركة مرور الطريق في الشوارع الرئيسية من خلال سيارات الشرطة المتجولة وأيضًا الدراجات النارية.

حماية الآداب العامة من خلال ضبط أوكار الفساد الأخلاقي والمواقع الإباحية ووضع رقابه صارمه تمنع ظهور تلك الصفحات لمتصفحي الانترنت.

رصد وتجميع المعلومات الخاصة بالجرائم الجنائية والاستماع إلى أقوال الشهود حتى يتم التوصل إلى الجاني.

سرعة التواصل مع مركز الشرطة من خلال أجهزة الاتصال اللاسلكي وذلك لسرعة تلبية الأوامر ، يتكرس دور بعض رجال الشرطة في التخفي في صورة مدنيين لتجميع المعلومات الخاصة عن أوكار المجرمين.

ما هو عمل الشرطي؟

تقع على عاتق تلك الوظيفة مجموعة كبيرة من المهام والواجبات التي يجب على الموظف تأديتها أثناء خدمته، ويمكن تلخيصها فيما يلي :

حماية المجتمع وحياة المواطنين من خلال تنفيذ القوانين واللوائح ، الاستجابة لكافة الإغاثات ، إجراء التحقيقات الأولية ومتابعتها ، إعداد التقارير الميدانية الخاصة بالتحقيقات أو الأنشطة الخاصة بالدوريات.

القبض على المجرمين ومخالفي القانون ، القيام بالدوريات في المواقع المعرضة للخطر وتحديد المشتبهين والقبض عليهم ، تقديم الدعم والمشورة للجمهور عند احتياجهم لذلك.

المحافظة على النظام والقانون وتوفير الطمأنينة للجمهور وحمايتهم من خلال ردع الجرائم ومنع حدوثها ، التحقيق في الجرائم والمخالفات وتقديم المخالفين للعدالة.

تنظيم التجمعات العامة الكبيرة والحشود في المناسبات والسيطرة عليها والمحافظة على السلام ، جمع وتسجيل المعلومات الاستخبارية وتحليلها لتحقيق سلامة المجتمع والحد من وقوع الجرائم ، التواجد في موقع الجريمة أو الحوادث المتعلقة بالطرق أو حوادث التصادم.

ما هي انواع الشرطة؟

أنواع الضابطة الإدارية (الشرطة الإدارية) تنقسم الشرطة الإدارية إلى شرطة إدارية عامة وشرطة إدارية خاصة وشرطة محلية إدارية وشرطة دولية: وذلك حسب اختصاص كل منهما :

الشرطة الإدارية العامة تتدخل قيادة الشرطة الإدارية في مجالات عامة عديدة بهدف الحفاظ على النظام العام وحماية كافة أفراد المجتمع من الانتهاكات ومخاطر الانتهاكات. وفي المقابل، تنتمي الشرطة الإدارية إلى الإطار الوظيفي التقليدي للدولة وهي تدخل عام لا يمكن تحديده في القانون الإداري. وتهدف إلى الحفاظ على النظام العام، ولها ثلاث دلالات معروفة للسلامة العامة والصحة العامة والأمن العام وهي عامة ومجردة في الحياة.

نعتبر الشرطة الإدارية عامة ومجردة في الحياة الاجتماعية، وتتمثل خصائصها في أنها تعمل في نطاق واسع للحفاظ على النظام العام، ولا يمكن تحديد وظائفها بوضوح. والشرطة الإدارية عامة مهمتها حفظ النظام العام ولها ثلاث مدلولات وتمارس من قبل السلطة الإدارية لكل نشاط مختلف للفرد مهما كان نوعه.

الشرطة الإدارية الخاصة تم إنشاء الشرطة الإدارية الخاصة من أجل حصانة النظام العام في بعض نواحي أنشطة الفرد المختلفة، ومُنوط بها سلطة إدارية خاصة وهي منشئة من أجل وضع أهداف معينة هي أهداف الشرطة الإدارية العامة، كما هو الوضع في بعض المناطق العامة. قضايا الصحة العامة والشرطة الإدارية في النشاط التنظيمي وصيانة الطرق العامة. والشرطة الإدارية الخاصة، مكلفة بأغراض محدودة وتمنحها السلطات لمساعدتها على القيام بذلك، والتي يمكنها فقط تنفيذ اتجاهات محددة في النشاط الإداري، مثل تنظيم لعبة الصيد، وشرطة السكك الحديدية، أو الشرطة الاقتصادية.

الشرطة المحلية الإدارية وشرطة إدارة الدولة يشمل اختصاصها نطاق البلد بأكمله ويمارسه رئيس الحكومة وخبراء من السلطة المركزية. والشرطة الإدارية المحلية: يقتصر اختصاصها على أجزاء محددة من الأراضي الوطنية، مثل المقاطعات، التي تمارسها العاملات أو المناطق، مثل المجتمعات الحضرية أو الريفية، ويمارسها رئيس المقاطعة في مجالات تخصصه كما هو مطلوب بموجب المادة 49 من الميثاق الجماعي 2002. وتم ذلك تحت إشراف وزير الداخلية.

الشرطة الإدارية الخاصة يقر المشرعون قوانين متخصصة لتنظيم أنشطة محددة وتفويضها لجهات تنفيذية متخصصة لتحقيق أهداف محددة. قد تتجاوز هذه الأهداف الإطار المستهدف للشرطة الإدارية العامة، مثل تلك التي تصطاد الحيوانات والأسماك المحمية، وتلك التي تنظم الأسعار. وحماية المستهلكين من الاستغلال من قبل التجار.

لماذا اخترت مهنة شرطي

تعد تلك الوظيفة من المهن المهمة في المجتمع، حيث ينحصر دورهم على تحقيق الأمن والسلام في المجتمع والتصدي إلى الجرائم، ومن أجل التدرج في تلك الوظيفة يجب على الشخص إظهار كفاءته واجتياز الاختبارات اللازمة للترقي في وظيفته.

حيث توجد مجموعة متنوعة من الفرص الوظيفية التي يستطيع الشخص الحصول عليها من خلال التدرج الوظيفي لتلك المهنة، فكلما زادت مهارات الشخص وسنوات خبراته، كلما استطاع التدرج في وظيفته كأن يصبح مفتش ثم رئيس مفتشين كما يمكنه الحصول على درجة مشرف أو رئيس مشرف ثم الوصول إلى رتبة مساعد رئيس شرطة ثم نائب رئيس وأخيرا رئيس شرطة.

في النهاية يمكننا القول بأن وظيفة شرطي تعد من الوظائف المهمة والحساسة، كما أنها تحتوي على نسبة خطورة أثناء التصدي للجرائم ومواجهة المجرمين، وبالتالي يجب أن يتمتع الشخص بالمهارات التي تمكنه من العمل تحت أي ظروف وتمنحه القوة اللازمة لمواجهة وحل أي مشكلة من أجل توفير الحماية الكاملة للمجتمع والحفاظ على أرواح المواطنين وسلامتهم.

ما هي الادوات التي يستعملها الشرطي؟

قد يشعر العديد من الأفراد بالفضول حيال معرفة الأدوات التي يحملها رجال الشرطة، لكن قد تختلف أدوات الشرطي من قسم لآخر، وهنا سنعرض بعض الأدوات المهمة التي يستخدمها رجل الشرطة خلال تأدية واجبه تجاه وطنه :

الحزام : يعرف أيضًا باسم حزام السلاح أو حزام العدّة، ويعد الحزام جزءًا أساسيًا من زي رجل الشرطة، إذ يمكن استخدامه في حمل الكثير من المعدات الضرورية، تُصنع هذه الأحزمة من النايلون أو الجلد ولونها أسود.

سترة ضد الرصاص : قد يستخدم بعض أفراد الشرطة السترة الخفيفة المخصصة لتكون رادع للرصاص، إذ يمكن أن تحمي الشرطي من الضربات المنبعثة من البنادق والمسدسات والمتفجرات، بالإضافة إلى الحماية من الأدوات الحادة مثل السكاكين وغيرها.

الذخيرة : قد يحمل رجل الشرطة الذخيرة الاحتياطية في حال أراد إعادة تعبئة سلاحه، إذ يمكن حمل الذخيرة في الحقيبة أو على الحزام، كما توضع كميات من الذخيرة في سيارات الدوريات أيضًا.

الأصفاد : من الأدوات المهمة التي يحملها الشرطي والتي تستخدم للسيطرة على المجني عليه عن طريق تصفيد يديه، فقد يحمل الشرطي من زوجين الى ثلاثة أزواج من تلك الأصفاد؛ لأنهم قد يضطروا لتصفيد أيدي أكثر من شخص في نفس الوقت.

حافظة المسدس : يُربط حافظ المسدس عادة بالحزام الخاص برجل الشرطة، ويستخدم لحفظ السلاح الذي يحمله، وتُصنع الحافظات من الجلد أو النايلون.

المصباح اليدوي: يفضل بعض أفراد الشرطة حمل المصابيح الثقيلة لكي يستخدمها في الدفاع عن النفس مثل Maglites، ويمكن لأضواء الهالوجين أن تخرق الزي الرسمي أو مقاعد السيارة بسبب سخونتها وقوتها، فهي مصابيح قابلة للشحن، ولها موضع تُشحن فيئه في سيارات الدوريات.

لكن البعض الآخر يحمل مصابيح سهلة الاستعمال لكن ضوئها يكون قويًا؛ مثل مصباح phoenix وغيرها، أو مصابيح LED والتي تعمل جيدًا في الليل وتساعد أفراد الشرطة في عملية البحث عن السيارات وإطلاق النار

كاميرات الجسم : أصبحت الكاميرات التي تُعلق على زي الشرطي شائعة في هذا الوقت، على الرغم من أنها لها ليست جزءًا أساسي من زي الشرطي الرسمي.

ماذا يرتدي الشرطي

ملابس رجال الشرطة موحدة من رتبة اللواء وحتى المجند، ويتم تغيرها فيما بين فصلى الشتاء والصيف، ففى فصل الشتاء يرتدون الملابس ذات اللون الأسود، وفى الصيف يرتدون الملابس البيضاء، وهناك الملابس المموهة وهى المعروفة بزى العمل الميدانى، واختيار كل لون من تلك الألوان بعناية لتكون مناسبة لطبيعة العمل التى يؤديها رجال الشرطة وطبيعة الأرض التى يعملون عليها، فضلاً عن الوقت يمارسون فيها أعمالهم.

الزى الأبيض المميز لرجال الشرطة، وهو الذى يرتدون خلاله بدلة بيضاء اللون يتوسطها أزره ذهبية اللون موزعة بالطول فى منتصفها، فضلاً عن بنطال أبيض اللون، واختير الزى الأبيض ليكون رسمياً لرجال الشرطة لارتدائه بفصل الصيف، نظراً لما يتمتع به اللون الأبيض من تخفيف درجة حرارة الجسم، وعدم امتصاصه أشعة الشمس المتوهجة صيفاً، لتوفر قدراً من الراحة لرجال الأمن، تمكنهم من أداء عملهم الشاق.

أما الزى الأسود وهو لا يختلف كثيراً عن الزى الأبيض فهو مكون أيضاً من بدلة سوداء تعتلى قميص أبيض اللون وكرافتة سوداء اللون، ويتوسط البدلة مجموعة أزرة ذهبية اللون، وبنطال بذات اللون الأسود، وقبعة الرأس، وفى بعض الأحيان وخاصة فى الأيام التى تتميز بانخفاض دراجة الحرارة بدرجة كبيرة، يرتدى الأفراد بلوفر أسود اللون، وأُختير اللون الأسود ليكون زى الشتاء، نظراً لطبيعة ذلك اللون التى تمتص درجة الحرارة وإشاعة الشمس، وتحتفظ بها حتى تؤمن للجسم الدفء اللازم خلال ذلك الموسم.

وهناك زى آخر يرتديه رجال الشرطة وهو المعروف بالزى الميدانى المموه، ويتم ارتداؤه خلال عمليات المداهمات للمناطق الصحراوية، وتم اختياره ليناسب طبيعة العمليات العسكرية التى ينفذها القوات، والطبيعة الجغرافية للمكان الذى يتم التعامل فيه، وهناك بعض مديريات الأمن بمختلف المحافظات يرتدى رجال الشرطة خلالها الزى المميز باللون الزيتى.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا