يقدم لكم موقع إقرأ أفضل كتالوج اسعار الطوابع ، و كيف اعرف قيمة الطوابع ، و اسعار طوابع البريد القديمة ، و اسعار الطوابع الأمريكية القديمة ، و كتالوج الطوابع السعودية كاملا وملون ، و اسعار الطوابع القديمة في مصر ، ففي مختلف السنوات تختفي طوابع وتحل محلها طوابع أخرى مختلفة يتم التداول داخل الأسواق بها، ومع مرور الوقت فان الطوابع القديمة تصبح تراث ويظهر مجموعة من الأفراد التي تهتم بشراء تلك العملات بأسعار مختلفة، وكلما مر الزمن على العملة زاد ذلك من قيمتها وسعرها، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم كتالوج اسعار الطوابع فتابعوا معنا.

كتالوج اسعار الطوابع

العديد من أنواع الطوابع يتم من خلالها تداول و عمليات الشراء والبيع ، إليكم اجمل كتالوج اسعار الطوابع :

كتالوج اسعار الطوابع 1
كتالوج اسعار الطوابع 1

كتالوج سكوت للطوابع، يعتبر كتالوج سكوت من أكثر الكتالوجات شهرة وتخصص في الولايات المتحدة الأمريكية. ويتكون هذا الكتالوج من 21 صفحة، حيث يصف هذا الكتالوج الطوابع البريدية الامريكية والأجنبية. وقد تم إصدار هذا كتالوج سكوت منذ عام 1840 ويظل إصداره حتى الآن. وبداية نشر هذا الكتالوج كانت عام 1868 بواسطة جون والتر سكوت، الذي كان تاجر للطوابع في هذا الوقت، ويُقال أنه قام بنشر العديد من الطوابع الموجودة في العالم، مع ذكر أسعار كلا منها.

كتالوج اسعار الطوابع 2
كتالوج اسعار الطوابع 2

يعد كتالوج ميشيل ، من أكبر وأشهر كتالوجات الطوابع الذي يحمل اللغة الألمانية في العالم، تم نشر هذا الكتالوج في عام 1910، وكانت بداية كتالوج ميشيل عبارة عن قائمة أسعار التاجر ميشيل واستمر ذلك لمدة عشر سنوات، بعد ذلك في عام تم تقسيم الكتالوج إلى مجلدين، وظلت في التطور إلى أن أصبح 10 مجلدات تقوم بتغطية العالم كله.

كتالوج اسعار الطوابع 3
كتالوج اسعار الطوابع 3

كتالوج ستانلي جيبونز ، تعتبر شركة ستانلي جيبونز شركة تتخصص في بيع الطوابع البريدية، و تعتبر شركة ستانلي جيبونز بمثابة الناشر والتاجر للطوابع. يرجع تاريخ الشركة إلى عام 1865، وتعد الشركة أكبر شركة في التعامل مع الطوابع البريدية النادرة، والأكثر ارتفاعا في السعر، وذلك لأن خبراء هذه الشركة يبحثون عن أندر الطوابع البريدية في العالم، وبالتالي تكون مرتفعة السعر.

قد يهمك :

كيف اعرف قيمة الطوابع

بعض الأشخاص لديهم اهتمامات حول جمع الطوابع ويريدون معرفة قيمتها ،ولديهم انجذاب حول الطوابع وأشكال تصميمها ، تعرفوا معنا كيف اعرف قيمة الطوابع ؟

كيف اعرف قيمة الطوابع
كيف اعرف قيمة الطوابع
  • يجب تحديد عمر الختم الذى يوجد على الطابع وهذا يكون في العملة الورقية أسهل ، ولكن في العملة المعدنية فتكون عملية تحديد عمر الطابع بها صعوبة .
  • تحديد تاريخ طباعة الطابع وذلك يكون من خلال التصميم الخاص للطابع الطوابع الحديثة تختلف عن الطوابع القديمة بحيث كانت الطوابع القديمة تطبع على الورق لذلك يجب الانتباه من هذه النقطة .
  • يسهل لك معرفة تاريخ وعمر الطابع إذا كانت هذه الطوابع تستخدم في غرض معين ، وإذا كان لها سجل تتبع يكون هذا أسهل في تحديد في تحديد عمر الطابع.

اسعار طوابع البريد القديمة

اسعار طوابع البريد القديمة
اسعار طوابع البريد القديمة
  • عندما ابتكر رولاند هيل أول طابع بريدي في عام 1840 لم يكن يتصور أن هذا الطابع الذي لا تزيد مساحته عن بضع سنتيمترات سيصل ثمنه في يوم من الأيام إلى أربعة ملاين جنية إسترليني. كما لم يتصورأنه ستكون للطوابع البريدية قيمة تاريخية ومادية وهواة وعشق.
  • ومن مظاهر عشق الهواة تلك التي تروى عن ذلك الشخص الذي يملك أغلى طابع نادر في العالم- تبلغ قيمته مليوني جنيه إسترليني- و الذي أذاع للعالم انه الوحيد الذي يملك أول طابع بريدي قام بحرقه, و ذلك خوفا من أن يغريه شخص آخر بالملايين ليبيعه.
  • و تعتمد ندرة الطابع على عمره والكمية المتوفرة من طبعته الأولى، وكلما زادت ندرة الطابع كلما زادت قيمته؛ يُرجح جامعو الطوابع أن النُدرة هي العامل الأهم في تحديد قيمة الطابع أكثر من عمره وحالته.
  • تعرف على اسعار طوابع البريد القديمة عبر البحث في كتيبات الدلائل (الكتالوجات) أو الاستعانة بخبير مُتخصص في الطوابع البريدية.

اسعار الطوابع الأمريكية القديمة

اسعار الطوابع الأمريكية القديمة 1
اسعار الطوابع الأمريكية القديمة 1
  • أقدم القطع باسم One-Cent Magenta، ويصل عمرها إلى 165 عاماً. وذكرت دار المزادات بأنه “الطابع الأكثر شهرة وقيمة في العالم”. وينحدر الطابع من غيانا البريطانية، المعروفة الآن باسم غيانا، ويُعتقد أنه آخر طابع من نوعه على الأرض.
  • وفي وقت إنشائها، كانت جميع طوابع المستعمرة مستوردة من بريطانيا. لكن النقص في عام 1855 قد دفع مدير مكتب البريد في غيانا البريطانية إلى تكليف مطبعة صحيفة محلية بسلسلة جديدة، وفقًا لدار “سوذبي”.
  • وفي عام 2014، تم شراؤها مقابل 9.5 مليون دولار من قبل مصمم الأحذية، ستيوارت ويتسمان، وهو صاحب جميع العناصر الثلاثة المعروضة في مزاد الأسبوع المقبل. واستمرارًا لتقليد المالكين السابقين، وضع ويتسمان الأحرف الأولى من اسمه (SW) على ظهر الطوابع. ومن المتوقع أن يتم بيع One-Cent Magenta بمبلغ يصل إلى 15 مليون دولار.
اسعار الطوابع الأمريكية القديمة 2
اسعار الطوابع الأمريكية القديمة 2
  • يعد “النسر المزدوج 1933” هو آخر عملة ذهبية يتم تداولها في الولات المتحدة. ويذكر أن هذه العملة هي الوحيدة التي يمكن أن يمتلكها فرد بشكل قانوي، بعد وقوع جدال بين وزارة الخزانة الأمريكية ومالك سابق.
  • وفي عام 2002، أصبحت ثاني أغلى عملة أمريكية يتم بيعها في مزاد علني مقابل 7.6 مليون دولار.

كتالوج الطوابع السعودية كاملا وملون

في السعودية يوجد عدد كبير من هواة الطوابع السعودية القديمة لبيع وشراء الطوابع البريدية ، وسنتعرف فيما يلي على أهم كتالوج الطوابع السعودية كاملا وملون .

كتالوج الطوابع السعودية كاملا وملون 1
كتالوج الطوابع السعودية كاملا وملون 1
كتالوج الطوابع السعودية كاملا وملون 2
كتالوج الطوابع السعودية كاملا وملون 2
كتالوج الطوابع السعودية كاملا وملون 3
كتالوج الطوابع السعودية كاملا وملون 3
كتالوج الطوابع السعودية كاملا وملون 4
كتالوج الطوابع السعودية كاملا وملون 4
كتالوج الطوابع السعودية كاملا وملون 5
كتالوج الطوابع السعودية كاملا وملون 5

اسعار الطوابع القديمة في مصر

يتوفر في فقرتنا التالية عدد من الطوابع يمكن الاطلاع عليها و على اسعارها من خلال التعرف على جميع اسعار الطوابع القديمة في مصر.

اسعار الطوابع القديمة في مصر
اسعار الطوابع القديمة في مصر
  • طابع آل سعود طابع البريد الذي تم طباعته إحتفالاً بزيارة الملك آل سعود لمصر في عام 1946 يكون سعره 150 جنيه مصري.
  • الطوابع الخاصة بالعائلة المقدسة اصدرت في عجمان و يبلغ سعرها 760 جنيه مصري.
  • طابع القوات المصرية طابع البريد الذي تمت طباعته إحتفالاً بدخول القوات المصرية لغزة في عام 1948 ميلادية يكون سعره 250 جنيه مصري.
  • طابع مصر غزة عربية تم اصداره عام 1957 ميلادية كان سعره 1500 جنيه مصري.
  • طابع الأميرة فريال الطابع الخاص بالأميرة فريال في عام 1943 يكون سعره 300 جنيه.
  • طوابع الخديوي الطوابع الخديوية المستعملة والتي يوجد عليها ختم هيئة البريد يكون سعرها 30 جنيه مصري.
  • طابع مصطفى كامل يعتبر الطابع الخاص بالزعيم مصطفى كامل في عام 1958 من اغلى
  • الطوابع الملكية الطوابع الملكية التي يوجد عليها صور الحكام الذين حكموا مصر على فترات مختلفة يكون سعرها 420 جنيه مصري.
  • الطوابع المصرية القديمة حيث أن سعره 4000 جنيه مصري.
  • طابع محمد حسني مبارك طوابع الفترة الرئاسية الثالثة للرئيس محمد حسنى مبارك يكون سعرها 25 جنيه مصري لأنها لا تعتبر طوابع قديمة أو نادرة.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا