يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع شامبو القطران ، و تجربتي مع زيت القطران للشعر، و تجربتي مع زيت القطران للقمل ، و تجربتي مع الحرمل للشعر، و طريقة عمل زيت القطران للشعر، و كيفية التخلص من رائحة القطران في الشعر، و فوائد زيت القطران للشعر الجاف والخشن ، يستخدم القطران في بروز الشعر باللون الأسود ،وزيادة ووضوح لونه الداكن مع لمعان الشعر وجاذبيته ، له الكثير من الاستخدامات العديدة في علاج مشاكل الشعر ،يستخرج القطران من أخشاب الأشجار ،وهو عبارة عن خليط من السوائل العضوية ،له رائحة قوية ونفاثه ، وهو خليط عالي اللزوجة ، تابعوا من خلال المقال التالي تجربتي مع شامبو القطران تعرفوا عليها في التالي.

تجربتي مع شامبو القطران

يستخرج القطران من مخلفات النفط عن طريق التقطير، ويتسم بلونه الأسود وملمسه اللزج، وتدخل مستخلصات القطرات في صناعة العديد من منتجات التجميل، وفي المقال التالي سنحكي عن تجارب سيدات مع القطران ، اليكم تجربتي مع شامبو القطران .

تجربتي مع شامبو القطران
تجربتي مع شامبو القطران
  • التجربة الاولى : حبيت انقل لكم تجربتي مع شامبو القطران ، كنت أعاني من مشكلة تساقط شعري بغزارة واستخدمت أدوية ووصفات عديدة ،لكن نتائجها ضعيفة جدا ،كان هذا الأمر يسبب لي القلق والمتاعب النفسية خاصا لأن موعد زفافي اقترب ،تصفحت الانترنت وقرأت عن فوائد شامبو القطران للشعر العديدة وكان من ضمنها علاج تساقط الشعر ،بالفعل جربت شامبو القطران على شعري ،وقل تساقطه بعد استخدامه بأسبوع واحد واستمريت عل هذه التجربة شهريين ،عالج شعري ومنحه القوة واللمعان الذي كنت اتمناه لشعري شامبو القطران من أفضل التجارب لدي أنصحكم تجربوها .
  • التجربة الثانية : قامت إحدى السيدات بصنع شامبو القطران للشعر من خلال إضافة القطران إلى حبة البركة وذلك كالاتى: قامت بمزج ملعقتان من زيت الزيتون مع ملعقتان من زيت القطران والقليل من مسحوق الحبة السوداء وخلطهم جيدًا ودهان الشعر.
  • التجربة الثالثة : قامت إحدى النساء بمزج القطران مع الزبادي والسدر المطحون وذلك كالآتى: قامت بإحضار وعاء وقامت بمزج كافة المكونات (الزبادى والقطران والسدر المطحون) ومن ثم وضعه على فروة الرأس مع التدليك وتركته قرابة الساعتين ثم قامت بغسله جيدًا بواسطة الماء والشامبو، وقد لاحظت تلك السيدة قوة ببصيلات الشعر ولمعانه إضافةً إلى كثافته ومنع تقصفه.
  • التجربة الرابعة : قامت سيدة بإحضار وعاء وأضافت بداخله مقدار ملعقة واحدة من القطران مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وعندما سَخِنَ الخليط تركته ليبرد ثم قامت باستخدامه في تدليك فروة الرأس ومن ثم قامت بغسله جيدًا بالماء والشامبو حتى اختفت رائحة القطران النفاذة وعقب المواظبة على تلك الوصفة لاحظت السيدة لمعان الشعر وقوته إضافةً إلى إختفاء القشرة بشكل نهائي.

قد يهمك :

تجربتي مع زيت القطران للشعر

هناك العديد من المشاكل الصحية التي تتعرض لها السيدات من التقصف والتساقط وقلة الكثافة إلى تدفعهن إلى البحث عن منتجات تعالج تلك المشاكل التي تكون عديمة الجدوى أحياناً أما عن القطران هو يتميز بأنه يحتوي على العديد من العناصر الهامة لصحة الشعر من بينهم النحاس والسيلينيوم وحمض السالسليك، كما أنه من أبرز مستخلصاته زيت القطر المستخدم في العديد من الأغراض التجميلية ، فيما يلي تجارب سيدات مع زيت القطران للشعر.

تجربتي مع زيت القطران للشعر
تجربتي مع زيت القطران للشعر
  • التجربة الاولى : إحدى الفتیات استخدمت الحبة السوداء مع القطران وكانت تلك التجربة كالتالي: خلطت ملعقتین كبیرتین من زیت القطران مع ملعقتین كبیرتین من زیت الزیتون مع كمیة قلیلة من بودرة الحبة السوداء، ثم بدأت بدھان شعرھا بھذا المزیج. تركت المزیج على شعرھا لمدة ساعتین تقریباً، ثم قامت بغسلھ جیداً بالماء والشامبو. تحكي الفتاة أن تلك الوصفة كانت نتیجتھا فعالة حیث أنھا عملت على تغذیة وتقویة شعرھا وتحفیز نموه بشكل صحي. ھل ھناك آثار جانبیة للقطران للشعر ؟ استخدام القطران بكمیات كبیرة لفترة طویلة للشعر یتسبب في حدوث التھابات في فروة الرأس إلى جانب حدوث طفح جلدي وحساسیة، لذا یجب الإنتباه عند استخدامھ. یُنصح بإجراء اختبار حساسیة الجلد قبل استخدامھ عبر وضع كمیة قلیلة منھ على الید، وفي حالة عدم وجود احمرار وحكة یتم البدء في استعماله.
  • التجربة الثانية :إحدى السیدات قامت بخلط زیت القطران مع الزبادي وكانت الوصفة كالتالي: مزجت كمیات متساویة من زیت القطران والسدر المطحون ولبن الزبادي، وبعد ذلك قامت بوضع الخلیط على الشعر مع توزیعھ في جمیع الأنحاء والتدلیك برفق.تركت الخلیط على الشعر لمدة ساعتین، ثم قامت بغسلھ بالماء والشامبو. وجدت السیدة أنھا مع تكرار استخدام تلك الوصفة ساعد على تكیثف الشعر وتنعیم ملمسھ، إلى جانب أنھ عالج مشكلة التقصف التي كانت تعاني منه.

تجربتي مع زيت القطران للقمل

إذا كنتِ أنتِ أو أطفالك تعانون من القمل، فإنّ أفضل طريقة للتخلص منها هي استخدام زيت القطران بانتظام. ضعيه ليلاً على الشعر وفروة الرأس ثم اغسليه في الصباح بالطريقة العادية.

تجربتي مع زيت القطران للقمل
تجربتي مع زيت القطران للقمل
  • تجربة فتاة كانت تعاني من القمل مما سبب لها الحكة والازعاج وقد استخدمت أدوية كثيرة جدا ولكن دون جدوى فالقمل على ما هو وذلك يزعجها ويحرجها وسط زملاؤها في المدرسة لذلك سمعت عن زيت القطران وبالفعل قد استخدمته ووجدت أن بعد استخدامه بيومين لم يعد هناك أي حكة في الشعر وانتهي تماما القمل لذلك قررت استخدامه مرة شهريا حتى لا يعود القمل مرة أخرى وتمن ثم تحافظ على صحة شعرها.
  • قمل الرأس محرج للأطفال والكبار، خاصة عندما تبدأ هذه الحشرة التحرّك بفروة الرأس لتتغذّى على الدم. هذا يؤدي إلى حكة وتهيّج مستمر في فروة الرأس، مما يضعنا في وضع محرج. يظهر القمل على فروة الرأس بسبب نقص النظافة الشخصية أو العدوى. بدأت هذه الحشرة في الظهور من العصور القديمة، وكان القدماء يحلقون شعر أجسادهم بالكامل للتخلص من القمل.

تجربتي مع الحرمل للشعر

سمعت عن خلطة جيدة جدًا وصفها لي أحد الأشخاص ومدحتها بقوة والتي تُعتبر من الوصفات التي تُساهم في تطويل وتكثيف الشعر، وقد قمت بتجربتها ووجدت أنها من أكثر الوصفات التي أحدثت فارقًا كبيرًا لشعري، وعلاجه وزيادة طوله و هي وصفات الحرمل للشعر لذلك اخترنا لكم مجموعة وصفات اختاروا منها ما يناسبكم.

تجربتي مع الحرمل للشعر
تجربتي مع الحرمل للشعر
  • الوصفة الاولى : خلطة بذور الحرمل مع القطران للشعر: يلزمكِ عزيزتي في هذه الخلطة مقدار ملعقتين من بذور الحرمل المطحون مع ملعقتين من زيت الزيتون، وفنجان من القطران مع ملعقتين من الحديدة الحمراء (نبتة الحديدة التي يتم طحنها واستخدامها في الخلطات بسبب فوائدها الكبيرة للشعر)، ثم نخلط المكونات مع بعضها جيدًا ونضعها في عبوة زجاجية أو بلاستيكية بحيث تستخدم على مدى أسبوع كامل، يتم إضافة المادة وتوزيعها على الشعر مع التركيز على الجذور، وتترك لمدة ساعة قبل غسله بالماء الدافئ وشامبو مناسب، وتعمل هذه الخلطة على مكافحة القمل والقضاء على قشرة الرأس.
  • الوصفة الثانية : خلطة الحرمل مع زيت الخردل للشعر: يتم تحضير هذه الخلطة بإضافة ملعقة واحدة من الحرمل لملعقة من زيت الخردل، ثم إضافتها على فروة الرأس لتطهيرها وتعقيمها، حيث أن هذه الخلطة تعمل كمضاد للجراثيم والفطريات والبكتيريا والميكروبات، فتقضي عليها وتحمي فروة الرأس من العدوى والأمراض التي يمكن أن تسببها لها.
  • الوصفة الثالثة : خلطة بذور الحرمل مع الحناء للشعر: ستحتاجين في هذه الوصفة إلى نصف كوب من بذور الحرمل المطحونة، مع نصف كوب من الحناء ونصف كوب من زيت الزيتون، بالإضافة إلى كمية قليلة من الماء كي تساعد المكونات على التجانس، بعد إضافتهم جميعًا في وعاء مناسب للخلط قومي بخلطهم جيدًا حتى يصبح الخليط متجانساً، والآن افردي الخليط على كامل الشعر من الجذور وحتى الأطراف وبعد ذلك يجب عليكِ تغطيته بفوطة مبللة بماء دافئ مع تركها لمدة لا تقل عن ساعتين، بعد انتهاء المدة اغسلي شعركِ جيدًا بماء دافئ وشامبو لطيف ومناسب له، ستعمل هذه الخلطة على زيادة طول شعركِ وتقويته وحمايته من الصلع، ولكن يجب أن تُطبق هذه الخلطة مرتين أسبوعيًا للحصول على نتيجة جيدة.

طريقة عمل زيت القطران للشعر

زيت القطران الأسود للشعر من الزيوت التي لاقت سمعة وشهرة خلال السنوات الأخيرة في علاج مشاكل الشعر وأمراضه وإضفاء مظهر صحي ورائع عليه بشهادة وتجارب كل من استخدمه ، في هذا الفقرة سنتعرف على طرق عمل زيت القطران للشعر

طريقة عمل زيت القطران للشعر
طريقة عمل زيت القطران للشعر
  • خلطة زيت القطران مع زيت السمسم للشعرإخلطي ملعقتين صغيرتين من زيت القطران وزيت السمسم للحصول على مزيج متماسك. زيت السمسم يحارب تساقط الشعر، الشيب والقمل في فروة الرأس قومي بتدليك فروة الرأس بهذا الخليط، واتركيه على الرأس لمدة ساعتان، ثم اغسلي الشعر. إستخدمي هذه الطريقة لتخلّصي فروة الرأس من القشرة نهائياً أمّا زيت القطران فيحفاظ على لون الشعر ويساعد على التخلص من الشيب المبكر من خلال وضعه على الشعر، والإستغناء عن الصبغات الصناعية المضرة.
  • طريقة عمل زيت القطران للشعر من أجل أن تعدين زيت القطران في المنزل، فسوف تحتاجين إلى: 1/2 كوب من القطران 1/2 كوب من زيت الزيتون طريقة التحضير من الممكن أن تقومين باستخدام أنواع أخرى من الزيوت مع الوصفة، وبنفس الكمية، مثل زيت الخروع وزيت جوز الهند. تضعين في طبق معدني متوسط الحجم نصف كوب من القطران الخام (يفضل المستخرج من الأخشاب)، مع نصف كوب من زيت الزيتون. تقلبين جيدا، ثم تضعين الوعاء في حمام ماء، بمعنى وضعه داخل إناء على نار هادئة قليلا، مع استمرار التقليب، لمدة قد تصل إلى ما بين 30 إلى 60 دقيقة تقريبا. بعدها ترفعين الوعاء عن النار، وتعملين على تبريده بالتقليب المستمر، ثم تضعيه في برطمان صغير، وتحفظيه في مكان رطب، حتى تستخدميه وقت الحاجة.
  • زيت القطران مع زيت الخروع للشعر إخلطي كمّية كبيرة من زيت القطران مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع. فزيت الخروع له دور مهم في تطويل الشعر بسبب احتوائه على الأحماض الدهنية وفيتامين هـ، وعند تطبيقه على فروة الرأس والشعر فإنه يُعزّز عمل الدورة الدموية، ويشفي فروة الرأس من القشرة. سخنّي قليلاً خليط زيت القطران وزيت الخروع حتى يصبح فاتراً. ثمّ إدهني فروة الرأس، واتركيه لساعتين على الشعر قبل غسله. تساعد هذه الخلطة على زيادة كثافة الشعر، والتخلص من المشاكل والالتهابات التي تصيب فروة الرأس.

كيفية التخلص من رائحة القطران في الشعر

القطران هو من الوصفات الطبيعية التي استخدمت قديماً في علاج مشاكل الشعر، وهو عبارة عن خليط من السوائل الطبيعية يتميز بلونه الأسود الشديد وبلمعته القويّة. لكن من ابرز سلبياته رائحته القويّة والنفّاثة، مما يسبب مشكلة محرجة وغير إعتيادية للمرأة. لذلك جئنا لكِ من خلال فقرتنا التالية بطرق طبيعية تساعد على ازالة رائحة القطران من الشعر بسهولة.

كيفية التخلص من رائحة القطران في الشعر
كيفية التخلص من رائحة القطران في الشعر
  • العسل والقرفة : العسل والقرفة يمتلكان خصائص مضادة للجراثيم والفطريات التي تحد من العدوى. فقط أضيفي ½ ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة إلى كوب من الماء المغلي، اتركيه لمدة حوالي 30 دقيقة ثم أضيفي ملعقة صغيرة من العسل إلى الخليط . امزجي العجينه على فروة رأسك واتركيه لمدة 45 دقيقة، ثم اشطفيه بشامبو. يمكنك أيضا تناول خليط من العسل ومسحوق القرفة. اخلطي ملعقة من العسل وربع ملعقة من مسحوق القرفة، امزجي الخليط بشكل صحيح للحصول على عجينة و تناوليها كل يوم قبل الخلود إلى النوم . (العسل والقرفة قناع لتفتيح الشعر.)
  • ماء الورد : ماء الورد الطبيعي فعال ويجعل رائحة جميله في الشعر. قومي بتطبيق ماء الورد على فروه رأسك. وسوف تعطي رائحة لطيفة وستحصلين على المديح لشعرك. ورائحة ماء الورد ستجذب بالتأكيد الآخرين.
  • عصير الليمون يحتوي الليمون على خصائص قابضة طبيعية، ومضادة للبكتيريا التي يُمكن أن تُساعد على التخلص من رائحة الشعر الكريهة في وقتٍ قصير. المكونات: عصير حبة ليمون. كمية من زيت ناقل مثل إكليل الجبل، أو الزيتون، أو الجوجوبا. طريقة التحضير: يُضاف عصير الليمون إلى الزيت الناقل؛ للحصول على المزيج. تُدلك فروة الرأس بالمزيج.
  • صودا الخبز : صودا الخبز يساعد في إزالة رائحة كريهة من الشعر، ويقلل أيضا الفروه الزيتية. أضيفي الماء إلى صودا الخبز، يجب أن يكون مقدار من الماء ثلاث مرات أكثر من مقدار صودا الخبز. امزجي الخليط جيدا لعمل عجينة، إغسلي شعرك وتطبقي الخليط على فروة رأسك لمدة خمس دقائق. بعد ذلك، يمكنك غسل شعرك. قومي بهذه العملية مرة واحدة في سبعة أيام.
  • خل التفاح يُساعد محلول خل التفاح على إزالة الطبقة الدهنية من فروة الرأس، والشعر، ويوازن مستوى الحموضة. والطريقة هي مقدار من خل التفاح. أربعة أضعاف المقدار من الماء. طريقة التحضير: يُمزج الخل مع الماء؛ للحصول على محلول. يُشطف الشعر بالمحلول.

فوائد زيت القطران للشعر الجاف والخشن

كي تتعرفي سيدتي على الفوائد المميزة التي سوف تحصلي عليها من فوائد زيت القطران للشعر الجاف والخشن يجب عليكي الان فقط ان تقومي بالتعرف والقراءة لكافة النقاط الاتية تعرفي عليها.

فوائد زيت القطران للشعر الجاف والخشن
فوائد زيت القطران للشعر الجاف والخشن
  • يحتوي زيت القطران على الكثير من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة. إنّه عنصر حيوي للحفاظ على الشعر وحيويته ونعومته. يساعد زيت القطران أيضًا على التخلص من خشونة والتهاب فروة الرأس. كما أنه يحفّز الدورة الدموية في الدماغ، وينظّم الدورة الدموية ويرطب الشعر، مّما يؤدي إلى شعر لامع وناعم. للحصول على نتيجة أفضل، أضيفي زيت جوز الهند وزيت الخروع إلى زيت القطران قبل استخدامه.
  • يعمل زيت القطران على تخليص الشعر الجاف والخشن من الحشرات، كما أنه يجعله نظيف و يعمل على زيادة طول الشعر في أقصر وقت ممكن، بالإضافة إلى فائدته في تخلص الشعر من القشرة.
  • يخلص زيت القطران فروة الشعر من الجراثيم والفطريات لذلك هو يعمل بمثابة المطهر للشعر، بالإضافة إلى أنه يعمل على قتل البكتيريا الموجودة في الشعر والتي قد تُسبب الحكة اضافة الى زيادة لمعان الشعر الخشن والجاف، بالإضافة إلى أنه يُعطيه الصحة واللمعان ويُكسبه اللون الأسود الجميل.
  • كما يعتبر هذا الزيت من أفضل الوصفات الطبيعية التي تعالج مشاكل تساقط الشعر حيث يقوم بتكثيفه، ومعرفة فوائد زيت القطران للشعر الجاف والخشن من الأشياء الضرورية لمصففي الشعر والكوافيرات.
  • يستخدم زيت القطران مع بعض المستحضرات التجميلية في تحويل الشيب الذي يصيب شعر الرأس إلى اللون الطبيعي للشعر عند الشباب، أما في حالة كبر السن فعند استخدامه فإنه يؤخر ظهور ذلك الشيب.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا