يعرض لكم موقع إقرأ تجربة الاستثمار في دبي ، و لماذا الاستثمار في دبي ، و كيف استثمر 1000 درهم ، و رخصة استثمار في دبي ، و الاستثمار في الأسهم في دبي ، و الاستثمار في دبي للاجانب ، تعتبر دبي محوراً مالياً عالمياً، فهي تضمّ قطاعاً مصرفياً رائداً في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، كما تقدّم الدعم لقطاع التكنولوجيا المالية وتوفر حلول الذكاء الاصطناعي و”البلوك تشين”، لتصبح بذلك وجهةً جذابة للاستثمار في مختلف قطاعاتها ، تعرفوا معنا في المقال التالي أفضل تجربة الاستثمار في دبي .

تجربة الاستثمار في دبي

قبل 20 عامًا، كانت دبي معروفة بأنها مدينة صحراوية. أما الآن، فقد أصبحت واحدة ضمن أفضل المدن على مستوى العالم التي تشجع على الاستثمارات الأجنبية المباشرة، و تجربة الاستثمار في دبي تفخر بوجود أطول برج وأكبر مركز تسوق على مستوى العالم، وجميع هذه العوامل ساندت حركة الاستثمار في دبي.

تجربة الاستثمار في دبي
تجربة الاستثمار في دبي
  • الاستثمار في داون تاون والخليج التجاري تعد وسط مدينة دبي (التي تعرف أيضاً بداون تاون دبي) موطن أطول برج وأكبر مركز تجاري على مستوى العالم، حيث تتمتع معالم وسط مدينة دبي بشهرة كبيرة على الصعيد الدولي، فهي تجتذب ملايين السائحين والزائرين سنويًا بهدف السياحة او الاستثمار العقاري في دبي.
  • أما الخليج التجاري، كما يوحي الاسم، هو مركز تجاري في دبي. تعد هاتان المنطقتان من الوجهات السياحية الرئيسية في الإمارات العربية المتحدة وتتميزا بموقعهما في وسط المدينة. بالإضافة الى كون الخليج التجاري وجهة مهمة للأشخاص الذين يرغبون في الاستثمار في دبي.
  • الاستثمار في دبي مارينا تُعد منطقة دبي مارينا مركزًا تجاريًا مزدهرًا تُزينه مجموعة من الأبراج الخلابة، ووفقًا لموقع “بروبرتي فايندر” الإلكتروني، فقد احتلت دبي مارينا المرتبة الأولى كأكثر المناطق بحثًا عن عقارات منذ عام 2011، ويفضل العديد من الأشخاص الذين يزورون دبي خلال رحلات العمل أو الإقامة أو الاستثمار في دبي مارينا.
  • إلى جانب الإطلالات المائية، تُعد دبي مارينا خيارًا رائدًا نظرًا لوقوعها بالقرب من مكاتب الأعمال في مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للإنترنت، وبالتالي يمثل هذا مصدر جذب للعديد من رجال الأعمال الذين يفضلون الإقامة بالقرب من مكان عملهم وفي حي مرموق يوفر العديد من وسائل الراحة المجتمعية وممشى دبي مارينا الشهير مما يجعلها وجهة جاذبة للأشخاص الذين يرغبون في الاستثمار في دبي.
  • الاستثمار في مدينة دبي الرياضية تم إطلاق مدينة دبي الرياضية في عام 2003 كمركز للرياضات في دبي، حيث تستضيف أكاديميات للغولف والكريكيت والهوكي وكرة القدم والسباحة والرغبي، على سبيل المثال لا الحصر.
  • ولموقعها على مقربة من الطرق الرئيسية في دبي وعلى بعد 15 دقيقة فقط من موقع إقامة معرض اكسبو 2020 المنتظر بشدة، تعد هذه المدينة خيارًا موصى به للمستثمرين بشكل عام وأيضاً الاستثمار في الشقق الفندقية في دبي حيث من المتوقع وصول ملايين الزائرين إلى دبي خلال فعاليات معرض اكسبو 2020 في دبي.
  • الاستثمار في قرية جميرا سيركل تُعد منطقة قرية جميرا سيركل إحدى أسرع المواقع نموًا في دبي، كما تبعد مسافة قصيرة بالسيارة عن موقع معرض اكسبو 2020 ومعالم الجذب التجارية الرئيسية في دبي. وخلال الثلاثة أرباع الأولى من عام 2015، صُنِفت في المرتبة الثانية من حيث معدلات الانتقال في دبي، كما تقع على بُعد 20 دقيقة بالسيارة من مطار آل مكتوم الدولي.
  • ووفقًا للمكتب الدولي للمعارض، من المنتظر أن يجذب معرض اكسبو 2020 دبي ملايين الزائرين إلى البلاد. يزيد الطلب على الفنادق والشقق الفندقية في دبي بالتحديد في قرية جميرا سيركل خلال فعاليات معرض إكسبو 2020 وبعدها.
  • الاستثمار في برشا هايتس تستضيف برشا هايتس، المعروفة سابقًا باسم ’تيكوم‘، شركات عالمية في قائمة “فورتشن 500″، والتي تشمل “بي بي سي وورلد” و “مايكروسوفت” و “إتش بي” و “سي إن إن” و “رويترز” و “سي إن بي سي” وغيرها من الشركات المعروفة تجدر الإشارة إلى أن المنطقة تتمتع بعدد وفير من شقق فندقية في دبي المناسبة للاستثمار العقاري. فهي الخيار الأفضل للزائرين، وهذا لوقوعها في قلب مدينة “دبي الجديدة” إلى جانب كونها مركزًا تجاريًا.

قد يهمك :

لماذا الاستثمار في دبي

رسخت دبي في السنوات القليلة الماضية من موقعها كمركز إقليمي في المنطقة، و لعب تطور قطاع الخدمات اللوجستية والمالية وقطاع الأعمال السياحية دورًا محوريًا في هذا النجاح، إضافةً إلى تقديم الإمارات كوجهة لنمط الحياة المترفة ، ولكي تصبح من رواد عملية الاستثمار يجب أن تعرف لماذا الاستثمار في دبي هو المكان وايضا عليك دراسة الأسباب التي تجعلك تعرف أن الاستثمار في دبي هو افضل مجال للاستثمار وهناك عدة اسباب تشير الى ذلك ومنها :

  • إن كون دبي وضعها الذي يظهر كسوق ناشئة يجعلها المكان الأمثل في الاستثمار. يعد تدفق الكثير من المقيمين الى دبي أحد أهم العوامل التي تفتح أسواق الاستثمار في دبي وايضا يجعل الأسواق مفتوحة لهم.
  • وايضا فان هيئة الاستثمار في دبي تدعم المتعهدين من خلال هيئة الاستثمار لمحمد بن راشد لقادة الأعمال للشباب وايضا مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم وتسعى كل من المؤسستين لكي يجعلوا المستثمرين العرب جزء من قلب الاستثمار في دبي وتوفر لهم أفضل مجال للاستثمار بشكل مناسب.
  • ايضا توفر الكثير من التسهيلات وإعطاء الكثير من المنح الخاصة بالمشاريع التي لها خطة عمل ناجحة وقوية ، توفر لك الحكومة الكثير من القروض والسندات المالية التي تساعدك في بدء عملية الاستثمار الناجح في دبي.
  • تقدم الحكومة وهيئات الاستثمار في دبي الدعم الكامل لكل المستثمرين وخاصة المستثمرين الإماراتيين ومثال على ذلك قامت هيئة الاستثمار لسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بإطلاق برنامج “تجار دبي” لتقديم الدعم القوي للمستثمرين الإماراتيين وغيرهم من المتعهدين العرب وايضا برامج تطوير الشباب وإعداد أفكارهم واستخراج منهم مستثمرين على كفاءة عالية وفي مرحلة الشباب.

كيف استثمر 1000 درهم

يمكن لمعظمنا إيجاد طرق لتوفير 1000 درهم ، ولكن أصعب مهمة هي معرفة كيفية استخدام هذه الأموال لزيادة مواردنا المالية.

  • استثمر في نفسك سيولد الاستثمار في نفسك عائدات أفضل من أي استثمار اخر. يمكنك الحصول على دورات وشهادات في مجال خبرتك لإتقانها، مما سيخلق لك المزيد من الفرص للحصول على وظيفة أفضل، أو أيضا لتحويل شغفك الى مصدر دخل، فالخيارات لا حدود لها.
  • استثمر في الذهب بغض النظر عن قيمة مدخراتك، فدائما ما يوصي الخبراء بضرورة وجود الذهب ضمن محفظتك الاستثمارية، بحيث يعتبر ملاذا امنا لا تقل قيمته مهما ساءت الظروف، مما يجعله طريقة رائعة لتخزين مدخراتك.
  • استثمر في العقود مقابل الفروقات تسمح لك العقود مقابل الفروقات بالتداول على الهامش والاستفادة من مواقعك حتى تتمكن من تحقيق عوائد أعلى بأموال أقل، فتتيح لك الرافعة المالية التي يوفرها وسطاء العقود مقابل الفروقات شراء عدد أكبر بكثير من الأسهم بنفس المقدار من المال عند الاستثمار.
  • استثمر في الأسهم هل سمعت عن الأسهم الكسرية من قبل؟ لنفترض أنك تريد شراء سهم Google لأنك تؤمن بهذه الشركة، وتعتقد أن سعرها سينمو في المستقبل. لكن عندما تبحث عن سعر السهم، ستكتشف أنه في مكان ما حوالي 2000 دولار لحصة واحدة فقط.
  • ربما تعتقد الان أنك لا تستطيع شراءها، لكن هذا خطأ، فهناك ما يسمى بالأسهم الكسرية، والتي تشير الى قطع من الأسهم يسمح لك الوسطاء بشرائها. هذا يعني أنه يمكنك شراء 0.136 قطعة من هذا السهم بمبلغ 1000 درهم.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

رخصة استثمار في دبي

للحصول على رخصة استثمار في دبي هناك الكثير من الخطوات الهامة التي يجب مراعاتها عند التفكير في الاستثمار في دبي ومنها :

  • يجب على اى مستثمر أجنبي قبل اتباع نصيحة استثمر في دبي دراسة السوق الإماراتي جيدا، أو بمعنى أدق دراسة المناطق التي تنتعش بها الاستثمارات في الإمارات، ولا يوجد خطأ عند الاستعانة بخبراء الاقتصاد في ذلك. تتم دراسة المنطقة المستهدفة من الاستثمار من حيث نقص الخدمات والسلع بها، وأقصد هنا الخدمات والسلع التي يحتاجها سكان المنطقة، وأيضا دراسة كيفية تسويق هذه السلعة أو الخدمة.
  • وعلى أساس ذلك يتم تحديد نوع النشاط المفترض ممارسته والإستثمار فيه داخل الإمارات، هل هو نشاط مهني ام تجاري أم صناعي، ومن ضمن التسهيلات التي تقدمها دولة الإمارات لتشجيع الاستثمارات الأجنبية بها هو توفير دراسات خاصة بالعديد من الأنشطة التي يمكن للمستثمر الأجنبي الاختيار منها.
  • عند تأسيس شركة في الإمارات يجب اختيار مكان مناسب للشركة، يصلح أن يكون مقر لها، وفي هذا الصدد تقدم الإمارات العديد من التسهيلات للحصول على مقر مناسب الشركات. تقوم الإمارات بإنشاء مراكز تجارية، تحتوى على مكاتب تصلح مقرات للشركات، وتكون مجهزة بكافة المرافق اللازمة مثل الكهرباء والمياه ووسائل الاتصالات اللازمة مثل الهواتف الأرضية والإنترنت.
  • أيضا تراعي الإمارات عند إنشائها لهذه المراكز اتباع معايير السلامة والأمان العالمية للحفاظ على العاملين في هذه المكاتب، وأيضا توفير الحراسة اللازمة، لتحقيق الحماية والأمان عند إقامة مستثمر في دبي.
  • من خطوات تأسيس الشركات فى الإمارات، اختيار اسم مناسب للشركة، ويتضمن أيضا نوع نشاط الشركة، حتى يتم التسويق نشاط الشركة بشكل جيد، وأيضا سهولة حفر اسم الشركة في السوق الإماراتي. ثالثا: اشترطت الإمارات عند تأسيس الشركات الاجنبيه بها وجود شريك إماراتي الجنسية يملك شركة ذات مسؤولية محدودة، أو الحصول على خدمات مكتب وكيل معتمد في الإمارات.
  • يمكن الحصول على واحدة من هذه المكاتب عن طريق تأجيرها، أو شرائها، وفي الحالتين يجب الحصول على عقد إيجار او ملكية للشركة، وتوثيق هذه العقود في الجهات المختصة بذلك في الإمارات.
  • التقدم بطلب للحصول على تأشيرة استثمار أجنبي في دبي.
  • الحصول على تأشيرة استثمار في دبي، يتم بعدها تقديم كافة الأوراق المطلوبة الخاصة بملكية الشركة، ونوع نشاط الشركة لدائرة التنمية الاقتصادية في الإمارات للحصول على التراخيص الخاصة بنشاط الشركة.
  • التقدم بأربع صور من جواز سفر المستثمر الأجنبي، باعتباره مالك للشركة، الجهات المختصة في الإمارات للحصول على تأشيرة الاستثمار في دبي، على أن يكون جواز السفر ساري المفعول.
  • آخر خطوة من خطوات تأسيس الشركات في دبي، هي استلام تأشيرة الاستثمار في دبي، والتراخيص الخاصة بنشاط الشركة، وبدء ممارسة الشركة أعمالها في دبي، البدء في إجراءات عمل السجل التجاري بها.
  • دفع كافة الرسوم الخاصة بالحصول على تأشيرة الاستثمار في دبي، وأيضا رسوم استخراج التراخيص الخاصة بنشاط الشركة.

الاستثمار في الأسهم في دبي

إذا كنت تتطلع إلى الدخول لعالم الاستثمار في أسواق المال، أو على الأقل كُنت أحد المهتمين بالدخول إلى سوق الإمارات المالي، فننصحك بالاستثمار في سوق دبي المالي ، إليك قائمة بالشركات التي يمكنك وضعها في الاعتبار.

  • شركة أبو ظبي للطاقة ( ADNOC) تعمل أدنوك في مجال استخراج الطاقة والعمليات اللوجستية والشحن والملاحة تم إطلاق هذه الشركة النفطية المملوكة للدولة للأسهم الإماراتية في عام 2017 في سوق أبو ظبي للأوراق المالية برمز (ADNOCDIST). استمرت قيمة أسهم أدنوك في الارتفاع بشكل مذهل في عام 2020 على الرغم من جائحة كوفيد -19. وعند الأخذ في الاعتبار أن سعر النفط انخفض بسبب قيود السفر، يعتقد الكثيرون أن تقييم هذه الشركة من المقرر أن يرتفع أكثر.
  • إعمار العقارية تعتبر شركة إعمار للتطوير العقاري المختصرة إلى PJSCEMAR، في البورصة، واحدة من أكبر الشركات العالمية العاملة في مجال التطوير العقاري. أنجزت أكبر المشاريع الوطنية وأشهرها تشييد أطول مبنى في العالم برج خليفة. كما تعمل إعمار في مجالات مختلفة أخرى، حيث تعمل من خلال 60 شركة. أسهمها مدرجة في 26 سوقًا ماليًا حول العالم وقد تم إدراج أسهم إعمار في بورصة دبي للأوراق المالية في عام 2000 يمكن أن تكون هذه العلامة التجارية واحدة من أفضل الفرص الاستثمارية لهذا العام.
  • أرامكس للنقل والشحن الجوي أرامكس هي شركة ضخمة في الإمارات العربية المتحدة والتي تعمل في مجال النقل والشحن الجوي والعمليات اللوجستية. إنها شركة مساهمة عامة تأسست في سنة 2005 وتم طرح أسهمها في سوق دبي المالي (DFM) في نفس العام.
  • بنك الإمارات دبي الوطني بنك الإمارات هو الأقدم والأكبر في دولة الإمارات العربية المتحدة من حيث الأصول. تعتبر هذه المؤسسة البنكية واحدة من أكبر المؤسسات المالية في الشرق الأوسط. أنشأت الدولة هذا البنك في عام 1969 في إمارة دبي لتقديم جميع الخدمات المالية والتأمينية في ذلك الوقت وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة مالكة لجميع أسهمها.
  • كما وأن ضخامة بنك الإمارات دبي الوطني واضحة ومتجلية حيث يوظف أكثر من 14 ألف موظف من جنسيات مختلفة كما أن لديها العديد من الفروع في العديد من البلدان الأخرى. وفي عام 2007، أطلقت حكومة الإمارات العربية المتحدة أسهم بنك الإمارات دبي الوطني في بورصة دبي برمز – بنك الإمارات دبي الوطني (ENBD).

الاستثمار في دبي للاجانب

تشجيعاً من دولة الإمارات العربية المتحدة لقطاع الاستثمار والمستثمرين، وفّرت بعض مناطق التملّك الحر، والتي تُعفى فيها الشركات من ضريبة القيمة المضافة ، تختلف قيمة تاشيرة المستثمر في دبي في مناطق التملك الحر تبعاً للمنطقة ونوع نشاط الشركة وطبيعة عملها ، تالياً بعض أبرز مناطق التملك الحر في دبي وأرقام التواصل :

  • مدينة دبي للإنترنت: 1111 391 04
  • واحة دبي للسيليكون: 5555 501 04
  • مدينة دبي للإنتاج: 1122 391 04
  • مدينة دبي للإعلام: 4555 391 04
  • منطقة جبل علي الحرة: 52392 800
  • دبي الجنوب: 76884 800
  • مركز دبي للسلع المتعددة: 9600 424 04