يعرض لكم موقع إقرأ تجاربكم مع فيتامين بيوتين للشعر ، و طريقة استعمال بيوتين للشعر ، و فوائد حبوب بيوتين للبشره ، و أفضل وقت لتناول حبوب البيوتين ، و الفرق بين بيوتين 5000 و 10000 ، و أضرار حبوب البيوتين ، نحن معشر النساء نسعى باستمرار نحو الاستمتاع بشعر كثيف وصحي، بشرة نضرة، أظافر قوية، ما يدفعنا إلى تجربة العديد من المنتجات كالكريمات، السيروم، الشامبو وغيرهم، ولكن هل تعلمين أن التغذية من الداخل هي العامل الأساسي لتحقيق ما ترغبينه؟ لذلك ما رأيك في التعرف على حبوب البيوتين الاصليه وفوائدها ومن ثم لكِ القرار في تجربتها.

تجاربكم مع فيتامين بيوتين للشعر

راج في الآونة الأخيرة اللجوء إلى مكملات فيتامين البيوتين للشعر، لما يزعم بأن لها فوائد لعلاج مشاكله ، و سنطرح في سطور هذا المقال وسنبين بعضاً من تجاربكم مع فيتامين بيوتين للشعر :

تجاربكم مع فيتامين بيوتين للشعر
تجاربكم مع فيتامين بيوتين للشعر
  • التجربة الاولى : اشتريت فيتامين بيوتين للشعر من امازون لأن شعري يبدو أنه أصبح رقيقًا قليلاً في الأعلى ، ربما بسبب سنوات من صبغات الشعر. سبق لي أن استخدمت حبوبا للشعر والبشرة والأظافر ولم ألاحظ أي نتائج. بعد أسابيع قليلة من تجربتي مع حبوب البيوتين لتطويل الشعر ، بدأت أظافري تنمو بالفعل. لقد كانوا ضعفاء للغاية و يتكسرون بسهولة قبل استخدام حبوب البيوتين، لكنهم الآن يكبرون بالفعل و اصبحو اقوى. حتى الان لم الاحظ اي نتائج يمكن ذكرها بالنسبة للشعر. قد يستغرق شعري وقتًا أطول قليلاً لإظهار النتائج.
  • التجربة الثانية : تقول إحدى السيدات أنها كانت تعاني من ضعف شعر الرأس وكثرة تساقطه وظهور الكثير من الفراغات في فروة الرأس. تكمل السيدة أنها قامت باستخدام العديد من الكريمات، وتناولت العديد من المكملات الغذائية للتقوية الشعر والحفاظ عليه ولكن دون فائدة واضحة. قامت السيدة بتجربة حبوب بيوتين بعد النصيحة التي سمعتها من إحدى صديقاتها. بعد تناول هذه الحبوب ولمدة ثلاثة أشهر متتابعة بدأت التغيرات الإيجابية في الظهور على الشعر، فقل تساقطه وزادت كثافته عن الفترة قبل تناول الفيتامين.
  • لاحظت السيدة أيضًا زيادة نمو الشعر وطوله، وأصبح الشعر أكثر قوة وله مظهر صحي عن الفترة السابقة. استمرت السيدة في تناول الفيتامين، ولكن بعد فترة لاحظت نمو الشعر على منطقة الجبهة بكثافة؛ مما جعلها تتوقف عن تناول الفيتامين أخبرتها إحدى الصديقات أنه من الأضرار الجانبية للفيتامين احتمال ظهور الطفح الجلدي على فروة الرأس؛ مما جعلها تتخوف من طول تناول الفيتامين، واكتفت بما تحسن في شعرها.
  • التجربة الثالثة : انا ابحث عن الحصول على شعر صحي و كثيف و علاج التساقط. سمعت ان فيتامين بيوتين للشعر مفيد للشعر و يمكن تناول حبوب الفيتامين للاستفادة من الفوائد. بحثت في الانترنت عن منتج لحبوب فيتامين بيوتين للشعر و اشتريتها. جربت تناول فيتامين بيوتين للشعر يوميا و بانتظام و كانت نتيجة تجربتي مع حبوب البيوتين بعد شهرين كالتالي انخفاض ملحوظ في شيب الشعر و خاصة في الجوانب. زيادة طفيفة في كثافة الشعر. لم الاحظ أي تغيير في نمو الشعر أو نمو اللحية.

قد يهمك :

طريقة استعمال بيوتين للشعر

طريقة استعمال بيوتين للشعر
طريقة استعمال بيوتين للشعر
  • إن طريقة استخدام حبوب البيوتين للشعر هو تناول قرص واحد مرة واحدة يومياً بجانب الوجبة الرئيسية.
  • وتجدر الإشارة إلى أن نتائج تناول حبوب البيوتين لا تُعرض على الفور ، لأن النتائج التي سيتم الحصول عليها قد تستغرق بعض الوقت حتى تظهر.
  • ويجب الانتباه إلى النتائج الفعالة ، ويوصى بمواصلة تناول الحبوب لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وإكمالها. مراقبة الجرعة اليومية.

فوائد حبوب بيوتين للشعر

إن أبرز فوائد حبوب بيوتين للشعر تمثلت في ما يأتي :

فوائد حبوب بيوتين للشعر
فوائد حبوب بيوتين للشعر
  • البيوتين يخفّف من تساقط الشعر تشير بعض الدراسات إلى أن البيوتين يعالج التهاب فروة الراس، الأمر الذي يعتبر من اسباب تساقط الشعر الاساسية. من هنا، فهو يساعد على علاج مشكلة التساقط.
  • البيوتين يعزز صحة الشعر وفروة الرأس البيوتين يعزّز نسبة الكيراتين في البشرة والشعر، وبالتالي فهو يزيد من صحة فروة الراس وخصلات الشعر.
  • البيوتين يعزّز لمعان الشعر هناك بعض الدراسات التي تشير إلى أن البيوتين يعزز من لمان الشعر ويجعل مظهره مليئ بالصحة والحيوية.
  • البيوتين يساعد على تقوية الشعر من الفوائد التي يقدّمها البيوتين للشعر هو تقوية خصلات الشعر وذلك من خلال زيادة سماكتها.
  • البيوتين يحمي من تكسر الشعر بما أن البيوتين يعزّز سماكة وقوّة الشعر، فهو بالتالي يحميه من التكسر والتقصّف الذي قد يتعرّض إليه بسبب العديد من العوامل الداخلية.

أفضل وقت لتناول حبوب البيوتين

أفضل وقت لتناول حبوب البيوتين
أفضل وقت لتناول حبوب البيوتين
  • استناداً إلى التوصيات الطبية فإنّ من لديه نقص في البيوتين، عليه تناول جرعة مقدارها ما بين 30-100 ميكروغرام/اليوم لفترة 3-6 أشهر.
  • في هذا السياق، شددت اختصاصية التغذية على أن الاشخاص الأصحاء الذين يتناولون نظاماً غذائياً صحياً ومتوازناً ليس هناك أي داعٍ لتناولهم مكملات البيوتين.
  • ولكن، هناك حالات عدّة عليهم تناولها، بعد مراجعة الطبيب من أجل تحديد الكميات المسموح بها: مثل: الأشخاص الذين يعانون من نقص بالبيوتينيداز النساء الحوامل.
  • الأشخاص المدمنون على الكحول ، الأشخاص المصابون بالصرع ، الأشخاص الذين يتناولون أدوية مضادة للتشنج وللالتهابات ، الأشخاص المصابون بمرض الكآبة.

الفرق بين بيوتين 5000 و 10000

في السطور التالية يمكنك التعرف على الفرق بين مكملات البيوتين بتركيز 10000 وتركيز 5000 :

الفرق بين بيوتين 5000 و 10000
الفرق بين بيوتين 5000 و 10000
  • يحتوي الاثنان على نفس المكونات النشطة ولكن الاختلاف بينهما هو أن Biotin 10000 يحتوي على ضعف تركيز Biotin مثل Biotin 5000 ؛ لذلك فهو أكثر فعالية هذا هو الاختلاف بينهما . ما الفرق بين بيوتين 5000 و 10000.
  • من ناحية طريقة الاستخدام تختلف طريقة استخدام البيوتين بتركيز 10000 عن 5000. ويعتمد الاختلاف على حساب احتياج الشخص من البيوتين.
  • اذا كان الشخص يعاني من نقص حاد في البيوتين فيمكنه استخدام جرعة 10000 لمدة شهر ثم ينتقل الى جرعة 5000 للوقاية او حتى اكمال الكورس.
  • الجرعات العالية لاتعني نتيجة اسرع فقط استخدميها في حالة اذا كنتي تعانين من النقص الحاد في البيوتين.

أضرار حبوب البيوتين

هناك العديد من أضرار البيوتين المحتملة، خاصة إذا تم تناولها بكثرة، وفيما يلي بعض الآثار الجانبية وأضرار البيوتين التي قد تظهر على الفرد :

أضرار حبوب البيوتين
أضرار حبوب البيوتين
  • يعد البيوتين من المكملات التي يمكن أن يتحملها الجسم عند استخدامه بجرعات صحيحة، أما عند استخدامه بشكل خاطئ فلا بد من ظهور أضرار حبوب البيوتين ومن هذه الأضرار الإصابة بطفح جلدي.
  • الإصابة باضطرابات في الجهاز الهضمي ، تولّد مشاكل في إفراز الإنسولين ، كما تولد مشاكل في الكلى.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا