يقدم لكم موقع إقرأ في هذه المقالة موضوع يتناول تجربتي مع الحمل بعد الاجهاض ، وقصص الحمل بعد الإجهاض، وتجارب الحمل بعد الإجهاض مباشرة، وتجربتي مع تنظيف الرحم بعد الإجهاض، والحمل بعد الإجهاض المبكر مباشرة، فكثير من النساء تعاني من صعوبات خلال الحمل لينتهي الأمر أخيرا بالإجهاض، يمكن أن يكون الحمل اللاحق مليئا باللقلق والانتظار والتشوش حول سبب إجهاضك وللتحقق من سلامة الطفل…تابعوا معنا للمزيد عن الموضوع.

تجربتي مع الحمل بعد الاجهاض

إليكم في مقالي هذا تجربتي مع الحمل بعد الاجهاض، فعندما تحمل المرأة فإنها تفرح كثيرا بوجود جنينها داخل الرحم وتبدأ بحساب الأيام التي تتبقى لحملها حتى ترى طفلها وتحمله بين يديها وعندما يحدث اجهاض للجنين فإنها تصاب بخيبة أمل إلى جانب الآلام التي تصيبها أثناء الاجهاض وقد يحدث هذا لها بصورة متكررة.

تجربتي مع الحمل بعد الاجهاض
تجربتي مع الحمل بعد الاجهاض
  • تتحدث سيدة عن تجربتها المؤلمة لحدوث اجهاض عدة مرات لديها انجبت السيدة طفلها الأول بعد عام واحد من زواجها.
  • وعندما أرادت الحمل مرة أخرى تكرر الاجهاض لديها حوالي ثلاث مرات وكانت تجربة مؤلمة جدا لها في المرة الأولى أخبرها الطبيب أن جنينها لا يظهر نبض فيه في الشهر الثالث من الحمل.
  • وتم انهاء الحمل بعملية تنظيف للرحم وأخذ العلاج اللازم ولكن لم تهتم هذه السيدة بإجراء تحاليل لمعرفة سبب هذا الاجهاض.
  • بعد مرور حوالي تسعة أشهر من الاجهاض الأول حصل حمل مرة أخرى لها وبعد مدة حدث اجهاض لهذا الجنين أيضا وبعد فحص خاطئ شخصها الأطباء بالحصبة الألمانية.
  • أخذت علاج لهذا المرض ولم يستجب جسمها للعلاج وبعضها تم التشخيص بأن السبب تجلطات في الدم وبعد أخذ العلاج المناسب للمرض كان لديها أمل بحمل ناجح بعد ذلك.
  • بعد فترة حملت مرة ثالثة وفي الشهر الثالث حصل الاجهاض أيضا وكانت أشد المرات ألما بالنسبة لها وبعد إجراء الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة وتم تشخيص الأطباء مرضي بشكل سليم هذه المرة.
  • كان التشخيص هذه المرة بمرض التفوئيد وأخذت العلاج المناسب له وشفيت تماما منه بعد ذلك حصل الحمل الرابع وكان الحمل الحمد لله هذه المرة سليما ومكتملا وانجبت طفلا سليما معافا.

قد يهمك:

قصص الحمل بعد الإجهاض

تتعرض امرأة من بين كل ثلاث نساء لخطر الإجهاض مرة واحدة على الأقل في حياتها، لكن نادرا ما يتطرق أحد إلى ذلك الأمروبالنسبة للبعض، قد يكون قرار الإجهاض مؤلما وله تداعيات طويلة الأمد، غير أنه لأخريات يصبح خيارا ذا أثر إيجابي كبير في تغيير حياتهن.

قصص الحمل بعد الإجهاض
قصص الحمل بعد الإجهاض
  • تحكي سيدة عمرها 37 سنة: “لقد تعرضت للإجهاض قبل أن يأتي ابني الأول إلى الحياة، وقبل حوالي 4 سنوات أنجبت طفلة تعاني من نقص الوزن توفيت بعد 4 أيام من ولادتها. من الصعب أن تتخيلي ذلك ، ومن الصعب أن تفقدي طفلك بعد أن تمري بجميع مراحل الحمل وأخيرًا تنجبين. وكان من الصعب للغاية أن أوضح لأطفالي الصغار أن الطفلة التي يحلمون باللعب معها قد ماتت بعد 9 أشهر من الانتظار. ومع ذلك، عند التفكير في الأمر، أعرف أنها إذا عاشت فستواجه مشكلات نمو منها العمى. وقد يكون ذلك كثيرًا بالنسبة لي ولها، لذا الحمد لله على كل شيء. بالمناسبة ، في تلك السنة ، أعطاني الله الكثير من النعم الذي أشعر بالامتنان لهذا اليوم ” رسالتي إلى جميع النساء اللائي يمررن بهذه التجربة هي: “عبري عن نفسك واطلبي المساعدة. لن يفهم الجميع ما الذي تمرين به ، ولكن يمكنك العثور على أشخاص سيفعلون ذلك بالتأكيد. لقد وجدت الكثير من الدعم عندما انضممت إلى المنتديات عبر الإنترنت للأشخاص الذين مروا بنفس الشيء، وهناك أدركت أنني لست وحدي في هذا.”
  • وتقول أخرى: “فقدت طفلي الأوسط، كان على ما يرام،دقات قلب قوية، يركل ويتحرك طوال الوقت، لكن في الشهر الرابع اكتشف أخصائي أمراض النساء أن الطفل كان لديه كيس ماء في رأسه بدلاً من الدماغ ؛ لم يتطور دماغه واضطررت إلى اختيار ما إذا كان يجب إجهاض (إنهاء الحمل) أو الانتظار حتى يموت وحده(إما أثناء الحمل أو مباشرة بعد الولادة) اخترت الاجهاض، أخذت الحبوب وأجهضت في الحمام. لقد كان طفلاً صغيرًا يأتي أحد لغسله ولفه بضمادة ، ودفنه في الحديقة. منذ ما يقرب من عامين، لديّ ابني الأكبر والآن ابنتي البالغة من العمر 9 أشهر، لكنني ما نسيته، مُزّق ملاكي الذي سميته”

تجارب الحمل بعد الإجهاض مباشرة

تعاني المرأة كثيرًا بعد مرورها بتجربة الإجهاض، خاصة على المستوى النفسي، وهو ما يؤثر على تجربة الحمل التالية، وعادة ما يصعب الحمل بعد الإجهاض إما بسبب مشكلة صحية أو بسبب مشكلة نفسية قد تعاني منها السيدة، وهو السبب الأكثر شيوعًا. إذ تُصاب المرأة ببعض الحزن والإحباط والخوف من تكرار تجربة الحمل مرة أخرى، خوفًا من الفشل وحدوث الإجهاض،

تجارب الحمل بعد الإجهاض مباشرة
تجارب الحمل بعد الإجهاض مباشرة
  • تحدثنا سيدة عن تجربتها وتقوا: “يختلف تأثير الإجهاض اختلافًا كبيرًا إذا كان الحمل الأول. لحسن الحظ كان لدي بالفعل طفل. كنت اشكر الله كل يوم ، لأنه كان يمكن أن يكون شعوري أسوأ” رسالتي إلى جميع النساء اللائي يمررن بهذه التجربة هي: “أعرف أن الإجهاض تجربة صعبة ، خاصة إذا كان الحمل الأول لكِ. أعلم أنكِ قد تكون لديك أفكار سلبية وشكوك حول إمكانية الحمل في المستقبل. ولكن دائما الإيمان هو السر” في النهاية أقول لكِ لستِ وحدك، مهما شعرتِ بغربة حزنك بين المحيطين بكِ، فكري دائمًا أن هناك ملايين النساء في هذا الكون مررن بهذه التجربة مثلك تمامًا وحدث في قلوبهن كالذي تشعرين به، عافاكِ الله ورزقكِ بكل ما تتمني.
  • تقول سيدة: “فقدت طفلي الأوسط، كان على ما يرام،دقات قلب قوية، يركل ويتحرك طوال الوقت، لكن في الشهر الرابع اكتشف أخصائي أمراض النساء أن الطفل كان لديه كيس ماء في رأسه بدلاً من الدماغ ؛ لم يتطور دماغه واضطررت إلى اختيار ما إذا كان يجب إجهاض (إنهاء الحمل) أو الانتظار حتى يموت وحده(إما أثناء الحمل أو مباشرة بعد الولادة) اخترت الاجهاض، أخذت الحبوب وأجهضت في الحمام. لقد كان طفلاً صغيرًا يأتي أحد لغسله ولفه بضمادة ، ودفنه في الحديقة. منذ ما يقرب من عامين، لديّ ابني الأكبر والآن ابنتي البالغة من العمر 9 أشهر، لكنني ما نسيته، مُزّق ملاكي الذي سميته”

تجربتي مع تنظيف الرحم بعد الإجهاض

الرحم ذلك العضو الكمثري الشكل والذي يعتبر العضو الرئيسي في الجهاز التناسلي للأنثي ويقع في المنطقة مابين المستقيم والمثانة والذي وظيفتة الأساسية هي إيواء الجنين طوال فترة الحمل وكذلك أمداده بالمواد الغذائية اللازمة ويتعرض الرحم للعديد من الأمور والتي ينتج عنها وجود تكتلات أو تجمعات دمويه وكذلك إفرازات داخلية بداخلة مما يتوجب عليكي العمل علي تنظيفة من تلك التكتلات الدموية حيث تلجأ غالبية السيدات في مراحل مختلفة من العمر لعملية تنظيف الرحم بغرض التخلص من بقايا الدماء والإفرازات بداخلة.

تجربتي مع تنظيف الرحم بعد الإجهاض
تجربتي مع تنظيف الرحم بعد الإجهاض
  • في بداية حملي شعرت ببعض الأعراض و اللي لفت انتباهي ان صدري صار مشدود و احس بالم في صدري و نفس الشي بالنسبة لبطني مشدود من تحت و حسيت بتسارع في نبضات القلب خصوصا لو طلعت ع السلم و أحيانا بعد الصلاة
  • في الأسبوع السابع و 6 أيام من حملي رحت للدكتوره و سوت لي تصوير كان كل شيء و لله الحمد تمام و الجنين حجمه مناسب لعمره و سمعت النبض أنا و زوجي
  • في أول يوم في الأسبوع 12 رحت المستشفى كان عندي موعد تلفزيون اكتشفت ان الجنين توقف نبضه في الاسبوع 7
  • حبيت اتأكد من صحة الكلام و رحت لعيادة خاصة أكدت لي نفس الكلام و قالت سبب توقف النبض و الاجهاض ممكن يكون تشوه و خلل في الكروموسومات أو بسبب الاجسام المضادة بحيث يعتبر الرحم كيس الحمل كجسم غريب و يهاجمه
  • قرر لي الدكتور عملية تنظيف و كانت فترة امتحانات عندي بس الحمدلله مآ احتجت العملية و نزل بروحه اتذكر أني شربت عصير اناناس طبيعي في نفس اليوم اللي اجهضت فيه و شربت حليب بالزنجبيل و الحمدلله ربي سهل علي و في اليوم الثاني شربت حبوب وصفوا لي اياها 3 دكآتره من أماكن مختلفة تسوي انقباضات في الرحم و تنزل البقايا اللي ما نزلت ( تنظف الرحم ) لمدة 3 ايام و شربت مضاد لمدة 5 ايام
  • بعد الاجهاض رحت للدكتورة سوت لي تلفزيون و قالت الحمدلله الرحم نظيف فيه بقايا خفيفة تنزل مع الدورة القادمة و حذرتني من الحمل ع الاقل لمدة شهر واحد و نصحتني اشرب حمض الفوليك لمدة 3 شهور و قالت احتمال تكون الدورة القادمة غزيرة و مختلفة عن الدورات العادية
  • بعد 33 يوم من الاجهاض جآتني الدورة و هذا اليوم السادس من نزلت علي لكن الحمدلله جاتني عادية و ﻻ هي غزيرة مثل ما قالت الدكتورة و إن شاء الله ربي يكتب لنا الخير و يعوضني أنا و كل وحدة فقدت حملها و يثبت حمل خواتنا المسلمات و يرزقنا جميعا الذرية الصالحة و الحمدلله على كل حال

الحمل بعد الإجهاض المبكر مباشرة

عادةً ما يحدث الإجهاض التلقائي (إسقاط الحمل) مرة واحدة فقط. فمعظم النساء اللاتي يتعرَّضْنَ للإجهاض يحملنَ حملًا سليمًا بعد الإجهاض التلقائي (إسقاط الحمل). يصاب عدد صغير من النساء بنسبة 1% بالإجهاض المتكرِّر.

الحمل بعد الإجهاض المبكر مباشرة
الحمل بعد الإجهاض المبكر مباشرة
  • يمكن حدوث الحمل للمرأة مباشرة بعد الإجهاض لأن الإباضة قد تحدث في أي وقت حتى أثناء النزيف، وغالباً ما يكون الحمل آمن مباشرة بعد الإجهاض.
  • إن كنت لا ترغبين بالحمل فعليك اتباع أحد طرق تنظيم الحمل مباشرة.
  • لكن في حالة الإجهاض عن طريق عملية توسيع وكحت الرحم يفضل انتظار مدة شهر قبل حدوث الحمل لإعطاء الوقت للرحم كي يتعالج.
  • بشكل عام ينصح الأطباء بالانتظار مدة 3 شهور للحمل بعد الإجهاض، أو مدة أطول إن حدث الإجهاض في منتصف أو نهاية الحمل.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا