يقدم لكم موقع إقرأ موضوع يحتوي على تجاربكم مع وحام الولد ، و الفرق بين حمل البنت والولد عن تجربة، و الفرق بين حمل البنت والولد في الشهور الأولى، و معلومات عن حمل الولد، و وحام الولد في الشهر الثالث، و وحام الولد علمياً، و وحام البنت متى يبدأ، و وحام الولد متى يبدأ، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على تجاربكم مع وحام الولد في موسوعة إقرأ.

تجاربكم مع وحام الولد

هذه التجربة تقصها سيدة في الثلاثينات من عمرها، وتوضح من خلالها الفرق بين حملها بالبنت وبين حملها بالولد من حيث الأعراض والعلامات، وتقول:

تجاربكم مع وحام الولد
تجاربكم مع وحام الولد
  • أثناء حملها بالبنت كانت تظل البنت في الجهة اليسرى من بطن الأم فترات كثيرة، كما أن حركة البنت كانت أكبر وأكثر من حركة الولد وقوية لدرجة أنها كانت تؤلم الأم، وخلال الأشهر الأولى من الحمل كانت تشعر بحركة خفيفة في الجهة اليمنى.
  • الحمل بالولد لا يترتب عليه حركات كثيرة وقوية للجنين وكان يقطن في منتصف بطن الأم وكان لا يوجد حركة خلال الأشهر الأولى كما كان يوجد أثناء الحمل بالبنت.
  • أثناء الحمل بالبنت تقول الأم أن الوحم كان خفيف وممتع ويتعلق بالحلويات والفواكه والخضروات وكانت لا تميل نفسها لأي نوع من الأطعمة الجاهزة، على عكس وحم الولد تقول الأم إنها دائمًا ما كانت تميل للحار والحوامض والموالح من الطعام مما بالطبع كان يتسبب في العديد من الآثار السلبية كزيادة نسبة الأملاح في الجسم.
  • أثناء الحمل بالبنت كانت القدم دافئة باستمرار وأحيانًا كانت درجة حرارتها تزداد عن المعتاد وعن باقي أجزاء الجسم، على عكس الحمل بالولد كانت القدم باردة طوال الوقت.
  • كما قالت الأم إنها أحسن خلال فترة حملها بالبنت أن هناك ألفة ودية وروحية بينها وبين جنينها على عكس فترة حملها بالولد لم تحس بتلك الألفة قط.
  • تقول الأم إنه خلال الحمل بالبنت كان يوجد خط مموج تحت السرة “〰” وخلال الحمل بالولد كان الخط مستقيم، كما أنه خلال فترة الحمل بالولد كانت تشعر الأم بتشنجات في الفخذين عكس الحمل بالولد.
  • فيما يتعلق بالشعر والأظافر والبشرة تقول الأم أن خلال فترة حملها بالولد كان يتساقط الكثير من شعرها بجانب تدهور حالة بشرتها وظهور الكثير من حبوب الشباب وضعف وهشاشة أظافرها، في حين أن خلال فترة حملها بالبنت لم تلحظ وجود أي من تلك العلامات، ولم يتغير حالها عن الطبيعي.

الفرق بين حمل البنت والولد عن تجربة

تعتبر عملية التعرف إلى جنس المولود دون التوجه إلى الطبيب من خلال العمليات الظاهرة على المرأة لهو من الأمور السهلة. والتي تتبعها كثير من النساء من خلال طرق تقليدية تسلعدها في التعرف على جنس مولودها.

  • كما وأنه من المعروف أن التطور الكبير الذي حل في هذا العالم ساهم بدوره في معرفة جنس الجنين تبعاً لاتباع الكثير من الطرائق الحديثة التي يمكن من خلالها التأكد من جنس الجنين بكل سهولة. ومن تلك العلامات الفارقة:
  • زيادة الوزن في حال الحمل بالولد تكون في البطن. في حين أن زيادة الوزن في حال الحمل بالبنت تكون في الحوض والأرداف.
  • يكون البطن في حال الحمل بالولد للأسفل. بينما في حال الحمل بالبنت يكون البطن لأعلى.
  • أيضا، ارجل المرأة الحامل بولد تكون اطرافها باردة أكثر من الطبيعي. وتميل للاصفرار في حين أن الحمل ببنت يجعل اطراف الارجل محمرة كما أن حرارتها عادية.
  • كما وأنه لون البول في حال الحمل بالولد يكون أصفر فاتح. في حين أن لون البول في حال الحمل ببنت يكون اصفر غامق.
  • أخيرا، الوحام في الولد يكون على المالح، والحادق، والبروتين، واللحوم، والأجبان. بينما الوحام في حال الحمل في الأنثى يكون على الحلويات، والفواكه، وعصير البرتقال.

قد يهمك:

الفرق بين حمل البنت والولد في الشهور الأولى

من الخرافات التي انتشرت في المجتمع حول الفرق بين حمل الولد وحمل البنت هي دقات قلب الجنين حيث يعتقدون بعض النساء أنه إذا كان دقات قلب الجنين أقل من 140 نبضة في الدقيقة فيكون الجنين ولد أما إذا كانت ضربات قلب الجنين أسرع من ذلك كانت الجنين أنثى ولكن هذا اعتقاد خاطئ لأنه مع زيادة عمر الجنين وزيادة أشهر الحمل يقل معدل دقات قلب الجنين.

  • الرغبة في تناول وجبةٌ بعينها يعتقدون أنها من أسباب التفرقة بين حمل البنت ، والولد فمثلاً عند الرغبة في تناول الحلويات دل ذلك على أن الجنين صبي أما إذا مالت إلى تناول المأكولات الحامضية دل الحمل على أنها أنثى.
  • من المعتقدات عند الكثير من النساء أن شكل البطن يكون علامة على نوع الحمل فإذا كانت شكل البطن منخفض وأن ثقل الجنين إلى الأسفل فهذا دليل على أن الجنين ذكر أما إذا كان شكل بطن الحامل مرتفعة إلى الأعلى دل ذلك على أن الجنين أنثى ولكن هذا اعتقاد ليس له أساس من الصحة.
  • من المعتقدات الغير صحيحة أن غثيان الصباح يختلف من الحامل بولد غير الحامل بأنثى فمثلاً إذا كان الغثيان شديد دل ذلك على بنت أما إذا كان غثيان الصباح خفيف دل ذلك على ولد ولكن هذا لا يمت للواقع بصلةٌ حيث أن أعراض الغثيان تختلف من حامل لآخرى.
  • من المعتقدات بين النساء لمعرفة نوع الجنين حجم الثدي حيث يعتقدن أنه إذا كان حجم الثدي كبير وخاصةً اليمين دل ذلك على ولد أما إذا كان حجم الثدي طبيعي وزيادته طبيعية دل ذلك على بنت ولكن هذا ليس له أساس من الصحة.
  • التغيرات الشخصية والمزاجية يعتقد الكثير من النساء أنها لها علاقة في تحديد جنس الجنين فإذا كانت الحامل أكثر عدوانية وعصبية دل ذلك على أن الجنين ذكر أما إذا كانت حالتها المزاجية تتغير من وقت لآخر من هدوء إلى عصبية وفي الغالب أكثر عصبيةٌ دل ذلك على أن الجنين أنثى.

معلومات عن حمل الولد

من العلامات التي تخبرك بنوع الجنين في أولى شهور الحمل، هي حجم الثدي، فإذا كان الثدي الأيمن أكبر من الأيسر، فهذه تعد إشارة على الحمل بولد، لكن هذه العلامة لا تبدو حقيقية 100٪، لأن بعض السيدات الحوامل تظل أجسامهن متساوية حتى موعد الولادة، إذا كان الجنين ذكراً أو أنثي.

  • زيادة الوزن من منطقة واحدة والبطن تأخذ الشكل الطولي في بداية شهور الحمل، تخبرك أنك حامل في ولد، هذه طريقة أخرى من الطرق التقليدية في معرفة نوع الجنين، إما إذا كنتِ حاملاً بفتاة، فسوف تجدي زيادة الوزن موزعة بشكل متساو على كافة الجسم.
  • وهناك قاعدة مؤكدة من الجدات والأمهات، أنك إذا كنتِ حاملاً بصبي، سوف تميلي إلى تناول الأطعمة المالحة وخاصة الليمون، إما إذا كنتِ حاملاً بفتاة، فسوف تشتهى الأطعمة السكرية، وهذه واحدة من أسهل طرق معرفة نوع الجنين منذ الشهور الأولى في الحمل.

وحام الولد في الشهر الثالث

علامات الحمل بولد في الشهر الثالث:

  • غثيان الصباح أقل يعتقد البعض أن قلة غثيان الصباح، هي علامة طبية على أن المرأة تحمل ولداً بينما عند الحمل ببنت فقد يكون غثيان الصباح في أسوأ حالاته بسبب ارتفاع مستويات الهرمونات التي تسبب القيء، وتعاني معظم النساء الحوامل من غثيان الصباح كإحدى أولى علامات الحمل، بينما يقل عند البعض الآخر في الثلث الثاني من الحمل.
  • معدل ضربات القلب يجب على الحوامل الانتباه إلى عدد ضربات القلب في الدقيقة، إذا أردن تحديد ما إذا كان لديهن بنت أو صبي في وقت مبكر من الحمل، فسيقوم الطبيب بقياس نبضات قلب الطفل في الدقيقة. إذا كان القياس أقل من 140، فقد يكون هناك احتمال أن تكون الأم حاملاً بولد، بينما تميل الفتيات إلى معدل ضربات قلب أعلى من ذلك.
  • اشتهاء الأطعمة المالحة على الرغم من أن شهية الحامل ستتغير أثناء الحمل، إلا أنه في حالة رغبة الحامل الشديدة في تناول الطعام بكميات كبيرة فقد يكون ذلك مؤشراً للحمل بصبي، ويمكنها أيضاً اشتهاء الأطعمة المالحة مثل رقائق البطاطس المقلية، وهذا يثبت حقيقة أن الأولاد يحتاجون إلى سعرات حرارية أكثر من البنات؛ وعادة ما يكونون أثقل من الفتيات عند الولادة. أما في حالة الحمل ببنت فقد تتوق الحامل إلى تناول الأطعمة الحلوة مثل الشوكولاتة.

وحام الولد علمياً

كثيرًا ما يُقال بأن اشتهاء الحامل للأطعمة المالحة والمخللات ورقائق البطاطا يكون دليلًا على حملها ب ذكر، وبالعكس فإن اشتهائها الحلويات والشوكلاتة يدل على حملها بأنثى.

  • ولكن لا يوجد فرق بين وحام الولد والبنت علميًا، إذ أن الوحام يكون بسبب الاحتياجات الغذائية التي يحتاجها جسم المرأة وليس له علاقة بجنس الجنين.

وحام البنت متى يبدأ

يبدأ الوحام عادة في الثلث الأول من الحمل، أي في الشهور الثلاثة الأولى، وقد يبدأ في وقت أبكر عند البعض في الأسبوع الخامس من الحمل.

  • ويبلغ شدته في الثلث الثاني من الحمل، أي في الشهر الرابع، والخامس، والسادس، حيث تشتهي الأم طعاماً ما كل يوم أو يومين، بينما ينخفض في الشهر السابع، والثامن، والتاسع.

وحام الولد متى يبدأ

لا يمكن الإجابة عن سؤال متى يبدأ الوحم بإجابة محددة حيث أنه يبدأ في أوقات مختلفة بين امرأة وأخرى، لكن يبدأ عادة في الثلث الأول من الحمل، أي في الشهور الثلاثة الأولى، وقد يبدأ في وقت أبكر عند البعض في الأسبوع الخامس من الحمل.

  • ويبلغ شدته في الثلث الثاني من الحمل، أي في الشهر الرابع، والخامس، والسادس، حيث تشتهي الأم طعاماً ما كل يوم أو يومين، بينما ينخفض في الشهر السابع، والثامن، والتاسع.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا