ما هي توصيات الفوركس و كيف يمكن استخدامها في التداول؟ ، توصيات الفوركس هي عبارة عن مجموعة من الأوامر التي تم إنتاجها خصيصًا لمساعدة من لديهم خبرات قليلة في عالم التداول. حيث تعتبر توصيات فوركس عملية أنتجها القطاع المالي العالمي لتوسيع نسبة المشاركين في عمليات التداول وذلك حتى لا تقتصر عمليات التداول في البورصة على المتخصصين في المجال والخبراء فيه. بل تفتح التوصيات مساحة أكبر لتحقيق الربح للشخص العادي. وتقوم التوصيات بشكل أساسي على مساعدة الأشخاص في حل مشاكل الأنشطة الأكثر صعوبة في عملية تداول البورصة. ولذلك يمكنك متابعة تلك المقالة لتتعرف على أنواع توصيات فوركس المختلفة، والمنصات المضمونة في توفير مزودي خدمة التوصيات.

ما هي توصيات فوركس

  • توجد العديد من الشروحات لمفهوم توصيات الفوركس. ولكن من الممكن أن نطلق عليها مجموعة من الأفكار والمقترحات الخاص بتداول أصول مالية شخصية أو غير شخصية. 
  • حيث يجب تنفيذ مجموعة الأوامر تلك في فترة زمنية محددة وبسعر محدد بشكل مسبق. 
  • التوصيات تساعد الخبراء وتساعد المبتدئين في عملية التداول، حيث تعتمد عليها الشركات الكبرى والأشخاص. علاوة على هذا، فإن الشركاء الكبرى وأصحاب الخبرات الواسعة في مجال التداول يمكنهم الاعتماد بشكل كبير على توصيات فوركس لزيادة احتمالية الربح الخاصة بهم. وهذا ما يحدث بالفعل في كل أنحاء العالم.
  • توصيات فوركس للمتداولين الجدد، تعتبر خطوة أولية وهامة جدًا حيث يمكنك البدأ كشخص مبتدئ في عمليات التداول في البورصة بشكل مبكر، حيث تساعد التوصيات في تحقيق ربح بسيط خلال الفترة التي تقوم فيها بتعلم أساسيات التداول وتدرس سوق العمل. 
  • كما يقول خبراء البورصة في العالم أن توصيات فوركس تساعد كل متعلم في تسهيل منحنى تعلم التداول بشكل كبير، ويساعدهم في اختصار المجهود واختصار الوقت. حيث سيتمكن الكثير منهم من الحصول على رؤية كاملة حول نظام التداول.
  • وجدير بالذكر أن توصيات فوركس تحتاج للدقة والسرعة في تنفيذها، حيث تصبح التوصيات ضعيفة وغير معترف بها، بل وقت تكون غير نافعة تمامًا في حالة التأخر في التنفيذ. والتواصل ما بين المزودون للمتداولين يكون من خلال قنوات الاتصال التي يختارها الشخص مثل الرسائل النصية القصيرة على الهاتف أو التواصل عبر عنوان البريد الإلكتروني.
ما هي توصيات الفوركس و كيف يمكن استخدامها في التداول؟
ما هي توصيات الفوركس و كيف يمكن استخدامها في التداول؟

أنواع توصيات الفوركس

بعد أن قمنا بشرح توصيات فوركس في الفقرة السابقة، سنساعدك في هذه الفقرة للتوصل لكافة التفاصيل الدقيقة حول توصيات فوركس. وذلك عن طريق شرح تصنيفات التوصيات الثلاثة:

توصيات يدوية مقابل آلية 

إشارات التداول يتم توليدها بصورتين طبقًا لهذا التصنيف، تكون من خلال شخص محترف وخبير أو من خلال جهاز كمبيوتر مُبرمج. حيث تنتج توصيات الفوركس اليدوية بالاعتماد على شخص خبير وعالم بهذا المجال وينبغي أن يكون محترفًا. بينما التوصيات المطروحة وفقًا لأجهزة الكمبيوتر التحليلية تعتمد تمامًا في إرسال إشارات التداول على أنظمة تحليلية آلية تمامًا وبعيدة عن التدخل الإنساني. 

 حيث تقوم الاجهزة المخصصة في  تتبع وتحليل حركة سعر السوق بشكل مستمر استنادًا إلى نظام الخوارزميات المشفرة.

التوصيات المدفوعة مقابل المجانية 

 تنقسم توصيات فوركس آلى توصيات مدفوعة بمبالغ مالية معينة أو توصيات مجانية بشكل كامل. حيث ستجد بشكل مستمر بعض مزودي الخدمات يقومون بطرح توصيات مجانية لفترات مؤقتة فقط. وكل مزود يقوم بعرض سعره وفقًا لقائمة أسعار خاصه به. وغالبًا ما تكون التوصيات غير المدفوعة تمون غير محدودة أو لفترة زمنية محددة. 

توصيات للدخول مقابل الخروج 

 مزودي التوصيات الخاصة بفوركس يقدمون لك خدمات متعددة، فالبعض يقدم خدمة الدخول عن طريق توفير إشارات دخول فقط، وهي إشارات ليدأ موقع التداول داخل السوق. ويقوم آخرون بعرض توصيات الخروج فقط، التي تكون عبارة عن توصيات للتخلص من مركز تداول مفتوح.

هل يجب على استخدام توصيات الفوركس في التداول؟

  • لا توجد إجابة محددة لهذا السؤال الشهير، حيث يمكنك بشكل مستمر ان تختار المخاطرة أو الحلول المضمونة. 
  • وذلك يتوقف على رأس المال الذي تمتلكه وعلى طموحاتك الشخصية أو على خطة التداول الخاصة بك. 
  • حيث يقوم البعض باللجوء لتوصيات فوركس بسبب ان مسؤولية الاختيار تقع على شخص مختلف. 
  • وذلك يسمح لك بالحصول على نسب النكاح كاملة في حالة المكاسب، وستتحمل الخسارة كاملة في حالة الخسارة. 
  • بينما في حالة الاعتماد على مزود خدمة التوصيات ستحصل على من يشاركك في المكسب والخسارة.

نصائح توصيات فوركس

لتتمكن من تحقيق نجاح كبير باستخدام توصيات التداول، يجب أن تحرص على تطبيق بعض النصائح الهامة والتي ينشرها الخبراء بشكل مستمر في مجلات البورصة وكتيبات التداول. وتتمثل تلك النصائح في :

  • اختر الوسيط المناسب: الاعتماد على وسيط مضمون معتمد يعتبر من أوائل الشروط الخاصة باستخدام توصيات فوركس. ويمكنك معرفة مدى جودة الوسيط من خلال متابعة المنصة الخاصة به. حيث ستلاحظ وجود منصة موثوق بها. ومن أشهر الوسطاء اكستريد. وهي عبارة عن منصة  تداول متطورة وحديثة ومتقدمة.
  • مزود التوصيات المناسب: لتضمن حصولك على مزود جيد ومناسب لتوصيات فوركس عليك البحث عن مزود الإشارات الذي يحصل على نسبة نجاح كبيرة ومرتفعة وهي تقريبًا تكون بحد ادنى 60%، حيث يكون في تلك الحالة مزود جدير بالثقة. ويفضل الابتعاد عن مزودي الخدمة من أصحاب نتائج التداول المشوهة. ومن أفضل مزودي التوصيات  فوركس ترست العرب، حيث لديهم تاريخ مستقر وفعال من التوصيات الجيدة.
  • الفترة التجريبية أو فترة الاختبار الخلفي: يجب قبل كل شيء أن تحصل على فترة تجريبية لتضمن عمل كل شيء، وإذا كنت تشعر بأن بأداء مزود الخدمة مناسب يمكنك بعد ذلك أن تعتمد عليه بشكل رسمي. كما يجب أن تقوم بعمل اختبار خلفي وهذا الاختبار سيساعدك بشكل أساسي في دراسة الآلية التي يعمل بها برنامج محدد. 
  • ولذلك يجب أن تقوم باختبار مزود الإشارات من خلال عمل حساب تجريبي وذلك قبل تعريض مدخراتك الحقيقة إلى الأخطار. كما يساعد مزود آفاتريد في توفير خدمات الحساب التجريبي.

مزود خدمة متخصص

إذا كنت تبحث عن مزود خدمة لمساعدتك في عملية تداول أموالك في البورصة. عليك التأكد من تخصص المزود الذي ستعتمد عليه في المجال الخاص بمعاملاتك. حيث في بعض الأحيان تختلف أهداف الاستثمار الخاصة بمزود التوصيات عن أهداف الاستثمار الخاصة بك. وبالتالي قد يعرض لك توصيات غير مناسبك لحساب التداول. ويمكنك الاعتماد على منصة “ZuluTrade” أو موقع فوركس ترست العرب حيث لكل منهم مزايا عديدة في وجود إمكانية البحث عن مزود لديه أهداف مناسبة لخطتك. وذلك بمخاطر معقولة.

خاتمة

توصيات فوركس هي ما طرحناه لكم في هذه المقالة. حيث أجبنا على السؤال الأشهر الذي يشغل أذهان المقبلين على التداول في البورصة. حيث يقوم الكثيرين بالبحث عن مساعدات تمكنهم من تحقيق الربح في الفترات الأولى. ولذلك تأتي توصيات فوركس ترست العرب لتساعد الجميع في تعلم بعض الخطوات الواضحة في وقت وزمن معين وبقيمة معينة وذلك بهدف تحقيق ربح محدد، وتساعد فكرة الإعتماد على توصيات فوركس في تسريع وتيرة التعلم الخاصة بك. حيث سيكون لديك مساحة أكبر لفهم عملية التداول وتحقيق الربح في ذات الوقت.