موقع إقرأ يقدم لكم مقالة تحتوي على زراعة الأسنان الفورية في الرياض ، و زراعة الأسنان الفورية، و افضل دكتور زراعة اسنان شرق الرياض، و أسعار زراعة الأسنان الفورية في الرياض، و سعر زراعة الأسنان الفورية، و ارخص زراعة اسنان في الرياض، و أرخص زراعة أسنان، و كم سعر زراعة السن الواحد في المهيدب، تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على زراعة الأسنان الفورية في الرياض في موسوعة إقرأ.

زراعة الأسنان الفورية في الرياض

شهدت مدينة الرياض في السعودية خلال السنوات الماضية طفرة هائلة في مجال عمليات التجميل بصفة عامة وعمليات تجميل الأسنان على وجه الخصوص، وبالرغم من إجراء العشرات من عمليات زراعة الأسنان في الرياض شهرياً إلا إن نسبة الإقبال عليها تعد منخفضة نسبياً إذا ما تمت مقارنتها بأنواع عمليات التجميل الأخرى، ويعود ذلك للعديد من العوامل، أهمها:

زراعة الأسنان الفورية في الرياض
زراعة الأسنان الفورية في الرياض
  • التكلفة: تكلفة زراعة الأسنان في الرياض مرتفعة نسبياً، ولهذا فإن الأقبال عليها يقتصر على السكان المحليين فقط من أصحاب الدخل المرتفع.
  • المنافسة: هناك منافسة قوية بين المراكز التي تجري عمليات زراعة الأسنان في الرياض وبين مراكز التجميل في دول الجوار وعلى رأسها مصر والإمارات وتركيا، ويقدم بعضهم عروضاً مغرية نجحوا من خلالها في استقطاب عدد من العملاء السعوديين أنفسهم، هذا بجانب المنافسة الداخلية إذ أن مدينة جدة السعودية هي الأخرى تضم عدد كبير من عيادات طب وتجميل الأسنان.
  • البدائل: زراعة الأسنان هي الحل الأمثل لتعويض الأسنان المفقودة أو المكسورة لكنها في النهاية ليست الحل الوحيد، ولأن وسائل تعويض الأسنان الأخرى أقل تكلفة أصبحت أكثر شيوعاً كونها في متناول يد الشريحة الأكبر من المرضى.

زراعة الأسنان الفورية

ظهرت حديثاً زراعة الأسنان الفورية ونالت رواجاً واسعاً واستحساناً من الأطباء والأشخاص المحتاجين لها، وزراعة الأسنان تقتصر فكرتها على أنها زراعةٌ مبكرةٌ للأسنان الجديدة أو الصناعية في نفس الجلسة التي تُخلع فيها الأسنان المعطوبة.

  • يتبع ذلك تخطيطاً طبياً دقيقاً وفحصاً وتجهيزاً كاملاً لضمان نجاح عملية زراعة الأسنان والتي ستجعلك تخرج من العيادة بأسنانٍ أجمل من التي دخلت بها منذ ساعتين.
  • لا توفر زراعة الأسنان الفورية حلاً وظيفياً سحرياً ولا يعني خروجك بأسنانٍ جميلةٍ وصفوفٍ منتظمةٍ أنك حصلت على أسنان جديدة ستقوم بوظيفة أسنانك القديمة في التو والحال، بل سيعطيك الطبيب عدداً من التعليمات التي يجب اتباعها لإعطاء السن الجديد فرصةً للتعافي والاستقرار في الفم.
  • وحسب كلام بعض الأطباء فإن احتمالات نجاح هذه العملية عالية إذا تمت بالطرق الصحيح

قد يهمك:

افضل دكتور زراعة اسنان شرق الرياض

الدكتور محمد القرني استشاري طب الأسنان والمتخصص في طب الأسنان التجميلي وإصلاحات الأسنان المتقدمة، يتمتع بخبرة طويلة في ذلك التخصص الطبي وقد تمكن خلال سنوات نشاطه من إجراء عدد كبير من عمليات زراعة الضرس والأسنان التي سجلت نسب نجاح مرتفعة، كما تعاون مع عدد من عيادات ومراكز طب الأسنان الكبرى في المملكة السعودية.

  • يعرف دكتور محمد القرني بأنه احسن دكتور زراعة اسنان بالرياض بفضل خبرته التي اكتسبها من خلال سنوات نشاطه المهني وكذلك من خلال عمله الأكاديمي، إذ شغل خلال مسيرته عدة مناصب أكاديمية منها عضوية هيئة التدريس في كلية طب الأسنان بجامعة الملك خالد وعضوية هيئة التدريس في معهد الأمير عبدالرحمن للدراسات العليا لطب الأسنان.
  • العنوان: عيادات أوكى: طريق الملك عبدالعزيز، الربيع، مدينة الرياض- السعودية.

أسعار زراعة الأسنان الفورية في الرياض

تتسم التكلفة في الرياض بالإرتفاع النسبي مقارنة بمختلف طرق تجميل الأسنان الأخرى، لكن هذا لا يعني إن مراكز التجميل هناك تغالي في المقابل المادي لتلك الجراحة، بل أنه إذا أخذ فارق سعر العملة في الإعتبار سنجد أن تكلفة زراعة الأسنان في الرياض لا تختلف عن تكلفتها بأي من دول الشرق الأوسط أو الدول الأوروبية.

  • يرجع المحللون إرتفاع تكلفة هذه الجراحة لعدة أسباب أهمها إنها الوسيلة الأكثر فاعلية لتعويض الأسنان المفقودة كما أن التقنيات والخامات المستخدمة بها مرتفعة الأثمان.
  • وفيما يخص أسعار زراعة الأسنان في الرياض فإنها تتراوح ما بين 5000 إلى 7000 ريال سعودي للسن الواحد، ولكن إن وضعنا في الاعتبار ما تقدمه مراكز وعيادات التجميل هناك من خدمة طبية متميزة سنجد أن أسعار زراعة الأسنان في الرياض مناسبة.

سعر زراعة الأسنان الفورية

بشكل عام تتراوح التكلفة التقريبية لإجراء زراعة الأسنان الفورية من 2500 دولار أمريكي حتى 5000 دولار للسن الواحد.

  • أما زراعة الأسنان التقليدية تبدأ من 1000 دولار وحتى 4000 دولار للسن الواحد، ويأتي الفرق في السعر بين الزراعة الفورية والتقليدية فى سرعة الإجراء وتوفير الوقت والجهد وزيارات الطبيب المتكررة في حالة الزراعة التقليدية.
  • إلى جانب أنه في حالة إصابة الأسنان الأمامية في حادث بشكل يشوه الشكل العام ويعوق ممارسة الحياة يكون المريض في أمس الحاجة للزراعة الفورية ولا يملك رفاهية الانتظار.

ارخص زراعة اسنان في الرياض

يوجد الكثير من المراكز الكبرى والقوية المتخصصة في زراعة الاسنان في الرياض وتتراوح الأسعار كالآتي:

  • تتراوح تكلفة زراعة الأسنان في الرياض ما بين 5000 إلى 7000 الآف ريال سعودي وذلك بالنسبة للسن الواحد.
  • تقوم مراكز الرياض باستخدام أحدث التقنيات في الزراعة بإشراف أطباء ذوي خبرة عالمية.
  • يجب العلم أن مبلغ 7000 الاف ريال سعودي ليس المبلغ الأقصى لأسعار زراعة الأسنان في الرياض حيث أنه في بعض الأوقات قد تزيد التكلفة عن ذلك حسب الحالة ونوعية الأسنان المختارة.

أرخص زراعة أسنان

إليكم بعض المعلومات عن ارخص بلد في زراعة الاسنان.

  • تستحق تركيا أن تحتل لقب ارخص دولة زراعة الاسنان بجدارة؛ إذ يمكنك توفير ما يصل إلى 70% من التكلفة عند زراعة الأسنان في تركيا، تنال السياحة الطبية بتركيا أهمية كبيرة إذ يأتي إليها المرضى من جميع أنحاء العالم كوجهة أولى لأكثر العمليات التجميلية، ومنها زراعة الأسنان.تتراوح التكلفة ما بين 400 إلى 800 دولار أمريكي للسن الواحد.
  • مصر يمكننا القول أن زراعة الأسنان في مصر هي الأرخص على مستوى العالم العربي؛ ساعد على ذلك انخفاض قيمة العملة وتكلفة المعيشة المنخفضة نسبياً، تقدم العديد من مركز زراعة الأسنان جودة عالية، باستخدام أحدث التقنيات، يمكنك الحصول على زراعة الأسنان الفورية، أو التقليدية في العديد من مراكز الأسنان المتخصصة. تتراوح تكلفة زراعة السن الواحد ما بين 390 إلى 800 دولار تقريباً.
  • الأردن شهدت زراعة الأسنان في الأردن تقدماً كبيراً في السنوات الأخيرة. تجرى الزراعة باستخدام أحدث المواد وبواسطة أطباء أسنان مؤهلين ذوي خبرة كبيرة في مجال زراعة الأسنان، تعد الأردن كذلك أحد الدول الرخيصة في زراعة الأسنان، إذا قورنت بأكثر الدول العربية. تتراوح التكلفة للسن الواحد ما بين 570 إلى 1100 دولار تقريباً.

كم سعر زراعة السن الواحد في المهيدب

تعد مجموعة المهيدب لطب الأسنان أحد أكبر المراكز الطبية المتخصصة في زراعة الأسنان بالمملكة العربية السعودية، وله العديد من الفروع، أما عن متوسط الأسعار في عيادات المهيدب فقد جاءت كالآتي:

  • يبلغ متوسط زراعة السن الواحد 2500 ريال سعودي، لكن تقدم عيادات المهيدب العديد من الخصومات والعروض تصل إلى 40% من تكلفة الخدمة في بعض الأوقات.
  • لكن التكلفة النهائية لزراعة الأسنان تحدد على حسب حالة اللثة وعظام الفك والتقنيات المستخدمة في الزراعة.