يقدم لكم موقع إقرأ أفضل تجارب الاستثمار في امازون ، و أرباح سهم أمازون ، و كيف اساهم في أمازون ، و هل الاستثمار في أمازون حلال ، و هل الاستثمار في أمازون آمن ، و الاستثمار في أمازون السعودية ، شركة أمازون و التداول في أسهم أمازون هو من من أكثر الاستثمارات التي يرغبها الكثير من المتداولين والمستثمرين في قطاع التكنولوجيا والشركات الحديثة ممن يريدوا رؤية نمو ملحوظ في استثمارهم من خلال البدء في تداول أسهم هذا القطاع الجذاب ، و سوف نتطرق في المقال التالي إلى أقوى تجارب الاستثمار في امازون ، فتابعونا.

تجارب الاستثمار في امازون

لم يعد الاستثمار في امازون مجرد استثمار في التجارة الإلكترونية ، في محاولة لعدم الاعتماد على قطاع الأعمال هذا، قامت الشركة بتنويع أنشطتها بشكل كبير للاحتفاظ بعملائها و هذه مجرد البداية، و أصبح تداول امازون بعد انفجار فقاعة الإنترنت حلم العديد من المستثمرين، إليكم خلاصة مميزات تجارب الاستثمار في امازون .

تجارب الاستثمار في امازون
تجارب الاستثمار في امازون
  • سهم امازون ليس مجرد سهم عادي و رقم يتغير على شاشة الرسم البياني بل هو أكثر من ذلك بكثير! سوف تتعرف الآن ماذا يكمن وراء تحركات سعر سهم أمازون في سوق الاسهم.
  • تتيح إدارة المستودعات لشركة امازون تقديم أسعار تنافسية على جميع أنواع المنتجات. بينما منافسيها التقليديين، الذين يعملون في جميع أنحاء السلسلة التجارية بأكملها، لديهم تكاليف كبيرة.
  • ميزة امازون على المنافسين التقليديين مثل Sears أو Macy’s أو Wal-Mart أو Target أو Nordstrom هي أن الشركة لا تستثمر في إدارة المخازن. وهو ما يوفر الوقت والمال، تركز استراتيجية أمازون بنسبة 100٪ على متطلبات عملاءها، بما في ذلك المبيعات الخالصة.
  • لقد قللت Sears و Macy و Wal-Mart و Target و Nordstrom وغيرها من هيبة التجارة عبر الإنترنت. لقد أهملوا جزئياً فوائد الإنترنت، و الكثافة التجارية المنخفضة في الولايات المتحدة، و الصلة بين السوق التنافسية والقوة الشرائية للأسر.
  • تمكنت امازون من تحويل عادات المستهلك: اعتاد العديد من الأسر في جميع أنحاء العالم على التسوق عبر الإنترنت بدلاً من التسوق داخل المتاجر. لقد فهمت شركة امازون مشاكل التسوّق، وقد استغرق منافسوها التقليديون وقتاً أطول لفهم هذا التطور.

قد يهمك :

أرباح سهم أمازون

  • كان لتوقعات سهم امازون من 33 محللا في وول ستريت متوسط ​​سعر لمدة 12 شهرًا يبلغ 4198.82 دولارًا للسهم، وفقًا لـ Market Beat وهذا يشير إلى وجود احتمال أن يرتفع السهم إلى مستويات قياسية جديدة. مع أدنى سعر متوقع عند 3600 دولار للسهم، وأعلى سعر مقدر عند 5000 دولار للسهم.
  • أصدر جميع المحللين الـ 33 تقييمات شراء للسهم، مع عدم وجود توصيات للبيع. في 3 يناير الماضي، أصدرت شركة الاستثمار روبرت دبليو بيرد توقعاتها الإيجابية لسهم امازون بتصنيف متفوق مع هدف سعري يبلغ 4000 دولار للسهم. في 11 يناير، رفع Morgan Stanley توقع سعره المستهدف من 4000 دولار للسهم إلى 4200 دولار للسهم مع تصنيف جيد جدا.
  • في 27 يناير، خفضت BMO Capital Markets هدفها السعري من 4100 دولار للسهم إلى 3600 دولار للسهم، ولكن في 4 فبراير، رفع Credit Suisse هدف امازون السعري من 4000 دولار للسهم إلى 4100 دولار للسهم.

كيف اساهم في أمازون

حتى تتمكن من شراء أسهم في شركة أمازون يجب أن تمتلك حساب وساطة مالي لدى شركة تداول تقدم خدماتها عبر الانترنت؛ وإنشاء هذا الحساب لن يأخذ منك أكثر من 10 دقائق، فهو عملية سهلة جداً ،وتتمثل كيفية شراء اسهم امازون تقوم بالخطوات السهلة التالية :

  • سجل، وادخل بياناتك الشخصية وبيانات التواصل معك (بريد إلكتروني ورقم هاتف)
  • فعل الحساب، عبر ارسال مستندات تثبت هويتك (بطاقة تعريف/ جواز سفر) وتظهر عنوان اقامتك (كشف بنكي/ فاتورة كهرباء)
  • اشحن حسابك بالمال اللازم لشراء اسهم في امازون
  • وأخيراً راقب التحليلات الفنية التي تظهرها منصة التداول خاصتك واختر افضل سعر لك، لتحصل على حصتك من هذه الأسهم الممتازة.

هل الاستثمار في أمازون حلال

  • لا يجوز الاستثمار في الأسهم إلا إذا كانت نقية، وهذا يتعذر وجوده غالبا في الأسهم العالمية، والأسهم النقية: أسهم الشركات ذات النشاط المباح، بشرط ألا تكون تقترض بالربا، أو تودع أموالها أو جزءا منها بالربا. وانظر: جواب السؤال رقم : (112445) .
  • ثانيا: لا حرج في الاتجار في الأسهم النقية عبر وسيط، ويكون للوسيط عمولة معلومة مثل 5% من سعر الصفقة ولا علاقة لهذا الوسيط بأرباحك، فإنما ربحك يأتي من خلال بيع السهم بأزيد مما اشتريته به أما أن يعطيك الوسيط ربحا هو نسبة ثابتة من أسهمك، فهذا محرم وإذا فسخت العقد بعد ستة أشهر، فاشتراط أن ترجع الأرباح التي أخذتها: اشتراط محرم، فإنما جاء الربح من خلال بيعك أسهما تملكها. وهذا كله يدل على أن هذا الوسيط يحتال على الربا، فيأخذ مالك، ليعطيك فائدة ربوية عليه.
  • وأما الاتجار الحقيقي في الأسهم عبر وسيط، فلا يكون للوسيط فيه إلا عمولته، ولا علاقة له بأرباحك، ولا يأتيك من الربح إلا ما حققته فعليا، عبر بيع الأسهم بسعر أعلى، وما جاءك من ربح فلا يملك الوسيط أخذه منك، سواء تركت التعامل معه، أو استمررت في ذلك.
  • والحاصل أن صورة تعامل الوسيط هنا محرمة، وليست إلا حيلة على الربا. إضافة إلى كون هذه الوساطة تتضمن استعمال المارجن، كما يظهر هذا في موقع الوسيط، واستعمال المارجن محرم، كما بينا في جواب السؤال رقم : (159548) . ثم نفس الأسهم من شركة أبل، لابد من التحقق من كونها نقية، ويمكن معرفة ذلك من خلال الاطلاع على نشرة الإصدار وعلى القوائم المالية للشركة. والله أعلم.

هل الاستثمار في أمازون آمن

  • تقوم أضخم مخاطر الاستثمار في أسهم أمازون في رفع المنافسة، وعدم التصديق بخصوص الأرباح الجائزة، وعدم التأكد بشأن نمو الإيرادات، والتقييم المضاربي، وتغيير أسعار الأسهم، وقد حققت أمازون بالفعل نموًا كبيراً في الإيرادات منذ بدأ للاكتتاب العام في عام 1997، مما جعل المستثمرين متفائلين بخصوص الأداء المستقبلي.
  • و قد يؤدي هذا النمو أيضًا في إهمال المستثمرين عدم إرادة الشركة في الوصول لأرباح صافية مستدامة، كما يقوم الاستثمار في امازون على كل من نمو أمازون ليكون واحد من أكثر الشركات تقدماً في العالم ، حيث تأخذ على حصة في السوق ليس فقط في البيع بالتجزئة ولكن في الحوسبة السحابية والوسائط والترفيه.
  • على الرغم من تفوقامازون، لا تزال الشركة منفتحة على المنافسين إلى جانب هوامش ربح ضعيف للغاية. تصل قيمة بيتا لأسهم الشركة 1.3 تقريبًا ونسبة P / E المتأخرة 138 ضعفًا، مما يصبح استثمارًا احتمالي للغاية يمده توقع نمو أكبر في المستقبل، لذا يعتبرها البعض من ضمن اختيار الأسهم الرابحة.

الاستثمار في أمازون السعودية

يمكن أن تبدأ بالاستثمار في اسهم امازون في السعودية مثل أي أسهم عالمي تقوم بإضافته إلى محفظتك الاستثمارية، خاصة أنه لا يوجد أي لوائح أو قوانين تمنع تداول الأسهم الأمريكية ، بالطبع وبالدرجة الأولى عليك معرفة أن رمز سهم أمازون في السوق الأمريكية ناسداك هو AMZN وعند طلبك لشراء السهم يجب عليك مراعاة التالي :

  • البحث عن البنوك الحقيقة المرتبطة بالسوق الأمريكية وبمنصات التداول هناك ، و أن تفتح حساباً على إحدى تلك المنصات من خلال تسجيل الدخول إلى المنصة الخاصة بك.
  • من خلال تبويب مراقبة السوق أو Market watch اختر الرموز أو symbols ثم اكتب AMZN وبالطبع هو الرمز الخاص بسهم أمازون.
  • اختر طلب شراء جديد. ومع ذلك يجب عليك الانتباه جيداً قبل الشراء من خلال اختيار وسيط استثمار موثوق قبل تحويل الأموال التي ترغب الاستثمار بها ، بعد التحويل أصبحت جاهزاً لبدء الأرباح.
  • عليك أن تصبح متابعاً جيداً للأسهم. حيث يتوجب عليك معرفة ما إذا كانت الأسهم ستنخفض أو ترتفع.
  • وبالتأكيد هذا يتطلب منك التعمق بمواضيع التداول ومتابعة الأخبار التقنية يوميا ووفق كثير من التجارب تعد شركة evest من أكثر الوسطاء موثوقية من أجل شراء أسهم أمازون.